أفضل مواقع شراء العملات الرقمية

أفضل مواقع شراء العملات الرقمية

‏ازدادت عمليات البحث في الفترة الأخيرة حول أفضل مواقع شراء العملات الرقمية الموثوقة والآمنة. وذلك نتيجة لانتشار تداول العملات الرقمية بشكل كبير في الفترة الأخيرة. كما أصبح من الاتجاهات الرئيسية للاستثمار. كما أنها تعمل على تقديم أرباح كبيرة للغاية للمستثمرين. بالإضافة إلى أنها شهدت إقبال غير مسبوق من قبل المستثمرين على نطاق واسع. لذلك نوفر لكم جميع المعلومات حول شراء العملات الرقمية، وتداولها، وأفضل المنصات الآمنة لهذا الأمر.

‏العملات الرقمية

مواقع شراء العملات الرقمية

‏تعتبر العملات الرقمية أو العملات المشفرة هي أحد أنواع العملات الافتراضية، التي تعتبر وليدة الثورة التكنولوجية. كما أنها ظهرت للمرة الأولى سنة 2009، وتقدر بقيمة من المال على هيئة أرقام على شبكة الإنترنت. مما يعني أنه لا وجود لها على أرض الواقع. ولكن يتم التعامل من خلالها بصورة افتراضية. كما تتضمن العملات الرقمية على مجموعة من الخصائص الخاصة بالعملات الورقية. حيث إنه من الممكن الاعتماد عليها في شراء وبيع السلع والمنتجات، والحصول على الخدمات، ولكن عن طريق شبكة الإنترنت فحسب. كما يمكن تحويلها إلى عملات ورقية في بعض البنوك المركزية على مستوى العالم.

‏من أهم المميزات التي تتمتع بها العملات الرقمية أيضاً، هو إمكانية التعامل بها من خلال منصات التداول على شبكة الإنترنت، والحصول على أرباح فورية. كما أنها تمكن المتداولين من نقل ملكيتها الغير محدودة. بالإضافة إلى ملايين الأنواع من التعاملات الفورية. كما أنه من أوائل أنواع العملات الرقمية التي انتشرت بشكل كبير على مستوى العالم، هي عملة البيتكوين. كما أنها تعتبر من أقوى أنواع العملات المشفرة، والتي مازالت تتطور حتى الوقت الحالي.

اقرأ أيضاً: أفضل العملات الرقمية للاستثمار بها في 2023

شاهد أيضًا: حكم الاستثمار في العملات الرقمية

‏طريقة شراء العملات الرقمية

‏إن الهدف الأساسي من إجراء عملية شراء وبيع العملات الرقمية داخل سوق التداول، هو تحقيق الأرباح والمكسب العالي. كما تهتم هذه الصفقات في مختلف المؤسسات المتخصصة في تداول العملات الرقمية. وحتى يتمكن المتداول من الدخول في هذه الصفقات، يجب عليه أن يقوم بفتح حساب بنكي. كما أن أغلب البورصات التي تتداول في العملات الرقمية تعمل على تقديم دفتر للمستثمرين يتضمن على أوامر وإرشادات لما يجب أن يقوم به في عمليات الشراء والبيع والمواعيد والأماكن وما إلى ذلك.

‏تتم عملية شراء العملات الرقمية بشكل مرخص وموثوق، عن طريق الاستبدال بين العملات والأخرى. أو شراء العملات الرقمية مقابل العملات الورقية. كما أن البورصات المختلفة تقبل طريقة شراء وبيع العملات الرقمية بشكلين فقط. وهي الطرق المعتمدة على التشفير مثل أغلب المؤسسات على مستوى العالم. أو الودائع من العملات الرقمية، أو مزيج من العملات الورقية والعملات المشفرة، مثلما هو حادث في بورصة لندن أو بورصة الولايات المتحدة.

شاهد أيضًا: عملة DOGE الرقمية من مزحة إلى عملة حقيقية

‏أفضل مواقع شراء العملات الرقمية

مواقع شراء العملات الرقمية

‏هناك عدد كبير للغاية من مواقع شراء العملات الرقمية المنتشرة بشكل كبير على شبكة الإنترنت. ولكن الأفضل فيما بينهم يتمثل فيما يلي:

مواقع شراء العملات الرقمية: موقع CoinCheck

‏تأسس هذا الموقع للمرة الأولى سنة 2012 في اليابان، في صورة أحد محافظ تداول العملات الرقمية. كما أنه يصنف من أفضل مواقع شراء العملات الرقمية والتقليدية على مستوى العالم. ويتسم هذا الموقع بانخفاض رسوم السحب، فضلاً عن أنه يقدم واجهة مرنة وسهلة للمتداولين الجدد. كما يقدم كل الدعم للمستثمرين الأجانب. كما أن هذا الموقع يوفر عدد كبير من المنتجات المختلفة التي تساعد في تداول العملات الرقمية. ومن بينها ما يلي:

اقرأ أيضاً: كيف أتاجر بالعملات الرقمية

  • Coincheck gas.
  • Coincheck NFT.
  • Coincheck electric.
  • Coincheck App.

موقع Gate.io

‏يعتبر هذا الموقع من أفضل مواقع شراء العملات الرقمية. حيث أنه انطلق للمرة الأولى في الولايات المتحدة سنة 2017. كما أنه يتسم بتوفر ما يزيد عن 1300 نوع مختلف من العملات المشفرة. فضلاً عن أن رسوم الإيداع والسحب تعتبر قليلة للغاية. حيث أن رسوم الإيداع تبلغ 0.2%، أما عن رسوم السحب فإنها صفر. كما تبلغ قيمة الحد الأدنى للصفقات واحد دولار للصفقة الواحدة. كما تسعى هذه المنصة إلى تقديم عدد كبير جداً من المنتجات التي يمكن التداول عليها. ومن بينها التمويل والعقود. كما تتميز أيضاً بأعلى درجة ممكنة من الأمان في التداول الفعال، وعمليات سحب وإيداع فورية.

شاهد أيضًا: الربح من تعدين العملات الرقمية

مواقع شراء العملات الرقمية: موقع Coinbase

‏يصنف هذا الموقع من أفضل مواقع شراء العملات الرقمية، وخصوصاً للمتداولين الجدد. نظراً لأنه يوفر لهم منصة تداول مرنة وسهلة للغاية، وأعلى درجة ممكنة من الأمان أثناء عملية التداول. كما أنه يعتبر من ضمن أكبر مواقع التداول المشهورة على مستوى الولايات المتحدة الأمريكية والعالم بالكامل. كما أنه يمكن المستخدمين من تداول أقوى العملات الرقمية، وعلى رأسها البيتكوين واللايتكوين والايثيريوم. بالإضافة إلى أكثر من 30 عملة مشفرة أخرى. كما يقدم الموقع مجموعة كبيرة من المكافآت للمتداولين بعد الانتهاء من مختلف الأنشطة.

‏يتميز الموقع أيضاً بعدد كبير من المميزات التي تجعله فريد من نوعه، بين مواقع شراء العملات الرقمية الأخرى. ومن بينها أنه يقوم بتقديم مجموعة قوية من المواد التعليمية التي تساعد المتداولين الجدد على تحقيق الأرباح عن طريق شراء وبيع العملات الرقمية من البداية إلى درجة الاحتراف. كم أنه يوفر أيضاً مجموعة كبيرة من الرسوم البيانية ومخططات التداول. بالإضافة إلى ارتفاع درجة الأمان التي تقدمها أثناء التداول على أفضل مواقع شراء العملات الرقمية التابع لها. فضلاً عن أنها حاصلة على بوليصة تأمين حتى تتمكن من حماية حساباتها يصل إلى 250,000 دولار.

‏موقع Binance

‏تعتبر منصة باينانس من أفضل مواقع شراء العملات الرقمية على مستوى العالم. كما أنها تقدم رسوم قليلة للغاية في مقابل إجراء هذه الصفقات. كما تعتبر من أشهر وأكبر المنصات في تداول العملات المشفرة على مستوى العالم. وذلك من حيث حجم التداول، فهي تقدم للمستخدمين إمكانية الاختيار بين أكثر من 500 نوع من العملات الرقمية. كما أنها حريصة على الاستمرار في إضافة العملات الرقمية أولاً بأول. تتسم هذه المنصة بانخفاض الرسوم الموقعة على التداول، وتوفير الرسوم البيانية المتطورة، والمخططات المتقدمة التي تمكن المستخدمين من إنشاء استراتيجية التداول الخاصة به.م كما أنها توفر أيضاً خدمات متعددة في تداول العملات الرقمية. من خلال الشراء والبيع عن طريق تخزين العملات الرقمية، أو التعدين الجماعي، أو تحويل العملات الرقمية وما إلى ذلك.

اقرأ أيضاً: العملات الرقمية في السعودية

أفضل طرق شراء العملات الرقمية

‏هناك عدد كبير للغاية من الطرق التي يمكن الاعتماد عليها حتى تتمكن من شراء العملات الرقمية. ومن أهمها ما يلي:

‏شراء العملات الرقمية عن طريق شركات الوساطة المالية

‏هناك مجموعة كبيرة للغاية من شركات الوساطة المالية المنتشرة في الوطن العربي، وعلى مستوى العالم. التي تقدم خدمات شراء العملات الرقمية والتداول فيها. ولكن يجب أن تقوم باختيار أفضل مواقع شراء العملات الرقمية وشركات الوساطة المالية الموثوقة والمرخصة. وذلك بناءً على مجموعة من المعايير التي يجب أخذها بعين الاعتبار، والتأكد من صحة التراخيص الحاصل عليها.

‏شراء العملات الرقمية مباشرة من منصات التداول

تلك الطريقة تعتمد على بيع وشراء العملات الرقمية بشكل مباشر. وذلك عن طريق منصات التداول. كما أنها تعتبر من أفضل الطرق المعتمد عليها في هذا الأمر. كما أنها طريقة سهلة وبسيطة للغاية، ويعتمد عليها مجموعة كبيرة جداً من المتداولين الراغبين في شراء العملات الرقمية. مع العلم أن هناك مجموعة ضخمة من أفضل مواقع شراء العملات الرقمية الموثوقة التي قدمنا لكم أمثلة عليها في هذا المقال.

‏شراء العملات الرقمية عن طريق المحافظ الرقمية

‏إن هذه الطريقة تعتبر سهلة وبسيطة أيضاً، عند الرغبة في تداول العملات الرقمية. كما أنها حصدت إقبال كبير للغاية لعدد ضخم من المستثمرين، الذين يرغبون في تداول العملات الرقمية بصورة آمنة وموثوقة. كما توفر عدد كبير جداً من أشكال المحافظ الرقمية، التي يمكن الاعتماد عليها في بيع وشراء العملات الرقمية بشكل مباشر.

اقرأ أيضاً: طريقة شراء العملات الرقمية من السعودية

‏طريقة بدء تداول العملات الرقمية

مواقع شراء العملات الرقمية

‏عند الرغبة في بدء التداول على العملات الرقمية، واختيار أفضل مواقع شراء العملات الرقمية. فإن هناك مجموعة من الخطوات التي يجب اتباعها، والتي تتمثل فيما يلي:

اقرأ أيضاً: ما فائدة البطاقة الرقمية للراجحي

  • ‏تسجيل حساب جديد على أفضل مواقع شراء العملات الرقمية التي قمت باختياره.
  • ‏تسجيل بياناتك بدقة، والتي تتمثل في الاسم الأول ولقب المستخدم وعنوان البريد الإلكتروني. بالإضافة إلى رقم الهاتف ومجموعة من المعلومات الأخرى التي يجب تسجيلها بشكل صحيح.
  • ‏رفع نسخة من جواز السفر أو بطاقة الهوية للانتهاء من تسجيل الحساب.
  • ‏ضبط إعدادات التحقق، حتى تتمكن من الحفاظ على أمن حسابك على أفضل مواقع شراء العملات الرقمية وحمايته من الاختراق.
  • ‏اضغط على أيقونة شراء العملات المشفرة الموجودة في الصفحة الرئيسية من الموقع.
  • ‏اختيار نوع العملة المرغوب في شرائها.
  • ‏اختيار جميع إعدادات الدفع، مع اختيار طريقة الدفع، واتباع باقي الإرشادات للانتهاء من عملية الشراء.

عوامل هامة عند تداول العملات الرقمية

‏هناك مجموعة من العوامل التي يجب أخذها بعين الاعتبار عند التعامل مع أفضل مواقع شراء العملات الرقمية. ومن بينها ما يلي:

  • طرق الإيداع والسحب: يجب أن يكون لديك حساب بنكي، أو بطاقة ائتمانية، أو عقد مالي. وذلك حتى تتمكن من إجراء طرق الإيداع والسحب على أفضل مواقع شراء العملات الرقمية.
  • الموقع الجغرافي: هناك العديد من الدول التي تحرم التداول في العملات المشفرة. وذلك اعتقاداً منها أنها تؤثر على قيمة العملة الوطنية.
  • نوع العملة الرقمية: يجب عليك اختيار نوع العملة الرقمية التي ترغب في التداول فيها. وذلك حتى تتمكن من اختيار أفضل مواقع شراء العملات الرقمية التي تقوم باعتمادها.
  • ‏الميزانية: كما يجب عليك تحديد ميزانية التداول الخاص بك. وذلك حتى تتمكن من اختيار العملة المطلوبة التي تتمكن في الاستثمار فيها.
  • الرسوم: عند اختيار أفضل مواقع شراء العملات الرقمية، يجب اختيار الموقع الذي يحتاج إلى رسوم مناسبة مقابل إتمام عملية الشراء. وذلك نظراً لأن هذه الرسوم مختلفة بين موقع والآخر.
  • ‏التأكد من درجة الأمان التي يقدمها الموقع عند إتمام الصفقة.
  • اقرأ أيضاً: الربح من تعدين العملات الرقمية

‏آلية اختيار أفضل مواقع شراء العملات الرقمية

‏هناك مجموعة من الاستراتيجيات التي يجب اتباعها عندما تقوم باختيار أفضل مواقع شراء العملات الرقمية. والتي تتمثل في ما يلي:

  • ‏يجب عليك أن تقوم بمراجعة الرسوم المفروضة على صفقات الشراء والبيع في العملات المشفرة.
  • ‏التأكد من التراخيص الحاصلة عليها أفضل مواقع شراء العملات الرقمية. والمنشور على الموقع الإلكتروني الخاص بها، وذلك حتى تتأكد من مصداقية الموقع.
  • ‏تقديم حسابات تجريبية مجانية للمستخدمين الجدد، حتى يتمكنوا من التدريب على أدوات التداول المقدمة من قبل المنصة.
  • ‏توفر الحسابات الإسلامية للمواطنين من الوطن العربي.
  • ‏اختيار أفضل مواقع شراء العملات الرقمية التي تؤثر على تجربة المستثمر. والحاصلة على أعلى التقييمات بين المستخدمين.
  • ‏الاطلاع على جميع أنواع العملات المشفرة المقدمة من قبل الموقع الذي تقوم بالتعامل معه.

‏عزيزي القارئ قدمنا إليك أفضل مواقع شراء العملات الرقمية التي يمكن التعامل معها بأمان تام. كما أن هناك مجموعة من العوامل التي يجب أخذها بعين الاعتبار حتى تتمكن من تحقيق أرباح عالية، وتجنب الخسارة قدر الإمكان عند التداول على العملات الرقمية.

قد يعجبك
---------------------------------------
إغلاق