أفضل شركة شحن من الصين إلى السعودية

أفضل شركة شحن من الصين إلى السعودية

أفضل شركة شحن من الصين إلى السعودية، ‏تعتبر شركات الشحن من أبرز العوامل التي تساهم في توثيق العلاقات التجارية بين الدول.  تعتبر الصين من عمالقة الدول الصناعية على مستوى العالم. كما أنها تعمل على تصدير عدد ضخم من السلع لجميع الدول.

كما أنها تعقد شراكة تجارية كبيرة مع المملكة العربية السعودية. ومن المنتظر أن يتم تطوير تلك العلاقات في الفترة القادمة بشكل كبير للغاية، وذلك سعياً إلى تحقيق التنمية الاقتصادية المستدامة.

‏الشحن من الصين إلى السعودية

أفضل شركة شحن من الصين إلى السعودية

إن ‏التجار الذين يعملون في مجال الاستيراد والتصدير يعتمدون على مجموعة متعددة من الاختيارات في شحن البضائع. ومن أهمها الشحن الجوي، أو الشحن البحري. وعندما نتناول أفضل شركة شحن من الصين إلى السعودية، فإن الاختيارات السابقة تتسم بمجموعة من المميزات والعيوب. كما يتم الاختيار فيما بينهم بناءً على الوقت والتكلفة والحمولة المرغوب في شحنها. وتتمثل هذه المميزات في ما يلي:

اقرأ أيضاً: الشحن من موقع علي بابا إلى مصر 2023

‏الشحن البحري

‏يتوفر من الشحن البحري نوعين، وذلك بناءً على الحمولة المرغوب في شحنها. والتي تتمثل في ما يلي:

  1. حمولة حاوية كاملة fcl: إن العمل على شحن حاوية بالكامل من الصين إلى السعودية تتضمن على حمولة مخصصة لفرد واحد بالكامل. كما أنها تتم في مقابل أسعار ثابتة. فمن الممكن استخدامها لشحن البضائع التي تعتبر مناسبة بشكل كبير لشحن السلع الثقيلة والكبيرة.
  2. ‏أقل من حمولة lcl: هذا النوع مميز للغاية، حيث أن تكلفة الشحن الخاصة به تعتبر أقل عن استخدام حاوية كاملة. حيث يتم شحن هذا النوع من الصين إلى السعودية في حاوية يتم مشاركتها مع العديد مع الأفراد الآخرين. كما يتم تقسيم تكلفة الشحن فيما بينهم.

شاهد أيضًا: أفضل موقع تتبع الحاويات

‏الشحن الجوي

‏في حالة الرغبة في شحن البضائع من الصين إلى السعودية بصورة سريعة للغاية، فإن الاعتماد على خدمات الشحن الجوي تعتبر هي الاختيار الأفضل. إلا أن هذا الأمر يعتبر بتكاليف عالية. كما أن تكاليف الشحن الجوي تكون على الأغلب أكثر بكثير من تكاليف الشحن البحري.

اقرأ أيضاً: طريقة التسجيل في أمازون كيندل وكيفية الربح منه

‏أفضل شركة شحن من الصين إلى السعودية

‏هناك عدد كبير للغاية من شركات الشحن التي تعمل على نقل البضائع من الدول إلى جميع الأماكن على مستوى العالم، نقدم لكم مجموعة من الاختيارات المميزة. والتي تتمثل في ما يلي:

1- أفضل شركة شحن من الصين إلى السعودية: ‏شركة علي بابا

‏تم تأسيس شركة علي بابا المتخصصة في مجال التجارة الإلكترونية سنة 1999. كما أنها تعتبر من أبرز العلامات التجارية على مستوى العالم. والتي تعمل في مجال البيع بالتجزئة، فهي تقوم بتوفير عدد ضخم من السلع يزيد عن 5900 نوع مختلف. وذلك الأمر مكنها من أن تكون من أهم الوجهات المتخصصة في التسوق عن بعد بالجملة، نظراً لأنها تعمل على تقديم العديد من الخدمات في مقابل مميزات ضخمة. ومن بينها ما يلي:

  • ‏إمكانية التسوق من منصة علي بابا دون الحاجة إلى سجل تجاري.
  • ‏توفر الشركة إمكانية الشحن الجوي أو البحري.
  • ‏توفير طرق متعددة للسداد المريح والمناسبة مع أغلب العملاء.

اقرأ أيضاً: طريقة الطلب من علي بابا والاستيراد من الصين

2- أفضل شركة شحن من الصين إلى السعودية: ‏شركة MyCN

‏تعتبر هذه الشركة من أبرز الشركات السعودية التي تعمل على تقديم خدمات التسوق والتجارة الإلكترونية. كما توفر خدمات الشحن من الصين إلى السعودية. تم تأسيس الشركة سنة 2013، على يد شركاء سعوديين. ثم قاموا بالتوسع من خلال ضم مجموعة من الشركاء الصينيين إلى مجلس إدارة الشركة. كما أنها تعمل على تقديم عدد كبير جداً من الخدمات التي تتمثل في جمع الشحنات من الصين. حيث أنها تعتبر بمثابة وسيط بين العملاء السعوديين والتجار الصينيين. وذلك عن طريق توفير عنوان صيني للأفراد الذين يقومون بالشراء من خارج الصين. كما أنها تعمل على شحن السلع حتى تصل إلى المملكة العربية السعودية بالشكل الذي يفضله العميل.

 من الجدير بالذكر أن الشحن البحري في هذه الشركة يحتاج إلى 25 يوم حتى 40 يوم بحد أقصى. أما عن الشحن الجوي فتتراوح فترة شحنه بين 10 أيام حتى 20 يوم. كما تتمثل مميزات الشحن عبر هذه الشركة في ما يلي:

  • ‏اختيارات متعددة في الشحن الجوي أو البحري.
  • ‏في حالة عدم مطابقة السلع للمواصفات من الممكن إرجاعها.
  • ‏يمكن للعملاء الدفع من خلال الحوالات البنكية أو عن طريق خدمة الـ PayPal.
  • ‏كما أنه من الممكن أن تقوم بتتبع الشحنة طوال الوقت من خلال مجموعة من أدوات التتبع الموجودة على شبكة الإنترنت.
  • ‏يمكنكم أيضاً تصوير السلع بصورة مجانية.

3- أفضل شركة شحن من الصين إلى السعودية: ‏شركة شيب تاو

‏تم تأسيس تلك الشركة سنة 2012 في مدينة شينزين. وتعتبر واحدة من أفضل شركة شحن، وهي من الشركات الموثوقة. كما أنها تعمل على توفير باقات متعددة من الخدمات التي تطلقها للعملاء. كما تعمل أيضاً على توفير اختيارات بين الشحن السريع ابتداءً من نصف كيلو حتى حاوية كاملة. كل ذلك وأكثر بأسعار مناسبة لجميع العملاء. كما تعمل الشركة مع عدد كبير جداً من شركات الشحن الجوي أو البحري، حتى يتوفر اختيارات متعددة تتناسب مع كافة المواطنين. تعمل أيضاً تلك الشركة بمثابة وسيط بين البائعين والعملاء. حيث أنها توفر عنوان في الصين لكافة العملاء حتى تمكنهم من الشراء بطريقة سهلة وبسيطة. بعد ذلك تقوم بشحن المنتجات حتى السعودية، ومن أبرز المميزات التي تقدمها تلك الشركة ما يلي:

  • ‏توفير باقات الأسعار يصل إلى 80%.
  • ‏إمكانية تصوير السلع بصورة مجانية.
  • ‏توفير خدمات الشحن الجوي أو البحري.
  • ‏كما يمكن للعميل أن يقوم بسداد قيمة الشحن عن طريق الـ Paypal.

4- أفضل شركة شحن من الصين إلى السعودية: ‏شركة أرامكس

‏عند الحديث عن أفضل شركة شحن لا نغفل أبداً عن ذكر شركة أرامكس. كما أنها تقدم العديد من الخدمات، ومن بينها خدمات دروب آند شيب، أو شوب آند شيب. وذلك حتى تتمكن من جمع كافة الشحنات الخاصة بك، وشحنها بصورة متكررة من الصين إلى السعودية. كما أن الخدمات المقدمة من شركة أرامكس تقدم مجموعة كبيرة من الفوائد والمميزات للعملاء. كما يمكنكم عقد شراكة مع الشركة عن طريق الباقة السنوية أو الشهرية المميزة للغاية. والتي توفر لكم العديد من المميزات منها ما يلي:

اقرأ أيضاً: التواصل مع مصانع الصين

  • ‏مجموعة متعددة من خدمات الشحن الجوي أو البحري.
  • ‏توفير طرق السداد المناسبة والمريحة لجميع العملاء.
  • ‏كما يمكنكم الاعتماد على أدوات التتبع من خلال شبكة الإنترنت، لمتابعة الشحنة والتعرف على مكانها بالضبط.

‏الأوراق المطلوبة عند الشحن من الصين إلى السعودية

أفضل شركة شحن من الصين إلى السعودية

‏هناك مجموعة من الوثائق والمستندات التي يجب تقديمها عند اختيار أفضل شركة شحن من الصين إلى السعودية. ومن بينها ما يلي:

  • ‏قائمة التعبئة، كما يجب أن تتضمن على اسم الشركة الموردة، والرقم الضريبي، والعنوان المرغوب الشحن عليه. بالإضافة إلى البريد الإلكتروني، ورقم هاتفي، كل هذه البيانات باللغة الإنجليزية.
  • ‏وصف دقيق للبضائع.
  • ‏الكود السلعي الخاص بالبضاعة المستوردة.
  • ‏علامات الشحن.

‏العوامل المؤثرة على تأخر الشحن البحري

بعد الانتهاء من توضيح أفضل شركة شحن من الصين إلى السعودية، ‏هناك العديد من العوامل التي يمكنها التأثير على موعد وصول الشحنة البحرية من الصين إلى السعودية. ومن بينها ما يلي:

  • ‏نوع الشحنة التي يتم الاعتماد عليها في حالة أن كانت حاوية مستقلة أو حاوية مشتركة.
  • ‏سرعة السفينة التي تقوم بشحن البضائع.
  • ‏حالة السفينة، إن كانت متجهة بصورة مباشرة إلى السعودية، أم أنها تتوقف في العديد من المحطات.
  • ‏في الطبيعي يستغرق الشحن البحري من الصين إلى المملكة العربية السعودية فترة تتراوح بين 25 يوم وحتى 35 يوم.

اقرأ أيضاً: أفضل موقع تتبع الحاويات

‏العوامل المؤثرة على أسعار الشحن البحري

‏هناك العديد من العوامل التي لها تأثير على أسعار باقات الشحن البحري من الصين إلى المملكة العربية السعودية. وذلك لأن المسافة بين البلدين تعتبر بعيدة بعض الشيء. ومن أهم هذه العوامل ما يلي:

  • ‏أسعار الوقود ونوع سفينة الشحن.
  • ‏حجم الشحنة.
  • ‏توقيت الشحن إن كانت في أيام عادية من السنة أو في العطلات والمواسم والأعياد.
  • ‏أسعار صرف العملات.

‏تكاليف الشحن من الصين إلى السعودية

‏عند البحث عن أفضل شركة شحن من الصين إلى السعودية، فإنه من الضروري التعرف على أن الأسعار متفاوتة بناءً على طريقة الشحن، ووزن الشحنة. إلا أن متوسط الأسعار يكمن في ما يلي:

  • ‏تكلفة شحن حاوية 20 قدم بحرياً من الصين إلى السعودية، حوالي 6750 دولار، كما أنه يعادل 25,000 ريال سعودي.
  • ‏تكلفة شحن حاوية 40 قدم بحرياً من الصين إلى السعودية حوالي 8775 دولار، كما أنه يعادل 32,500 ريال سعودي.
  • ‏أما عن الشحن الجوي فإنه يتراوح بين 400 دولار وحتى 800 دولار. ولكن تختلف أسعاره بناءً على الأعياد والمواسم أو موسم الحج.

‏في النهاية نكون قد قدمنا لكم أفضل شركة شحن من الصين إلى السعودية، وذلك بالعديد من الاختيارات، حتى تتمكن من اختيار الباقة الأنسب لكم. كما أن هذه الشركات تقدم الكثير من المميزات بناءً على طبيعة الشحن. مع العلم أن الأسعار المقدمة في المقال متغيرة بناءً على توقيت الشحن والسفينة الحاملة للبضائع. ولذلك يرجى مراجعة الشركات قبل اختيار أي منهم للشحن.

قد يعجبك
---------------------------------------
إغلاق