افضل استراتيجيات الفوركس

افضل استراتيجيات الفوركس

‏تعتبر استراتيجيات الفوركس متعددة ومختلفة، حيث أن هناك مجموعة مختلفة من الاستراتيجيات التي يعتمد عليها المتداول في الجلسات اليومية داخل سوق الأسهم أو سوق الفوركس. كما أن التداول اليومي هو دخول المستثمرين في سوق المال، وإجراء الصفقات عن طريق الاعتماد على مجموعة متعددة من الأدوات المالية المختلفة، من العقود الآجلة والعملات الأجنبية والأسهم. حتى يتمكن من تحقيق الأرباح بصورة مستمرة. 

كما أن هناك مجموعة متعددة من أنواع المتداولين الذين يشاركون في عملية التداول يومياً. ومن بينهم المؤسسات المالية والأفراد المستقلين، الذين يشتركون سوياً في تحريك مليارات الدولارات داخل أسواق المال.

استراتيجيات الفوركس

استراتيجيات الفوركس

‏إن أفضل استراتيجيات الفوركس تعتمد على مجموعة متعددة من الإجراءات. كما أنها تحتاج من المستثمر أن يكون موجود طوال جلسة التداول. ومن الجدير بالذكر أن الإطار الزماني كلما كان ضيق، كلما ازدادت نسبة الخطر. ولذلك من الممكن أن يتم وصف التداول على أنه أخطر الطرق الموجودة في سوق المال. ولذلك فإن الاستراتيجيات التي يتم الاعتماد عليها تساعد في التحكم في نسبة الخطر التي يتعرض لها المتداول داخل سوق المال. وذلك ما سوف نوضحه لكم بالتفصيل في هذا المقال.

اقرأ أيضاً: تداول العملة الذهبية على الإنترنت

‏طريقة الحصول على أفضل استراتيجيات الفوركس في سوق التداول

‏حتى تتمكن من الوصول إلى أفضل استراتيجيات الفوركس، يجب أن تكون مستعد لبذل المزيد من الوقت والمجهود، للخروج من الصفقة بأفضل نتائج ممكنة وبدون خسائر قدر الإمكان. حيث أنه لا يوجد استراتيجية معينة نتمكن من الحكم عليها بأنها ناجحة على الإطلاق. والتي يمكننا تطبيقه على جميع الحالات في سوق التداول. ولكن يمكنك اختيار استراتيجيات الفوركس بناءً على خطتك من التداول وأهدافك الاستثمارية.

‏طريقة استخدام استراتيجيات الفوركس

إن ‏المتداولين من الخبراء يتقنون جيداً إجراء التحليلات الفنية على نطاق واسع. كما أن لديهم معرفة مسبقة حول استراتيجيات الفوركس المتعددة ولكن على الأغلب يعتمدون على عدد معين فقط من الاستراتيجيات المجربة، والتي ساعدت في تحقيق نجاح كبير. ولذلك فإنه من الضروري أن تقوم بالتعامل مع نفس الاستراتيجية، مع وجود قواعد معينة تساعدك في التحكم في الدخول والخروج من الصفقة. كما يجب البعد التام عن القرارات العاطفية، والتي تتسبب في تحقيق خسائر كبيرة للغاية. نظراً لأن عملية التداول لا تعتبر لعبة على الإطلاق. ولكنها عملية اقتصادية تعتمد على استراتيجيات الفوركس التي تمنحكم نتيجة مختلفة في كل مرة.

اقرأ أيضاً: أهم استراتيجيات التسويق المصرفي

‏طريقة اختبار استراتيجيات الفوركس

‏من الطبيعي أن يحصل المتداول في كل مرة على مستوى مختلف من النجاح، عندما يقوم بتطبيق استراتيجيات الفوركس الجديدة. ولكن في حالة تخصيص أموال حقيقية لاستخدامها في التداول على أحد استراتيجيات الفوركس الغير مجربة. فمن الممكن أن يعاني المستثمر من خسائر كبيرة للغاية. ولذلك فإنه من الضروري أن يقوم باختبار استراتيجية الفوركس المختارة في بيئة تجريبية.

‏إن الحسابات التجريبية يعيب عليها خلوها من المشاعر التي تصاحب خسارة الأموال الحقيقية، أو ربح الأموال الحقيقية. ولكنها هي الوسيلة الناجحة التي تساعد في اختبار الاستراتيجيات الناجحة من الاستراتيجيات الفاشلة. كما أن هناك مجموعة من استراتيجيات الفوركس المتقدمة، والتي تتطلب إلى التدريب عليها في بيئة تجريبية الأول. وذلك حتى تتمكن من مشاهدة حركة السوق التاريخية، وتجربة تلك الاستراتيجية للتعرف على النتائج التي يمكن أن تظهر.

‏أنواع استراتيجيات الفوركس

استراتيجيات الفوركس

‏هناك مجموعة متعددة من أنواع استراتيجيات الفوركس المنتشرة في سوق التداول. والتي تتمثل في ما يلي:

اقرأ أيضاً: شركات تداول الذهب في السعودية

استراتيجية بليد رنر

يتم الاعتماد على هذا النوع من استراتيجيات الفوركس في تداول خط المتوسط المتحرك الأسي، في إطار زمني 20 مدة. كما أنه من الممكن تطبيق هذا النوع من الاستراتيجيات على جميع الأطر الزمنية التي يتم تطبيقها على الأطر الزمنية قصيرة الأجل, ومن بينها الرسومات البيانية في إطار زمني 5 دقائق على الأكثر. 

كما تتضمن تلك الاستراتيجية على الانتظار، للتعرف على خط المتوسط المتحرك في إطار 20 مدة. هل سيقع خط السعر أم لا. وذلك الأمر من الممكن أن يحدث بطريقتين، إما أن يظل دونه حتى بعدم ملامسته مرة ثانية وذلك الأمر يشير إلى هبوط السوق. أو يظل عليه حتى بعد ملامسته مرة ثانية، وذلك الأمر يشير إلى صعود السوق.

استراتيجية فيبوناتشي بيفوت اليومية

‏أما عن تلك الاستراتيجية فإنها من الاستراتيجيات الفرصة. كما أنها تعتمد على تراجعات فيبوناتشي، ونقاط البيفوت سوياً. وذلك للوصول إلى نقطة دخول الصفقة. كما أنه من الممكن الاعتماد عليها في تحديد مناطق المقاومة والدعم القوية بشكل دقيق للغاية. علاوة على ذلك تتضمن تلك الاستراتيجية على العثور على تلاقي خطوط دعم البيفوت مع تراجعات فيبوناتشي عند 32% أو 50% أو 62%.

‏في حالة الرغبة في فتح مراكز الشراء خلال اتجاهات صعودية للسوق، فمن الممكن البحث عن نقطة الالتقاء قبل اتخاذ قرار دخول السوق، حتى تكون لديك إشارة قوية للغاية. كما أنه من الأفضل أن تنتظر إلى أن تظهر شمعة تؤكد على تصاعد السوق. أما عن تراجعات فيبوناتشي فإنها تقدم للمتداولين مؤشر شديد القوى بدعم من نقطة البيفوت.

اقرأ أيضاً: أفضل مواقع التحليل الفني للعملات

استراتيجية Bolly Band Bounce

‏ترتكز الفكرة الأساسية في هذه الاستراتيجية في طريقة الاعتماد على شرائط البولينجر. مع العلم أن تلك الاستراتيجية يتم استخدامها بشكل كبير في الأسواق المستقرة. كما يتم تنفيذها مع الأخذ بعين الاعتبار شرائط بولينجر السفلى والوسطى والعلوية. كما تفترض تلك الاستراتيجية أن الأصول المقصودة سوف تظل محصورة في مستويات الدعم ومستويات المقاومة.

‏ومن الجدير بالذكر أن الشريط المتوسط يعكس المتوسط المتحرك البسيط على مدار في إطار زمني 20 يوم. مما يعني أنه سوف يتجه إلى الدعم أو المقاومة قبل التداول مع ارتداده مرة ثانية إلى الوسط. كما تعمل تلك الاستراتيجية بشكل كبير على نقطة الشراء عند اقتراب السعر من الشريط السفلي، في ضوء التوقعات بارتفاع اتجاه الخطوط الوسطى. ولكن يقدم الخبراء نصائح كبيرة لاتخاذ قرارات البيع عند حدوث تلامس بين الشريط العلوي مع السعر، في ضوء التوقعات بحدوث تراجع. كما أنه من الممكن أن ينتج خسارة عن هذه الصفقة، في حالة اختيار الأسعار التي تتجاوز الشريط، بدون ارتداد مرة ثانية إلى الوسط.

استراتيجية خطوط فيبوناتشي المتداخلة

إن كان لديك خلفية كبيرة عن خطوط تراجعات فيبوناتشي، فسوف تتمكن من تطبيق تلك الاستراتيجية من استراتيجيات الفوركس بشكل سهل للغاية. كما نجد أن المتداولين يعتمدون على تلك الاستراتيجية، ولا يستخدمون غيرها بشكل كبير. وذلك في حالة ارتباط استخدامها مع مجموعة أخرى من المؤشرات، ومن بينها خطوط البيفوت. نظراً لأنها تعمل على تقديم إشارات قوية. 

كما يمكنكم تطبيق تلك الاستراتيجية خلال حركات السوق القوية بجميع أنواعها. سواء كانت حركة هابطة أو تصاعدية. على افتراض أن اتجاه السوق تصاعدي. كما تكمن الفكرة في تلك الحالة في رسم خطين من تراجعات فيبوناتشي، مع البدء بتحديد ثلاث موجات تصاعدية، تتبعها موقع تراجع، وبعدها موجات صعودية أخرى.

اقرأ أيضاً: افضل صناديق الاستثمار في بنك الجزيرة 2023

‏إستراتيجية مطرقة لندن

‏تصنف تلك الاستراتيجية من أسهل استراتيجيات الفوركس التي يتم الاعتماد عليها في التداول. وذلك نظراً لأنها تدور حول العقل في حركة الأسعار، خلال افتتاح سوق لندن أو إغلاقه. نظراً لأن التقلب يزداد بشكل كبير في هذه الفترة. وذلك نتيجة لزيادة النشاط من قبل المستثمرين. كما يعتمد المتداولين بشكل كبير على تلك الاستراتيجية، وتحديداً في تداول الذهب. 

كما نجد أن التداول في سوق لندن عندما يبدأ، يتم البحث بشكل كبير عن استراتيجية المطرقة. وذلك نظراً لأنها من ضمن أشكال الشموع اليابانية التي تتميز بضعف طول الشمعة. كما يرجع السبب في هذا الأمر إلى أن البائع قد تمكن من قصف الأسعار للأعلى في الفترة الأولى من الجلسة. ولا يجد المشتري أمامه أي حلول إلا أن يرفض هذه الأسعار.  مما يتسبب في وجود هامش ضئيل للغاية لذلك السعر.

‏في نهاية المقال نكون قد قدمنا لكم مجموعة من أهم استراتيجيات الفوركس التي يمكن الاعتماد عليها في سوق التداول. كما أنها تقدم لكم فرصة لدعم الأرباح في جلسات التداول.

قد يعجبك
---------------------------------------
إغلاق