أفضل العملات الرقمية للاستثمار بها في 2023

أفضل العملات الرقمية للاستثمار بها في 2023

ماهي أفضل العملات الرقمية للاستثمار بها في 2023؟  ما هي العملات الرقمية التي انتشرت في الآونة الأخيرة؟ وهل يوجد عملات كثيرة أم لا؟ ماهي طريقة تداول هذه العملات؟ وهل يوجد عملات مشفرة وأخرى مفتوحة. جميع الأسئلة هذه ستكون إجابتها في هذا المقال مع بيان مخاطر كل عملة على حدة ومستقبل كل منها ومميزات كل منهم.

نبذة عن العملات الرقمية؟

نبذة عن العملات الرقمية؟

العملات الرقمية عبارة عن رقم يمكنك الحصول عليه دون رقابة من البنك المركزي، أو تدخل الحكومة. حيث يوجد الكثير من العملات المشفرة التي بلغوا حتى الوقت الحالي 20000، حيث أنهم يمثلون بورصة الأموال بحوالي 1.07 تريليون دولار. فإذا أردت أن تضع أموالك في أي من العملات يجب عليك فهم مميزاتها والمخاطر الموجودة ومستقبلها.

شاهد أيضًا: العملات الرقمية في السعودية

ماهي طريقة تداول وتبادل العملات الرقمية المشفرة؟

العملات الرقمية المشفرة تحتاج إلى مبادلات في البورصات المالية حيث يتم إرسال واستلام الأموال بين المستثمرين وبعضهم بواسطة تشفير العملة. وهذه الطريقة أصبحت الطريقة المفضلة بين رجال الأعمال والمشاركين في الاستثمار في جميع أنحاء العالم. حيث يتم ذلك عبر المستثمرين فقط بدم أي تدخل من أحد (الوسيط) وهذا يشكل مخاطرة كبيرة في الإحتيال. لذلك قبل أي شئ يجب دراسة المخاطر جيدًا قبل البدء في عملية الاستثمار.

شاهد أيضًا: شحن عملات تيك توك مجانا بدون رقم هاتف

أفضل العملات الرقمية للاستثمار بها في 2023

أفضل العملات الرقمية للاستثمار بها في 2023

السؤال الذي، يدور في عقل كل من يرغب في استثمار أم آلة ما هي أفضل العملات الرقمية للاستثمار بها في 2023؟ وما هي أفضلهم من ناحية السعر والمستقبل؟ إجابة هذا السؤال في هذه الفقرة فقد وضعنا لكم أفضل العملات من حيث السعر والمستقبل على النحو الآتي.

شاهد أيضًا: بيع العملات الرقمية في السعودية

عملة البيتكوين (Bitcoin)

هذه العملة تصنف من أفضل العملات الرقمية للاستثمار بها في 2023، حيث بلغت القيمة التسويقية لها 441 مليار دولار أمريكي. تم عمل هذه العملة في عام 2009 م على يد مجهول يسمى

“ساتوشي ناكاموتو Satoshi Nakamoto”، هذه العملة لم يتم السيطرة عليها من قبل البنك المركزي أو الحكومات بالدول. لذلك تم تسميتها المشفرة أو الإفتراضية لأنها تعد من الشبكات الآمنة في استخدامها.

وجاء سعر عملة البيتكوين (Bitcoin) في ارتفاع كبير، حيث اشتهرت هذه العملة في شهر مايو عام 2016 م. حيث كان سعر العملة الواحدة من البيتكوين في شهر أغسطس الماضي لهذه السنة 500 دولار أمريكي، حيث زاد السعر بنسبة 4500٪، بعد ما كان سعره 23.046 دولار أمريكي.

شاهد أيضًا: مستقبل عملة سوين كوين | توقعات سعر عملة Sweat لعام 2023

توقعات عملة البيتكوين (Bitcoin) المستقبلية في العام القادم 2023

يظن البعض أن عملة البيتكوين غالية الثمن، ولكن عند رؤية مستقبلها تك ن شرائها الآن رخيصة جدًا. فإذا أردت شرائها فابحث عبر المنصات وعند التجزئة، وعند المستثمرين.

فعند السؤال ماذا سيحدث لها في العام القادم؟ تكون الإجابة أنها ليست لها توقع لأن العملات في تغير مستمر يوم في ارتفاع ويوم في انخفاض. ولكن عليك توخي الحذر عند التعامل مع العملة، ويلزم أن تكون على علم كامل بما يحدث حول هذه العملة من مميزاتها ومخاطرها.

ذكرنا بالأعلى سعر العملة بالسنين الماضية فمن المتوقع أن تكون سعر البيتكوين في عام 2023 تقريبًا 40715.78 دولار أمريكي. وقد تصل إلى مبلغ 46،985.08 دولار، أو 42109.74 دولار.

عملة إيثريوم (Ethereum) الرقمية أفضل العملات الرقمية للاستثمار بها

عملة إيثريوم الرقمية أفضل العملات بعد عملة البيتكوين حيث تبلغ القيمة التسويقية لها 201 مليار دولار أمريكي. تمت انطلاق هذه العملة سنة 2013 م على يد Vitalik Buterin، وهو يعمل بمجال برمجة العملات الرقمية،

ولكن بدأت هذه العملة في الانتشار في شهر مايو عام 2018، حيث تقوم هذه العملة على موقع الحوسبة الموزعة، لذلك تعتبر هذه منصة مفتوحة.

تعمل هذه العملة المفتوحة على قائمة بلوكشين blockchain تمكن عملائها من عمل عقود ذكية واستخدامها في غلق الاتفاقيات. وذلك من خلال مواقع الإنترنت بطريقة غير مباشرة، أي من غير اللجوء للكيان المركزي.

حدثت طفرة نمو كبيرة لعملة الإيثريوم الرقمية في شهر أبريل لعام 2016 حتى شهر 8 لعام 2022. حيث كان سعر العملة سنة 2016 ( 11 دولار أمريكي) ووصلت هذه السنة لـ 1640 دولار أمريكي، حيث زادت النسبة 14800٪ .

توقعات عملة  إيثريوم Ethereum المستقبلية في العام القادم 2023

تعد هذه العملة الثانية من أحسن العملات للعام القادم وأنها جيدة لمن يرغب في وضع أمواله في مكان آمن مع زيادتها. حيث قال الكثير عنها أنها قليلة الثمن بالمقارنة مع عمل البيتكوين.

ومن المتوقع لسعرعملة إيثريوم في العام القادم 2023 أقلها 2846.32 دولار، ومتوسط السعر 2926.10 دولار حتى سعر 3410.85 دولار أمريكي.

اقرأ أيضًا: أفضل منصات تداول العملات الرقمية في السعودية 2023

عملة تيثر USDT Tether الرقمية المشفرة أفضل العملات الرقمية للاستثمار بها

عملة تيثر الرقمية بلغت القيمة التسويقية لها 66 مليار دولار أمريكي، تعد هذه العملة المرجحة من قبل المستثمرين والخبراء على المدى الطويل بدايةً من السنة القادمة. لأن هذه العملة تعتبر مستقرة ومخاطرها قليلة كما أن هذه العملة قام بدعمها بعض العملات النقدية كـ عملة اليورو وعملة الدولار الأمريكي. فبالتالي تعمل هذه العملة بطريقة جيدة مقارنة بالعملات الرقمية المشفرة الأخرى.

توقعات عملة ثيثر الرقمية USDT Tether

أجمع المستثمرين والخبراء في مجال العملات الرقمية لهذه العملة أن من أراد شرائها البدء بالشراء بأسعار قليلة ومن ثم زيادة السعر بالتدريج. حيث أن هذه العملة لها مستقبل متميز فيما بعد، حيث أن عملة ثيثر الرقمية USDT Tether صنفت من أفضل العملات الرقمية للاستثمار بها في 2023. أما عن توقع سعر هذه العملة في الأعوام القادمة فربما تكون مثل الآتي:-

أن يكون السعر في عام 2023 لها أدناه ​​1.008 دولار أمريكي، أما المتوقع لسنة 2024 مبلغ 1.008 دولار أمريكي. وسنة 2025 مبلغ 1.008 دولار أمريكي. وسنة 2026 مبلغ 1.008 دولار أمريكي، مما يعني ذلك أن هذه العملة ثابتة ومستقرة.

عملة الدولار الأمريكي الرقمي المشفرة (USDC

عملة الدولار الأمريكي الرقمي المشفرة (USDC

تعني هذه العملة من اسمها بأنها مقدمة بمساعدة العملة الورقية الدولار الأمريكي، فقد بلغت القيمة التسويقية لها 54 مليار دولار. فهي تسعى لكي تحصل على نسبة

دولار أمريكي واحد : دولار أمريكي واحد

$1              :          $1

ذكرنا فيما سبق أن عملة إيثريوم قد قامت بمساعدة عملات الورقية اليورو والدولار الأمريكي. تكملة لذلك فإن عملة الدولار الدولار الأمريكي USDC نظام تشغيل من خلال عملة Ethereum، حتى يتوصل العملاء بتيسير أعمالهم باستخدام عملة الـ USD.

توقعات عملة الدولار الأمريكي الرقمي (USDC) في السنوات القادمة

عملة الدولار الأمريكي تسير مثل عملة إيثريوم في استقرارها لسنوات طويلة وسعرها المنخفض عن باقي العملات.

يتوقع خبراء العملات الرقمية أن (USDC) ستشهد في السنوات القادمة استقرار لسعرها، ومن المتوقع أن يكون سعرها في عام 2023 يصبح 1.008 دولار أمريكي في شهر يناير القادم.

يصبح سعرها أيضًا في عام 2024 ( 1.008 دولار أمريكي)

وفي عام 2025 يستقر أيضًا بسعر 1.008 دولار أمريكي.

وفي عام 2026 أيضًا 1.008 دولار أمريكي.

لذلك تعتبر هذه العملة (USDC) النسخة الثانية لعملة Ethereum.

شاهد أيضًا: الربح من تعدين العملات الرقمية

عملة بينانس الرقمية Binance coin أفضل العملات الرقمية للاستثمار بها

تشتهر عملة بينانس باسم BNB وبلغت القيمة التسويقية لها 45 مليار دولار أمريكي. هي عملة تستخدم في الاستثمار في البورصات يتم استخدامها في تسديد المبالغ على بينانس، حيث أنها تعتبر من أكبر و أفضل البورصات العالمية العملات المشفرة. حيث دخلت من أفضل العملات الرقمية للاستثمار بها في 2023، بدأت هذه البورصة سنة 2017 م حيث كانت تستخدم لتسريع الصفقات داخل البورصات ومعالجة المشاكل في الدفع. ميزة هذه العملة بأن المستخدم يمكنه بيعها أو تغييرها بأي عملة ورقية أخرى مثل البيتكوين Bitcoin، أو عملة الدولار الأمريكي (USDC) وغيرها.

سعر هذه العملة لم يشهد استقرار بل أنه في تزايد مستمر حيث بدأ سعرها 0.10 دولار أمريكي فقط في شهر أغسطس لهذا العام وصل إلى 284 دولار أمريكي بنسبة ارتفاع كبيرة جدًا 283.900 ٪.

توقعات عملة بينانس Binance Coin لعام 2023

يؤكد المستثمرين في مجال البورصة أن هذه العملة لها مستقبل كبير لأنها تشهد تزايد كبير في أسعارها. فيمكنك الآن شرائها بسعر قليل من خلال منصات بيع العملات الورقية، وعند بائعي التجزئة للعملات.

يقول الخبراء والمستثمرين أن Binance ستصل العام القادم لأقصاها في السعر حيث ستسجل أدناه 786 دولار أمريكي. 581 دولار في شهر فبراير القادم 2023، وسيكون السعر العالي لهذه العملة الذي سيصل له 628 دولار في آخر عام 2023 بنسبة ارتفاع تقدر بـ 69٪.

عملة الريبل الرقمية Ripple Coin أفضل العملات الرقمية للاستثمار بها

نالت هذه العملة تصنيف أفضل العملات الرقمية للاستثمار بها في 2023 حيث بلغت القيمة التسويقية لها 18 مليار دولار. أنشئت هذه العملة على يد مجموعة من المؤسسين Ripple، تعد من العملات قليلة السعر، حيث شهد الخبراء باستقرارها وأن لها مستقبل متميز. وتعد هذه العملة من التقنيات الرقمية الحديثة التي اشتهرت في وقت قليل بـ XRP وتستخدم في استبدال العملات الرقمية المختلفة المفتوحة والمشفرة.

بدأ سعر عملة الريبل 0.006 دولار أمريكي في عام 2017م، ووصل سعرها هذه السنة في شهر 8 الماضي إلى 0.6488 دولار أمريكي. أي بنسبة ارتفاع 6066٪.

توقعات عملة الريبل الرقمية Ripple لعام 2023

ينصح بها كبار المستثمرين لأنها عملة قليلة السعر وسهلة التعامل بها في البورصات العالمية. وأنها ستكون من أنجح العملات على مدار السنوات القادمة.

من المرجح أن يبدأ سعر الريبل XRP في عام 2023 بـ 0.61 دولار أمريكي وسيصل في نهاية العام القادم لـ 0.73 دولار أمريكي.

شاهد أيضًا: حكم الاستثمار في العملات الرقمية

عملة سولانا الرقمية solana

تعتبر عملة سولانا من أفضل العملات في الشهرة حيث أنها متوفرة حصريًا على جميع مواقع الإنترنت، حيث بدأت في 2019/4. وكانت وقتها لم يبلغ سعرها دولار أمريكي واحد بل أقل من ذلك لعملة الرقمية الواحدة وهو 0.77 دولار. حيث بدأ السعر بالتزايد إلى أن وصل 41.55 دولار بزيادة نسبتها 5300٪.

توقعات عملة سولانا الرقمية لعام 2023

تتميز Solana بأن أي شخص يمكنه شرائها وتداولها لأنها أقل في التكلفة ومستقبلها ممتاز. حيث بدأ سعرها بانخفاض كبير إلى أن المتوقع لها أول العام القادم. بمبلغ 68.06 دولار. وآخر العام سيصل إلى 81.93 دولار وسعر تبادلها سيكون 70.00 دولار أمريكي.

في نهاية هذا المقال نكون قد تحدثنا عن أفضل العملات الرقمية للاستثمار بها في 2023 وأرخصها في السعر. وشمل هذا المقال العملات الآتية: عملة البيتكوين (Bitcoin)، وعملة إيثريوم (Ethereum) الرقمية. وعملة تيثر USDT Tether الرقمية المشفرة، وعملة الدولار الأمريكي الرقمي المشفرة (USDC). عملة بينانس الرقمية Binance coin، عملة الريبل الرقمية Ripple، عملة سولانا الرقمية solana.

قد يعجبك
---------------------------------------
إغلاق