أفكار مشاريع خارج الصندوق

أفكار مشاريع خارج الصندوق

أفكار مشاريع خارج الصندوق حيث يبحث الكثير من الشباب خلال هذه الفترة في تنفيذ مشاريع حديثة مبتكرة على أن تكون غير منتشرة لضمان تحقيق مبيعات كثيرة وكسب الكثير من المال، ونحن في موقع مستقبل سنقدم لكم أحدث الأفكار لمشاريع جديدة مبتكرة بمكسب مضمون فتابعونا.

أفكار مشاريع خارج الصندوق

أفكار مشاريع خارج الصندوق

فكرة الاستثمار في بدء مشاريع جديدة سواء صغيرة أو كبيرة يُعد أمر يهتم به الكثير من الفتيات والشباب وحتى ربات البيوت خاصة بعد الظروف الإقتصادية الصعبة التي تواجهها البلاد، ومن خلال مقالنا هذا سنقدم لكم قائمة بأفضل المشاريع الغير منتشرة والتي يمكن الكسب منها مكاسب رائجة.

أفكار مشاريع خارج الصندوق: مشروع بيع نشارة الخشب

مشروع نشارة الخشب أحد الأفكار المبتكرة الناجحة والتي تحقق مكاسب عالية؛ حيث أنه يومًا بعد يوم يزداد الطلب عليها لأهميتها الكبيرة والتي تتمثل فيما يلي:

  • مزارع الدواجن تعتمد على نشارة الخشب؛ حيث يتم وضع النشارة أسفل المخلفات الناتجة عن الدواجن، وذلك نظرًا لقدرتها على امتصاص السوائل والروائح من مخلفات الدواجن.
  • يتم تصدير النشارة للدول ذات الأجواء الباردة بهدف التدفئة؛ وذلك بعد تحويلها إلى قوالب من نشارة الخشب.
  • محلات العصائر تحتاج إليها ليتم وضعها على أرضية المحل، وكذلك محلات الدواجن.
  • تستخدم في مزارع الخيول والاسطبلات.
  • تستخدم في المصانع المتخصصة في إنتاج الخل.

مشروع مزرعة سمك زينة

هذا المشروع يُعد من أفكار مشاريع خارج الصندوق المربحة جدًا، ويطلق عليه “الاستزراع السمكي” وهنا يتم وضع الأسماك في بيئة خاصة يتم تجهيزها بحيث يستطيع السمك من خلالها النمو والتكاثر، ويمكن لصاحب المشروع التحكم في ظروف هذه البيئة بحيث تناسب الأنواع المختارة للاستزراع وكذلك يتم توفير الغذاء اللازم لهذه الأسماك.

اقرأ أيضاً: احدث مشاريع اون لاين ناجحة

يتوفر من أسماك الزينة أنواع عديدة تتمثل في النقاط التالية:

  • السمكة الذهبية وتتميز هذه السمكة بالرأس ذو الشكل المنتفخ والذيل الذي يشبه المروحة ودرجة الحرارة المناسبة لها تبدأ من 16 وحتى 23 درجة مئوية.
  • سمكة هارلي كوين وهي سمكة معروفة باللون الأسود واللون المعدني، وتشتهر بحجمها الصغير والذي لا يزيد عن 2 بوصة.
  • سمكة الكات فيش وتُعرف باسم القبيلة أو السلور القري وطولها لا يزيد عن ثلاثة بوصات.
  • سمكة السحابة البيضاء والتي تتميز بحجمها الصغير وتتميز بقدرتها الرائعة على العيش في الماء البارد وتحمله، وعمر هذه السمكة يصل إلى 5 سنوات.
  • سمك شري بارب وهذه السمكة تتميز باللون الأحمر الباهت للإناث أما اللون الأحمر المشرق فهو اللون المميز للذكور، وسلوك هذه السمكة يتميز بالعدوانية إلى حد ما.
  • سمكة دانيو وهي تتميز بالحجم الصغير كذلك تتميز بقدرتها العالية على التكيف مع الظروف البيئية المختلفة.

أفكار مشاريع خارج الصندوق: مشروع تجهيز سوبر ماركت اون لاين

تُعد هذه الفكرة من أفضل أفكار مشاريع خارج الصندوق خاصة مع انتشار الهواتف الحديثة بين جميع الفئات، ولا شك أن خدمة الدليفري أو التوصيل لباب المنزل هي الخدمة الأولى والخيار الأفضل والأول للكثير من المستهلكين وهذه الفكرة تحديدًا تُعد من الأفكار المبتكرة الريادية.

يمكن البدء بها من خلال تخصيص غرفة في المنزل ثم توفير كل ما يحتاج إليه سكان المنطقة من سلع تموينية، أجبان، مواد تنظيف، عصائر، مشروبات غازية، ومستلزمات العناية الشخصية، ومن ثم إطلاق تطبيق أو متجر إلكتروني أو حتى عرض المنتجات على مواقع التواصل الاجتماعي مع وصف المنتج ووضع السعر.

ثم وضع طريقة مناسبة وسريعة للتواصل مع العملاء، بحيث يتمكنوا من طلب احتياجاتهم في أي وقت، وهنا يجب أن ننوه على ضرورة الرد السريع على العملاء وتلبية رغباتهم وارسال طلباتهم في أسرع وقت.

اقرأ أيضاً: افكار مشاريع للمتقاعدين

مشروع تقديم كورسات طبخ اون لاين

في حالة كنت تتمتع بمهارة عالية في الطبخ وتجهيز الوصفات العالمية سواء الشرقية أو الغربية، فيمكنك تقديم كورسات تعليمية لتعليم فن الطهي، وذلك مقابل مبلغ معقول من المال، ولتحقيق دخل جيد من هذا المشروع يجب أن يكون لديك عدد كبير من المتابعين على منصة من منصات التواصل الاجتماعي.

مشروع تعليم الرسم الإلكتروني

هذا المشروع يُعد أحد أفكار مشاريع خارج الصندوق والذي يحتاج إلى أن يكون لدى الشخص موهبة الرسم، أو أن يكون مختص في مجال الرسم، ومن ثم يمكنه تقديم دورات اون لاين، أو عمل كورس مكون من عدد من مقاطع الفيديو التعليمية عن كيفية الرسم وخطواته باتباع طرق سهلة وبسيطة وذلك مقابل الحصول على مبلغ من المال من كل مشترك.

أفكار مشاريع خارج الصندوق: مشروع بيع الأطعمة الصحية الخاصة بالحميات الغذائية

من المشاريع المبتكرة الجديدة والتي لاقت رواجًا كبيرًا بين الفئات التي تفضل اتباع الأنظمة الصحية، وذلك لأنهم لا يستطيعون الحصول عليها بسهولة أو لا يملكون الوقت الكافي لصناعتها، ويمكن بدء تنفيذ المشروع من خلال إطلاق متجر إلكتروني متخصص في عرض الأغذية الصحية.

اقرأ أيضاً: متطلبات أفضل مشروع في المغرب ب 40000

فمثلا يمكن التخصص في عرض الأغذية الصحية المناسبة لنظام الكيتو مثل شوكولاتة الكيتو، خبز الكيتو وغيرها، كذلك هذا المشروع يتضمن عرض الأطعمة الخالية من اللاكتوز والجلوتين للأشخاص المصابين بحساسية القمح.

كذلك يمكن تقديم وجبات متنوعة بسعرات حرارية قليلة، وتقديم أنواع متنوعة من الشوربة الحارقة للدهون مع وضع وصف دقيق لكل نوع شوربة، وهذه الفكرة تُعد من أفكار مشاريع خارج الصندوق والتي تحتاج فقط إلى شخص متخصص في مجال التغذية ويتمتع بخبرة كافية في هذا المجال.

مشروع بيع الألعاب التعليمية وكتب التلوين للأطفال

أفكار مشاريع خارج الصندوق

لا شك أن ممارسة الأطفال للأنشطة المتنوعة أمر يساهم في تعزيز قدرات الطفل العقلية والنمائية وأيضًا الإدراكية؛ حيث أن الأنشطة المتنوعة مثل التلوين أو الرسم أو تجميع البازل أو الفك والتركيب كل هذا يعمل على تفريغ طاقة الطفل بأسلوب صحي.

ولذلك يُعد مشروع بيع كتب التلوين وألعاب الأطفال التعليمية من المشاريع المربحة؛ حيث أن الكثير من الأمهات يبحثن عن ألعاب البازل والألوان بأنواعها المتنوعة كالألوان الخشبية وألوان الباستيل والألوان المائية بالإضافة إلى الكثير من الألعاب الأخرى المفيدة للأطفال.

ويمكن بسهولة عرض المنتجات على موقع من مواقع التواصل الاجتماعي، مع وضع منشور تفصيلى لكل منتج مع توضيح سعره وكيفية استخدامه، فمثلا يمكن شرح لعبة البازل كونها تفيد الطفل في تعزيز قدرته على التركيز، وتقوية عضلات يديه من خلال الفك والتركيب.

اقرأ أيضاً: حاسبة السداد المبكر الراجحي

أفكار مشاريع خارج الصندوق: مشروع بيع بدائل ادوية التخسيس الطبيعية

وبدائل التخسيس الطبيعية هي عبارة عن منتجات طبيعية خالية من أي مواد كيميائية تعمل على حرق الدهون والتحفيز على التخسيس، ومن بدائل التخسيس بدائل السكر الطبيعية، حبوب الكينوا، شاي الماتشا، حبوب القهوة الخضراء، شاي المورينجا والكثير غيرها من البدائل الطبيعية.

يمكن الحصول على المنتجات الطبيعية من خلال استيرادها، ومن ثم تسويقها على منصة من منصات التواصل الاجتماعي، مع وضع منشور يشرح كل التفاصيل الخاصة بالمنتج بما في ذلك طريقة الاستخدام وفوائده وسعره، ويجب توفير رقم للتواصل مع العملاء والرد عليهم بشكل سريع.

الأسئلة الشائعة حول أفكار مشاريع خارج الصندوق

ما هي المشاريع التي تخدم المجتمع؟

يمكن القيام بمشروع مربح وناجح ويخدم المجتمع ويعمل على تنميته مثل:

  • تعليم فن التطريز والخياطة.
  • تعليم صناعة الأشغال اليدوية.
  • فصول التقوية.
  • كورسات تعليم الكمبيوتر.

ما هو أسهل مشروع مربح؟

صناعة اكسسوارات الهواتف الذكية حيث على مواد مختلفة مثل الترتر والجلود والورق المقوى.

وإلى هنا نكون قد وصلنا لنهاية مقالنا بعد أن قمنا بذكر كافة التفاصيل عن أفكار مشاريع خارج الصندوق، وفي ختام المقال نتمنى أن نكون افدناكم.

قد يعجبك
---------------------------------------
إغلاق