بيع بيتكوين في السعودية

بيع بيتكوين في السعودية

بيع بيتكوين في السعودية هو الاستثمار الذي يفضله الكثير بالمملكة، فعملة البيتكوين تزداد أكثر وأكثر باستمرار في كل أنحاء العالم، فالعديد من المستثمرين بالسعودية يفضلون أن يحولوا الريال السعودي أو الدولار الأمريكي لعملة البيتكوين، ومن خلال موقع مستقبل سنتعرف وإياكم في هذا المقال على كيفية شرائه وبيعه وغيرها من المعلومات المتعلقة به.

بيع بيتكوين في السعودية

بيع بيتكوين في السعودية

تعتبر المملكة العربية السعودية الدولة العربية الثالثة في إقبال مواطنيها على شراء ما يعرف بالعملات الرقمية والاستثمار بها بما يزيد عن 400 ألف مستثمر يقومون بتداول حوالي مليار دولار مع نهاية 2022، لاتجاه المستثمرين السعوديين لتنويع محافظهم تجنبًا للركود الاقتصادي وزيادة شراء البيتكوين في السعودية خصوصًا والخليج بشكل عام.

اقرأ أيضاً: بيع العملات الرقمية في السعودية

هل متاح بيع بيتكوين في السعودية

غير ممنوع القيام بشراء العملات الإلكترونية بالسعودية فأي مواطن يستطيع تداولها بحرية، لكن المملكة لم تعتمدها كاستخدام مالي لأنها غير خاضعة لإشراف مركزي، وقامت بفرض قوانين وتشريعات على المعاملات الخاصة بها وآلية استخدامها مع توجيه تحذير للمواطنين من عدم وجود أي حماية قانونية إذا تعرضوا للاحتيال.

أماكن بيع بيتكوين في السعودية

تتم عمليات شراء وبيع بيتكوين في السعودية من خلال المنصات الخاصة بتداول ما يعرف بالعملات الرقمية، وهي مثل وسيط بينك وبين البورصات حول العالم، فعند استخدامك للمنصات الخاصة بتداول ما يعرف بالعملات الرقمية لتشتري بيتكوين على سبيل المثال، فإنك ستقوم بشراء الرموز المميزة بواسطة بائع يقوم باستعمال النظام الأساسي نفسه، في نظير ذلك ستحصل مع منصات التداول على عمولة مع هامش الطلب.

مزايا تداول البيتكوين

يستطيع كل الأفراد بالمملكة أن يحظوا بمميزات تداول البيتكوين الآتية:

  • هو عملة يمكنك أن تستخدمها في المتاجر الإلكترونية.
  • ويمكن أن يتم في البلاد حتى لو كانت ليس لها علاقة بالتداول أو لوائح مختلفة للبيتكوين.
  • لا يتم فرض رسوم للتداول فتتم عمليات الشراء والبيع ببطاقات الائتمان.
  • تقلبات سعر البيتكوين المرتفعة تجعله فرصة جيدة لحصول الربح.
  • يستطيع العملاء أن يقوموا بشرائه بواسطة عملات أخرى.
  • تستطيع تداوله والقيام بالشراء والبيع بهاتفك.

اقرأ أيضاً: ربح البيتكوين من التليجرام

عيوب تداول البيتكوين

  • قابلية التوسع

أكبر عيوب تداوله هو تفاوت الأسعار بأي وقت فيؤدي لخسارة المنافسين.

  • الأمن السيبراني

البيتكوين عملة معرضة للقرصنة وتعرضت للخرق مؤخرًا.

مواقع بيع بيتكوين في السعودية

يقوم المستثمرون بالبحث عن أفضل مواقع بيع بيتكوين في السعودية style=”font-weight: 400;”> فالعديد من الأشخاص يرغبون باستخدامه كاستثمار حقيقي فعند زيادة مدة الاستثمار تزداد القيمة الخاصة بالعملة وفي النقاط الآتية 10 مواقع تستطيع الشراء بواسطتها:

موقع CEX.io

هو من أقدم البورصات في التداول، وتقوم بتوفير منصة لتداول البيتكوين وعملة الايثيروم وغيرها من العملات المشفرة.

مميزاته

اقرأ أيضاً: أفضل محفظة بيتكوين مجانية

موقع Paybis

بالموقع العديد من المميزات التي تجعله أحد أفضل موقع بيع بيتكوين في السعودية style=”font-weight: 400;”> ومنها:

موقع Coinmama

هو من المواقع المميزة في التداول ومن مميزاته:

فالموقع غير مسؤول عن الخسارات الناتجة عن شركات التداول التي يتضمنها الموقع أو أي ضرر يترتب على اعتماد معلومات في الموقع كأخبار السوق والتحليل لأن كل بياناته ليست دقيقة.

موقع Spectrocoin

إذا كنت مقيمًا بالسعودية ولديك فيزا كارت فتستطيع بواسطة هذا الموقع أن تشتري بيتكوين، فهو أحد أفضل مواقع بيع بيتكوين في السعودية لما يتمتع به من مميزات أهمها:

  • تستطيع شراء البيتكوين بواسطته من خلال البطاقات مسبقة الدفع ويكون سعرها قريبًا لسعر السوق تقريبًا.
  • موقع آمن فيطلب من المستخدمين وضع صورة سيلفي وصورة هوية للتأكد من الشخص.
  • تفعيل تسجيل الموقع لا يتعدى اليومين ويصبح المستخدم بعدها مستعدًا للشراء.
  • عند الإبداع يقوم بأخذ عمولة صغيرة.

موقع Localbitcoins

هو أحد أشهر وسائل الشراء بواسطة وسطاء محليين، وهو موقع آمن جدًا على المال ومناسب لمن يود الشراء بسرعة، بإمكانك استعراضه واختيار السعودية ورؤية أسعار الوسطاء ويمكنك الشراء هنا من خلال البنوك المحلية بغير فيزا مثل الراجحي والإنماء، الأهلي وغيرها من البنوك للوسيط ذاته، ويستحسن عمل كل شئ بواسطة الموقع، وقد زادت أسعاره مؤخرًا وأصبح أعلى من باقي المواقع بكثير.

اقرأ أيضاً: أفضل مواقع ربح البيتكوين

موقع changelly

هو من المواقع القديمة والمعروفة ويدعم اللغة العربية، فيمكنك تحويله للغة العربية ثم الشراء بواسطة بطاقة الإئتمان واختيار المبلغ وبعدها إدراج العنوان الخاص بمحفظتك أيًا يكن بيتكوين أو ريبل أو ايثروم وباقي تفاصيل التسجيل والتفعيل بسيطة.

هل بيع بيتكوين في السعودية قانوني

بيع بيتكوين في السعودية

أوضحت المملكة العربية السعودية أن التداول غير قانوني، فتعتبرها الدولة والدين الإسلامي عمليات لتمويل الإرهاب، ولكن ما زلت تستطيع القيام بعمليات التداول والقيام بشراء وبيع بيتكوين في السعودية لعدم وجود قانون يحظر ذلك، ولعدم وجود نص تشريعي صريح يتيح ذلك فمن الممكن تغييره قريبًا، لا تستخدم البيتكوين في الشرق الأوسط في أغلب الأحيان، ولكنها باتت منتشرة جدًا في كثير من الدول مثل الأردن ودبي في الأوقات الأخيرة، فيتم قبوله بمقاهى الأردن ومطاعم دبي وهذا يختلف عن السعودية فالمؤسسة الخاص بالنقد العربي السعودي قامت بتوعية الناس بالاستثمار في الأسهم، وأشارت إلى عدم قانونية تداول أو استثمار العملات الرقمية بما فيها البيتكوين وأنها لا تُقبل من أي جهة حكومية بالمملكة، ونصحوا الناس بالبعد عن التواصل مع منصات التواصل الاجتماعي، يدعون أنهم مرخصون من الحكومات لعدم وجود وكالة مرخصة لتتعامل مع تلك الأطراف. 

أسئلة شائعة

هل العملات الرقمية ممنوعة بالسعودية؟

قامت مؤسسة النقد بالقول أن العملات الرقمية غير خاضعة لأي رقابة وقامت بالتحذير من الخسائر الباهظة التي يتعرض لها المستخدمين أثناء الأنشطة غير المشروعة للتداول مع المواقع غير الحاصلة على ترخيص بالمملكة.

من أين يمكن شراء العملات الرقمية؟

بداية فقد تم تصميم هذه العملات حتى تُتبادل بطريقة افتراضية بين الأشخاص غير خاضعة لأي سلطة، فهي شئ غير ملموس فلا تستطيع حفظها بين يديك أو بخزانتك، وأن تملك واحدة منها فهذا كعقد اتفاقية مع أجهزة كمبيوتر بالشبكة الخاصة بالعملة التي لديك.

وفي نهاية المقال فقد تعرفنا على أهم مواقع بيع بيتكوين في السعودية والتي تستطيع الشراء من خلالها، فقد أصبحت المنصة الخاصة بالبيتكوين هي الرائدة بين غيرها من المنصات اليوم، ويجب على من ليس له دراية بأسواق العملات الرقمية ومشاريعها أن يثقف نفسه قليلًا قبل أن يتهم هذا السوق الذي ترتفع أسعاره يوميًا كذبًا.

أسئلة شائعة

  • هل العملات الرقمية ممنوعة بالسعودية؟

    قامت مؤسسة النقد بالقول أن العملات الرقمية غير خاضعة لأي رقابة وقامت بالتحذير من الخسائر الباهظة التي يتعرض لها المستخدمين أثناء الأنشطة غير المشروعة للتداول مع المواقع غير الحاصلة على ترخيص بالمملكة.

قد يعجبك
---------------------------------------
إغلاق