كيفية بيع الصور على Shutterstock وسحب الأرباح

كيفية بيع الصور على Shutterstock وسحب الأرباح

كيفية بيع الصور على Shutterstock أو بمعنى آخر كيفية تحقيق ربح مادي مرتفع من خلال إحدى هواياتي، وهذا ما سنتعرف عليه نحن، وإياكم من خلال موقع مستقبل فسنتحدث معكم عن واحدة من أفضل وأسهل طرق الربح، والتي لا تتطلب منك أن يكون لديك شهادات معينة أو خبرات كبيرة أو إمكانيات ذات تكلفة عالية، ولكن كل ما يجب أن يتوافر هو أن يكون لديه المهارة الكافية سواء في التصوير أو التصميم كبعض التصاميم العامة التي يمكن أن تستخدم كإعلانات للشركات، وسنوضح لكم في هذا المقال ما هو موقع شترستوك، وكيفية الاشتراك به، وكيفية إضافة الصور إليه لكي تتمكن من الكسب من خلاله.

ما هو شترستوك Shutterstock 

من المؤكد أنك تود معرفة مزيد من المعلومات عن شترستوك بالإضافة إلى كيفية بيع الصور على Shutterstock وشترستوك يمكن اعتباره مكتبة إلكترونية كبيرة تشمل جميع أنواع الصور والفيديوهات، وتُعطي لك عدد كبير من الخيارات لاستخدامها وتم إنشائها في عام ٢٠٠٣ على يد واحد من أشهر المصورين، وهو جون أورينجر وذلك لمساعدة كلًا الطرفين المصور أو الرسام والباحث عن الصورعن طريق توفير مكان مناسب للمصور أو الرسام لعرض صوره للبيع، وفي نفس الوقت يوفر للمهتمين بشراء الصور مكتبة كبيرة من الصور بأسعار متفاوتة مما يسمح لهم باختيار الجودة والسعر المناسب لهم مع حفظ حقوق ملكية الصور لصاحبها، وذلك بوجود سياسات أمان وخصوصية يوفرها الموقع لجميع المستخدمين.

كيفية بيع الصور على Shutterstock

كيفية بيع الصور على Shutterstock

بعد إنشاء حساب مساهمين هو أولى خطوات الكسب عن طريق عرض صورك وفيديوهاتك للبيع من خلال الموقع، وبمجرد قيامك بإنشاء الحساب ستتمكن من رفع الصور التي تريد بيعها عليه دون أي تعقيدات عن طريق الخطوات الآتية:

  • قم بالدخول على حسابك على شترستوك ثم قم بالضغط على كلمة رفع الصور أو upload Photos، والموجودة في المستطيل الأحمر أعلى الشاشة يسارًا.
  • اختر الصورة أو الفيديو من جهاز الحاسوب الخاص بك.
  • قم بتحديد نوع الصورة التي قمت برفعها.
  • ومن ثم يطلب منك الموقع إضافة وصف لكي يظهر مع الصورة التي قمت باختيارها للرفع، وتأكد من أنك تستخدم كلمات مفتاحية دقيقة تصف الصورة جيدًا، ويمكنك استخدام اقتراحات شترستوك والمعتمدة كليًا على الذكاء الاصطناعي، والتي تساعدك على اختيار الكلمة الأنسب لوصف الصورة.
  • قم باختيار الفئة التي تريد أن تظهر صورتك في قائمتها.
  • والخطوة الأخيرة هي إذن النشر، ويوجد منه ثلاثة أنواع طبقًا لمحتوى الصورة فقم بتحديد النوع، واملأ الاستمارة الخاصة به.

شاهد أيضا: أفضل موقع مجاني لتعديل الصور بالذكاء الصناعي

سياسات الأمان والخصوصية التي تحميك في شترستوك

يوفر شترستوك مجموعة كبيرة من سياسات الخصوصية لحماية مستخدميه بشكل كامل سواء من عمليات النصب والاحتيال أو من الوصول لمعلوماتهم الشخصية، ومحاولة اختراق اجهزتهم وحساباتهم ومنها:

  • حماية كاملة لجميع معلوماتك وبياناتك الشخصية التي تقوم بإدخالها عند قيامك بعمل حساب على هذا الموقع لتعلم كيفية بيع الصور على Shutterstock ولكن فقط يقوم الموقع باستخدام هذه البيانات في حالة الاحتياج للتواصل معك.
  • وضع علامة مائية بكلمة شترستوك على جميع الصور التي تم رفعها على الموقع لحمايتها من السرقة.
  • عمل تحقيق مع أي مستخدم للموقع قد يقوم بعمل أي انتهاكات فكرية.
  • الإذن بحدوث أي تحويلات مالية يجب أن يتم تجديده في كل مرة تقوم باستخدام الموقع.
  • التعديل الدائم لشروط واحتياطات الأمان لضمان أفضل خدمة مقدمة لمستخدمي شترستوك.
  • منع نشر أي صور تحتوي على علامة ملكية لشخص أخر.
  • لا يقوم شترستوك بمشاركة بيانات حسابك البنكي أو بطاقتك الائتمانية مع أي من الجهات التي يقوم بالتعامل معها.
  • في حالة قيامك بحذف حسابك على شترستوك لا يقوم الموقع بالاحتفاظ ببياناتك، وفي حال قيام بإعادة تسجيل الدخول يتطلب منك الموقع إدخال بياناتك مرة أخرى.
  • لا يمكن الدخول على حسابك بموقع شترستوك إلا عن طريق رقم مستخدم ورقم المرور التي قمت باختياره عند قيامك بإنشاء الحساب.

شاهد أيضًا: أقرب استديو تصوير رجالي من موقعي

كيفية التسجيل في موقع Shutterstock

بحثك عن كيفية بيع الصور على Shutterstock يُعني أنك تود الاشتراك به كمساهم، وهذا النوع من الحسابات يسمح لك بإمكانية رفع الصور والفيديوهات الخاصة بك لبيعها، ويتم إنشاء هذا الحساب عن طريق مجموعة من الخطوات وهي كالآتي:

  • الدخول على الموقع ’’من هنا’’ وفي الواجهة الرئيسية تجد رسالة من الموقع بالانضمام إلى المساهمين به قم بالضغط على ابدأ الآن أو get started.
  • قم بإدخال اسمك بالكامل ثم إدخال اسم الحساب الذي تود أن يظهر للآخرين الذين تتعامل معهم، ومن الممكن أن تقوم بكتابة نفس الاسم في الخانتين.
  • أدخل بريدك الإلكتروني وكلمة المرور التي تريدها، ومن ثم انقر على كلمة التالي أو next.
  • اذهب إلى بريدك الإلكتروني لتجد رسالة من الموقع لتأكيد انشاء الحساب الخاص بك.
  • انتظر حتى يظهر لك إشعار بأن تفعيل حسابك قد تم تفعيله.
  • وبذلك يمكنك إكمال بيانات حسابك مثل وضع صورة شخصية لحسابك، ووضع جملة وصف لك وأعمالك ونبذة قصيرة عن أعمالك السابقة، ويمكنك أيضًا وضع روابط لأعمالك السابقة، ووضع روابط جميع حساباتك على مواقع التواصل الإجتماعي.

شاهد أيضًا: كيفية البحث عن فلاتر تيك توك

أنواع إذن النشر في شترستوك

كيفية بيع الصور على Shutterstock

يُعتبر معرفة أنواع إذن النشر جزءًا من إجابة سؤال كيفية بيع الصور على Shutterstock وهناك ثلاثة أنواع لإذن النشر، ويتم تقسيمها حسب نوع المحتوى في الصورة أو الفيديو الذي تود رفعه إلى:

  • إذن “Model Release” وهذا الإذن خاص بإحتواء صورك أو محتواك على أشخاص بالغين، ويتطلب هذا النموذج الحصول على موافقة هؤلاء الأشخاص للدخول إضغط هنا.
  • إذن “Minor Release” وهذا النوع في حول وجود صورة لأشخاص غير بالغين، وفي هذه الحالة يجب الحصول على إذن ولي الأمر، ويمكنك الدخول إلى هذا النموذج من هنا.
  • إذن “property release” في حالة ظهور أي من المعالم والمباني التي تتطلب الحصول على إذن لكي يتم تصويرها، وللوصول إلى هذا الإذن من أنواع إذن النشر إضغط هنا.

شاهد أيضا: هل موقع يوجوف صادق

لماذا تختار شترستوك لبيع صورك

هناك العديد من المميزات الموجودة في موقع شترستوك والتي تجعله الاختيار الأول للمصورين أو الباحثين عن الصور دونًا عن غيره من المواقع الأخرى التي تهتم بعرض الصور والفيديوهات للبيع ومن هذه المميزات:

  • مجاني تمامًا فلا يتطلب منك أي تكاليف للقيام برفع الصور الخاصة بك وتعتبر هذه الميزة وراء كثرة البحث عن كيفية بيع الصور على Shutterstock
  • يصل عدد زائريه سنويًا إلى أكثر من ١٠٠٠٠٠٠ زائر مما يجعل فرص البيع عليه أكثر بكثير من غيره.
  • لا يقتصر محتواه على الصور الفوتوغرافية فقط ولكن يوجد به فيديوهات، وتصاميم أيضًا.
  • قيامه بوضع معايير معينة لضمان جودة المحتوى الذي يوجد عليه.

شاهد أيضًا: مواقع بيع الصور الصغيرة Microstock

أسئلة شائعة حول شترستوك 

مع زيادة محاولات الكسب عن طريق الإنترنت، وخاصة مع محاولة الشباب البحث عن وسائل كسب لا يدور حولها أي نوع من أنواع الشبهات بدأت محاولات البحث عن الكسب من خلال بيع الصور وخاصة مع انتشار الهواتف الذكية ذات الكاميرات عالية الجودة، ولذلك سنقوم بعرض أكثر الأسئلة شيوعًا حول هذا الموضوع.

ما هي أنواع الحسابات في شترستوك؟

هناك نوعان من الحسابات على موقع شترستوك النوع الأول هو حساب خاص بالعملاء الذين يبحثون عن صور ومقاطع فيديوهات لشرائها وذلك لاحتياجهم لمثل هذا المحتوى في أعمالهم والنوع الأخر من الحسابات هو حساب المساهم وهو الحساب الذي يتم من خلاله رفع الصور للبيع، وهذا من يهتم بموضوع مقالنا عن كيفية بيع الصور على Shutterstock.

كيف يتم إرسال القيمة المالية للصورة المباعة على شترستوك؟

يوجد تعاقد بين موقع شترستوك وعدد من المواقع المصرفية الإلكترونية، وأهم هذه المواقع هو موقع باي بال و يمكنك سحب أرباحك عند وصول الأرباح في حسابك إلى الحد الأدنى وهو تقريبًا ١٠ دولار.

ما هي المواقع الأخرى التي تنافس شترستوك؟

هناك عدد من المواقع التي تقدم نفس محتوى شترستوك، ولكن مازال شترستوك متميزًا على جميع المواقع الأخرى ومنها موقع آلامي، وفوتوليا، وأيستوك، وسنابوي، كوينفوتو، دريمز تايم ويمكن الدخول بنفسك إلى تلك المواقع وتحديد الأفضل من بينهم بالنسبة إليك.

وختامًا لهذا الموضوع نصيحتنا لك من موقع مستقبل هي أن تستفيد من أهم اختراع في عالمنا الحديث وهو الإنترنت، والذي جعل العالم قرية صغيرة بالفعل، وسهل علينا الوصول ليس فقط إلى المعلومات، ولكن أيضًا سهل علينا الحصول على أرباح إضافية، والآن ابدأ في مشروعك الإلكتروني،واحصل على أرباحك بمنتهى السهولة خاصة، وبعد أن تعرفنا سويًا على كيفية بيع الصور على Shutterstock

أسئلة شائعة

  • كيف يتم إرسال القيمة المالية للصورة المباعة على شترستوك؟

    يوجد تعاقد بين موقع شترستوك وعدد من المواقع المصرفية الإلكترونية، وأهم هذه المواقع هو موقع باي بال و يمكنك سحب أرباحك عند وصول الأرباح في حسابك إلى الحد الأدنى وهو تقريبًا ١٠ دولار.

قد يعجبك
---------------------------------------
إغلاق