إستبدال نقاط جوجل

إستبدال نقاط جوجل

إستبدال نقاط جوجل تبذل شركة جوجل الكثير من المجهودات كي تبقى في الصدارة دائمًا، وواحدة من أهم تلك المجهودات هي برنامج النقاط الذي قامت بتفعيله، ونحن في موقع مستقبل سنشرح لك كيف يمكنك الاشتراك في برنامج ربح النقاط من جوجل، وماهي الشروط الواجب توافرها في حسابك كي تتمكن من الاستفادة من هذا البرنامج، وكيفية الحصول على هذه النقاط، وما هي قيمة تلك النقاط، وكيف يمكنك استبدالها، بالإضافة إلى كيفية التواصل مع شركة جوجل في حال واجهتك أي مشكلة في استبدال نقاطك أو في الاشتراك في هذا البرنامج.

إستبدال نقاط جوجل

قد يختلط الأمر على البعض بأنه يمكن استبدال نقاط جوجل بأموال حقيقية، ولكن هذا غير صحيح تمامًا، إذ أن الطريقة الوحيدة التي يمكن بها الاستفادة من هذه النقاط هي تحويلها إلى كوبونات أو أموال يمكنك استخدامها فقط في الشراء من جوجل بلاي، وإليك خطوات استبدال النقاط التي حصلت عليها:

  • الدخول إلى جوجل بلاي وهذا المتجر لا يكون متوفر إلا على أجهزة الجوال التي تعمل بنظام أندرويد فقط.
  • انظر أعلى الشاشة يسارًا ثم انقر على ملفك الشخصي “الدائرة الصغيرة التي تحتوي على صورة حسابك على جوجل”.
  • قم بالضغط على بلاي بوينت “play point “.
  • ثم قم باختيار الميزات ومن ثم طلب الجائزة الأسبوعية.

شاهد أيضا: كيفية إستبدال نقاط جوجل

ما هو نظام نقاط جوجل بلاي

إستبدال نقاط جوجل

نظام النقاط من جوجل هو نظام يجعلك تربح نقاطًا مقابل ما قمت بشرائه من تطبيقات، وألعاب من متجر جوجل بلاي أو في حال قيامك بشراء أي خاصية إضافية داخل التطبيقات، ويتم الاشتراك في هذا البرنامج بشكل مجاني تمامًا، ولا يتطلب منك دفع أي رسوم، وينقسم هذا البرنامج إلى عدة مستويات ومع تقدمك في جمع النقاط يتم نقلك إلى المستوى الأعلى وبالتالي تربح المزيد عن إستبدال نقاط جوجل وتتدرج هذه المستويات كالآتي:

  • المستوى البرونزي وهو المستوى الأول وفيه تحصل على نقطة واحدة مقابل كل دولار تقوم بدفعه لشراء أي من منتجات جوجل بلاي، ويمكن مضاعفة النقاط إلى أربعة أضعاف في العروض الاسبوعية على الألعاب، وإلى ضعفين في العروض الشهرية على استئجار الكتب أو الأفلام.
  • المستوى الثاني وهو الفضي وتصل إلى هذا المستوى في حالة وصول أرباحك إلى أكثر من ١٥٠ نقطة أو أكثر سنويًا، وفيه تحصل على ١.١ نقطة في مقابل كل دولار تقوم بدفعه.
  • المستوى الذهبي وهو المستوى الثالث واصل إليه عند وصول مجموع نقاطك التي اكتسبتها إلى ٦٠٠ نقطة أو أكثر وتحصل على ١.٢ نقطة مقابل كل دولار تقوم بدفعه في المتجر.
  • المستوى الأخير وهو البلاتيني وفيه يكون مجموع نقاطك السنوي تخطى ٣ آلاف نقطة، وعند وصولك إلى هذه المرحلة ستحصل على ١.٤ نقطة مقابل كل دولار تقوم بدفعه، وفي هذا المستوى تحصل على خدمة ممتازة من دعم جوجل  وسرعة عالية في الرد من خدمة العملاء.

شاهد أيضًاالحصول على راتب شهري من خرائط جوجل

هل يتم الاشتراك في هذا برنامج نقاط جوجل تلقائيًا

الإجابة هي لا، يظن الكثير أنه بإمكانهم إستبدال نقاط جوجل تلقائيًا دون أي اشتراطات أو اشتراك ولكن هذا غير صحيح إذ أنه يجب عليك الاشتراك أولًا في البرنامج من خلال مجموعة من الخطوات وهي:

  • الدخول على حسابك على جوجل.
  • فتح متجر جوجل بلاي ثم النقر على الثلاث شرطات الموجودين يسار شريط البحث أعلى الشاشة.
  • قم باختيار “play point” الخيار الرابع في القائمة.
  • ثم انقر على الاشتراك مجانًا أو “join free”.
  • وبذلك تكون اشتركت في برنامج النقاط والمطلوب منك الآن هو إدخال بياناتك المصرفية.

وفي حالة قيامك بالاشتراك في برنامج النقاط من خلال جهاز الحاسوب، وليس الهاتف الجوال فستكون الخطوات مشابهة لهذه الخطوات إلى حد كبير فقط ستقوم أولًا بالدخول على موقع جوجل بلاي إضغط هنا للدخول إليه.

شاهد أيضًا: كيف اعرف نقاطي في البنك الأهلي

الشروط اللازمة للاشتراك في برنامج نقاط جوجل

هناك بعض الاشتراطات التي يجب أن تتوافر في حسابك على جوجل لكي تتمكن من الاشتراك والاستفادة من برنامج نقاط جوجل ومن هذه الشروط:

  • دولتك فليست هذه الخدمة متاحة في جميع دول العالم.
  • أن تستخدم هاتف جوال أو جهاز حاسوب، ولكن يوجد شرط أن يكون هاتفك الجوال يعمل بنظام أندرويد وليس iOS إذ أن هذا النظام لا يكون عليه متجر جوجل بلاي بالتالي لن تستطيع إستبدال نقاط جوجل والاستفادة من برنامج النقاط.
  • أن يكون صاحب الحساب بالغ ولا يكون حسابه تحت وصاية مدرسته أو أحد والديه.

شاهد أيضا: افضل بديل ادسنس للربح من بلوجر

لا استطيع استخدام نقاطي في الشراء من جوجل بلاي

إستبدال نقاط جوجل

توجد شكوى متكررة دائمًا من مشتركي برنامج النقاط من جوجل بأنهم يقومون بشراء بعض التطبيقات أو خدمات داخل التطبيق، ولكن عند محاولة استخدامها تظهر لهم رسائل بأن هذه الخدمات مازالت غير مفعلة لديهم، ولكن وضعت جوجل بعض الخطوات التي يمكنك تنفيذها لإصلاح هذه المشكلة ومنها:

  • التحقق من رصيد نقاطك وهل يكفي لشراء ما تريد من تطبيقات أو خدمات وقد شرحنا طريقة الوصول إلى عدد نقاطك سابقًا.
  • قم بإيقاف التطبيق أو اللعبة وأعد تشغيله مرة أخرى.
  • قم بغلق هاتفك الجوال ومن ثم قم بفتحه مرة أخرى.
  • قم بتحديث متجر جوجل بلاي الموجود على هاتفك الجوال.
  • الخطوة الأخيرة هي أن تتأكد من أن الوقت والتاريخ على هاتفك مضبوطين.

وبعد أن تقوم بعمل كل خطوة من هذه الخطوات ثم بمحاولة إستبدال نقاط جوجل وإن عجزت أيضًا عن الاستبدال فان يكون أمامك حلولًا أخرى سوى أن تتحدث إلى دعم شركة جوجل عن طريق الدخول إلى هذا اللينك إضغط هنا وذلك لتتمكن من التواصل مع مطور التطبيق.

أسئلة شائعة حول نقاط جوجل

يثق الأشخاص بشكل كبير في شركة جوجل وكل ما تقدمه من خدمات ولذلك بمجرد الإعلان عن وجود برنامج مكافآت، وتجميع نقاط من جوجل سعى الكثيرين لمحاولة فهم الشروط المطلوبة ومعرفة كيفية الحصول على هذه النقاط، ومن أكثر الأسئلة الشائعة حول هذا الموضوع.

هل يمكن أن أخسر نقاطي في جوجل؟

الإجابة هي نعم ويمكن أن تخسر نقاطك في حالة انتهاء صلاحيتها، وتمتد صلاحية النقاط لمدة عام واحد فقط منذ تاريخ اكتسابها، وفي حالة مرور عام دون أن تقوم باستخدام تلك النقاط تخسرها جميعًا، ويعود رصيدك إلى صفر وتعود إلى المستوى الأول وهو البرونزي.

ما هي الدول المتاح بها برنامج نقاط جوجل؟

برنامج جوجل متاح في معظم الدول الأوروبية وعدد صغير من الدول العربية فيمكنك إيجاده في أستراليا، وتشيلي، والدنمارك، وفنلندا، وفرنسا، وألمانيا، واليونان، والهند، ونيوزيلندا، والبرتغال، والمملكة العربية السعودية، والإمارات المتحدة، واليابان، وكوريا، وإيطاليا، الولايات المتحدة الأمريكية، وانجلترا، وتركيا، وتايلاند، وتايوان، وجنوب أفريقيا، وأسبانيا، وبولندا. 

شاهد أيضا: شرح بوت الذكاء الاصطناعي bard جوجل بارد

وختامًا إن كنت تود الاشتراك في برنامج نقاط جوجل و  إستبدال نقاط جوجل ولكن كانت دولتك ليست من الدول المتاح لها هذا البرنامج فأعلم أن هذا غير متاح، إذ أن السياسات في جوجل تطلب بيانات شخصية دقيقة ومن بينها عنوانك تفصيليًا فلا تنساق وراء أي شخص يعدك بتفعيل تلك الخدمة لك ويطلب منك أموال في المقابل.

أسئلة شائعة

  • هل يمكن أن أخسر نقاطي في جوجل؟

    الإجابة هي نعم ويمكن أن تخسر نقاطك في حالة انتهاء صلاحيتها، وتمتد صلاحية النقاط لمدة عام واحد فقط منذ تاريخ اكتسابها، وفي حالة مرور عام دون أن تقوم باستخدام تلك النقاط تخسرها جميعًا، ويعود رصيدك إلى صفر وتعود إلى المستوى الأول وهو البرونزي.

قد يعجبك
---------------------------------------
إغلاق