أفضل البنوك في ألمانيا

أفضل البنوك في ألمانيا

أفضل البنوك في ألمانيا ، ‏تعتبر ألمانيا من الدول الشهيرة بالنظام المصرفي القوي الخاص بها، والتطور والنمو الاقتصادي، والذي يجعل نظامها المالي يصنف من أهم النظم المالية على مستوى العالم.  من خلال موقع مستقبل سنتعرف وإياكم على كافة التفاصيل الهامة.

‏أفضل البنوك في ألمانيا

‏أفضل البنوك في ألمانيا

‏هناك عدد كبير للغاية من البنوك الموجودة داخل ألمانيا، ومن خلال السطور التالية نقدم لكم الآن قائمة تتضمن على أهم هذه البنوك، وطريقة التواصل معها. والتي تتمثل في ما يلي:

اقرأ أيضاً: فرص عمل في ألمانيا بدون لغة

 البنك الألماني (دويتشة بنك)

‏يصنف البنك الألماني من أهم وأفضل البنوك في ألمانيا. كما أنه يعتبر أكبرهم، قد تم تأسيسه سنة 1870، ويصنف من أهم وأفضل الشركات التي تقدم خدمات مالية ومصرفية لجميع المواطنين. وهو منتشر بشكل كبير للغاية على مستوى آسيا والأمريكتين وأوروبا والمحيط الهادي، ومجموعة كبيرة من الأسواق الناشئة.

كما تتمثل الأعمال الرئيسية لهذا البنك في تقديم الخدمات الاستثمارية والمصرفية للمواطنين، ويعمل أيضاً على تقديم خدمات في قطاع البحث والتجارة والمبيعات وحقوق الملكية والديون وعمليات الاستحواذ والدمج وإدارة المخاطر.

كما يقدر صافي الدخل في هذا البنك بحوالي 495 مليون يورو، كما أن إجمالي الوصول له بلغت 1.32 تريليون يورو. أما عن المقر رئيسي له فإنه يقع في مدينة فرانكفورت، ويتضمن على أكثر من 85,000 موظف.

شاهد أيضًا: ما هي شروط الاستثمار في ألمانيا

بنك كومرتس commerzbank

‏تم تأسيس هذا البنك سنة 1870، يصنف واحد من أفضل البنوك في ألمانيا، وأقدمهم أيضاً. كما أنه يعمل على تقديم خدمات التمويل التجاري للشركات والأفراد، والخدمات الاستثمارية المصرفية، والخدمات المصرفية الخاصة، وإدارة الأصول. كما تقدر قيمة صافي الدخل في هذا البنك حوالي 2.87 مليار يورو. أما عن إجمالي الأصول فإنها تقدر بحوالي 537.8 مليار يورو. يقع المقر الرئيسي لهذا البنك في مدينة فرانكفورت. كما يضم أكثر من 39,000 موظف، يعمل على تقديم خدماته لما يزيد عن 17 مليون عميل في أكثر من 50 دولة على مستوى العالم.

شاهد أيضًا: ما هي أفضل البنوك في قطر 2023

أفضل البنوك في ألمانيا بنك KFW Bankgruppe

‏أما عن هذا البنك فقد تم تأسيسه سنة 1948، كما يصنف أيضاً من أفضل البنوك في ألمانيا. وهو بنك التنمية التابعة للقطاع العام، يعمل هذا البنك كأحد البنوك الترويجية الذي يوفر التمويل للمشروعات من قبل الشركات الأوروبية والألمانية والاستثمارات والمبادرات الاجتماعية والاقتصادية داخل الدول النامية. بالإضافة إلى تقديم عدد كبير جداً من الخدمات الاستشارية. كما يمول هذا البنك النشاطات التجارية عن طريق أسواق رؤوس الأموال الدولية. وقد تمكن في سنة 2022 من جمع أكثر من 85 مليار دولار أمريكي. 

هناك عدد كبير جداً من الأفراد الذين يصنفون هذا البنك من أكثر البنوك الآمنة على مستوى العالم. كما أنه موجود في مدينة فرانكفورت الألمانية ومدينة كولونيا وبون وبرلين وماين. كما يتوفر بعدد كبير جداً من الفروع المحلية. حيث أنه يمتلك أكثر من 80 مكتب محلي، ويتضمن على 6700 موظف. أما عن إجمالي الأصول له فهي تبلغ 472.3 مليار يورو. أما عن صافي الدخل فإنه يبلغ 1.43 مليار يورو.

اقرأ أيضاً: مواقع البحث عن عمل في ألمانيا

بنك DZ

بنك DZ

‏يعتبر اسم هذا البنك اختصار لـ Deutsche Zentral-Genossenschaftsbank. وهو البنك التعاوني الذي تم تأسيسه سنة 2022، كما يعتبر مؤسس مركزي يتضمن على أكثر من 1000 بنك تعاوني من أفضل البنوك في ألمانيا. يقع المقر الرئيسي له في مدينة فرانكفورت، كما يتضمن على أكثر من 31,400 موظف. ويقوم بتقديم خدماته لما يزيد عن 16 مليون عميل.

كما ينتشر هذا البنك في عدد كبير جداً من المدن في الوقت الحالي. ومن بينها شتوتغارت، مونستر، ميونيخ، كوبلنز، هانوفر، دوسلدورف، برلين. كما ينتشر في مجموعة من المدن على مستوى العالم، ومن أهمها هونغ كونغ ونيويورك ولندن وسنغافورا.

تقدر إجمالي أصول هذا البنك بحوالي 594.6 مليون يورو. أما عن صافي الدخل فإنه يقدر بحوالي 872 مليون يورو.

بنك بادن فورتمبيرغ Landesbank

‏يصنف هذا البنك واحد من أفضل البنوك في ألمانيا. حيث تم تأسيسه سنة 1999، ليعتبر من أهم البنوك التجارية العالمية داخل ألمانيا، كما أن الفرع الرئيسي ه يقع في مدينة شتوتجارت، ويتضمن على أكثر من 10,100 موظف.

ويعتمد هذا البنك في عمله على تقديم خدماته للعديد من الفئات الرئيسية. ومن بينها العملاء من القطاع الخاص والشركات والتمويل العقاري وبنوك التوفير وأسواق رأس المال. كما أن صافي الدخل له فإنه يقدر بحوالي 172 مليون يورو.

أفضل البنوك في ألمانيا: بنك HypoVereinsbank

‏تم تأسيس ذلك البنك سنة 1998، ويعمل على تقديم عدد كبير جداً من الخدمات والمنتجات المصرفية التجارية والشخصية داخل ألمانيا وإيطاليا والمملكة المتحدة و لكسمبرج وأجزاء أخرى من أوروبا. بالإضافة إلى مناطق في آسيا والمملكة المتحدة وكندا.

كما يتضمن هذا البنك على أكثر من 12,000 موظف، يقوم بتقديم خدمات لما يزيد عن 11 مليون عميل. وذلك من خلال 1150 فرع منتشر على مستوى العالم. كما تقدر إجمالي الأصول الخاصة بهذا البنك بحوالي 338.1 مليار يورو. أما عن صافي الدخل له فإنه يقدر بحوالي 668 مليون يورو.

بنك Norddeutsche Landesbank Nord/ LB

أفضل البنوك في ألمانيا

‏تم إنشاء تلك الشركة للمرة الأولى سنة 1970، ليعمل على تقديم عدد كبير جداً من الخدمات المالية للعملاء من الشركات والقطاع الخاص والقطاع العام والمؤسسات داخل ألمانيا والعديد من الدول الأخرى. كما أنها تصنف من أفضل البنوك في ألمانيا، ويقع المقر الرئيسي له في مدينة هانوفر. ويضم هذا البنك أكثر من 6500 موظف. كما أن إجمالي الأصول له تقدر بحوالي 160 مليار يورو. أما عن صافي الدخل فإنه يقدر بحوالي 85.1 مليون يورو.

اقرأ أيضاً: رقم امازون المانيا بالعربي

بنك Bayerische Landesbank BayernLB

‏تم إطلاق هذا البنك سنة 1884، يعمل على تقديم خدماته المصرفية والاستثمارية المتعددة للشركات المتوسطة والكبيرة والمؤسسات المالية والعملاء العقاريين. بالإضافة إلى عملاء القطاع العام وإدارة الأصول داخل الولايات المتحدة وأوروبا. كما يقع المقر الرئيسي له في مدينة ميونخ، ويتضمن على أكثر من 7400 موظف. كما أن إجمالي الأصول التابعة لهذا البنك تقدر بحوالي 286.3 مليار يورو. أما عن صافي الدخل فإنه يقدر بحوالي 228 مليون يورو.

بنك Landesbank Hessen Thuringen Helaba

‏يعتبر هذا البنك واحد من أفضل البنوك في ألمانيا. نظراً لأنه يعمل على تقديم خدماته المالية للبنوك والشركات والمستثمرين والقطاع العام. كما أنه يصنف من المؤسسات المقاصة المركزية التي تعمل على خدمة 40% من البنوك الإدارية داخل ألمانيا.

يقع المقر الرئيسي في مدينة فرانكفورت، ولديه أيضاً فروع كثيرة داخل ميونخ وشتوتجارت وبرلين. أما على الصعيد الدولي فإنه يتضمن عدد كبير جداً من الفروع في مختلف المدن. ومن بينها استوكهولم وشنغهاي وموسكو ومدريد ونيويورك ولندن وباريس.

كما تم تأسيس هذا البنك سنة 1953، يتضمن على أكثر من 6000 موظف. وبغض النظر عن الشركات التابعة له، فإنه يتضمن على عدد كبير جداً من البنوك من خلال شبكة الإنترنت. ومن بينها WlBank و LBS Hessen Thuringen و 1822direkt.

أفضل البنوك في ألمانيا بنك NWR

‏يعتبر هذا البنك هو بنك التنمية التابع للقطاع العام، والذي يقع المقر الرئيسي له في مدينة دوسلدورف. وقد تم تأسيسه في سنة 2022، يعمل على ترويج المستندات للبرامج وإدارة السيولة ومتابعة الخدمات والموظفين.

كما يعمل هذا البنك على تقديم العديد من القروض الترويجية ذات الفائدة المنخفضة، بالإضافة إلى الخدمات الاستشارية والأسهم ومشاركة في تقديم خدمات أعمال سوق رأس المال والخدمات الاستشارية وتقديم القروض البلدية.

كما تبلغ قيمة الأصول الإجمالية في هذا البنك 147.6 مليار يورو، أما عن صافي الدخل فإنه يبلغ 263 مليون يورو.

‏النظام المصرفي في ألمانيا

‏من أبرز المميزات الأساسية التي يتسم بها النظام المصرفي في ألمانيا هو الشمول. مع العمل على تحقيق أعلى قدر ممكن من الاستقرار الناتج عن الموثوقية العالية، وتأثيرات التنوع المصاحبة للودائع النقدية.

حيث أن البنوك التي تعمل على أسس عالمية لها القدرة على مد العميل بعدد كبير جداً من الخدمات والعمليات. التي عن طريقها من الممكن العمل على إعادة توزيع الخسارة والدخل من النشاطات المصرفية.

فضلاً عن البنوك التجارية على مستوى العالم، فإن هناك مجموعة متخصصة من البنوك داخل ألمانيا، والتي تتمثل في ما يلي:

اقرأ أيضاً: كيفية تفعيل خدمة بنك مصر أونلاين

  • ‏البنك المركزي الفيدرالي في ألمانيا، والذي يتضمن على 9 بنوك حكومية مركزية، و200 فرع جانبي، و200 فرع رئيسي.
  • ‏البنوك التجارية العالمية.
  • ‏البنوك الادخارية.
  • ‏البنوك التعاونية.
  • ‏البنوك المتخصصة في الأغراض الخاصة.
  • ‏البنوك التعاونية الائتمانية.
  • ‏البنوك المتخصصة.
  • ‏البنوك المخصصة للأغراض الجماعية والبريدية والادخارية.

‏عدد البنوك في ألمانيا

‏إن عدد البنوك داخل البلاد يتم تحديدها بناءً على حجم الطلب على الخدمات المصرفية. من الجدير بالذكر أن هناك ما يزيد عن 700 بنك داخل ألمانيا، بما فيها البنوك الشعبية التجارية من خلال الوطنية للولايات.

حتى الآن لم يتم تحديد العدد الدقيق للبنوك في ألمانيا. ولكن بناءً على المعلومات المتوفرة فقد كان هناك أكثر من 1845 مؤسسة ائتمانية داخل البلاد. بحجم أصول إجمالي يصل إلى 7.78 تريليون يورو.

مع العلم أن تلك المؤسسات لا تعتبر البنوك فقط، ولكن تتضمن على جميع المؤسسات المالية. بما فيها حوالي 20 بنك تجاري ناشئ، تعمل على إصدار القروض طويلة الأجل للأفراد. بالإضافة إلى 1078 مؤسسة تعاونية.

‏كما يوجد أيضاً 743 بنك داخل ألمانيا، تتضمن على البنوك العابرة للحدود الوطنية والبنوك التجارية والبنوك الخاصة وبنوك الرهن العقاري والبنوك الأجنبية.

‏أنواع الحسابات البنكية في ألمانيا

‏عندما نقوم بالحديث عن أفضل البنوك في ألمانيا، فإنه من الضروري تناول أنواع الحسابات البنكية في البلاد. نظراً لأنها تعتبر من الأمور الأساسية والضرورية خلال الحياة داخل ألمانيا. ومن بينها ما يلي:

‏حساب التوفير

‏يعتبر هذا النوع من الحسابات البنكية منتشر بشكل كبير للغاية في أغلب البنوك داخل ألمانيا. والذي يستهدف عملية التوفير، كما أنه معروف عنه إمكانية سحب الأموال يومياً في أي وقت وبدون أي شروط. كما يتضمن على فائدة عالية، لذلك نجد أنه يتم استخدامه في عدد كبير جداً من الخدمات الاستثمارية والمصرفية. ويعتبر من أفضل أنواع الحسابات البنكية داخل البلاد، التي يمكن استخدامها من قبل الأشخاص العلمانيين والمقيمين داخل البلد.

‏الحساب الجاري

‏أما عن هذا النوع من الحسابات داخل البنوك الألمانية، فإنه يعتمد على إيداع الحوالات وعمليات السحب المتكررة من خلال جميع الفروع وماكينات الصراف الآلي. ومن الممكن الاعتماد عليه في إنهاء عدد كبير جداً من المعاملات المالية، ومن بينها دفع الفواتير واستلام الرواتب والدفع من خلال شبكة الإنترنت وتحويل الأموال. ومن الجدير بالذكر أنه من الضروري أن يتوفر لدى المواطن حساب تجاري حتى يتمكن من الحصول على راتبه بشكل قانوني، وحتى لا تقع عليه تهمة التهرب الضريبي.

‏حساب المدى

‏أما عن ذلك الحساب فإنه حساب مخصص للودائع والأجل، كما يعتبر نوع من أنواع الحسابات البنكية المتوفرة داخل ألمانيا. ولكن الاختلاف في هذا الحساب يكمن في أنه ذات مدة محددة، مما يعني أن عملية سحب المال أو المدخرات الموجودة عليه تتم بتاريخ معين متفق عليه أثناء التعاقد مع البنك. أما عن الفوائد المقدمة من خلال هذا النوع فإنها عالية بعض الشيء. من الممكن أن تصل إلى 0.4%، عند مقارنته مع حساب التوفير الذي لا تزيد نسبة الفائدة فيه عن 0.05%.

‏الحساب الرقمي المتنقل

‏تم توفير هذا النوع من الحسابات حتى يتمكن من مساعدة العملاء على إنهاء الخدمات المصرفية من خلال شبكة الإنترنت. مع الحرص على تخصيص عدد كبير جداً من التطبيقات التي تساهم في إنهاء تلك المعاملات من خلال الهواتف الذكية.

اقرأ أيضاً: حاسبة تمويل الراجحي للسيارات

‏الحساب الخارج

‏يعتبر حساب الخارج أو الدولي من أهم الخطوات والأمور التي يجب أخذها بعين الاعتبار. حتى تتمكن من إدارة شؤون المالية في عدد كبير جداً من الدول الخارجية لأوقات طويلة. مع الاستمرار في تحويل الأموال بصورة مستمرة بين البلدين.

‏أهمية فتح حساب في أفضل البنوك في ألمانيا

‏إن فتح الحسابات البنكية داخل ألمانيا لها أهمية كبيرة للغاية. والتي تتمثل في ما يلي:

  • ‏إمكانية شراء مختلف الأشياء من خلال شبكة الإنترنت.
  • ‏كما يمكن أن يقوم الطلاب بسداد قيمة الدراسة عن طريق الحسابات البنكية.
  • عند التفكير في السفر، فإنه من الممكن الاعتماد على الحسابات البنكية في سداد التكاليف.
  • ‏كما يمكن أيضاً سداد قيمة تذاكر الطيران والشراء عبر الإنترنت من خلال هذه الحسابات.
  • ‏الانتهاء من عدد كبير جداً من الأعمال التجارية، من خلال الحسابات المصرفية الألمانية، والحصول على الأرباح بصورة سرية تماماً.
  • ‏عند العمل داخل ألمانيا فإنك بحاجة إلى توفير حساب مصرفي، حتى تتمكن من استقبال الراتب عليه.

‏معايير اختيار نوع الحساب البنكي داخل ألمانيا

ونحن في صدد الحديث عن أفضل البنوك في ألمانيا، ‏وبعد أن ذكرنا لكم مجموعة متعددة من أنواع الحسابات البنكية داخل ألمانيا، فإن الاختيار فيما بينهم يتوقف على مجموعة من العوامل والمعايير. والتي تتمثل في ما يلي:

‏تكاليف فتح الحساب

إن تلك النقطة تعتبر من أبرز الأمور التي يقوم المواطنين بالبحث عنها، قبل العمل على فتح حساب بنكي داخل ألمانيا. حيث أن كل حساب منهم له التكاليف الخاصة به، ولكن في أغلب الأوقات يبحث الأفراد عن الحسابات المجانية. ولذلك فإنهم يلجأون إلى الحساب الرقمي المتنقل. وذلك على الرغم من أن الخدمات والمعاملات التي يتم إجراؤها عليه محدودة.

‏طبيعة الخدمات

‏يميل أغلب الأفراد إلى فتح الحسابات البنكية التي تعمل على توفير مجموعة كبيرة من الخدمات الاستثمارية المتعددة بتكاليف مجانية أو منخفضة في بعض الأوقات.

‏سهولة الوصول إلى الحساب

‏تبقى تلك النقطة من أبرز النقاط التي يعتمد عليها المواطنين الراغبين في فتح حسابات بنكية داخل ألمانيا. مما يجعلهم يقومون بفتح الحسابات من خلال الهاتف المحمول، أو عن طريق شبكة الإنترنت. وذلك حتى يتمكن من التواصل مع الحساب طوال الوقت ومن أي مكان.

‏اللغة المستخدمة في تقديم الخدمات

‏تعتبر اللغة الإنجليزية هي اللغة العالمية في هذه الفترة. ولذلك فإننا نجد أن أغلب الحسابات الموجودة في ألمانيا تعتمد على اللغة الإنجليزية. ولذلك فإن المواطنين يقومون باللجوء إلى البنوك الألمانية ذات الجنسيات المتعددة. كما أنها تعمل على تقديم عدد كبير جداً من الخدمات الناطقة بالاعتماد على اللغة الإنجليزية.

‏شروط فتح الحساب البنكي داخل ألمانيا

‏هناك مجموعة من الشروط التي يجب توفرها في المواطن حتى يتمكن من فتح حساب بنكي داخل ألمانيا. ومن بينها ما يلي:

  • ‏تقديم وثائق إثبات الشخصية التي تتضمن على جميع المعلومات الشخصية.
  • ‏يجب أن لا يقل عمر المتقدم لفتح حساب بنكي داخل ألمانيا عن 18 سنة.
  • ‏توفر جواز سفر ساري المفعول أثناء فترة تقديم فتح حساب بنكي.
  • ‏تقديم عقد العمل الذي يعمل على توضيح قيمة راتب المواطن الشهري.
  • ‏تقديم رقم الهاتف الصحيح والمسجل باسم صاحب الحساب حتى تصل إليه جميع الرسائل البنكية.

‏بذلك نكون قدمنا لكم جميع المعلومات حول أفضل البنوك في ألمانيا، وطريقة فتح حساب داخل هذه البنوك. كما أن هناك مجموعة من المعايير التي تساعدهم في اختيار نوع الحساب البنكي الأفضل لديكم، ولذلك يجب مراعاتها أثناء فتح الحساب.

قد يعجبك
---------------------------------------
إغلاق