قروض شخصية بدون اتفاقية

قروض شخصية بدون اتفاقية

‏قروض شخصية بدون اتفاقية تعتبر من أبرز الأمور التي يبحث عنها عدد كبير للغاية من المواطنين والمقيمين داخل المملكة العربية السعودية، والعاملين في القطاع الخاص. حيث أنهم يرغبون في الحصول على هذا النوع من القروض من شركات التمويل والمؤسسات المصرفية، بعيداً عن الشروط التي تضعها البنوك. ولذلك فإننا نقدم لكم من خلال هذا المقال مجموعة من أفضل الشركات والبنوك التي تقدم قروض شخصية بدون اتفاقية بشروط وأوراق بسيطة للغاية. حيث أن هذا الأمر متاح أمام عدد كبير من الفئات الذين يمكنهم الحصول على هذا القرض بدون الحاجة إلى تحويل الراتب.

‏شروط الحصول على قروض شخصية بدون اتفاقية

قروض شخصية بدون اتفاقية

‏هناك مجموعة كبيرة من الأفراد الذين يرغبون في الحصول على قروض شخصية بدون اتفاقية. ولكن هناك مجموعة من الشروط التي يجب أن تتوافر في الفرد قبل الموافقة على هذا القرض. ومن بينها ما يلي:

اقرأ أيضاً: تمويل شخصي بدون اتفاقية مع البنك الراجحي

  • ‏يجب أن يتراوح عمر المتقدم على قروض شخصية بدون اتفاقية بين 18 سنة وحتى 65 سنة.
  • ‏كما يجب أن يتم تحديد الفترة الخاصة بسداد أقساط القرض، بناءً على نوع التمويل الشخصي.
  • ‏تقديم جميع المستندات والأوراق المطلوبة، وذلك حتى يتمكن المواطن من الاستفادة من هذا التمويل.
  • ‏هناك مجموعة من المعايير الأهلية التي تخضع لها موافقة البنك على هذا النوع من التمويل، والمحددة بناءً على كل جهة.
  • ‏كما يجب تقديم جميع التقارير الائتمانية حتى تتمكن من الحصول على قروض شخصية بدون اتفاقية.

‏مميزات قروض شخصية بدون اتفاقية

‏هناك مجموعة متعددة من المميزات التي يتمتع بها قروض شخصية بدون اتفاقية، المقدمة من عدد كبير من شركات التمويل والبنوك المختلفة. ومن بينها ما يلي:

  • ‏إمكانية الحصول على قروض شخصية بدون اتفاقية، من خلال مجموعة من الخطوات السهلة والبسيطة.
  • ‏كما يمكن الحصول على قرض شخصي بقيمة 300,000 ريال سعودي بحد أقصى.
  • ‏إمكانية السداد على أقساط مقسمة حتى 60 شهر.
  • ‏جميع أنواع قروض شخصية بدون اتفاقية متوافقة تماماً مع أحكام وضوابط الشريعة الإسلامية.

‏أنواع القروض الشخصية

‏هناك مجموعة متعددة من أنواع القروض الشخصية المقدمة من قبل البنوك والشركات المختلفة. ومن بينها ما يلي:

  1. ‏قروض الخدمات.
  2. تسهيلات قوية حول السلفة على الراتب.
  3. ‏قروض السيارات بدون الحاجة إلى تحويل الراتب.
  4. ‏القروض العقارية والسكنية.

اقرأ أيضاً: أي بيانات تحدد هوية شخص ما تسمى البيانات الشخصية

‏حالات رفض القروض الشخصية

‏من الممكن أن يتم رفض طلب التقديم على قروض شخصية بدون اتفاقية. وذلك في حالة ارتفاع نسبة القرض عند مقارنته مع الراتب الشخصي للعميل. كما أنه من الجدير بالذكر أن يتم التعرف على هذا الأمر عن طريق إجراء مقارنة بسيطة بين المبلغ المستحق على الفرد، والراتب الذي يقوم بالحصول عليه شهرياً. كما أنه يتم الاعتماد على هذه المبالغ حتى يتمكن المواطن من الحصول على موافقة على هذا النوع من القروض، أو الرفض عليه. وحتى يتمكن من التعرف على مدى توافقه للحصول على قروض شخصية بدون اتفاقية.

‏قروض شخصية بدون اتفاقية مع البنوك للقطاع الخاص

قروض شخصية بدون اتفاقية

‏هناك عدد كبير للغاية من المواطنين والمقيمين داخل المملكة العربية السعودية الذين يرغبون في الحصول على قروض شخصية بدون اتفاقية. كما أن أغلب البنوك المحلية الموجودة داخل البلاد تقر العديد من الشروط والضوابط المعقدة، للأفراد العاملين في القطاع الخاص. ولذلك انتشرت مجموعة من الشركات التمويلية التي تقدم خدمة القروض الشخصية للعاملين داخل القطاع الخاص، مع مجموعة بسيطة من الشروط. كما أن هذه الشروط مختلفة بشكل كبير عن الشروط المطبقة على العملاء من القطاع الخاص. وخصوصاً فيما يتعلق بالحد الأدنى للرواتب، أو كشف الرواتب. فضلاً عن العديد من المعايير الأخرى التي يتم تحديدها.

‏كما أن هناك مجموعة من شركات التمويل الحكومية والخاصة داخل المملكة العربية السعودية، التي تعمل على تقديم خدمة قروض شخصية بدون اتفاقية. وذلك بدون شرط وجود الكفيل، أو شرط الاتفاق مع البنك، أو حتى شرط تحويل الراتب. ولهذا نجد أن هناك إقبال الشديد على شركات التمويل من القطاع الخاص من قبل العملاء داخل المملكة العربية السعودية.

اقرأ أيضاً: قروض شخصية بدون ضمانات في السعودية

‏أفضل شركات تمويل قروض شخصية بدون اتفاقية للقطاع الخاص

‏هناك عدد كبير من الشركات المتخصصة في تقديم قروض شخصية بدون اتفاقية للعاملين في القطاع الحكومي أو القطاع الخاص. كما أنها تقدم هذه الخدمة بدون الحاجة إلى وجود الكفيل. كما أنها تتسم بتوفير خدمات التمويل الشخصي بدون فرض شروط معقدة، أو أوراق ومستندات كثيرة. ومن أهم هذه الشركات ما يلي:

  • ‏شركة البيت الأهلي.
  • ‏شركة متاجر.
  • ‏شركة المرابح المرنة للتمويلات.
  • ‏شركة دار التداولات للتمويلات.
  • ‏شركة النايفات للتمويل.
  • ‏الشركة السعودية للتمويل.
  • ‏شركة الأولى للتمويل.

‏الأوراق والمستندات المطلوبة للحصول على قروض شخصية بدون اتفاقية

‏حتى تتمكن من الحصول على قروض شخصية بدون اتفاقية، فإن هناك مجموعة من المستندات والأوراق التي يجب أن يتم تقديمها إلى الجهة الممولة. والتي تتمثل في ما يلي:

  • ‏تقديم كشف حساب بنكي عن حركة حسابك في الثلاث شهور الأخيرة.
  • ‏وثيقة تثبت محل السكن، مثل عقد الإيجار أو عقد الملكية أو فاتورة الكهرباء وفاتورة الغاز.
  • ‏مفردات المرتب عن الستة أشهر الأخيرة.
  • ‏بطاقة الهوية الوطنية على أن تكون سارية.
  • ‏إثبات التزام المواطن بسداد الأقساط الشهرية في مواعيدها المحددة.

اقرأ أيضاً: قرض شخصي بالبطاقة فقط بنك مصر

‏قروض شخصية بدون تحويل الراتب

‏حتى تتمكن من الحصول على قروض شخصية بدون اتفاقية مع أحد بنوك القطاع الخاص، بدون الحاجة إلى وجود كفيل، أو تحويل الراتب. فإن هناك مجموعة من الشروط الواجب توفرها. حتى تتمكن من الاستفادة من هذا النوع من القروض، حتى مع وجود التزامات على العميل. ومن بينها ما يلي:

  • ‏عندما يقوم المقترض بالسداد المبكر لقيمة القروض الشخصية، يتم العمل على خصم جميع الأرباح المتبقية. كما يتم حساب قيمة الأرباح الخاصة بالثلاث أقساط المستقبلية لدى البنك المقدم للقرض.
  • ‏يجب أن يتم تقديم الهوية الوطنية على أن تكون سارية.
  • ‏يجب أن يكون المواطن المتقدم للحصول على قروض شخصية بدون اتفاقية من أبناء المملكة العربية السعودية أو مقيم على أراضيها.
  • ‏أما عن العاملين في القطاع الحكومي أو القطاع العسكري أو القطاع المدني، فإنه من الضروري أن يكون قيمة الراتب الشهري 3000 ريال بحد أدنى. وذلك بعد خصم الضرائب. كما أن فترة الخدمة التي أمضاها في العمل لا تقل عن ثلاثة أشهر.
  • ‏ضرورة استكمال كافة الإجراءات المطلوبة من البنك المرغوب التعامل معه للحصول على التمويل.

‏قروض شخصية حتى وإن كان عليك قرض

قروض شخصية بدون اتفاقية

‏إن الحصول على قروض شخصية بدون اتفاقية حتى وإن كان هناك قرض مستحق على العميل، فإنها من أهم الخدمات المتوفرة من قبل العديد من مؤسسات التمويل داخل المملكة العربية السعودية. كما أن هناك العديد من الأفراد الذين يحتاجون إلى الحصول على قروض شخصية، وما زال عليهم قروض مفتوحة بالفعل لدى بعض البنوك الأخرى. حيث أن هناك بعض الأزمات الاقتصادية التي يمر بها العملاء. وخصوصاً في ظل التطورات الصعبة التي نشهدها اليوم على مستوى العالم.

كما ‏يسعى البنك المركزي السعودي لتوفير الحلول والتسهيلات للمواطنين والمقيمين على الأراضي السعودية، لسد احتياجاتهم المالية. كما أن من أبرز هذه الخدمات هو تقديم القروض الشخصية. حتى وإن كان هناك قروض مستحقة على العميل. كما أن هذا الأمر يتم بناءً على استراتيجية توحيد كافة القروض. سواء كانت قروض شخصية، أو عقارية، أو قرض سيارات. وذلك في قرض واحد فقط، كما يتم سداد قسط واحد شهري وجدولة باقي الأقساط على فترة يتم الاتفاق عليها بين العميل والبنك.

‏قروض شخصية بدون اتفاقية في مصر

‏هناك عدد كبير للغاية من البنوك المصرية التي تعمل على تقديم خدمات قروض شخصية بدون اتفاقية. ومن بينها ما يلي:

اقرأ أيضاً: طريقة تقديم طلبات تأشيرة الزيارة الشخصية 1444

‏البنك الأهلي

‏يقدم البنك الأهلي المصري قروض شخصية بدون اتفاقية قد تصل إلى 1.5 مليون جنيه مصري. مع العلم أن الحد الأدنى لهذا النوع من القروض هو 5000 جنيه. كما أنه مقدم لجميع العاملين في القطاع العام والقطاع الخاص. كما أنه من الممكن ارتفاع الحد الأقصى لهذا القرض حتى 2 مليون جنيه. وذلك في حالة تحويل مكافأة نهاية الخدمة للخصم من القرض. كما يمكن للعميل أن يستفيد من هذا النوع من القروض بدون وجود أي ضمانات. وقد أقر البنك المركزي على تغطية جميع المصاريف الإدارية بنسبة تصل إلى 2% فحسب. كما أن هذه النسبة يتم سدادها مرة واحدة.

‏عندما يرغب العميل في السداد المبكر بطرق أخرى، من الممكن أن يقوم البنك المركزي بالحصول على 3% من قيمة المبلغ المدفوع، أو الحصول على 10% للبنك. ولكن القروض الشخصية للعاملين في شركات النفط والغاز والكيماويات والبترول تتراوح قيمتها بين 500 ألف جنيه، وحتى 2 مليون جنيه. مع العلم أن الحد الأدنى للراتب يكون حوالي 500 جنيه مصري. كما أقر البنك المركزي في الفترة الأخيرة ارتفاع فترة سداد القروض الشخصية لتتراوح بين 10 سنوات وحتى 15 سنة. لكن هذا العرض يعتبر لفترة محدودة، كما يمكن أن ينتهي في أي وقت.

‏بنك مصر

‏يعتبر بنك مصر واحد من أهم البنوك المصرية التي تعمل على تقديم الدعم والتمويلات الشخصية. كما تقدم عدد كبير من أنواع قروض شخصية بدون اتفاقية للمواطنين بدون الحاجة إلى تحويل المرتب. وقد أعلن البنك عن توافر قروض شخصية تتراوح بين 10 آلاف جنيه، وحتى 500 ألف جنيه. بدون الحاجة إلى توفير إثباتات الدفع المختوم، أو تحويل الراتب. كما قدم البنك فترة سداد معينة قد تصل إلى ست سنوات. مع وجود أسعار تنافسية للفائدة. وأعلن عن إتاحة هذا القرض إلى جميع الموظفين في القطاع العام. وكذلك القطاع الخاص بشركات البترول والاتصالات وحتى الأطباء والمهندسين.

‏حتى تتمكن من الاستفادة من قروض شخصية بدون اتفاقية من بنك مصر، يجب عليك تقديم مفردات الراتب وبطاقة الرقم القومي على أن تكون سارية. كما يجب تسجيل عنوان العمل المدون على البطاقة. كما يجب أن يقوم المواطن بتقديم إثباتات الدخل، في حالة أن كان صاحب العمل مستقل. ومن الممكن استبدال هذه الوثيقة بكشف الحساب البنكي عن الثلاث الشهور الأخيرة. وبناءً على الشروط التي أقرها البنك، من الممكن أن يختار العميل الفترة التي يتمكن من سداد القرض فيها. كما أنها تبدأ من سنة واحدة حتى ست سنوات.

‏بنك القاهرة

‏يقدم بنك القاهرة قروض شخصية بدون اتفاقية بأسعار مميزة للغاية. كما يشترط أن يكون الحد الأدنى لهذا القرض هو 2000 جنيه. ولا يشترط العمل على تحويل الراتب. مع العلم أنه لا تتوفر التمويلات الإسلامية لدى البنك. كما يمكن العمل على سداد قيمة القرض في فترة تصل إلى 60 شهر. مع معدل ثابت يبلغ حوالي 7.5%. أما عن المعدل المتناقض يبلغ حوالي 7.5%. لكن هذا النوع من القروض يشترط أن لا يقل عمر المتقدم عن 21 سنة. كما أن فترة السداد تتسم بالراحة والمرونة، ومن الممكن أن تتراوح بين ستة أشهر حتى 60 شهر.

‏بنك المشرق

‏أما عن بنك المشرق فإنه واحد من البنوك الذي يقدم خدمات قروض شخصية بدون اتفاقية. وبدون الحاجة إلى تحويل الراتب، كما يصل الحد الأدنى لهذا القرض 300 جنيه مصري. كما أنه لا يقدم خدمة التمويلات الإسلامية. ومن الممكن أن يتم سداد قيمة القرض بحد أقصى 60 شهر. مع العلم أن نسبة الفائدة ثابتة، وهي حوالي 8.7%. أما عن المعدل العكسي يبلغ ما يقرب من 15.7%. كما يعمل هذا البنك على تقديم القروض بدون أي ضمانات. ويمكن العملاء من الانتهاء من الإجراءات بشكل بسيط وسريع. كما يوفر إمكانية استخراج بطاقات ائتمانية بصورة مجانية في السنة الأولى بعد الحصول على القرض. قد تصل قيمة القرض الذي يحصل عليه العميل من بنك المشرق إلى 500 ألف جنيه. كما أن فترة السداد تعتبر مريحة ومرنة للغاية، وقد تصل إلى 5 سنوات.

‏بذلك نكون قد قدمنا لكم جميع المعلومات حول قروض شخصية بدون اتفاقية. والتي يمكن الحصول عليها من مجموعة كبيرة جداً من البنوك الموجودة في المملكة العربية السعودية، أو البنوك المصرية. ولكن يجب أن تتوافر مجموعة من الشروط حتى تتمكن من الحصول على هذا القرض، والاستمتاع بفترة السداد المرنة. نتمنى أن نكون قدمنا لكم جميع المعلومات التي تجيب عند أسئلتكم.

قد يعجبك
إغلاق