التخلص من مخلفات المصانع بطرائق آمنة من وسائل المحافظة على البيئة

التخلص من مخلفات المصانع بطرائق آمنة من وسائل المحافظة على البيئة

التخلص من مخلفات المصانع بطرائق آمنة من وسائل المحافظة على البيئة، تتسبب مخلفات المصانع في العديد من المشكلات التي تهدد عناصر البيئة، فالعديد من أصحاب المصانع الكبرى يتخلصون من مخلفات المصانع بطرق غير آمنة وصحية. ومن خلال موقع مستقبل، سوف نتحدث عن إجابة السؤال.

التخلص من مخلفات المصانع بطرائق آمنة من وسائل المحافظة على البيئة

التخلص من مخلفات المصانع بطرائق آمنة من وسائل المحافظة على البيئة هي عبارة صحيحة. حيث تقوم العديد من الدول التي تقع بالقرب من الأنهار والبحار، تقوم بإلقاء المخلفات التابعة للمصانع في مجرى هذه الأنهار والبحار، وكانوا يعتقدون قديما أن هذه من الطرق الصحية للتخلص من المخلفات بدون أضرار ممكنه.

شاهد أيضًا: حل لغز لدينا عائلة مكونة من أم وأب وطفلة صغيرة سقطوا جميعا فقالت الصغيرة سقطنا الأربعة في حفرة كيف ذلك؟

الطمر الصحي

  • هي إحدى الوسائل والأساليب الحديثة في تنقية ومعالجة نفايات المصانع الصلبة، حيث نحفر حفرة في قاع الأرض، ويكون عمقها ومساحتها طبقا لكمية النفايات الموجودة، مع مراعاة عزل الحفرة عن أي مياه موجودة بالقرب منها.
  • هذه الطريقة لها إيجابيات وهي تكلفتها الاقتصادية قليله جدا، كما يمكن تحميل كميات كبيرة من النفايات بداخلها، ولا تطلب تقنيات وإمكانيات عالية.
  • من سلبيات هذه الطريقة هي انتشار الغازات في الهواء، ويعتبر غاز الميثان من الملوثات الهوائية التي تحدث نتيجة لطمر النفايات.

شاهد أيضًا: إذا تزوج رجل فصيلة دمه o مع امرأة فصيلة دمها ab فما احتمال فصائل دم الأبناء

الحرق

  • قامت إنجلترا في عام ١٨٧٦ بعرض فكرة حرق النفايات والمخلفات الناتجة من المصانع، ثم قامت ألمانيا بتصنيع أول محرقه لحرق النفايات الصلبة.
  • إيجابيات هذه الطريقة هي إمكانياتها على القضاء على كل الكائنات الحية التي يمكن أن تسبب الأمراض، وتقوم باستغلال الطاقة الحرارية الموجودة.
  • ولكن هناك سلبيات أيضا وهي تلويث التربة والمياه والهواء، وذلك نتيجة للغازات الضارة التي تقوم بحملها الأمطار الحمضية، تكلفتها مرتفعة جدا بالنسبة للطرق الأخرى.

شاهد أيضًا: تنغمر بعض الأجسام على سطح الماء لأنها ذات

إعادة تدوير النفايات

وهي كيفية الاستفادة من المخلفات بعد تصنيعها، وبدأت هذه الفكرة منذ السبعينات لأسباب كثيرة منها، ارتفاع أسعار الطاقة، ووجود التلوث بشكل مرتفع جدا.

وهنا قد نكون وصلنا لنهاية هذا المقال والذي تحدثنا فيه عن أساليب التخلـص من مخلفـات المصانـع بطرائق آمنة من وسائل المحافظة على البيئة والتي تنقسم إلى الطمر الصحي والحرق وإعادة تدوير النفايات.

أسئلة شائعة

  • هل التخلص من مخلفات المصانع بطرائق آمنة من وسائل المحافظة على البيئة؟

    عبارة صحيحة حيث التخلص من المخالفات الصناعية يساعد في الحفاظ على البيئة.

قد يعجبك
---------------------------------------
إغلاق