التداول بالذهب في السعودية

التداول بالذهب في السعودية

التداول بالذهب في السعودية ومن المعروف أن الذهب من المعادن الثمينة النادرة والذي كلما ذُكر اسمه كلما دل على الثراء وزيادة المال، ونحن في موقع مستقبل سنوضح لكم كيف تغيرت طرق استثمار الذهب وبالرغم من كل التغيرات لازال محتفظًا بقيمته.

التداول بالذهب في السعودية

التداول بالذهب في السعودية

معدن الذهب معدن ثمين ونادر وفي الزمن الحالي، ومع انتشار التداول عبر الإنترنت أصبح الذهب أحد المنتجات المالية المربحة، وبالرغم من كل التغيرات التي واجهها معدن الذهب على مر العصور إلا أنه محتفظ بقيمته، والآن سنذكر لكم أسماء أفضل شركات تداول الذهب في السعودية المرخصة والمعتمدة من الهيئات المالية الكبرى فتابعونا للنهاية.

أفضل منصات تداول الذهب لعام 2023

تتمثل أفضل منصات التداول بالذهب في المملكة العربية السعودية فيما يلي:

  • منصة “Exness” الحاصلة على ترخيص “FCA” ترخيص “CySEC”.
  • منصة “Evest” حاصلة على ترخيص “VFSC” وفينواتو.
  • منصة “AvaTrade” حاصلة على تراخيص “ADGM” أبو ظبي.
  • منصة “XTB” حاصلة على تراخيص “FCA”، “CySEC”، وترخيص دبي “DIFC”.

اقرأ أيضاً: أفضل شركة تداول الذهب في السعودية

معايير اختيار افضل شركات تداول الذهب بالسعودية

تجدر الإشارة في بادئ الأمر إلى أن “شركات تداول الذهب المرخصة في السعودية” هو تعبير شامل في الحقيقة وليس تعبير محدد كما هو واضح وذلك لسببين وهما:

  • الأول أن المسمى يتضمن جميع الشركات الكبرى المختصة بالتداول، والتي تقدم خدماتها على مستوى عالمي بما في ذلك المملكة العربية السعودية، وتلك الشركات عادة تكون حاملة لتراخيص من جهات رقابية عالمية في أمريكا وأوروبا وغيرها.
  • الثاني أنه لا وجود لشركة تعمل في تداول الذهب فقط من خلال الإنترنت، وإنما معدن الذهب يكون أحد الأصول المالية المتوفرة لدى الشركة.

 ووفقًا لذلك فإن المواصفات التي على أساسها يتم اختيار الشركة الأفضل بين شركات التداول بالذهب في السعودية تكون وفقًا لما يلي:

  • أن تكون الشركة حاصلة على تراخيص من هيئات رقابية عالمية ذات مكانة مرموقة مثل “FAC”.
  • معرفة قيمة العمولات والرسوم التي يتم فرضها على كل صفقة.
  • معرفة أقل قيمة يجب دفعها عند فتح حساب تداول.
  • التأكد من جودة عمل خدمة العملاء، والتعرف كونها تدعم اللغة العربية أم لا.
  • إتاحة أنواع عديدة من حسابات التداول الحقيقية.
  • أن تكون الشركة معتمدة للمنصات الرقمية المشهورة عالميًا مثل “MT5.
  • إتاحة حساب إسلامي للتداول.
  • إتاحة العديد من أدوات التحليل على أن تكون تعمل بجودة عالية.

اقرأ أيضاً: الاستثمار في الذهب في السعودية

كيفية تداول الذهب عبر عقود مقابل الفروقات CFD

التداول بالذهب في السعودية عبر الإنترنت يتوفر بطرق عديدة ولكن الطريقة الأكثر شهرة وشيوعًا هي التداول من خلال عقود مقابل الفروقات، وكذلك هي الطريقة المثالية لدى الكثير من المستثمرين، وتلك الآلية يقصد بها الاتفاق بين طرفين طرف بائع والآخر مشتري.

وكلاً منهما يتوقع الحد الذي سوف يحققه من سعر الذهب خلال فترة زمنية محددة وهي مدة فاعلية العقد، وهذه العقود لا تتيح للطرفين الربح منها، ولكن هناك طرف يربح ما يخسره الطرف الآخر، والربح عبارة عن فرق السعر الذي ينتج عن تحرك سعر الذهب، ومن البديهي أن الطرف الرابح هو الذي كان تحرك السوق في الناحية المتوافقة مع تنبؤاته، ولكن لما يعتمد الكثير من المتداولين على عقود مقابل الفروقات؟ يرجع ذلك للمزايا التالية:

  • إمكانية تداول سعر الذهب بدون امتلاك المعدن نفسه ماديًا.
  • الكسب منه حتى مع الحركة المنخفضة للسوق.
  • الكسب من مضاعفات الرافعة المالية.

ما هي مزايا شركات تداول الذهب المرخصة

تتمثل أبرز شركات التداول بالذهب في السعودية style=”font-weight: 400;”> فيما يلي:

اقرأ أيضاً: كيفية تداول الذهب في السعودية

شركة ايفست Evest

شركة إيفست من أشهر شركات التداول والتي تقدم للمستثمرين في الخليج العربي ومنطقة الشرق الأوسط مجموعة متنوعة من الخدمات المختلفة، بما في ذلك إتاحة حسابات تداول مميزة خالية من أي عمولات، بالإضافة إلى روافع مالية، علاوة على ذلك توفير أدوات مالية متنوعة بخلاف الأسهم مثل العملات المشفرة والعملات الأجنبية وغيرها.

تتميز شركة إيفست كونها تتيح حسابات مصرفية محلية في المملكة العربية السعودية، وتوفر للمبتدئين دورات تدريبية ومدراء حسابات، كذلك تعتمد الشركة على أكاديمية للتداول متطورة جدًا، ويعيب هذه الشركة أن ترخيصها دولي فقط.

شركة افاتريد AvaTrade

تُعد من أفضل الشركات في السعودية بل من أفضل شركات التداول على مستوى العالم؛ حيث تحتل الشركة مركز متقدم من بين أول وأفضل 10 شركات تداول دولية مرخصة، والشركة تقدم خدماتها المتميزة في شمال أفريقيا ومنطقة الشرق الأوسط، وذلك من خلال مكتبها في الإمارات وتحديدًا في “أبوظبي”، والشركة تمتلك خبرة طويلة في مجال تقديم الخدمات المالية لمدة تزيد عن 15 سنة.

من أبرز مزايا شركة أفاتريد أنها حاصلة على ترخيص محلي “ADGM” وتتيح حسابات تداول اسلامية أما أبرز عيوبها فتتمثل في أن الحد الأدنى للإيداع تبلغ ألف دولار.

اقرأ أيضاً: طريقة حساب سعر الذهب

شركة Exness

شركة اكسنس تُعد من افضل شركات التداول بالذهب في السعودية وأكبر الشركات المتخصصة في تقديم خدمات التداول على مستوى العالم، وتقدم الشركة خدماتها المتميزة للتداول في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، تتمتع الشركة بسمعة جيدة بين مجتمع المتداولين، ومن أبرز مزايا شركة اكسنس أنها تتيح حسابات متنوعة للتداول وتعتمد على منصات متطورة للغاية، علاوة على ذلك توفر بطاقة سحب مصرفية في حساب التداول، ومن أبرز عيوبها لا يوجد لديها مدراء حسابات.

شركة XTB

شركة اكس تي بي تقدم خدماتها المتميزة من مكتبها في دبي لمنطقة الشرق الأوسط، وتُعد هذه الشركة من أفضل شركات التداول على المستوى العالمي ومقرها الرسمي والرئيسي يقع في بولندا، وتتميز شركة اكس تي بي كونها حاصلة على تراخيص محلية “DFSA”، وتوفر منصات للتداول على أعلى مستوى من التطور، وأبرز عيوب المنصة تتمثل في عدم وجود مدراء حسابات.

خطوات تداول الذهب عبر الإنترنت

التداول بالذهب في السعودية

شركات التداول بالذهب في السعودية وتحديدًا المرخصة تُعد الخيار المثالي والأول لشريحة كبيرة من المتداولين والباحثين عن فرصة لزيادة رؤوس أموالهم، ويرجع ذلك للعديد من الأمور أهمها إمكانية بدء الاستثمار عبر الإنترنت بقيمة تبدأ من 100 دولار فقط، والأمر لا يحتاج سوى اتباع الخطوات الآتية:

  • اختيار شركة مناسبة لاحتياجات المستثمر على أن تكون مرخصة.
  • التعرف على حسابات التداول المتوفرة والاطلاع على خصائصها ومن ثم اختيار الأفضل.
  • إيداع القيمة المقررة للحد الأدنى لفتح حساب التداول.
  • مراقبة حركة أسعار الذهب ودراسة السوق وتحليله.
  • الدخول إلى منصة التداول، ومن ثم اختيار صفقة جيدة وبدأ التداول.

هل تداول الذهب يحقق أرباح حقيقية

التداول بالذهب في المملكة العربية السعودية أو في أي دولة أخرى يعمل على تحقيق مكاسب طائلة، ولقد تم التحقق من ذلك من خلال عدد لا حصر له من التجارب والتي تمكن أصحابها من النجاح وكسب مكاسب مادية كبيرة، ومع ذلك فإن التداول يشتمل على قدر من المجازفة لكن مع الحرص على دراسة المعطيات جيدًا واستخدام أدوات تحليل متنوعة واتباع استراتيجيات صحيحة فإنه يمكن التحكم في الأثر السلبي للتداول.

الأسئلة الشائعة حول التداول بالذهب في السعودية

من هم أفضل وسطاء الذهب؟

أفضل وسطاء الذهب يقدمون رافعة مالية عالية وهوامش قليلة وأدوات تداول تنافسية.

ما هي أفضل منصة تداول الذهب؟

أفضل منصة لتداول معدن الذهب هي “MT4”.

وإلى هنا نكون قد وصلنا لنهاية مقالنا بعد أن قمنا بشرح كافة التفاصيل عن التداول بالذهب في السعودية style=”font-weight: 400;”> ولقد تطرقنا بالحديث إلى توضيح خطوات تداول الذهب من خلال الإنترنت وفي الختام نتمنى أن نكون افدناكم.

قد يعجبك
---------------------------------------
إغلاق