أي من أوامر التكرار الآتية يمثل التكرار المحدد

أي من أوامر التكرار الآتية يمثل التكرار المحدد

أي من أوامر التكرار الآتية يمثل التكرار المحدد من الموضوعات التي يبحث عن إجابتها الكثير من الأشخاص وخاصة الدارسين، ومن خلال موقع مستقبل، سوف نقوم بعرض أي من أوامر التكرار الآتية يمثل التكرار المحدد في فقرات هذا المقال.

أي من أوامر التكرار الآتية يمثل التكرار المحدد

  • في كثير من الأحيان يقف أمام الطلاب الدارسين معرفة الفرق في نوع التكرار.
  • حيث أن التكرار المخصص لبرمجة الروبوت له العديد من الأشكال، وهي التكرار المحدد، والتكرار غير المحدد، وأيضا التكرار المشروط.
  • ومن أجل معرفة الفرق بين أشكال التكرار المخصص لبرمجة الروبوت، والقيام بتحديد شكل التكرار الظاهر أمامنا في السؤال. يجب أن نكون على علم بتعريف كل نوع من أشكال التكرار.
  • ومع البحث عن تعريف كل شكل من أشكال البرمجة الخاصة بالروبوت، نجد أن:

تعريف التكرار المحدد

إن التكرار المحدد هو عبارة عن تكرار العمليات الخاصة بالروبوت والتي يقوم بها، وهذه العمليات محددة بعدد من المرات.

تعريف التكرار غير المحدد

إن التكرار الغير محدد هو عبارة عن القيام بتكرار العمليات التي يقوم الروبوت بأدائها، دون أن يتوقف الروبوت عن القيام بها، وغير محدد بعدد معين من التكرارات.

شاهد أيضًا: أي مما يلي يعد من وحدات الكتلة في النظام الإنجليزي

تعريف التكرار المشروط

أن عملية التكرار المشروط هي عبارة عن قيام الروبوت بتكرار العمليات التي يقوم بها في حالة تحقق الشرط، والشرط هو عبارة عن واحد من الأوامر التي يجب أن يتم توافرها في العملية حتى يقوم الروبوت بأداء العمليات المحددة له.

شاهد ايضًا: حول ٢٤ بوصة إلى أقدام

تحديد شكل التكرار

بناء على هذه التعريفات فأننا نجد إن الإجابة عن أي من أوامر التكرار الآتية يمثل التكرار المحدد. يتم تحديدها عند القيام بتحديد شكل  التكرار الذي يوجد في السؤال، لهذا يجب أن يتم ملاحظة ومعرفة ما يلي:

  • إذا كان عدد مرات تكرار الروبوت الى الأوامر محدد بعدد معين ويقوم الروبوت بتنفيذه فهذا يدل أن التكرار محدد.
  • أما إذا كان الروبوت يقوم بتكرار الأوامر دون  تحديد
  • بينما في حالة قيام الروبوت بأداء البرنامج الخاص به. لكن مع وجود شرط محدد يجب أن يتم تنفيذه حتى يقوم بأداء مهمته، فهذا التكرار تكرار مشروط ولن يتم ألّا بتوافر الشرط الخاص به.

في نهاية مقال عن أي من أوامـر التكـرار الآتيـة يمثل التكرار المحدد. نكون قد عرضنا لكم الإجابة عن التساؤل الذي يثير اهتمام العديد من الدارسين والمطلعين عن أشكال البرمجة الخاصة بالروبوت، ونتمنى أن يكون المقال قد أعجبكم، وحاز على رضاكم.

قد يعجبك
---------------------------------------
إغلاق