الاستثمار في الذهب البنك الأهلي التجاري

الاستثمار في الذهب البنك الأهلي التجاري

‏يعتبر الاستثمار في الذهب واحد من أهم الطرق الاستثمارية التي تساعد في الحفاظ على قيمة الأموال وادخارها على المدى الطويل. نظراً لأن نسبة الخسارة في ذلك النوع من الاستثمارات تكاد تكون منعدمة. ولذلك فإننا في هذا المقال نسلط الضوء على الاستثمار في الذهب البنك الأهلي التجاري. كما نذكر لكم جميع المميزات والعيوب، ودليل شامل يتضمن على كافة الشروط والخطوات حتى تتمكن من الوصول إلى القرار السليم.

‏الاستثمار في الذهب البنك الأهلي التجاري

الاستثمار في الذهب

‏هناك عدد كبير من المستثمرين الخبراء الذين يرغبون في استثمار أموالهم عن طريق الاستثمار في الذهب. كما أن هذا الأمر يتم من خلال شراء السبائك الذهبية من خلال البنوك المتخصصة في هذا المجال. نظراً لأنها توفر عامل الأمن والاطمئنان، ولذلك فإنه من الممكن الاعتماد على البنك الأهلي التجاري في الاستثمار في الذهب. حتى تضمن عدم الغش في صناعة السبائك الذهبية التي تقوم بشرائها. 

كما أن البنك الأهلي التجاري يقدم لكم إمكانية إيداع السبائك الذهبية في خزائن البنك عند إتمام عملية الشراء. وذلك لحمايتها من السرقة عن طريق استئجار هذه الخزينة. كما يقدم البنك خدمات نقل وتسليم الذهب لأي مكان على مستوى المملكة لجميع العملاء، أو حتى تسليمه في دول مجلس التعاون الخليجي. ولكن من الضروري أن يقوم العميل أولاً بسداد 100% من قيمة الذهب. كما يقوم بسداد هامش ائتماني يقدر بحوالي 5% من القيمة الكلية للذهب.

اقرأ أيضاً: الاستثمار في الذهب السعودية

اقرأ أيضًا: تداول الذهب عن طريق البنوك السعودية

‏طريقة شراء السبائك بهدف الاستثمار في الذهب

‏هناك مجموعة من طرق الاستثمار في الذهب، وعلى رأسها شراء السبائك. وفي حالة الرغبة في إتمام عملية الشراء، فإنه من الممكن اتباع طريقتين مميزتين في هذا الأمر. من بينها ما يلي.

1- الاستثمار في الذهب: ‏شراء سبائك الذهب عن طريق شبكة الإنترنت

‏هناك مجموعة كبيرة من شركات تداول السبائك الذهبية التي انطلقت في الفترة الأخيرة لتعمل على تداول وبيع الذهب عن طريق شبكة الإنترنت. كما يمكن الاعتماد عليها في شراء سبائك الذهب. ولكن يجب البحث عن موثوقية ومصداقية تلك الشركات قبل التعاقد معها والاستثمار في الذهب من خلالها.

2- الاستثمار في الذهب: ‏محلات الذهب

‏تعتبر هذه المحلات آمنة بشكل كبير للغاية أكثر من التعامل مع الوسطاء من شبكة الإنترنت. ولكن ينصح التعامل مع أكبر وأشهر المحلات التي تتسم بالمصداقية العالية داخل سوق الذهب. حتى تتمكن من شراء سبائك الذهب الأصلية.

‏مميزات الاستثمار في الذهب

الاستثمار في الذهب

‏إن الاستثمار في الذهب من أهم أنواع الاستثمارات التي تتمتع بعدد كبير جداً من المميزات. التي تتمثل في ما يلي:

  • ‏يعتبر الاستثمار في الذهب من أهم أنواع الاستثمارات الناجحة. وذلك نظراً لأن أسعار سبائك الذهب ترتفع بشكل كبير للغاية خلال الأزمات والكوارث السياسية.
  • ‏تتمكن سبائك الذهب من الحفاظ على الأموال على المدى الطويل.
  • ‏كما يمكن شراء وبيع السبائك الذهبية عن طريق مجموعة كبيرة جداً من الوكلاء الذين يعرف عنهم المصداقية العالية.
  • ‏إن شراء سبائك الذهب لا تتضمن على مصنعية. ولذلك فإنها لا تفقد أي من قيمتها.
  • ‏يحتفظ العميل بأعلى جودة ممكنة من الذهب الذي يتسم بالنقاء الشديد. كما أنه من الممكن الاستثمار في الذهب من عيار 24، والذي تبلغ درجة النقاء الخاص به 999.9. كما أنه معتمد من اتحاد المعادن الثمينة في المملكة العربية السعودية.
  • ‏إن حساب الذهب البنك الأهلي التجاري يقدم لجميع العملاء فرصة مميزة للاستفادة من المحافظ الإدارية والمحافظة الاستثمارية. كما أنه يمكنهم من تنمية الاستثمار في الذهب بشكل كبير للغاية.
  • يقدم البنك الأهلي التجاري خدمات في حماية الذهب من محاولات السرقة. وذلك عن طريق عرض مجموعة من الخزائن للعملاء لاستئجارها في مقابل رسوم شهرية بسيطة.
  • ‏الاستثمار في الذهب البنك الأهلي التجاري متوافق تماماً مع أحكام الشريعة الإسلامية.
  • ‏يوفر البنك الأهلي التجاري أسعار الاستثمار في الذهب بشكل تنافسي عند مقارنته مع الأسعار العالمية.

اقرأ أيضاً: استثمار الذهب في بنك الراجحي

‏عيوب الاستثمار في الذهب

‏على الرغم من أن الاستثمار في الذهب يتضمن على مجموعة كبيرة جداً من المميزات. لكنه ينطوي أيضاً على بعض العيوب التي تؤخذ عليه. ومن بينها ما يلي:

  • ‏إن عدم التدقيق في شراء الذهب من المصادر الآمنة قد يعرضكم إلى النصب والاحتيال والغش.
  • ‏كما أنه من الضروري التعرف على أن قيمة الذهب متغيرة بشكل كبير، بناءً على الأسواق العالمية. لذلك فإنه من الضروري متابعة سعر الذهب عند انخفاضه لتجنب الخسائر الكبيرة عند البيع.
  • ‏في حالة عدم الاحتفاظ بالذهب في مكان آمن، فمن الممكن أن تتعرض للسرقة. لذلك ينصح بالاحتفاظ به في أحد الخزائن المستأجرة من البنوك. أو في مكان آمن خاص بك.

‏حساب الذهب البنك الأهلي التجاري

يقدم البنك الأهلي التجاري أحد أنواع الحسابات المصرفية الخاص بالاستثمار في الذهب. وهو حساب الذهب، والذي يضمن استثمارات ناجحة للعملاء. لذلك فإنه ينصح الاعتماد عليه. كما أن هذا النوع من الحسابات تم إطلاقه للمرة الأولى سنة 2020، بناء ًعلى خطة المصرف في تطوير القطاع المالي على مستوى المملكة العربية السعودية. كما يمكن هذا النوع من الحسابات العملاء من شراء وبيع الذهب والاستثمار في الذهب بصورة عامة. حيث أن كافة عمليات الشراء والبيع تدار تحت رقابة إدارة البنك. كما يتمكن العميل من استلام سبائك الذهب بوزن كيلو جرام ومضاعفاته.

‏كما يمكن للعملاء أن يقوموا بالتداول في أيام معينة على مدار الأسبوع، ابتداءً من يوم الإثنين حتى يوم الجمعة أسبوعياً. كما أن كافة الصفقات يتم عقدها بناءً على مضاعفات 10 جرام من الذهب. مع العلم أن الحد الأدنى في هذا النوع من الاستثمار في الذهب هو 10 جرام فقط. كما أن هذا النوع من الحسابات متوافق تماماً مع أحكام الشريعة الإسلامية. ويصنف ضمن الحسابات الإسلامية، كما يسمح أيضاً للعملاء إدخار الأموال في الاستثمار في الذهب عن طريق بيع وشراء الذهب من خلال مجموعة من القنوات الرسمية التابعة للبنك. وذلك حتى يتمكن العميل من تحقيق أعلى قدر ممكن من التوفير والربح، مع تطبيق أعلى قيمة من الأمان والحماية.

اقرأ أيضاً: شراء سبائك الذهب من الراجحي

‏شروط فتح حساب الذهب من البنك الأهلي التجاري

الاستثمار في الذهب

‏هناك مجموعة من الشروط التي يجب أن تتوافر في العميل حتى يتمكن من فتح حساب الذهب من البنك الأهلي التجاري في المملكة العربية السعودية. والتي تتمثل في ما يلي:

  • ‏يجب أن يكون عمر العميل الراغب في الاستثمار في الذهب عن طريق حساب الذهب البنك الأهلي التجاري لا يقل عن 18 سنة.
  • ‏كما أنه من الممكن أن يقوم المقيمين على الأراضي السعودية بفتح هذا النوع من الحسابات.
  • ‏لا يمكن للعميل أن يقوم بفتح أكثر من حساب ذهب. كما يجب عليه أن يقوم بإجراء جميع عمليات التداول وعقد الصفقات عن طريق حساب واحد.
  • ‏ضرورة سداد الرسوم الشهرية المحددة من قبل إدارة البنك. والتي يتم تحديدها بناءً على الرصيد الإجمالي الموجود في الحساب.
  • ‏عندما يقوم العميل بسحب أي من السبائك الذهبية الموجودة في الحساب، لا يمكن إيداعها مرة ثانية. كما أنه ملزم بشراء واحدة جديدة للإيداع في حساب الذهب.
  • ‏إن حساب الذهب في البنك الأهلي التجاري لا يقبل إيداع القطع الذهبية الخاصة بالعميل. ولكن يقبل فقط السبائك التي يتم شراؤها من قبل البنك.
  • ‏من الممكن بدء عمليات التداول من الشراء والبيع لسبائك الذهب من أول 10 جرام.

‏طريقة فتح حساب ذهب البنك الأهلي التجاري

‏يقدم البنك الأهلي التجاري في المملكة العربية السعودية فرصة مميزة لجميع العملاء، حتى يتمكنوا من الاستثمار في الذهب. وذلك عن طريق فتح حساب داخل البنك من خلال خدمات الأونلاين. وذلك عن طريق اتباع الخطوات التالية:

  1. ‏الدخول على الموقع الإلكتروني الخاص بالبنك الأهلي التجاري، ثم النقر على أيقونة فتح حساب الذهب.
  2. ‏يتم تسجيل رقم الهوية الوطنية الخاص بالعميل، على أن يكون ساري المفعول. كما يتم بعدها تسجيل تاريخ الميلاد، مع مراعاة الدقة أثناء كتابة هذه البيانات.
  3. ‏يقوم العميل بعد ذلك بتسجيل رقم الهاتف الشخصي الخاص به، وبعدها يقوم بالموافقة على أنه غير مقيم.
  4. ‏بعد ذلك يتم كتابة الرمز المرئي بدقة في المكان المخصص له.
  5. ‏بعد ثواني معدودة سوف يتمكن العميل من إنشاء حساب الذهب. كما أنه من الضروري التواصل مع خدمة العملاء حتى يتمكن من تفعيل الحساب واستكمال باقي الإجراءات للبدء في عملية الاستثمار في الذهب البنك الأهلي التجاري بنجاح وفعالية.

‏طريقة فتح حساب الذهب في البنك الأهلي التجاري من خلال الهاتف

‏أصبح الآن من السهل أن يقوم العملاء بفتح حساب الاستثمار في الذهب داخل البنك الأهلي التجاري. الذي يمكنه من إدارة الأموال واستثمارها بدون الحاجة إلى الذهاب لفروع البنك المختلفة، وبدون أي صعوبات. كما أن هذا الأمر يتم من خلال الهاتف بناءً على الخطوات التالية:

اقرأ أيضاً: التجارة بالذهب في السعودية

  • ‏يقوم العميل بتحميل تطبيق الأهلي التجاري موبايل عن طريق متجر التطبيقات الخاص بالأجهزة التي تعمل بنظام التشغيل iOS أو أندرويد.
  • ‏قم بالنقر على أيقونة مستخدم جديد، وابدأ في تسجيل البيانات.
  • ‏أدخل رقم الهوية الوطنية الخاصة بالمواطنين من أبناء المملكة العربية السعودية. أو رقم الإقامة الخاص بالمقيمين على الأراضي السعودية، على أن يكون ساري المفعول.
  • ‏تظهر أمام العميل مجموعة من الاختيارات، ومن بينها البطاقة الائتمانية، أو بطاقة مدى من البنك الأهلي، أو هاتف الأهلي المصرفي.
  • ‏يقوم العميل باختيار هاتف الأهلي المصرفي والضغط على زر التالي.
  • ‏قم بتسجيل جميع البيانات الخاصة بك بصورة دقيقة وصحيحة واضغط على زر التالي.
  • ‏كما يجب أن يقوم العميل باختيار اسم المستخدم وكلمة المرور. على أن تكون شديدة الصعوبة حتى لا يتم سرقتها أو اختراق الحساب.
  • ‏سوف تستقبل الآن رمز التفعيل على هاتفك المحمول المسجل في البيانات. يجب عليك إدخاله حتى تتمكن من تفعيل الحساب.
  • ‏اضغط على القائمة الرئيسية واختر فتح حساب، ثم قم باتباع جميع المعلومات الخاصة بجهة العمل والمعلومات الشخصية وكتابتها بشكل دقيق.
  • ‏سوف يتم العمل على تأكيد البيانات، والتأكد من مطابقتها مع تلك الموجودة لدى الجهات المعنية. كما يتم إرسال البطاقة على عنوانك الموجود في البيانات. وبدء العمل على الاستثمار في الذهب عن طريق البنك الأهلي التجاري.

‏استراتيجية الاستثمار في الذهب البنك الأهلي التجاري

‏إن الأشخاص الذين يرغبون في تداول الذهب والاستثمار فيه عن طريق البنك الأهلي التجاري، يهتمون بالتعرف على استراتيجية هذا النوع من الاستثمارات. لذلك نقدم لكم مجموعة من المعلومات حول الاستثمار في الذهب البنك الأهلي التجاري. والتي تتمثل في ما يلي:

  • ‏إن مواعيد الاستثمار في الذهب وبدء عمليات التداول من البيع والشراء تبدأ أسبوعياً من يوم الإثنين حتى يوم الجمعة. وذلك ابتداءً من الساعة الثامنة صباحاً حتى الساعة الثامنة مساءً.
  • ‏يمنع تماماً أن يتم نقل صفقات الشراء والبيع الخاصة بالاستثمار في الذهب من أحد الحسابات للأخرى داخل المملكة.
  • ‏كما يتم فرض رسوم شهرية تقدر قيمتها بناءً على إجمالي المدفوعات الخاصة بحساب الذهب للعميل.
  • ‏تبلغ قيمة الحد الأدنى للاستثمار في الذهب 10 جرام من الذهب في المعاملات اليومية.

‏رسوم إدارة حساب الذهب البنك الأهلي التجاري

‏الرسوم المفروضة على إدارة حساب الذهب في البنك الأهلي التجاري تعتبر مختلفة. كما أنها تتنوع بين الرسوم المرتبطة بعملية النقل، أو الرسوم المرتبطة بعملية التخزين. أما في حالة التخزين فإن قيمة الرسوم تعتمد على متوسط رصيد الحساب الشهري. مع العلم أن هذه الرسوم تسدد بصورة شهرية. كما يتم حسابها بناءً على هذه المعادلة:

رسوم التخزين = متوسط الرصيد الشهري × 12.5، مع إضافة قيمة ضريبة القيمة المضافة

‏وفيما يخص رسوم النقل سيتم تقديرها بحوالي 250 ريال سعودي على كل سبيكة يتم العمل على نقلها من خزينة العميل إلى الفرع، مع إضافة ضريبة القيمة المضافة. كما أن البنك لا يقوم بفرض أي رسوم على عملية الشراء والبيع. ولكنه يحرص على توفير الأسعار التنافسية التي تساعد في إتمام الصفقات بالأسعار الحقيقية لها.

‏طريقة التواصل مع خدمة عملاء البنك الأهلي التجاري

‏إن البنك الأهلي التجاري يقدم خدمات الدعم الفني لجميع العملاء، حتى يتمكنوا من التواصل معهم في حالة المعاناة من أي مشكلة، أو الرغبة في الاستفسار عن الاستثمار في الذهب. أو أي شيء آخر خاص بخدمات البنك المصرفية. وذلك من خلال الاتصال على الرقم 00966920001000. كما يمكن التواصل مع البنك عن طريق البريد الإلكتروني، من خلال إرسال رسالة تتضمن على السؤال الخاص بالاستثمار في الذهب.

اقرأ أيضاً: طريقة التحويل من المحفظة إلى الحساب بنك الأهلي

‏الاستثمار في الذهب في البنوك السعودية

‏إن الاستثمار في الذهب من المجالات المميزة للغاية التي تقدمها عدد كبير جداً من البنوك السعودية للمواطنين والمقيمين على حد سواء. كما أنه يوفر مزايا متعددة للمتداولين، ومن بينها ما يلي:

  • ‏إن الاستثمار في الذهب يعتبر من أفضل المجالات، نظراً لأن السبائك هي شكله الذهب الأصلي قبل تشكيله وإضافة مجموعة من المواد الأخرى عليه. كما أن السبائك الذهبية مصنوعة من ذهب من عيار 24.
  • ‏كما يمكن للعميل أن يخزن هذه السبائك داخل البنك والعمل على الاستثمار فيها في الوقت نفسه. أو من خلال شراء مجموعة من الشهادات بقيمة السبائك. كما يعتبر هذا النوع من الاستثمار من أفضل الاستراتيجيات لتحقيق أرباح كبيرة.
  • ‏هناك مجموعة متعددة من الصناديق الاستثمارية الخاصة بالاستثمار في الذهب، بناءً على اختيار العميل. كما يمكنه الحصول على تلك الصناديق من خلال صناديق التداول في البورصات العالمية المختلفة، أو من خلال سوق الفوركس.

‏الفرق بين العملات الذهبية وسبائك الذهب

‏يتساءل المتداولين حول الفرق بين العملات الذهبية وسبائك الذهب، وأيهما أفضل عند الرغبة في الاستثمار في الذهب. ويكمن الفرق فيما بينهم في النقاط التالية:

  • ‏سبائك الذهب: إن نسبة الذهب الموجودة في السبائك الذهبية تبلغ 99% من وزن السبيكة. وذلك نظراً لأنها مصنوعة من الذهب النقي عيار 24. كما تعتبر مناسبة تماماً عند الرغبة في الاستثمار في الذهب.
  • ‏العملات الذهبية: أما عن هذا النوع من الاستثمار في الذهب، فإن نسبة الذهب الموجودة في العملات الذهبية تقدر بحوالي 91.67% من وزن العملة. أما عن باقي الوزن فإنه مصنوع من النحاس، وذلك حتى يتم تشكيلها بطريقة سهلة وبسيطة. كما أنها غير مناسبة عند الرغبة في الاستثمار في الذهب.

‏في النهاية نكون قد قدمنا لكم جميع المعلومات حول الاستثمار في الذهب البنك الأهلي التجاري، وطريقة فتح حساب فيه. كما طرحنا عليكم مميزات وعيوب التداول داخل هذا البنك، نتمنى لكم النجاح والتوفيق وتحقيق أعلى أرباح ممكنة.

قد يعجبك
---------------------------------------
إغلاق