معلومات عن السوسيال في السويد

معلومات عن السوسيال في السويد

ازدادت عمليات البحث في الفترة الأخيرة عن السوسيال في السويد، والتي تعتبر واحدة من أشهر المنظمات الحكومية العاملة في البلاد، كما أن هذا النوع من المنظمات موجود في جميع الدول تقريباً، مع اختلاف القوانين، فهي موجودة في بريطانيا وأمريكا وعدد كبير من الدول حول العالم.

لذلك فإننا نقدم لكم جميع المعلومات حوله، كما نجيب عن كافة الأسئلة المطروحة حول هذا الأمر على موقع مستقبل

السوسيال في السويد

السوسيال في السويد

إن السوسيال في السويد هي منظمة الضمان الاجتماعي. وهذا يعني أنها تضمن حياة آمنة لجميع اللاجئين. كما أنها تقدم لهم مبلغ مالي للإعالة بصورة شهرية، بالإضافة إلى العديد من المساعدات المختلفة الأخرى. حيث يتمكن اللاجيء من الانضمام لتلك المؤسسة طالما كان مستوفي لجميع الشروط والأحكام، وانتهى من فترة الترسيخ. كما يوجد العديد من الإيجابيات والسلبيات المأخوذة عن تلك المنظمة. فنجد أنها تقوم بإعالة اللاجئين العاطلين عن العمل، وذلك في مقابل أداء بعض الأعمال.

كما نجد أنها تعمل على تحفيز اللاجئين على تحقيق أهدافهم، وتقوية العزيمة للحصول على العمل الخاص بهم. أما عن السلبيات التي تعرف عن تلك المنظمة، هي مفاجئة اللاجيء في كل مرة بعمل مختلف مسنود له. كما أن منظمة السوسيال في السويد تقوم بالاعتناء بالمستنين ودعم ذوي الإعاقة والمدمنين، وتقديم الرعاية المطلوبة لذويهم.

اقرأ أيضاً: الاستثمار في السويد

معلومات عن السوسيال في السويد

هناك عدد كبير للغاية من المهاجرين أو اللاجئين الذين يعتبرون السوسيال أحد الأمور المقلقة والمزعجة للغاية. حيث أنه بمجرد دخول أي منهم إلى السوسيال، سوف يخضع إلى الكثير من القواعد الشديدة. وذلك الأمر يتمثل في الوقوع تحت الرقابة الشديدة، وتقليل الدخل الأساسي بصورة كبيرة. كما أنه سوف يتم فرض عليه الكثير من الواجبات والأعمال. ويمكننا تلخيص هذا الأمر في ما يلي:

  • يقدم السوسيال المساعدات الشهرية لجميع العاطلين عن العمل، بما يتراوح بين 3200 وحتى 4200 كرون سويدي. وذلك الأمر يبدأ بعد فترة الترسيخ. لكن من الممكن أن تقل هذه القيمة أو تمنع تماماً بناءً على الشروط والأحكام.
  • إن المسؤولين داخل السوسيال لديهم الحق الكامل بتقليل هذا المبلغ حتى 30%.
  • كما يمكن لهم أن يقوموا بقطع هذه المساعدات عن الفئات المستفيدة، في حالة عدم الاستجابة لمطالبهم.
  • تقوم المنظمة بسداد قيمة المسكن ومتطلبات الخدمة الاجتماعية من الغاز والكهرباء والماء بناءً على الشروط والأحكام.
  • يعمل السوسيال على تغطي جميع تكاليف المراجعات الطبية وفواتير العلاج والأدوية الطبية وما إلى ذلك.
  • كما أنه يعمل على تطبيق عدد كبير من القوانين والقواعد الشديدة والصارمة، في حالة عدم الالتزام بالأنشطة التعليمية والتدريبية.
  • كما يحق له أن يقوم بتوفير جميع أنواع فرص العمل للعاطل، والذي يعتبر مجبر أن يقبل بها.

شاهد أيضًا: كيف يتم التقديم للسوسيال في السويد

قوانين منظمة السوسيال في السويد

تعتمد هذه المنظمة على العديد من القوانين، والتي ترتكز على حقها في سحب الأطفال من الوالدين. وذلك في حالة تعرضهم للمضايقات أو العنف. كما أن لها الحق في إيداع الأطفال في دور الرعاية بسبب التعرض لسوء المعاملة. لكن من الضروري وجود أدلة تثبت حدوث ذلك. وذلك من خلال شكوى من الطفل نفسه، أو مقدمة من المدرسة أو الجيران. مع العلم أن هنا العديد من الحالات الشبيهة، والتي نتج عنها سحب أطفال حديثي الولادة من ذويهم، وذلك نتيجة لعدم القدرة على توفير احتياجاته الأساسية.

وبالنسبة لقوانين السوسيال في السويد، فإنها منقسمة إلى ما يلي:

1- قوانين مرتبطة بالطفولة

إن دولة السويد تقدم اهتمام كبير بالأطفال، والحرص على نشأتهم بعيداً عن كل أشكال الإرهاب والقسوة والعنف. وذلك الأمر يبدو واضح في جميع القوانين التي تم سنها، والذي يعطي السوسيال الحق في سحب الطفل من عائلته. وذلك في حالة القدرة على توفير البيئة المناسبة له. كما أنه في حالة تعرض الطفل لأي نوع  من العنف أو الخطر، يتم إعطائه لأحد الأسر التي يمكنها توفير البيئة السوية له. ولكن يحق للوالدين الأصليين رؤية ابنهم، وذلك من خلال برنامج زيارات منتظم بناءً على ما يتم تحديده من قبل موظف السوسيال المسؤول عن الحالة.

على الرغم من السبل المتبعة من قبل السوسيال في السويد لتوفير الحماية الكاملة للطفل. ولكن من الممكن أن يكون سبب في التفكك الأسري نتيجة لأحد الأفعال الخاطئة. فمن الممكن أن تفقد الأسرة طفلها في حالة وجود جميع الملابسات والشواهد ضدهم. وذلك الأمر نتج عنه هروب عدد كبير من الأسر خارج السويد خوفاً من خسارة أطفالهم.

شاهد أيضًا: كيفية تقديم اللجوء في السويد

2- قوانين مرتبطة باللاجئين

على الرغم من أن قوانين السوسيال صارمة بشكل كبير للغاية. لكنها تقدم خدمات للعديد من القطاعات من المهاجرين واللاجئين في البلاد. كما أنه بناءً على تلك القوانين يتم تقديم الإعانات إلى جميع العاطلين عن العمل. وذلك حتى يتمكن من إعالة أسرته. كما أنه يتم إجراء جميع الأبحاث التي تؤكد على أحقية المواطن لتلك الإعانة، وذلك لأنها خاضعة للشروط والأحكام الصارمة والشديدة للغاية.

يقوم السوسيال أيضاً بمتابعة جميع الأمور الخاص بالمهاجر، وخصوصاً على الصعيد المادي. كما أنها حريصة كل الحرص على متابعة جميع أنشطة وأفعال المهاجر. وذلك حتى تتأكد بأنه يقوم بالسعي حتى يحصل على الوظيفة المناسبة. كما أن المهاجر ملزم بتقديم تقرير شهري أو أقل من شهري بصورة دورية، حتى يتمكن من شغل وظيفة مناسبة. بالشكل الذي يمكنه من الاستغناء عن الإعانة التي يحصل عليها من السوسيال السويدي.

اقرأ أيضا: كيفية الربح من ريلز اليوتيوب

السوسيال والأطفال في السويد

السوسيال والأطفال في السويد

هناك العديد من الإحصائيات التي تشير إلى أن السوسيال في السويد تقوم بسحب ما يزيد عن 20,000 طفل من عائلته. مع العلم أن القواعد المتبعة في سحب الأطفال عامة، ويتم تطبيقها على كافة الأفراد بشكل متساوي. لكن تزداد نسبة سحب الأطفال بين المهاجرين العرب على وجه الخصوص. كما أنه من الممكن أن يقوم أي شخص أو جهة داخل البلاد بالإبلاغ في حالة وجود أي قلق أو خوف من معاملة أحد الأسر لأطفالها. مع العلم أن هذا البلاغ يكتسب قوته من الرسمية ومعلومية المصدر. 

على سبيل المثال قيام أحد الأفراد ذو الصفة الرسمية مثل المدرسة. وفي حالة تأكد السوسيال من وجود خطر بالغ على الطفل، سوف يقوم بسحبه بدون أي إنذار. بعد ذلك يتحول الأمر بالكامل إلى المحكمة، ليتم البت فيه. وذلك بالاختيار بين سحب الطفل نهائياً، أو إعادته لأهله مرة أخرى. ولكن من الضروري أن يقدم الأهل كل التعاون والحفاظ على الهدوء خلال الاجتماعات المنعقدة مع السوسيال. كما أنه من الضروري أن يقوموا بالاعتراف بالخطأ الذي قاموا به، وتقديم كل المبررات بهدوء تام. وذلك لأنه في حالة عدم إثبات العنف الذي قام به الأهل، فمن الممكن أن يعود لهم ابنهم في فترة تتراوح بين أسبوع حتى أربعة أشهر.

حقيقة خطف الأطفال من قبل السوسيال في السويد

هناك العديد من الأخبار المتداولة من قبل اللاجئين في السويد، والتي تشير إلى أنها تقوم بنزع الأطفال بمنتهى القوة من ذويهم، وخصوصاً حديثي الولادة. كما أنه في بعض الأوقات يتم إجبار المرأة الحامل بإجهاض طفلها في حالة عدم وجود عائلة صالحة للتبني. كما برز عدد كبير من الشكاوى ضد تلك المنظمة، وذلك بسبب المعاملة السيئة للأطفال. لكن إلى الآن لم يتم حل تلك المشكلة، وما زالت مستمرة. إلا أنها لا تتم بالشكل الذي نقله اللاجئين، ولكن تتم عن طريق الأحكام والشروط التي تستهدف حماية الأطفال من العنف في المقام الأول.

ماذا يحدث عندما يستقبل السوسيال بلاغ عن قلق؟

عندما يتقدم أحد الأفراد ببلاغ عن حالات من القلق أو العنف، تستقبل السوسيال في السويد هذا البلاغ، وتقوم بقرائته وفحصه جيداً، والتعرف على الأسباب التي دفعته للتقدم بهذا البلاغ. كما أنها تعمل بعد ذلك على تحديد درجة الخطورة التي تجبرهم على التدخل لحماية ذلك الطفل. كما أنه من الممكن أن يتضمن ذلك البلاغ على العديد من المعلومات التي تثبت حدوث العنف المنزلي. ومدى حاجة هذا الطفل للابتعاد عن هذه الأجواء.

أما عن أغلب الأطفال الذين يتعاملون مع السوسيال في السويد، فإن الأمر لا يشكل أي خطورة عليهم. كما أنه من المتعارف عليه قيام المنظمة بالتواصل مع الطفل ووالديه للتعرف على حقيقة محتوى البلاغ. بالإضافة إلى التحدث مع مقدم البلاغ. من الممكن أن ينتهي الأمر بمجرد حديث مع الأبناء والأسرة، أو يتطور ليصل إلى تحقيق في الأمر.

المساعدات المقدمة من السوسيال

هناك العديد من المساعدات التي تقدمها السوسيال في السويد إلى اللاجئين والمواطنين. لكن من أبرزها هو تحدث الأسرة مع موظف السوسيال، الذي يمكنه تقديم المشورة حول ما هو مطلوب تغييره في سبيل تحسن أحوال الأسرة. كما أنه من الممكن أن يحتاج الأبوين إلى المساعدة التي تمكنهم من التحسن. مثلاً، من الممكن أن يكونوا بحاجة إلى المساعدات المادية. كما أنه من الممكن أن تكون المساعدة المطلوبة في الإقلاع عن المشروبات الكحوية. أو من الممكن أن يكونوا في حاجة إلى استشاري العلاقات الزوجية.

ماذا يفعل السوسيال في التحقيقات؟

تتمثل تحقيقات السوسيال في السويد في قيام الموظف المسؤول بجمع المعلومات الكاملة حول الطفل. وذلك حتى يتمكن من تحديد مدى حاجة الأسرة أو الطفل في الحصول على الدعم. كما أن التحقيق يكون مرتبط في الأغلب باحتياجات الطفل ليصبح في أفضل حال. من الممكن أن يتم مقابلة الطفل بمفرده أو مع والديه، مع ضرورة التحدث مع المحيطين له من الجيران أو المدرسين. يقوم موظف السوسيال بطرح العديد من الأسئلة، وذلك بهدف الوصول إلى الحقيقة الكاملة، والقدرة على تقديم الدعم المطلوب. كما يمكنك أن تقوم بطرح الأسئلة المرغوبة كما تشاء.

هل يمكن الحفاظ على سرية الهوية في تحقيقات السوسيال؟

نعم، من الممكن الحفاظ على سرية البيانات عند التواصل مع السوسيال في السويد. كما أنه من الممكن إخفاء رقم الهاتف عند الاتصال، أو التواصل من خلال رسائل البريد الإلكتروني بدون اسم. في حالة الرغبة في ذلك، يجب ذكر حالتك، وبيان الأسباب التي نتج عنها إخفاء الهوية. كما أنه من الممكن طلب المشورة وطرح الأسئلة. 

لماذا تثار الأخبار السيئة حول السوسيال؟

لم نتمكن حتى الآن من الوصول إلى السبب وراء ذلك، لكن الشخص الذي يتحدث بالسوء عن المنظمة، من الممكن أن يكون عانى من الحالات السيئة أو واجه الإهانة. كما أنه من الممكن أنه لم يحصل على المساعدة المطلوبة من قبل المنظمة. كما يمكن أن تكون حالتهم خطيرة، مما احتاج إلى تدخل من السوسيال بالعديد من القرارات الصارمة ضد إرادته. 

طريقة الاتصال بالسوسيال في السويد

هناك العديد من القنوات المختلفة التي تمكنكم من التواصل معهم، لعل من أبرز هذه الطرق هو التواصل مع البلدية في المنطقة التي تقيم بها، وذلك لبيان الرغبة في التواصل مع الضمان الاجتماعي. 

في النهاية، تعتبر السوسيال في السويد أحد الجهات الحكومية التي تقدم واجبها بطريقة مثالية للغاية. وذلك لعدد كبير من الأسر من اللاجئين. حتى يتمكنوا من تخطي البطالة أو الأحوال المعيشية السيئة. كما أنها تعمل على تقديم الرعاية النفسية والتربوية للأطفال، بناءً على العديد من الشروط والضوابط. لذلك قدمنا لك جميع المعلومات حول السوسيال، حتى تكون بمأمن في حالة العيش في السويد.

قد يعجبك
---------------------------------------
إغلاق