بوابات الدفع بالبيتكوين

بوابات الدفع بالبيتكوين

‏انتشر استخدام العملات الرقمية بشكل كبير في الفترة الأخيرة. وخصوصاً عملة البيتكوين، والذي أصبح منتشر على نطاق واسع. كما يعتمد عليه عدد كبير جداً من المستخدمين. فإنه من الممكن أن نطلق عليه أنه من أهم عملات المستقبل. كما أنها تساعد في تحقيق نتائج كبيرة للأفراد والشركات على حد سواء. نظراً لأنها تمتلك إمكانيات عالية للتقليل من تكاليف المعاملات بصورة كبيرة. ولذلك نجد أن هناك نسبة عالية من عمليات البحث حول بوابات الدفع بالبيتكوين. وذلك ما سوف نقدمه لكم بشكل مفصل في هذا المقال.

‏أهم بوابات الدفع بالبيتكوين

بوابات الدفع بالبيتكوين

‏هناك مجموعة متعددة من بوابات الدفع في البيتكوين المشهورة، والتي يتم الاعتماد عليها بشكل كبير. ومن بينها ما يلي:

اقرأ أيضاً: أفضل شركات الدفع الإلكتروني في السعودية

1- بوابات الدفع بالبيتكوين: بوابة BitPay

منذ انتشار تداول البيتكوين بشكل كبير في سنة 2011، فإن هذه البوابة تعتبر من أبرز بوابات الدفع بالبيتكوين. ويمكن الاعتماد عليها في قبول المدفوعات على منصة التجارة الإلكترونية ونظم البيع بالنقاط. كما أنه من الممكن العمل على تحويل عملات البيتكوين من خلال هذه البوابة، إلى ثمانية أنواع مختلفة من العملات المنتشرة على مستوى العالم، في 38 دولة. كما تتضمن هذه البوابة على مجموعة كبيرة جداً من المميزات التي تجعلها الاختيار الأول أمام المستخدمين.

2- بوابات الدفع بالبيتكوين: بوابة Coinbase

‏أما عن هذه البوابة فإنها تصنف من أهم وأشهر منصات تداول البيتكوين والعملات الرقمية على مستوى العالم. ومن الممكن تصنيفها من ضمن أهم بوابات الدفع بالبيتكوين. والتي تعتبر جزء أهم من الأعمال التجارية، وتقبل المدفوعات الرقمية. كما أن هذه المنصة توفر تطبيق إلكتروني على الهواتف المحمولة لجميع المستخدمين. وتمكنهم من قبول المدفوعات والعمل على تحويلها إلى عملات ورقية بصورة فورية، تجنباً للتغير في الأسعار. 

فضلاً عن هذا الأمر، هناك مجموعة مختلفة من الاختيارات التي يمكن الاعتماد عليها في استخدام هذه البوابة لقبول المدفوعات من البيتكوين. ولكن في الفترة الحالية تعتبر هذه البوابة متاحة في مجموعة محدودة من الدول على مستوى العالم. ولذلك قبل الاعتماد عليها يجب التأكد من أنها متاحة في بلدك.

شاهد أيضًا: أفضل بوابات دفع إلكترونية عربية 2023

‏طريقة قبول البيتكوين في متجرك

‏إن كنت صاحب أحد الأنشطة التجارية، وترغب في قبول البيتكوين كأحد وسائل الدفع في المتجر الإلكتروني الخاص بك، أو أي نوع آخر من العملات الرقمية. فإنه من الضروري أن تراعي توفر الجوانب القانونية لإتمام هذا الأمر. حيث أنه قبل الشروع في هذه العملية يجب أن تجمع كافة المعلومات المطلوب توفرها بشكل مسبق. كما يجب أن تتأكد من شرعية تداول البيتكوين داخل البلد التي تقوم بالعمل فيها. كما يمكنك أن تستعين بمحاسب أو محامي للمساعدة في جمع المعلومات المطلوبة.

‏تعتبر أسهل الطرق في قبول الدفع بالبيتكوين داخل بوابات الدفع بالبيتكوين، هو الطلب من العملاء أن يقوموا بتحويل الأموال بشكل مباشر إليك. ولكن قبل أن تشرع في هذا الأمر تتطلب إلى تهيئة محفظة البيتكوين الخاصة بك في الأساس. كما تعتبر تلك المحفظة عبارة عن سلسلة من الأرقام والحروف العشوائية، فضلاً عن الاعتماد على المنصة المستقلة للمحفظة التي تعمل على تلبية الاحتياجات المتعددة لتوفير هذه الخدمات.

اقرأ أيضاً: ما هو التعدين السحابي | أفضل مواقع التعدين السحابي 2023

‏كل ما هو مطلوب منك أن تقوم بالتسجيل في واحدة من هذه المنصات، حتى تستلم محفظتك. كما يعتبر المفتاح العمومي هو ذلك المفتاح الذي يجب أن تحتفظ به سراً، لتوقيع صفقات التبادل. وحتى تتمكن من سحب الأموال، فإنه من الضروري أن تقوم بربط محفظة البيتكوين بالبطاقات الائتمانية، أو أحد الحسابات البنكية من خلال منصة تداول البيتكوين التي يتم استخدامها. وحتى يصبح الأمر سهل للغاية على العملاء، فمن الممكن أن تقوم بعرض عنوان محفظتك الرقمية على هيئة QR كود. كل ما عليهم القيام به هو المسح الضوئي لهذا الكود. وإيداع الكمية المطلوبة من البيتكوين، والتوقيع بالاعتماد على المفتاح العمومي الخاص بهم.

‏أهمية استخدام بوابات الدفع بالبيتكوين

بوابات الدفع بالبيتكوين

‏إن أسعار العملات الرقمية بشكل عام، أو البيتكوين على وجه التحديد متقلبة طوال الوقت. ولذلك يجب التأكد من أسعار الصرف على جميع المنصات، قبل الدخول في عملية التداول. وبناءً على جميع المميزات التي ذكرناها لكم في الأعلى، والطفرة التكنولوجية التي تم الوصول إليها في التعامل بالعملات الرقمية على مستوى العالم. فإن هناك مجموعة متعددة من المتاجر الإلكترونية التي تحرص على استخدام بوابات الدفع بالبيتكوين ضمن وسائل الدفع المعتمدة لديها.

‏أهمية قبول البيتكوين في المتجر الإلكتروني الخاص بك

‏هناك مجموعة مختلفة من الأسباب التي تدفع الشركات الصغيرة والشركات الكبيرة، حتى المتاجر الإلكترونية في اعتماد البيتكوين كأحد وسائل الدفع لديهم. ومن بينها ما يلي:

اقرأ أيضاً: أفضل محفظة بيتكوين مجانية

‏عدم القابلية للاسترجاع

‏إن المعاملات التي تتم بالعملات الرقمية أو بالبيتكوين غير قابلة للاسترجاع. كما أن ذلك الأمر يشير إلى أن المبالغ المدفوعة لا يمكن استردادها، مثل ما هو الوضع مع المعاملات البنكية أو بطاقات الائتمان.

‏العمولات قليلة

إن ‏الرسوم المفروضة على الدفع بالبيتكوين تعتبر قليلة للغاية. فمن الممكن أن تقدم في بعض الأوقات أقل من 1%.

سهولة المعاملات الدولية

إن المستخدمين الذين يتداولون ويتسوقون على شبكة الإنترنت على الصعيد الدولي أصبحوا يبتعدون عن الأمر نتيجة لأن العمولات والرسوم كثيرة للغاية. ولكن تساعد على التقليل من هذه الرسوم المفروضة على المعاملات الدولية. وذلك عن طريق تقديم عمليات الدفع سريعة وسهلة ورخيصة للغاية.

‏الحد من عمليات النصب والاحتيال

‏إن بوابات الدفع بالبيتكوين توفر مستوى عالي من الحماية للمتداولين من سرقة هويتهم، والذي يحدث بشكل كبير على البطاقات الائتمانية، وطرق الدفع البنكية الأخرى. حيث أنه بمجرد القيام بدفع العملية لا يمكن حدوث أي مشكلة بعد ذلك.

‏سرعة المدفوعات في مقابل تكاليف قليلة

‏إن توفير الأموال الفورية تعتبر من الأمور الهامة للغاية، لبقاء الشركات الصغيرة واستمرارها في السوق التجاري. كما أن قبول المدفوعات في العملات الرقمية أو البيتكوين يساعد على توفير الأموال صورة فورية وسريعة للغاية، وذلك عند مقارنتها مع طرق الدفع الأخرى.

اقرأ أيضاً: مقارنة بين بوابات الدفع الالكتروني

‏مميزات قبول البيتكوين في متجرك الإلكتروني

‏إن التعامل بالبطاقة الائتمانية كأحد وسائل الدفع يجعل عدد كبير من الشركات الصغيرة تفرض حد أدنى للشراء. وذلك نتيجة للرسوم التي يتم فرضها على عملية البيع، والتي تتراوح في أغلب الأوقات بين 2% وحتى 5%، من إجمالي قيمة العملية. أما عن التعامل بالبيتكوين في المتاجر الإلكترونية كأحد بوابات الدفع بالبيتكوين يساعد في التقليل من الرسوم المفروضة على العملية بشكل كبير، نظراً لعدم وجود وسطاء في هذا الأمر.

‏كما أن التعامل بالبيتكوين يوفر قدر كبير من الحماية نتيجة لتقنية البلوكتشين التي تعتمد عليها. كما أنها تحمي المستخدمين من المخططات النصابة المحتالة بمجرد تأكيد العملية. حيث يتم تسجيلها على الفور في البلوكتشين، وبعد ذلك لا يمكن إلغائها أو تغييرها. كما نجد أيضا أن الأفراد الذين يتعاملون ببوابات الدفع بالبيتكوين يبحثون عن الطرق الجديدة لإنفاق العملات. بالرغم من وجود عدد كبير جداً من الشركات على مستوى العالم، التي تقبل هذه العملات أحد وسائل الدفع. مما يساعد على جذب عدد كبير جداً من العملاء، وخصوصاً في المعاملات التجارية التي تتم عن طريق شبكة الإنترنت.

‏عيوب بوابات الدفع بالبيتكوين

بوابات الدفع بالبيتكوين

‏من أهم العيوب المأخوذة على بوابات الدفع بالبيتكوين هو التقدم المستمر لهذه العملة. فمثلاً في أوائل سنة 2017 كان سعر البيتكوين 1000 دولار. وبعد ذلك ارتفع إلى حوالي 5000 دولار. كما انخفض مرة ثانية ليصل إلى 3200 دولار. وذلك قبل أن يصل إلى المستوى التاريخي له في نهاية سنة 2017، وهو 20,000 دولار. 

ولذلك فإن هذا الأمر يتطلب من صاحب الشركة أن يقوم بتعديل الأسعار بصورة يومية، إن لم تكن على مدار الساعة. بالإضافة إلى هذا الأمر، فإنه من الضروري أن تقوم بتحويل البيتكوين إلى العملة المسجلة بشكل منتظم وسريع، حتى لا تتعرض للخطر.

‏أين يمكنكم استخدام البيتكوين في الوطن العربي

‏إن الاعتماد على بوابات الدفع بالبيتكوين في الوطن العربي ما زال في مرحلة التطور. ولكن هناك إقبال شديد يومياً من الشركات الصغيرة والناشئة على التطوير من أشكال الدفع الإلكتروني الخاص بها. لتعمل على إدراج إمكانية الدفع بالبيتكوين كأحد وسائل الدفع المتطورة في الفترة الأخيرة. كمت نجد أيضاً أن الإمارات العربية المتحدة قامت بعقد المنتدى الكبير الخاص بها المرتبط بعملة البيتكوين في ديسمبر 2014. ومنذ هذا الوقت نجد أن هناك مجموعة متعددة من المتاجر التي تعتمد على البيتكوين كأحد وسائل الدفع. ومن بينها ما يلي:

اقرأ أيضاً: طريقة تعدين البيتكوين عن طريق الهاتف

بوابات الدفع بالبيتكوين: متجر The pizza guys

‏يعتبر هذا المتجر أحد متاجر البيتزا الشهيرة في الإمارات العربية المتحدة. كما أنه من أوائل المتاجر التي تعتمد على البيتكوين كأحد أشكال الدفع لها منذ فبراير 2014. وذلك الأمر يمنح المستخدمين من السياح والمغتربين إمكانية الدفع بهذه العملة، التي لا تفرض عليهم رسوم كبيرة. مثل ما هي مفروضة على التحويل من العملات الأجنبية بالعملات المحلية، أو على استخدام البطاقات الائتمانية.

بوابات الدفع بالبيتكوين: متجر jadopado.com

‏يعتبر ذلك المتجر من أهم المتاجر الإلكترونية في الإمارات العربية المتحدة. والذي يمكن المستخدمين والعملاء من شراء وبيع البضائع. كما أنه يمكنه من إدارة المتاجر الإلكترونية الخاصة بهم على الموقع بصورة ذاتية. كما يعمل أيضاً على إدارة الدفعات المالية بالنيابة عن المستخدمين. وقام هذا الموقع بالاعتماد على عملة البيتكوين كأحد وسائل الدفع في يوليو 2021. وذلك مقابل تقديم أكثر من 50,000 منتج متاح للشراء والدفع بطريقة سهلة وبسيطة للغاية.

اقرأ أيضاً: اضافة الدفع الالكتروني للموقع

بوابات الدفع بالبيتكوين: ‏أنغامي

‏يعتبر تطبيق أنغامي هو أحد المنصات الإلكترونية المتخصصة في الموسيقى. والذي يحظى بشهرة كبيرة للغاية على مستوى الشرق الأوسط. والذي قام باعتماد البيتكوين كأحد أشكال الدفع في مارس 2014. وذلك مقابل الاشتراك في خدمات التطبيق. كما يعتبر من أهم المؤسسات الموسيقية على مستوى العالم، التي تقدم خدمة بوابات الدفع بالبيتكوين.

اقرأ أيضاً: مواقع ربح البيتكوين من اللعب 2023

بوابات الدفع بالبيتكوين: بوابة liwwa.com

‏تمثل تلك البوابة حلقة الوصل بين المشروعات الناشئة والصغيرة، التي تسعى إلى تطوير وجودها ورأس مالها. كما ترغب في استقطاب المستثمرين الراغبين في الاستثمار في تلك المشروعات. حيث أن المستثمرين على الأغلب يحصلون على عائدات من أرباح هذه المشروعات. وفي يوليو 2014 قامت هذه البوابة بالإعلان عن قبول الدفع بالبيتكوين للتسهيل من المعاملات المالية قدر الإمكان.

‏في نهاية المقال نكون قد قدمنا لكم جميع المعلومات حول بوابات الدفع بالبيتكوين، وجميع المميزات والعيوب حولها. كما طرحنا عليكم أهمية إضافة هذه العملة إلى متجرك الإلكتروني.

قد يعجبك
---------------------------------------
إغلاق