أفضل مواقع تداول العملات

أفضل مواقع تداول العملات

‏انتشر تداول العملات وتجارة الفوركس بشكل كبير للغاية في الفترة الأخيرة. كما أصبح من الاختيارات الأساسية التي تجذب عدد كبير جداً من العملاء، الذين يرغبون في تحقيق الأرباح الكبيرة عن طريق الاستثمار. كما ينتج هذا الأمر عن ضخامة سوق تداول العملات. حيث أن السيولة الموجودة به تقدر بأكثر من 5 تريليون دولار أمريكي. كما أن أفضل مواقع تداول العملات تقدم للمستخدمين مجموعة كبيرة من المميزات. ومن بينها إمكانية التداول بأقل رأس مال ممكن، بداية من 100 دولار أمريكي. والتحرر من المركزية، بالإضافة إلى استخدام الرافعة المالية التي تساعد في مضاعفة رأس المال الذي تقوم بالاستثمار به.

لا ‏يمكنكم تحقيق العائد المطلوب أو الاستفادة من المميزات التي ذكرناها لكم، إلا من خلال التعامل مع أفضل مواقع تداول العملات. كما يمكنكم الاختيار فيما بينها بناءً على مجموعة من المعايير. ونقدم لكم أيضاً بعض الترشيحات حول أفضل مواقع تداول العملات على مستوى العالم من خلال هذا المقال.

‏أفضل مواقع تداول العملات

أفضل مواقع تداول العملات

‏هناك عدد كبير للغاية من منصات التداول المنتشرة على مستوى العالم المرخصة والموثوقة. ولكننا نقدم لكم أفضل موقع تداول العملات على الإطلاق. ومن بينها ما يلي:

اقرأ أيضاً: منصات العملات الرقمية الموثوقة

1. FXTM

‏تم تأسيس هذه الشركة سنة 2011، كما أنها تصنف من بين أفضل مواقع تداول العملات. نظراً للسجل الطويل الملئ بالإنجازات والنجاح. كما أنها تتسم بمستوى قوي للغاية من التنظيم والترخيص. وتقدم للمستخدمين رسوم تنافسية من خلال التقليل من تكاليف التداول قدر الإمكان. تقع هذه الشركة في قبرص، كما أنها مرخصة من قبل مجموعة من أهم الجهات الرقابية على مستوى العالم. ومن أهمها CMA و FCA و FSC و CySEC. يقدر الحد الأدنى للإيداع في هذه الشركة بـ50 دولار. أما عن الرافعة المالية فيصل الحد الأقصى لها 1: 2000. كما أنها تقدم مجموعة من منصات التداول، ومن أهمها المنصة الملكية، وميتاتريدر 4 وميتاتريدر 5.

الإيجابيات

  • ‏قوة التنظيم من قبل أكبر الجهات التنظيمية على مستوى العالم، في قبرص والمملكة المتحدة.
  • ‏تأمين ودائع المتداولين في حالة تعثر الشركة، بإجمالي مبلغ يصل إلى 85,000 جنيه إسترليني لكل متداول في المملكة المتحدة. و20,000 يورو لكل متداول في قبرص.
  • ‏توفر الشركة إمكانية نسخ الصفقات، مما يمكنهم من الاستفادة من مكاسب المتداولين الخبراء. كما أنها توفر ما يزيد عن 600 مدير استراتيجي، للاختيار فيما بينهم للنسخ من صفقاتهم.

شاهد أيضًا: مدة تحويل الأموال من حساب إلى حساب آخر

السلبيات

  • ‏عدم قبول العمل من أي مكان على مستوى العالم. كما أنها ترفض عملاء من بعض الدول.
  • ‏تقديم منصة تداول ميتاتريدر فقط.

2. FP Markets

‏تعتبر هذه الشركة أحد شركات الوساطة المالية الأسترالية ذات الأصول المتعددة. كما أن حجم التداول اليومي لها يزيد عن 1 مليار دولار. تقوم هذه الشركة بتغطية ما يزيد عن 80 دولة، مع توفير خدماتها لعدد كبير جداً من العملاء. كما أنها تأسست للمرة الأولى سنة 2005. وتمكنت من التطور والنمو حتى أصبحت علامة تجارية مرخصة وموثوقة. وذلك من خلال العمل لأكثر من 15 سنة. كما أنها تتضمن على ما يزيد عن 100 موظف، يعمل في المكاتب المحلية الخاصة بها. كما أنها تقدم للعملاء إمكانية التداول من خلال من منصة التداول ميتاتريدر 4 وميتاتريدر 5. وأطلقت عدد كبير جداً من الأدوات المالية تزيد عن 12 أداة، والتي تصنف من المميزات التنافسية.

‏تم ترخيص هذه الشركة من مجموعة من أقوى الجهات الرقابية على مستوى العالم، من بينها CySEC و ASIC. كما تقدم مجموعة كبيرة جداً من اختيارات الإيداع والسحب على المنصة الخاصة بها.

الإيجابيات

  • ‏سرعة كبيرة في عمليات السحب خالية من أي مشكلة.
  • ‏عدم تطبيق رسوم على عمليات السحب الداخلية مع الشركة.
  • ‏توفير عدد كبير للغاية من الحسابات بالإضافة إلى الحسابات التجريبية.
  • ‏منصة التداول متوفرة في العديد من اللغات، التي تتناسب مع أغلب المتداولين على مستوى العالم. من بينها الإنجليزية، والإسبانية، والعربية، والإيطالية، والفرنسية، والألمانية، والروسية، والبرتغالية، والتايلاندية، والبولندية.
  • ‏فريق الدعم الفني متاح على مدار 24 ساعة طوال أيام الأسبوع، للإجابة عن استفساراتكم من خلال رسائل البريد الإلكتروني أو الدردشة الفورية.

اقرأ أيضاً: افضل موقع تحليل الأسهم السعودية 2023

السلبيات

  • ‏رفض التعامل مع بعض العملاء من مجموعة معينة من الدول.

3. AvaTrade

‏تصنف شركة أفاتريد من أقوى شركات الوساطة المالية التي لها تاريخ طويل في تداول العملات، والعقود مقابل الفروقات والفوركس. حيث أنها انطلقت للمرة الأولى سنة 2006، كما تعمل على إدارة أعمالها في التداول منذ هذا الوقت. تمكنت هذه الشركة من الريادة وأن تتحول إلى أفضل مواقع تداول العملات على مستوى العالم. وذلك نظراً لأنها حققت إنجازات كبيرة للغاية منذ انطلاقها في جمهورية أيرلندا. حيث إنها تقدم للمتداولين إمكانية الاختيار بين عدد ضخم من أزواج العملات والفوركس والعملات الأجنبية يصل إلى 55 زوج متنوع. بالإضافة إلى 20 نوع من مؤشرات الأسهم، و17 نوع من العقود مقابل الفروقات على السلع. و66 نوع من العقود مقابل الفروقات على الأسهم الفردية، و14 نوع مختلف من العملات الرقمية. كما أنها تقدم أيضاً إمكانية التداول على 6 أنواع من صناديق الاستثمار، ونوعين من السندات.

‏أما عن التراخيص التي تمكنت الشركة من الحصول عليها فهي تتمثل في ASIC و BVI و KNF و FFAJ و FSCA و MiFID. بالإضافة إلى الاعتماد من البنك المركزي الأيرلندي. كما أن الحد الأدنى من إيداع رأس المال في هذه الشركة يقدر بحوالي 100 دولار. وتقدم الحسابات الإسلامية والحسابات التجريبية.

الإيجابيات

  • ‏سهولة تصفح الموقع الإلكتروني الخاص بالشركة بعدد كبير من اللغات.
  • فروق الأسعار عائمة وثابتة.
  • ‏توفر الحساب التجريبي والحساب الإسلامي.

السلبيات

  • ‏عملية سحب الأرباح تحتاج إلى وقت طويل للغاية.
  • ‏توفر حساب قياسي واحد فقط.

4. سويسكوت بنك

‏يعتبر سويسكوت بنك أحد الشركات القابضة، نظراً لأنها من أفضل مواقع تداول العملات على مستوى العالم. كما أنها أيضاً أحد البنوك المصرفية الرائدة في سويسرا. كما تعمل على تقديم خدمات التداول من خلال شبكة الإنترنت. بالإضافة إلى الخدمات المصرفية والمالية، فهي أيضاً تتسم بالمصداقية والشفافية، نظراً لأنها مدرجة في بورصة سويسرا منذ سنة 2000. كما أن لديها مجموعة كبيرة من المكاتب المحلية المنتشرة على مستوى العالم. ومن بينها الفرع الموجود في إمارة دبي في الإمارات العربية المتحدة، كما أنه يعمل لديها أكثر من 1000 موظف في بيئة احترافية.

اقرأ أيضاً: افضل برنامج لتداول الاسهم السعودية 2023

‏من أبرز المكاتب المحلية المنتشرة حول العالم، والتابعة لشركة سويسكوت بنك، هي في هونغ كونج وزيورخ ولكسمبورغ ومالطا وبوخارست وسنغافورة ولندن. كما أن هذه الشركة تعتبر من أهم الرعاة الرسميين لبطولة الدوري الأوروبي. مما يعزز من مصداقيتها وانتشارها على مستوى العالم.

5. Vantage FX

‏أما عن هذه الشركة فإنها تصنف من ضمن أفضل مواقع تداول العملات. نظراً لأنها انطلقت سنة 2009، ومنذ هذا الوقت تمكنت من الاستحواذ على شهرة واسعة في عالم التداول. ليس فقط تداول العملات، ولكن تداول الأسهم والمؤشرات وصناديق الاستثمار أيضاً. كما أنها تمكنت من إثبات موثوقيتها من خلال الشعبية التي اكتسبتها بين المتداولين على مستوى العالم. كما تقدم هذه الشركة رافعة مالية تصل إلى 1: 200. أما عن فروقات الأسعار فإنها تعتبر تنافسية للغاية، عند مقارنتها مع الشركات الأخرى. كما أن الحد الأدنى لإيداع رؤوس الأموال داخل هذه الشركة هو 500 دولار.

‏معايير اختيار أفضل مواقع تداول العملات

أفضل مواقع تداول العملات

‏بعيداً عن الاستراتيجية التي ينتهجها الموقع في تداول العملات، ولكن هناك مجموعة معينة من المعايير التي يجب أن تتوفر في الشركة حتى تصنف من ضمن أفضل مواقع تداول العملات. وذلك حتى تضمن تحقيق النجاح، بناءً على الأدوات المالية الموجودة داخل الشركة. في البداية يجب أن توفر الشركة التحليل والبحث العميق، بالإضافة إلى المعايير التالية:

1- الموثوقية

‏عند اختيار أفضل مواقع تداول العملات، يجب الاعتماد على شركات الوساطة المالية الموثوقة والمرخصة. وذلك حتى تتمكن من التواصل المستمر مع الأسواق المالية المنتشرة على مستوى العالم في كل الأوقات. كما أن هذه الشركة يجب أن تقوم بتوفير موجز أسعار دقيق للغاية بصورة دورية. كما أنها تعتبر من أهم البيانات التي تقدم للمتداول عامل كبير يساعد على تحقيق النجاح.

2- مرونة منصة التداول

‏إن منصة التداول تعتبر من أهم الأدوات التي يقضي المتداول وقت طويل للغاية أمامها. وذلك حتى يتمكن من إدارة كافة العمليات، والدخول في الصفقات. ولذلك فإنه من الضروري أن تكون سهلة وبسيطة ومرنة في التعامل بالشكل الذي يمكن العميل من التداول السريع. كما أن هذا الأمر يساعد في التحسين من كفاءة الوقت أثناء التعامل مع المنصة.

3- التكنولوجيا

‏إن البنية التكنولوجية التي تعتمد عليها أفضل مواقع تداول العملات يجب أن تكون متطورة بالشكل الذي يمكن المتداول من التطوير من هيكلة التكلفة. وذلك حتى يتمكن من تجنب إعادة التسعير. كما أنه في أغلب الأوقات يتمكن المتداول من الحصول على أسعار عالية حول القيمة التي يقوم بإدخالها داخل بطاقة الائتمان.

4- التحليل الفني

‏يجب أن تقوم أفضل مواقع تداول العملات بتقديم مجموعة متطورة من المؤشرات الفنية. حتى تمكن المستثمرين من تكوين استراتيجية تداول بسيطة وحتى معقدة. كما يجب أن تتسم بسهولة إمكانية التعديل أو الإضافة عليها، لتظل هذه النقطة الحاسمة ولها دور كبير في نجاح عملية التداول.

اقرأ أيضاً: تحويل رصيد سوا إلى البنك

5- الرسوم البيانية

‏الرسوم البيانية المتقدمة تعتبر من أبرز العوامل المستخدمة في تحليل البيانات. حيث يجب على كل متداول أن يتأكد من سهولة الوصول إلى الرسوم البيانية التي تقبل التخصيص بشكل كامل. كما يجب عليه أن يتعلم طريقة تحليل تلك الرسومات للتحسين من نتيجة عملية التداول التي يقوم بها.

6- التداول الآلي

‏على الرغم من أن أغلب المتداولين يفضلون أن يقوموا بعملية التداول بشكل يدوي. ولكن  التداول الآلي قد تطور بشكل كبير للغاية في الفترة الأخيرة. كما أن له دور قوي مع المنصات التي تقبل هذا الأمر. ولذلك فإنه من الضروري تعلم طريقة التداول عليه، حتى تتمكن من مواكبة التطورات الحديثة التي تسعى إليها أفضل مواقع تداول العملات على مستوى العالم.

7- أدوات المحفظة

‏إن التحليل العميق الخاص بالمحافظ الاستثمارية للمتداولين يساعد في تحديد نقاط الضعف فيها ونقاط القوة. لإمكانية تطوير نقاط الضعف والاستفادة من نقاط القوة. كما أنه يقدم للمستخدم إمكانية تعديل الاستراتيجية التي يعتمد عليها في التداول. وفي حالة أنها غير مواكبة للعصر الحديث يمكن التخلص منها. مع العلم أن أفضل مواقع تداول العملات تقدم منصات مميزة للغاية، كما تقدم للمستخدمين تقارير متطورة للتحسين من أرباحك.

8- التحليل الأساسي

‏إن أفضل مواقع تداول العملات تقدم للمتداولين تقارير الإصدارات، والمؤشرات الاقتصادية، والأحداث العاجلة، والأخبار المستجدة، وتعليقات السوق، بالإضافة إلى البيانات الدائمة. كما أن هذا الأمر يساعد في التحسين من نتيجة التداول، وتزويد المستثمرين برؤية قوية حول السوق.

‏نصائح هامة لاختيار أفضل مواقع تداول العملات

أفضل مواقع تداول العملات

‏إن سوق تداول العملات يتمتع بشعبية كبيرة للغاية على مستوى العالم، ولاسيما في الوطن العربي. كما ازداد عدد المتداولين فيه بشكل كبير للغاية، عند مقارنته مع السنوات السابقة. وهذا الأمر ساهم في زيادة عدد شركات الوساطة المالية، والتي تمكنه من دخول سوق المال. ولكن انتشر الكثير من الشركات النصابة بين عدد القليل من الشركات الموثوقة والمرخصة. لذلك فإننا نقدم لكم مجموعة من النصائح التي تساعدكم على اختيار أفضل مواقع تداول العملات على مستوى العالم. والتي تتمثل في ما يلي:

  • ‏اختيار موقع التداول الذي يوفر لكم سبريد ثابت أو متحرك يبدأ من 1.5 نقطة.
  • ‏التأكد من أن هذا الموقع لا يقوم بفرض أي رسوم مخفية أو عمولة تبييت.
  • ‏التأكد من وجود الحسابات الإسلامية التي يسعى للاستفادة منها مجموعة كبيرة جداً من المتداولين، وخصوصاً من الوطن العربي.
  • ‏التعرف على الحد الأدنى للإيداع في الحسابات الحقيقية من الموقع الذي ترغب في التداول معه.
  • ‏إن أفضل مواقع تداول العملات تقدم منصات التداول المتطورة، وعلى رأسها منصة ميتاتريدر.
  • ‏من الأفضل أن تقوم بالتعامل مع مواقع التداول التي لها تاريخ طويل في السوق.
  • ‏التأكد من التراخيص الحاصلة عليها الشركة التي تقوم بالتعامل معها.

‏أهم الجوانب المتوفرة في أفضل موقع تداول العملات

إن الدور الرئيسي الذي تقوم به شركات الوساطة المالية هو الربط بين سوق المال والمتداولين. مما يعني أنها تقدم عدد كبير من الأدوات المالية المتنوعة، وتقديم الدعم الكامل للمستخدم عن طريق الخدمات والخيارات التي تسعى إلى التعزيز من تجربة التداول التي يقوم بها، وجعلها آمنة وسهلة وبسيطة بأكبر شكل ممكن. لذلك فإنه من الممكن الوصول إلى أفضل مواقع تداول العملات من خلال توافر مجموعة من الجوانب فيها. ومن بينها ما يلي:

اقرأ أيضاً: أفضل مواقع التحليل الفني للعملات

  1. ‏توفير قسم التدريب والتعليم للمتداولين الجدد، يتضمن على عدد كبير من الدروس للتعرف على الأدوات المالية وأسس التداول.
  2. ‏إطلاق الحسابات التجريبية التي تمكن المتداولين المبتدئين من تجربة التداول بشكل كامل، من خلال الأموال الافتراضية قبل إيداع الأموال وبعد التداول الحقيقي.
  3. ‏الاطلاع على أدوات التحليل التي تقدمها الشركة، والتأكد من فعالياتها، حتى تتمكن من تكوين الاستراتيجية الخاصة بك عند التعامل مع أفضل مواقع تداول العملات.
  4. ‏توفر خدمة العملاء بالعديد من اللغات وخصوصاً اللغة العربية عند التداول من الوطن العربي. كما أنه من الضروري التأكد أن الشركة توفر الموقع الخاص بها باللغة العربية.

‏طريقة فتح حساب مع أفضل موقع تداول العملات

‏بعد أن قدمنا لكم طريقة اختيار أفضل مواقع تداول العملات، والمعايير التي يجب أن تتوفر في كل منها، وأهم الجوانب التي يجب أخذها بعين الاعتبار. سوف نقدم لكم خطوات فتح حساب مع الموقع الذي قمتم باختياره. والتي تتمثل في ما يلي:

‏1- تسجيل الحساب مع أفضل مواقع تداول العملات

  1. ‏يجب عليك أولاً الدخول إلى الصفحة الرئيسية للموقع الذي قمت باختياره، والنقر على تسجيل حساب جديد.
  2. ‏اختيار اسم المستخدم وكتابة عنوان البريد الإلكتروني مع اختيار كلمة المرور القوية للغاية.
  3. ‏النقر على زر الموافقة على شروط وأحكام الموقع.
  4. ‏اضغط على فتح حساب جديد.

2- ‏تسجيل البيانات الشخصية

‏حتى تتمكن من تفعيل حسابك على أفضل مواقع تداول العملات التي قمت باختياره، يجب أن تقوم بتعبئة البيانات الشخصية، كما يجب مراعاة أن تكون دقيقة وصحيحة تماماً. والتي تتمثل في ما يلي:

  • ‏رقم الهاتف.
  • ‏اسم المستخدم بالكامل.
  • ‏رفع نسخة من كشف الحساب البنكي، وبطاقة الهوية للتأكد من عنوان المستثمر.

‏3- البدء في إيداع الأموال

‏حتى تتمكن من فتح حساب حقيقي على أفضل مواقع تداول العملات الذي قمت بالتسجيل من خلاله، يجب عليك أن تقوم بإيداع رأس المال الذي تبدأ في عقد الصفقات بالاعتماد عليه. وذلك من خلال ما يلي:

  1. ‏اختيار طريقة الإيداع الذي يتناسب معك، بين عدد كبير جداً من طرق الإيداع التي توفرها أفضل مواقع تداول العملات.
  2. ‏تحديد القيمة التي ترغب أن تقوم بإيداعها، مع مراعاة الحد الأدنى للإيداع، الذي يفرضه عليك الموقع.
  3. ‏اختيار طريقة الدفع المناسبة.
  4. ‏الضغط على زر الإيداع.
  5. ‏بمجرد الانتهاء من العملية في الفترة التي يحددها الموقع، سوف تجد رأس المال أضيف إلى منصة التداول حتى تتمكن من البدء على الفور.

4- ‏ابدأ التداول

‏بمجرد ظهور قيمة الإيداع الذي قمت به في حسابك، يمكنك البدء في التداول على الفور. وذلك من خلال اختيار أزواج العملات، أو الأسهم التي ترغب في التداول عليها. والبدء في دخول الصفقات وتحقيق الأرباح.

الجهات الرقابية التي تنظم عمل أفضل مواقع تداول العملات

‏هناك عدد كبير من الجهات الرقابية الموثوقة والآمنة المنتشرة حول العالم، التي تقوم بمنح تراخيص واعتماد شركات الوساطة المالية. كما أنها تقوم بالرقابة عليها، وتستقبل التقارير المنتظمة حول معاملاتها في سوق المال. وذلك الأمر يستهدف التأكد من التزام هذه الشركات باللوائح والمعايير المنظمة لعملية التداول، حتى تتمكن من حماية أموال المستثمرين. ومن أهم هذه الجهات ما يلي:

  1. ASIC: هيئة الأوراق المالية والاستثمارات في أستراليا.
  2. DFSA: هيئة دبي للخدمات المالية.
  3. MiFID: هيئة التوجيه أسواق الأدوات المالية.
  4. FINMA: الهيئة السويسرية للعمل الرقابة على الأسواق المالية.
  5. SySEC: لجنة الأوراق المالية والبورصات القبرصية.
  6. FCA: هيئة السلوك المالي البريطاني.

‏هل تداول العملات يحقق أرباح؟

‏إن تداول العملات على شبكة الإنترنت يعتبر من أهم الأسواق الاستثمارية على مستوى العالم. كما أنها تصنف من الأسواق الرابحة بشكل كبير للغاية. ولكن تحقيق الأرباح في هذا المجال يتطلب مجموعة من الشروط. ومن أهمها اختيار أفضل مواقع تداول العملات المرخصة والموثوقة، حتى تتمكن من التداول في بيئة آمنة. كما يمكنكم أيضاً أن تتداول عن طريق البنوك، أو التعامل مع شركات الوساطة المالية المرخصة على مستوى الوطن العربي. كما أنه من الضروري أن تعلم جيداً بأن هذا النوع من الاستثمار محاط بمخاطر كبيرة للغاية. ولذلك فإنه من الضروري اختيار أفضل مواقع تداول العملات المرخصة والموثوقة. وفي حالة إهمال هذا الأمر سوف تتعرض لخسارة رأس المال بالكامل، نتيجة التعاون مع الشركات النصابة.

‏حكم التداول في العملات

‏أكدت مجموعة من الفتاوى الشرعية على أن تداول العملات من الأمور الجائزة، التي لا يشوبها أي حرمة. وذلك في حالة التداول من خلال الحسابات الإسلامية الخالية تماماً من فوائد التبييت أو الفوائد الربوية. التي تعتبر من الأمور المحرمة تماماً، والتي تحول بين المسلمين والتداول في البورصة. نظراً لأن أساس التجارة هو البيع والشراء، لذلك فإنه عند اختيار أفضل مواقع تداول العملات، يجب التعامل مع المواقع التي توفر الحسابات الإسلامية التي تعمل بناءً على أحكام الشريعة الإسلامية.

‏أرباح تداول العملات

‏إن تداول العملات يعتبر من أهم المجالات التي تعتمد على التداول اليومي. وذلك من خلال عقد الصفقات اليومية السريعة، كما أنه يعتبر من الأمور المناسبة تماماً لجميع الباحثين عن الأرباح قصيرة المدى. ولكن يجب الأخذ بعين الاعتبار أن هذا المجال يعتبر خطير للغاية، كما ينتج عنه أرباح سريعة جداً، من الممكن أن يعاني المتداول من الخسائر السريعة أيضاً. وذلك في حالة عدم بناء استراتيجية للتعامل مع هذا السوق. ولذلك فإنه من الضروري التعامل مع أفضل مواقع تداول العملات الآمنة والموثوقة. حتى تقدم لكم مستجدات السوق ونصائح الخبراء لتجنب الخسارة قدر الإمكان.

‏في النهاية نكون قد قدمنا لكم مجموعة من أفضل مواقع تداول العملات الأشهر على مستوى العالم. بالإضافة إلى المعايير التي يجب الانتباه لها عند اختيار أفضل شركة وساطة مالية. حتى تتمكن من التداول في بيئة آمنة ومرخصة وموثوقة، بعيدة كل البعد عن الشركات المحتالة والنصابة.

قد يعجبك
---------------------------------------
إغلاق