انشاء تطبيق لعبة اندرويد من الهاتف والربح منها

انشاء تطبيق لعبة اندرويد من الهاتف والربح منها

انشاء تطبيق لعبة اندرويد من الهاتف والربح منها هذا ما سوف نتحدث عنه من خلال موقعنا موقع مستقبل، والذي سوف نعرض لكم فيه كيفية انشاء لعبة اندرويد من الجوال ناجحة،  بالإضافة إلى عرض مزيد من المعلومات التي تدور حول هذا الموضوع.

انشاء تطبيق لعبة اندرويد من الهاتف والربح منها

انشاء تطبيق لعبة اندرويد من الهاتف والربح منها

يمكنك إنشاء تطبيق لعبة اندرويد من الهاتف من خلال قيامك بتنفيذ ثماني خطوات وهي كما يلي:

اقرأ أيضاً: أفضل برنامج لصنع تطبيقات الأندرويد

انشاء تطبيق لعبة اندرويد من الهاتف والربح منها: تحديد فكرة اللعبة

 فتحديد فكرة اللعبة ونوعها هو بمثابة القاعدة الأساسية التي يبنى عليها نجاح اللعبة، ولك أن تدرك حقيقة هامة وهي أن فكرتك المختارة ليس بشرط أن تكون فريدة من نوعها ولكن يمكنك اختيار فكرة موجودة ولكن بإضافاتك ووضع لمساتك لتصبح مميزة، وتبني علامة تجارية خاصة بها.

 حدد نوع اللعبة 

بعد تحديد فكرة اللعبة حدد نوع الألعاب الإلكترونية التي يمكنك إدراج اسم لعبتك تحتها، فمثلًا يمكنك إدراجها تحت اسم ألعاب الألغاز أو ألعاب المعلومات، كما يمكنك إدراجها ضمن الألعاب القتالية وهكذا، وبالطبع تحديد نوع اللعبة يساعدك كثيرًا في تعيين الجمهور المستهدف، فمثلًا الألعاب القتالية بأي حال من الأحوال لا تناسب الأطفال الصغار.

  انشاء تطبيق لعبة اندرويد من الهاتف والربح منها: تحليل الجمهور المستهدف

من الأفضل أن تقوم بدراسة استطلاعية يمكنك من خلالها تحديد الجمهور المستهدف وذلك لتتمكن من  إنشاء تطبيق لعبة اندرويد من الهاتف والربح منها ويمكنك الوصول إلى ذلك من خلال عمل مراجعة لتعليقات العملاء التي وردت بشأن الألعاب الإلكترونية لمعرفة أكثر الألعاب تحميلًا وأكثرها إقبالًا من قِبل الجمهور.

اقرأ أيضاً: ما مقدار الربح من تطبيقات الاندرويد 2023

 تحديد سيناريو وسمات شخصيات اللعبة

فيجب عليك تحديد مستويات اللعبة وما هي الأهداف التي يسعى اللاعب إلى تحقيقها، بالإضافة إلى تحديد الهدايا والمكافآت، إلى غير ذلك من الأشياء التي يكتمل بها سيناريو اللعبة لتصبح قصة متكاملة الأركان.

  انشاء تطبيق لعبة اندرويد من الهاتف والربح منها: تصميم لعبة اندرويد

 هذه الخطوة تعني قيام مصمم اللعبة بإعداد كافة العناصر الجرافيكية التي تحتوي عليها اللعبة منها على سبيل المثال شخصيات اللعبة والعناصر الأخرى التي تظهر للاعب أثناء تخطيه مستويات اللعبة علمًا بأن تصميم اللعبة يعتمد على برامج تصمم معنية مثل التصميم ثلاثي الأبعاد الذي بالطبع يخص تصميم الشخصيات وتصميم ثنائي الأبعاد.

  اختيار البرنامج المناسب

 لكي تتمكن من انشاء تطبيق لعبة اندرويد من الهاتف والربح منها يجب اختيار نوع برنامج مناسب لإنشاء اللعبة، ولعل أشهر هذه البرامج هو برنامج Unity يليه في الشهرة برنامج UDK  الذي يستخدم عادة في صناعة الألعاب الاحترافية التي تتطلب مزيدًا من التفاعلية، أما إذا كانت اللعبة المراد إنشائها بسيطة فهناك برنامج Gamesalad الذي يسمح لك بإنشاء تطبيق لعبة أندرويد من خلال خاصية السحب والإفلات.

  انشاء تطبيق لعبة اندرويد من الهاتف والربح منها: اختبار وتجربة اللعبة

من الجيد قبل أن تقوم بإطلاق اللعبة إلى جمهور المستخدمين اختبارها أولًا للتأكد من جودتها، ويمكنك ذلك عن طريق تجربة اللعبة بنفسك والتنقل عبر مراحلها المختلفة.

اقرأ أيضاً: برنامج تصميم فيديو احترافي مهكر بدون علامة مائية

 إطلاق اللعبة على متجر جوجل بلاي

 بعد أن تتأكد من جودة اللعبة تكون قد وصلت إلى خط النهاية في انشاء تطبيق لعبة اندرويد من الهاتف والربح منها من خلال قيام الجمهور المستهدف بتجربة اللعبة بنفسه، وتكون المرحلة الأخيرة بصنع ملف APK الخاص باللعبة ثم بعد ذلك قم برفعه على حسابك الذي أنشأته على المتجر الإلكتروني جوجل بلاي، بعد رفع ملف اللعبة سوف تنتظر مدة تتراوح من يومين إلى سبعة أيام حتى يصلك طلب قبول اللعبة من المتجر في حالة ما إذا كانت لعبتك التي أنشأتها تتوافق مع سياسة المتجر.

اقرأ أيضاً: الربح من تطبيق veeu

أسباب انشاء لعبة اندرويد

هناك مجموعة من الأسباب التي تجعلك تفكر في انشاء تطبيق لعبة اندرويد من الهاتف والربح منها وهذه الأسباب تتمثل فيما يلي:

  • الوصول إلى قاعدة كبيرة من مستخدمي الهواتف: من المعروف انه قلما يخلو شخص من حمله لهاتف أندرويد، فقد أثبتت الدراسات أن هواتف اندرويد تشمل 71.86 % من الهواتف الموجودة داخل السوق العالمي ولهذا السبب تستحق اندرويد وبجدارة إنشاء تطبيق لعبتك عليها.
  • نشر اللعبة على المتجر لا يتطلب استثمارًا كبيرًا: يتميز جوجل بلاي عن غيره من المتاجر الأخرى أنه لا يتطلب رسومًا كبيرة أو رسومًا متجددة لكي يحصل مصمم اللعبة على حساب خاص ليقوم بتحميل لعبته عليه، فرسوم اللعبة ثابتة وفقًا لسياسة المتجر ويتم دفعها مرة واحدة فقط في بداية إطلاق اللعبة كما أنها ليست مرتفعة حيث لا تتجاوز قيمتها 25 دولارًا.
  • إمكانية تحقيق الدخل ودر الأرباح: يمكنك زيادة معدل الأرباح عن طريق استخدام وسائل الربح الأخرى وتوظيفها لزيادة أرباحك فمثلًا يمكنك إنشاء لعبة اندرويد مميزة مع تصميم إعلانات مميزة تساعدك في كسب مزيد من المال، خاصة مع الإقبال على تحميل اللعبة الخاصة بك.
  • الترويج لاعمالك: ازداد في الآونة الأخيرة إقبال الكثير من الشركات للترويج لعلامتها التجارية من خلال إنشاء لعبة خاصة بها، ومن ضمن هذه الشركات التي اتبعت هذا الأسلوب في الدعاية شركة جوتشي وشركة أديداس.

اقرأ أيضاً: تغيير رقم تطبيق وين طريقة فعالة 2023

كيف تربح من لعبة الاندرويد الخاصة بك

استكمالا لعرض موضوعنا عن انشاء تطبيق لعبة اندرويد من الهاتف والربح منها سوف نذكر لك مجموعة من الطرق التي تحقق لك مزيدًا من الربح في أقل وقت ممكن، ومن أبرز هذه الطرق وأكثرها فاعلية ما يلي:

  • الإعلانات: يمكنك وضع إعلانات مدفوعة داخل اللعبة، وذلك عن طريق إضافة خاصية الدفع  للإعلانات مقابل النقرة بحيث تزيد أرباحك كلما نقر اللاعب على رابط الإعلان، ولكن احرص على  عدم زيادة الإعلانات المعروضة حيث أن كثرتها  قد تسبب الإزعاج لدى المستخدمين ويقوم المستخدم بتخليه عن اللعبة. 
  • الشراء داخل التطبيق: تعني هذه الطريقة أن تقوم بعد تصميم لعبتك بإضافة نموذج يعرف بسام فريميوم، والذي يمكنك من إضافة مجموعة كبيرة من المنتجات أو إضافة مميزات مدفوعة يمكن اللاعب أن يستفيد منها أثناء اللعب، الأمر الذي يدفع اللاعب إلى الحصول عليها بالشراء.
  • الإصدارات المميزة: يمكنك بعد إنشاء لعبتك أن تطلق إصدارات أخرى لها، بحيث في كل إصدار تقوم بتزويد مميزات أفضل، يمكنك في البداية عرض نسخة تجريبية لهذا الإصدار الأخير بعد ذلك يمكنك طلب مبلغ من المال للتحديث لكي يحق للاعب الاستمرار في استخدامها وفي نفس الوقت تحقق أنت مزيدًا من الأرباح.

اقرأ أيضاً: ما هو التسويق بالمحتوى وما هي أنواعه؟

نصائح لانشاء لعبة اندرويد ناجحة

انشاء تطبيق لعبة اندرويد من الهاتف والربح منها

هناك مجموعة من النصائح التي يجب مراعاتها عند انشاء تطبيق لعبة اندرويد من الهاتف والربح منها والتي من ضمنها ما يلي:

  • ركز على الانطباع الأول: غالبًا ما يظهر نجاح اللعبة من أول يوم منذ انطلاقها، ولهذا يطلب منك كمصمم لعبة أن تقوم بعمل عرض تعليمي يوضح كيفية اللعبة،  كما يطلب منك أن تعطي ل اللاعب انطباعًا إيجابيًا، وفي نفس الوقت مثيرًا للفضول، لكي يستمر في ممارسة للعبة، ويمكنك عمل ذلك عن طريق عرض محتوى اللعبة على هيئة قصة قصيرة بحيث يفهم اللاعب سيناريو اللعبة ويتشوق إلى ممارستها.
  • تجنب تعقيد اللعبة: فعلى الرغم من أن الجمهور يرغب في الإثارة والتشويق وزيادة الحماسة، إلا أنه إذا زاد مستوى التعقيد في المراحل العليا قد يدفع المستخدم إلى التوقف عن اللعب، خاصة إذا شعر بالعجز عن التقدم إلى مستويات أعلى.
  • روِّج للعبتك قبل إطلاقها: في إطار حرصك على  انشاء تطبيق لعبة اندرويد من الهاتف والربح منها يجب عليك كمصمم أن تقوم بالترويج ل اللعبة وإعداد السوق جيدًا لاستقبالها، فمثلًا يمكنك تنزيل اسم اللعبة واترك الجمهور يخمن ما هو نوع اللعبة.
  • اصنع للعبة تصميمًا جذابًا: من المعروف أن العين تعشق كل ما هو جميل، ولذا يفضل أن يكون تصميم اللعبة  يحتوي على صورة مرئية عالية الجودة وجذابة في نفس الوقت من خلال تناسق الألوان.
  • لا تتجاهل مراجعات العملاء: من الطبيعي بعد أن تقوم بإطلاق لعبتك على متجر جوجل بلاي أن تصلك مجموعة من التعليقات حول اللعبة، فهنا حان دورك بمراجعة هذه التعليقات والتدخل فورًا في حالة وجود أي شكوى بشأنها.

اقرأ أيضاً: تنزيل برنامج تواصل اجتماعي بدون رقم

أسئلة شائعة

ما هو اسم التطبيق الذي يتم من خلاله صنع الألعاب؟

Game Maker وهي عبارة عن أداة تتميز بفاعليتها في صناعة ألعاب الأندرويد التي تحتوي على تصميم بسيط وسهل.

هل صناعة الألعاب مربحة؟

بالطبع نعم ولكن ليس الربح من البداية فيجب عليك أولًا أن تقدم مزيدًا من الألعاب المجانية حتى تحصل على شهرة واسعة، وبعد ذلك من السهل زيادة أرباحك عن طريق تطوير هذه الألعاب المجانية.

إلى هنا نكون وصلنا الى ختام هذا المقال، والذي عرضنا لك من خلاله خطوات انشاء تطبيق لعبة اندرويد من الهاتف والربح منها بالإضافة لعرضنا بعض النصائح التي تجعلك تحقق مزيدًا من الأرباح بعد إنشاء لعبتك الإلكترونية.

أسئلة شائعة

  • ما هو اسم التطبيق الذي يتم من خلاله صنع الألعاب؟

    Game Maker وهي عبارة عن أداة تتميز بفاعليتها في صناعة ألعاب الأندرويد التي تحتوي على تصميم بسيط وسهل.

قد يعجبك
---------------------------------------
إغلاق