أي المخلوقات الآتية له جهاز دوران مغلق؟

أي المخلوقات الآتية له جهاز دوران مغلق؟

أي المخلوقات الآتية له جهاز دوران مغلق؟ من أسئلة الصف الأول متوسط الفصل الثاني، والتي تساعدنا على فهم الكثير من المعلومات حول الكائنات الحية المتواجدة على كوكب الأرض، ومن خلال موقع مستقبل، سوف نتحدث سويًا عن إجابة السؤال بشكل دقيق.

أي المخلوقات الآتية له جهاز دوران مغلق؟

أي المخلوقات الآتية له جهاز دوران مغلق؟

إن الإجابة على السؤال هو (الاخطبوط)، حيث إن الاخطبوط من الحيوانات التي لا تمتلك جهاز دوران مغلق والذي يعتبر من الأجهزة الهامة في أجسام الكائنات الحية والتي تساعد على الحياة والحصول على العديد من الإمدادات بداخل الجسم.

شاهد أيضًا: الخيشوم هو عضو شبيه باللسان يوجد في العديد من الرخويات

جهاز الدوران

جهاز الدوران أو الجهاز الدوراني، يطلق عليه الجهاز القلبي الوعائي أو الجهاز الوعائي، حيث إنه نظام من الأعضاء التي تشمل القلب والأوعية الدموية والدم والتي تتواجد في مختلف الجسم، ويشمل ذلك الجهاز القلبي الوعائي والذي يتكون من القلب والأوعية الدموية أيضًا. يساعد جهاز الدوران بدوران الدم ونقله معه إلى الأحماض الأمينية، الكهرليات، الأكسجين، ثنائي أكسيد الكربون،الهرمونات، والعديد من المواد الآخرى من وإلى الخلايا.

شاهد أيضًاأي مما يلي مثال على حدوث تغير فيزيائي؟

الاخطبوط

الاخطبوط هي رتبة من طائفة الرأسقدميات، والذي يمتلك ثماني مجسات طويلة، وتتخذ هيئة لوامس مليئة بالماصات، وهو يصنف أيضًا ضمن مجموعة من الخرويات التي تتواجد في البحار وتضم الحبار والحلزون والمحار والكثير من الكائنات الحية المتواجدة في الماء.

ختامًا نصل بكم لنهاية مقال أي المخلوقات الآتية له جهاز دوران مغلق؟، والذي قدمنا من خلاله كافة المعلومات حول إجابة السؤال.

أسئلة شائعة

  • أي المخلوقات الآتية له جهاز دوران مغلق؟

    الاجابة: الاخطبوط.

قد يعجبك
---------------------------------------
إغلاق