التسويق بالعمولة جوميا

التسويق بالعمولة جوميا

‏يعتبر التسويق بالعمولة جوميا من أبرز الطرق المبتكرة لتحقيق الأرباح من خلال شبكة الإنترنت. حيث أنها تعمل على تقديم العمولات الكبيرة عن طريق تسويق منتجاتها. والذي يصنف من أفضل الطرق للحصول على المال في الفترة الحالية. كما تعتبر جوميا من أهم مراكز التسوق الإلكترونية على مستوى الوطن العربي. والتي تمكنه من بناء قاعدة نشطة من العملاء في كافة أرجاء القارة. كما أن عدد العملاء الذين يقومون بزيارة المنصة الخاصة بها شهرياً يزيد عن 14 مليون عميل. كما تعمل هذه الشركة في عدد كبير من الدول ومن أهمها مصر والمغرب وكينيا ونيجيريا والكاميرون وكوت ديفوار والسنغال. يوفر برنامج التسويق بالعمولة جوميا فرصة كبيرة للحصول على الأموال من أصحاب المشروعات الصغيرة. وذلك نتيجة لبرنامج الإحالة، وسوف نوضح لكم جميع  المعلومات حول هذا النظام من خلال هذا المقال.

‏منصة جوميا للتجارة الإلكترونية

‏تعتبر جوميا من أهم المواقع الإلكترونية التي تعمل على التجارة بالتجزئة. والتي تستهدف الربط بين المشتري والبائع، وذلك من خلال توفير عدد كبير جداً من المنتجات والخدمات. كما تعتبر واحدة من أهم طرق الربح من خلال شبكة الإنترنت. كما أنه من الممكن أن يقوم أي شخص بالعمل في التسويق بالعمولة جوميا. وذلك حتى يتمكن من تحقيق الأرباح في عدد ضخم من المنتجات. ومن أهمها ما يلي:

اقرأ أيضاً: أفضل مواقع التسويق بالعمولة

  • ‏الكتب.
  • ‏أجهزة التحكم والألعاب.
  • ‏الدراجات النارية والسيارات.
  • ‏معدات اللياقة البدنية والرياضة.
  • ‏أدوات المطبخ ومستلزمات المنزل.
  • ‏منتجات العناية بالأطفال.
  • ‏منتجات الجمال والصحة.
  • ‏منتجات البقالة.
  • ‏الأزياء والموضة.
  • ‏الأجهزة اللوحية والهواتف المحمولة وأجهزة الكمبيوتر.

‏مميزات موقع جوميا 

‏يتمتع موقع جوميا بثقة كبيرة للغاية من كافة العملاء الذين قاموا بالتسوق من خلاله. بالإضافة إلى أنه يحتل المرتبة رقم 2000 بناءً على تصريحات موقع أليكسا على مستوى العالم. ولذلك فإنه يصنف من أبرز المتاجر الإلكترونية التي تتمتع باعتماد كبير من العملاء في مصر وبلاد المغرب العربي. كما أنها تعمل على تطبيق سياسة الدفع عند الاستلام، وعدم الاقتصار على سداد المبالغ من خلال شبكة الإنترنت. كما أن هذه الشركة تعمل على توفير فرص عمل كثيرة للغاية للشباب. وذلك من خلال التسويق بالعمولة جميلة تحقيق مبيعات وأرباح كبيرة.

شاهد أيضًا: التسويق بالعمولة أمازون السعودية

‏التسويق بالعمولة جوميا 

‏يرتكز العمل في برنامج التسويق بالعمولة جوميا من خلال توفير روابط للشركات المتعاقدة مع هذه المنصة. كما يعمل المشاركين في هذا البرنامج على التسويق للمنتجات الخاصة بها للجمهور من خلال شبكة الإنترنت. ولذلك فإنه عندما يقوم العميل بإجراء عملية شراء عن طريق الرابط الخاص بك، تقوم شركة جوميا بدفع عمولة عن كل عملية بيع. كما يبلغ متوسط النسبة فيها 9%. كما تعمل شركة جوميا على تعقب كافة عمليات البيع التي تدور عن طريق هذا الرابط، من خلال الكود الذي يتضمن عليه.

اقرأ أيضاً: ما هو التسويق بالمحتوى وما هي أنواعه؟

‏عندما ترغب في سحب الأرباح الخاصة بك من على موقع جوميا، فإنه من الضروري أن تبلغ الحد الأدنى للسداد الشهري. وفي حالة أن المبلغ الذي قمت بربحه أقل من الحد الأدنى، سوف يتم تحويله إلى الشهر التالي. كما أن هناك مجموعة من الطرق التي يمكن الاعتماد عليها عند التسويق في برنامج جوميا للتسويق بالعمولة. ومن أهمها المدونات، والمواقع الإلكترونية، ووسائل التواصل الاجتماعي، أو الإعلانات المدفوعة. كما يمكنكم تحقيق الأرباح عن طريق التسويق بالعمولة يومياً، وذلك عن طريق كتابة وصف حول المنتجات على مدونتك أو حسابك على مختلف المنصات. كما يجب أن تقوم بإضافة رابط المنتج مع هذا المنشور، حتى تتمكن من زيادة الزيارات وعمليات الشراء.

‏قيمة العمولة في برنامج التسويق بالعمولة جوميا 

‏إن نسبة العمولة التي يحصل عليها جميع المشاركين في برنامج التسويق بالعمولة جوميا تختلف بناءً على التصنيف الذي يعمل الشخص على التسويق له. والتي تتمثل في ما يلي:

  • ‏الدراجات النارية والسيارات: 6%.
  • ‏الكتب: 10%.
  • ‏الموضة والأزياء: 12%.
  • ‏الجمال والصحة: 10%.
  • ‏مستلزمات المنزل: 7%.
  • ‏أجهزة الصوت والتلفاز: 10%.
  • ‏معدات اللياقة البدنية والرياضة: 10%.
  • ‏منتجات العناية بالطفل: 7%.
  • ‏أجهزة التحكم والألعاب: 4%.
  • ‏الأجهزة اللوحية والهواتف الذكية: 5%.

‏طريقة التسجيل في برنامج التسويق بالعمولة جوميا 

التسويق بالعمولة جوميا

‏هناك مجموعة من الخطوات السهلة والبسيطة التي يجب اتباعها حتى تتمكن من التسجيل في برنامج التسويق بالعمولة جوميا. ومن أهمها ما يلي:

  • ‏الدخول على رابط التسويق بالعمولة من جوميا والنقر على الانضمام إلينا.
  • ‏قم بكتابة مجموعة من البيانات الشخصية، ومن أهمها الاسم واللقب والبريد الإلكتروني وكلمة السر. وبعدها يتم اختيار الدولة وإضافة رقم الهاتف.
  • ‏اختيار نوع الحساب بين الموقع الشخصي أو رابط الحساب. ثم النقر على الموافقة على الشروط والأحكام.
  • ‏التأكد من صحة عنوان البريد الإلكتروني، وبعد ذلك يتم النقر على تفعيل البريد الإلكتروني.
  • كما يجب التأكد من صحة بيانات الدفع الموجودة على الحساب. ثم النقر على تسجيل الدخول.

اقرأ أيضاً: قروض بدون تحويل راتب في السعودية

‏أهم طرق التسويق بالعمولة جوميا 

‏إن برنامج التسويق بالعمولة من أبرز البرامج المتبعة التي تساهم في تسويق المنتجات على المنصات الإلكترونية. والتي تعمل على تحقيق أرباح بالغة للبائع والمشتري على حد سواء، بالإضافة إلى المسوق كذلك. كما أن هناك مجموعة من الطرق التي يمكن اتباعها حتى تتمكن من الترويج لهذه السلعة. ومن أهمها ما يلي:

  • ‏إنشاء مدونة متخصصة في عرض المنتجات التي ترغب في التسويق لها، وذلك من خلال نشر صورة المنتج وإضافة شرح دقيق له في صورة مقال.
  • ‏تسويق المنتجات ونشرها من خلال مواقع التواصل الاجتماعي من Instagram أو Twitter أو Facebook. كما ينصح بإدراج مقاطع الفيديو أو الصور والروابط التي تنقل المشتري إلى صفحة المنتج مباشرة.
  • ‏كما أنه من الممكن التسويق للمنتجات من خلال البريد الإلكتروني بصورة مجانية.

‏هناك مجموعة من الأشخاص الذين يعتمدون على الإعلانات المدفوعة للتسويق لهذه المنتجات وتحقيق أعلى الأرباح. كما أن هذا الأمر يعتبر مثالي، ولكن عندما ترتفع قيمة العمولة الخاصة بالمنتج.

‏إيجابيات برنامج التسويق بالعمولة جوميا 

‏هناك مجموعة من الإيجابيات التي تميز العمل كمسوق في برنامج التسويق بالعمولة جوميا. ومن أهمها ما يلي:

  • ‏تتمتع شركة جوميا بانتشار كبير قد يشبه انتشار شركة أمازون في أمريكا. وذلك الأمر يساهم في التسهيل من عملية الترويج المنتجات.
  • ‏توفر عدد كبير جداً من المنتجات التي يمكن اختيارها والتسويق لها.
  • ‏عمولة مرضية لأغلب المسوقين وخصوصاً المبتدئين.

‏طريقة تحقيق الأرباح من التسويق بالعمولة جوميا 

‏هناك مجموعة متعددة من الطرق التي يمكن الاعتماد عليها حتى تتمكن من تحقيق أرباح كبيرة عند العمل في برنامج التسويق بالعمولة جوميا. ومن أهمها ما يلي:

اقرأ أيضاً: أفضل شركة شحن من الصين إلى السعودية

‏بناء موقع ويب

‏حتى تتمكن من الترويج للمنتجات الموجودة على موقع جوميا، فإنك تحتاج إلى إنشاء موقع ويب خاص بك، حتى تقوم بإضافة المنتجات عليه. كما أن هذه الفكرة تعتبر مرنة للغاية بالنسبة للمسوق، وترتكز على تخصيص هذا الموقع في تقييم المنتجات. كل ما عليك فعله هو العمل على إنشاء موقع إلكتروني متخصص في التقييم. كما يعمل على تقديم الآراء المختلفة حول المنتجات. لكن من الأفضل أن تتخصص في أحد المنتجات بعينها، وتكون على سبيل المثال الإلكترونيات. كما يجب عليك أن تقوم بوضع رابط التسويق بالعمولة للمنتج الذي تعمل على تقييمه.

‏إن الموقع الإلكتروني الذي قمت بإنشائه سوف يعمل بمثابة مرجع ومصدر لجميع المشترين، والذين يرغبون في التعرف على إيجابيات وسلبيات المنتجات التي يسعون إلى شرائها. كما يمكن دعم الآراء على هذا الموقع عن طريق كتابة المقالات الخاصة بالمنتجات، أو إجراء مقارنة بين المنتجات وبعضها البعض. وذلك حتى تتمكن من زيادة حجم التفاعل على الموقع.

اليوتيوب

‏يعتبر موقع الـ YouTube من الطرق الأكثر فعالية وابتكاراً عند العمل في التسويق بالعمولة جوميا. حيث أنه بإمكانك إنشاء قناة على موقع الـ YouTube تتخصص في تقييمات المنتجات الموجودة على جوميا. كما يجب إضافة وصف دقيق على مقاطع الفيديو، معزز برابط المنتج الخاص بك على الموقع. كما أن هذه الطريقة تمكنك من تحقيق أرباح كبيرة للغاية.

‏مواقع التواصل الاجتماعي

‏تتميز مواقع التواصل بطاقة تسويقية رهيبة، كما أنها تساعدك في تحقيق أرباح مميزة عن طريق التسويق من خلالها. فمن الممكن العمل على ترويج منتجات جوميا عن طريق حساباتك المختلفة على مواقع التواصل الاجتماعي. بأشكالها المتعددة، والتخصص في تقديم المنتجات ومراجعتها، وتوضيح الإيجابيات والسلبيات، ونقل تجربتك مع هذه المنتجات. كما يمكنك إضافة رابط التسويق بالعمولة الخاص بالمنتج الذي تتحدث عنه. وذلك حتى يتمكن المشتري من الدخول عليه مباشرة، وإجراء عملية الشراء، وبالتالي يتم إضافة العمولة لك.

‏شرح منصة التسويق بالعمولة جوميا 

التسويق بالعمولة جوميا

‏عندما تقوم بالاشتراك في جوميا للتسويق بالعمولة وإنشاء حساب، فإن المنصة التي تعمل عليها تتضمن على مجموعة من المفاتيح. ومن أهمها ما يلي:

‏لوجو جوميا

‏إن هذا الشعار يمكنك من الانتقال مباشرة إلى الصفحة الرئيسية، وهو موجود في أعلى الصفحة.

‏الأداء performance

‏عن طريق هذه الأيقونة يمكنك الحصول على تقرير عام يتضمن على الأداء الخاص بك، كما يمكنك تحديد التاريخ المختار والمرغوب في مراجعته.

‏الإعلان advertising

‏النقر على هذه الأيقونة يتيح لك ثلاثة اختيارات. والتي تتمثل في ما يلي:

  1. Link for mobile apps: عن طريق هذا الاختيار من الممكن تحميل رابط التسويق بالعمولة جوميا. 
  2. Banner generator: أما عن هذه الأيقونة فمن الممكن عن طريقها الحصول على البانرات الإعلانية، التي تقدمها شركة جوميا كما يمكن إضافتها في الموقع الخاص بك.
  3. Link builder: كما يقدم لكم هذا المفتاح إمكانية تحويل أي رابط داخل متجر جوميا إلى رابط التسويق بالعمولة الخاص بك.

اقرأ أيضاً: ما هو الرقم الداخلي للبنك الاهلي؟

‏الإبلاغ reporting

‏أما عن هذه الأيقونة فإنها متخصصة في إصدار التقرير الخاص بحسابك. ومن بينها العمولات، وعدد مرات الإحالة، وعدد مرات الضغط على رابط التسويق بالعمولة الخاص بك. كما أنه عندما تقوم بالنقر على هذا المفتاح سوف تظهر لك قائمة متخصصة في التقارير اليومية، أو تقارير الحوالات.

‏الدفع payment

‏من خلال هذه الأيقونة يمكنك ضبط طرق الدفع الخاصة بك. من الجدير بالذكر أن هناك ثلاثة طرق معتمدة من قبل موقع جوميا الإلكتروني. ومن بينها التحويلات البنكية لعدد كبير من الدول. كما أن هذه الأيقونة تتيح لك إمكانية الحصول على تقرير التحويلات الخاصة بك.

الدعم support

‏تقدم لك هذه الأيقونة إمكانية التعرف على قيمة العمولة على جميع المنتجات الخاصة بموقع جوميا. كما أن هذا الأمر يتوقف على البلد الذي تقوم بالتعامل من خلاله. يمكنك التعرف على قيمة هذه العمولة من خلال النقر على commission model. كما أنها توفر مجموعة من الروابط الأخرى. التي تتمثل في ما يلي:

  • ‏رابط سريع للوصول مباشرة إلى تقرير العمل.
  • ‏رابط مباشر للوصول إلى البنرات الإعلانية.
  • ‏رابط مباشر للحسابات اليومية.
  • ‏رابط مباشر على تسجيل الخروج أو تغيير البيانات.

‏في النهاية نكون قد وضحنا لك جميع المعلومات حول برنامج التسويق بالعمولة جوميا. كما أنه من الممكن أن تقوم بإنشاء حساب على الفور، وبدأ العمل في هذا المجال. وذلك عن طريق التطبيق باستخدام الطرق التي وضعناها لك بالتفصيل في هذا المقال. كما أن التسجيل في هذا البرنامج سهل وبسيط للغاية، نتمنى لكم النجاح والتوفيق.

قد يعجبك
---------------------------------------
إغلاق