أفضل البنوك الأجنبية في الإمارات

أفضل البنوك الأجنبية في الإمارات

أفضل البنوك الأجنبية في الإمارات ، ‏إن دولة الإمارات العربية المتحدة تسعى إلى تطوير القطاع الاقتصادي الخاص بها، فضلاً عن القطاع الائتماني كذلك. ولذلك فإنها تقدم قائمة تتضمن على أفضلها.

والتي تقدم مجموعة كبيرة جداً من الخدمات لجميع المواطنين من الودائع المالية والقروض وفتح الحسابات المصرفية وما إلى ذلك. كما تعتبر الإمارات من أبرز الأماكن الموثوق فيها من قبل المستثمرين العرب والأجانب على مستوى الوطن العربي.

كما أنها تعمل على ضخ قدر كبير جداً من الأموال في الاستثمارات الدولية. وذلك للمشاركة في تطوير القطاع المصرفي. كما ترتكز الإمارات في المرتبة الأولى على مستوى الوطن العربي، والمرتبة رقم 33 على مستوى العالم، وذلك من حيث مؤشر الشمول المالي للبنك الدولي. ولذلك فإن قطاع المصارف يقوم بأداء دور قوي في تحقيق ذلك المستوى.

‏أفضل البنوك الأجنبية في الإمارات

‏هناك عدد كبير للغاية من البنوك الأجنبية في الإمارات. والتي تسعى إلى تقديم الكثير من الخدمات المصرفية للمواطنين. كما أن هناك أنواع مختلفة من البنوك، من بينها البنوك الزراعية، والبنوك العقارية، والبنوك التعاونية، والبنوك المركزية. ولذلك فإننا نقدم لكم قائمة تتضمن على أفضل البنوك ومن بينها ما يلي:

اقرأ أيضاً: شراء العملات الرقمية في الإمارات

1- بنك بارودا Baroda Bank

‏يعتبر بنك بارودا من أفضل البنوك الأجنبية في الإمارات. حيث أن الفرع الرئيسي له يقع في إمارة دبي. كما أنه يتسم بالانتشار بشكل كبير على مستوى الإمارات العربية المتحدة. ومن بينها العين وأبو ظبي والشارقة ورأس الخيمة، بالإضافة إلى فرعين دبي. من الجدير بالذكر أن هذا البنك من البنوك الهندية.

2- سيتي بنك City Bank

‏تم تأسيس سيتي بنك في مدينة نيويورك بالولايات المتحدة الأمريكية سنة 1812. كما أنه يعتبر من أفضل البنوك. ويقع تحديداً في مدينة دبي بفرعين بداخلها. كما أنه يعمل على تقديم عدد كبير جداً من الخدمات المصرفية للمواطنين.

ومن أبرزها 7 قسائم إلكترونية. كما أنه منتشر في مجموعة من الفروع على مستوى الإمارات. منها خمسة فروع داخل دبي، كما يوجد ثلاثة فروع أخرى في الشارقة والعين وأبو ظبي.

شاهد أيضًا: كيفية الربح من مشاهدة الفيديوهات

3- بنك ستاندرد تشارترد

يعتبر هذا البنك أيضاً من أفضل البنوك الأجنبية في الإمارات. مع العلم أنه تأسس للمرة الأولى في المملكة المتحدة. كما أنه منتشر بأكثر من 1700 فرع على مستوى العالم. بما فيها 17 فرع داخل الإمارات العربية المتحدة. من بينهم سبعة فروع فقط في مدينة دبي، وباقي الفروع المنتشرة بين العين وأبو ظبي والشارقة. كما أنه يتضمن على 6 وحدات إلكترونية من بينها واحدة في أبوظبي، واثنين في الشارقة، وثلاثة في دبي.

اقرأ أيضًا: أحسن المشاريع الصغيرة في الإمارات

4- يونايتد بنك ليمتد United Bank Limited

‏ينتشر هذا البنك على مستوى الإمارات العربية المتحدة بثمانية فروع. من بينها ثلاثة فروع في دبي، وثلاثة فروع في أبوظبي. كما أن هناك فرعين في العين والشارقة. ويتضمن على أقسام إلكترونية، واحد في دبي والآخر في أبوظبي. كما يصنف من أفضل البنوك الأجنبية في الإمارات.

اقرأ أيضاً: كيف استثمر فلوسي في البنك الأهلي السعودي

5- رويال بنك أوف سكوتلاند

تأسس ذلك البنك في إسكتلندا، وتحديدا في مدينة أدنبرة. كما أنه متخصص في تمويل الشركات والتأمين، وعدد كبير جداً من الخدمات المصرفية. فضلاً عن الأقسام الإلكترونية التي تقدمها للمواطنين، وهي موجودة في دبي. كم أن هذا البنك موجود بثلاثة فروع داخل الإمارات، ومن بينها فرع الشارقة ودبي وأبو ظبي.

6- بنك HSBC

‏يصنف بنك إتش إس بي سي من أشهر وأكبر وأفضل البنوك الأجنبية في الإمارات. مع العلم أن اسم هذا البنك وهو اختصار لبنك هونج كونج للخدمات المصرفية. كما أنه منتشر في الإمارات بثمانية فروع، من بينها ثلاثة في دبي. أما عن بقية الفروع فإنها منتشرة بين مدينة رأس الخيمة والفجيرة والشارقة والعين وأبو ظبي. كما يتضمن هذا البنك على ما يقرب من 11 واحدة إلكترونية، تنتشر في الإمارات بين الشارقة أو أبوظبي أو دبي.

شاهد أيضًا: ’’ظهرت الآن’’ رابط الاستعلام عن نتائج الثانوية العامة في الامارات 2023 بالاسم

‏لماذا تقوم البنوك الأجنبية بفتح فروع في الإمارات

‏تعتبر الإمارات العربية المتحدة من أبرز الوجهات الاستثمارية المثالية. كما أنها تتمتع ببيئة آمنة ومستقرة. بالإضافة إلى النظم والقوانين الصديقة للمستثمرين. وذلك الأمر يجعل منها وجهة احترافية للمستثمرين والاستثمار الأجنبي.

كما توفر دولة الإمارات العربية المتحدة الحافز والمناخ الاستثماري، الذي يتسم بانخفاض معدلات الضريبة. وعدد كبير جداً من الفرص المذهلة لجميع المستثمرين العرب والأجانب في خارج وداخل المناطق الحرة في كافة أرجاء البلاد. حيث أنها مدعومة بعدد كبير جداً من القوانين الحديثة في الاستثمار.

اقرأ أيضاً: أفضل البنوك في السويد

ونحن في صدد التعرف على أفضل البنوك الأجنبية في الإمارات، ‏تقوم دولة الإمارات العربية المتحدة بالاستثمار في مجموعة كبيرة جداً من القطاعات الاقتصادية. وخصوصاً القطاعات المتطورة من الرعاية الصحية وعلوم الفضاء والذكاء الاصطناعي والتكنولوجيا. كما أن ذلك الأمر يرفع من فرصة الازدهار والنمو. ونتيجة لهذا الأمر فإن له انعكاس كبير على ارتفاع عوائد الشركات ومستوى دخل عالي للأفراد. من الجدير بالذكر أنه في الخمسة عقود الأخيرة استطاعت الإمارات أن تتحول من دولة قائمة على الزراعة والثروة السمكية، إلى دولة اقتصادية متطورة بشكل كبير للغاية.

وذلك عن طريق خطة اقتصادية تنموية شاملة. كما أنها مكنت البلاد من الريادة في القطاع الاقتصادي. كما تمكنت من المنافسة على المستوى الاستثماري. لكن مع العمل على تفعيل القدرات الذكية للحكومة، تعتبر الرؤية البلاد الحكيمة للقيادة القوية من أبرز العوامل التي مكنت في تحويل الإمارات إلى أحد الوجهات العالمية في الاستثمار.

كما أنه من أفضل الأساليب الإدارية المتطورة التي تعتمد عليها الدولة في إدارتها، وذلك حتى تتطلع إلى المزيد من الازدهار والتطور في الخمسين عام القادم.

شاهد أيضا: أفضل البنوك الأجنبية في السعودية

‏الاستثمار الأجنبي في بنوك الإمارات

البنوك الأجنبية في الإمارات

‏بعد تناول أفضل البنوك الأجنبية في الإمارات يجب علينا التأكيد على أن دولة الإمارات العربية المتحدة تحتل المرتبة الأولى في غرب آسيا،وذلك من حيث تدفق الاستثمار الأجنبي بشكل مباشر. كما أنها تمثل 37% من التدفق الوافد الإجمالي داخل المنطقة. والذي يقدر بقيمة 55.5 مليار دولار أمريكي. كما أن قيمة الاستثمارات الأجنبية المباشرة داخل البلاد ازدادت سنة 2021 حوالي 4%. وذلك عند مقارنتها مع العام السابق، حتى تمكنت من الوصول إلى 20.7 مليار دولار أمريكي. بالرغم من تأثير جائحة فيروس كورونا المستجد على قطاع الاستثمار والاقتصاد العالمي والتجارة والميزان الرقمي الخاص بتدفقات الاستثمار.

‏كما بلغت قيمة الإنفاقات الأجنبية المباشرة حوالي 171.6 مليار دولار أمريكي. حيث قامت الإمارات العربية المتحدة بتوقيع عدد كبير جداً من الشراكات تصل إلى 106 اتفاقية وأكثر. وذلك مع عدد كبير جداً من الشركاء التجاريين، بهدف تشجيع وحماية الاستثمار. كما أنه بناءً على تصنيف الإنتاج الخاص بالإمارات، عن طريق التقرير العالمي للاستثمار سنة 2022.

فإنه من المتوقع نمو تدفقات الاستثمار الأجنبي المباشر داخل الإمارات حوالي 4%. أما عن إجمالي تدفقات الاستثمار الأجنبي داخل البلاد هو فعلاً يبلغ 76 مليار درهم إماراتي. وذلك عند مقارنته مع العام الماضي، الذي وصلت فيه إجمالي تدفقات الإنفاق إلى 73 مليار درهم إماراتي.

اقرأ أيضاً: أفضل البنوك في ألمانيا

‏تصنيف البنوك الإماراتية على مستوى العالم

‏مثل ما ذكرنا لكم أفضل البنوك الأجنبية في الإمارات. يجب علينا ذكر أفضل البنوك الإماراتية على مستوى العالم. حيث أن بنك الإمارات دبي الوطني تمكن من الحصول على لقب أقوى العلامات التجارية البنكية في الإمارات.

مع العلم أنه كان هناك ثلاثة بنوك إماراتية تم تصنيفها من أفضل 20 بنك على مستوى العالم سنة 2012. كما تمكن بنك أبوظبي التجاري من الحصول على المرتبة الخامسة في هذا التصنيف. أما عن بنك أبوظبي فقد تمكن من الحصول على المرتبة رقم 13. كما احتل بنك الإمارات دبي الوطني المرتبة رقم 17.

‏في تصنيف أفضل البنوك التي تعمل على تقديم الخدمات الإسلامية على مستوى الشرق الأوسط، تمكن بنك أبوظبي التجاري من احتلال المرتبة الثامنة. وتبعه في ذلك بنك أبوظبي الوطني في المرتبة رقم 9. وذلك على مستوى إدارة العمل. كما كان في المرتبة رقم 14 بنك دبي الوطني من حيث توفير السيولة.

اقرأ أيضاً: شرح سحب كشف حساب أون لاين من البنك النرويجي في السويد

‏في النهاية نكون قد قدمنا لكم قائمة تتضمن على أفضل البنوك الأجنبية في الإمارات. والتي تسعى إلى تقديم خدمات مصرفية متطورة في ضوء التسهيلات القانونية التي تقدمها الدولة لهذا القطاع من المصارف والبنوك الاستثماري.

قد يعجبك
---------------------------------------
إغلاق