الدلوم من اي فخذ

الدلوم من اي فخذ

الدلوم من اي فخذ والتي تعتبر أحد العائلات الكبرى بداخل دولة الكويت في العديد من مناطق الدول الخليجية. حيث تمتلك القبيلة العديد من الرموز السياسية البارزة في الدولة، والتي بدورها شاركت في العديد من التطورات السياسية بداخل دولة الكويت  وفي المنطقة العربية بالكامل. ومن خلال موقع مستقبل، سوف نتحدث عن عائلات الدلوم بشكل مفصل.

الدلوم من اي فخذ

إن عائلة الدلوم في الكويت هي من فخذ الصياد. وهو أحد الأفخاذ التابعة لقبيلة الرشايدة والتي تعتبر رابع أكبر القبائل في دولة الكويت. ويعود نسب عائلة الدلوم إلى القبيل من ذوي قراد من المسيلم من الصياد من قبيلة الرشايدة. حيث تعتبر أحد القبائل العربية الشهيرة والتي سكنت وتواجدت في مناطق عديدة في منطقة الجزيرة العربية.

شاهد أيضًامن هو صلال الخشمان ويكيبيديا السيرة الذاتية

قبيلة الرشايده

إن قبيلة الرشايدة هي قبيلة عربية، يعود نسبها إلى رشيد بن شرول من بني عبس بن بغيض بن ريث بن غطفان بن سعد بن قيس عيلان بن مضر بن نزار بن معد بن عدنان. حيث سكنت في شبه الجزيرة العربية، كما يتواجد أبناء القبيلة في العديد من الدول العربية وخاصة في الكويت والمملكة العربية السعودية وفلسطين والأردن. كما إن أفخاذ قبيلة الرشايدة في الكويت هي المهيمزات والعجارمة، العونة، ذو صياد.

شاهد أيضًا: اللعبون من أي قبيلة

شخصيات من عائلة الدلوم

في نفس السياق تملك عائلات الدلوم العديد من الشخصيات الشهيرة في المنطقة وهم:

  • عيسى الدلوم: وهو رجل أعمال كويتي.
  • فيصل الدلوم: محامي كويتي وعضو جمعية المحامين الكويتية.
  • خالد الدلوم: مرشح مجلس الأمة.

شاهد أيضًا: احمساني من اي قبيله

في الختام نصل بكم لنهاية مقال الدلوم من اي فخذ. حيث قدمنا من خلاله كافة المعلومات حول القبيلة وعائلات الدلوم في دولة الكويت.

أسئلة شائعة

  • الدلوم من اي فخذ؟

    من فخذ الصياد.

قد يعجبك
---------------------------------------
إغلاق