تحويل من الاهلي للراجحي

تحويل من الاهلي للراجحي

تحويل من الاهلي للراجحي تعد عمليات تحويل الأموال والتحويلات البنكية من العمليات الهامة التي تسهل الأعمال، وسنقوم من خلال موقع مستقبل بتقديم هذا الموضوع لنوضح الأهمية والكيفية التي يتم من خلالها التحويلات بشكل عام والتحويل من مصرف الأهلي للراجحي بشكل خاص. 

تحويل من الاهلي للراجحي

تحويل من الاهلي للراجحي

لعل أفضل ما يميز عملية التحويل من بنك لبنك آخر، هو السرعة والضمان في إجراء الأعمال، فهذه التحويلات تساهم كثيرًا فى تقليل الوقت المتبع قديمًا فى الدفع من خلال الشيكات ثم الذهاب للبنك لدفع الشيك ناهيك عن احتمالية عدم وجود الأرصدة التى تغطي الشيكات، وغيرها من الأمور التى كانت موجودة فى هذا المجال.

لذا فقد جاءت التحويلات البنكية بالحل الآمن لحل هذه الإشكاليات لأنه بالأصل لا يتم السماح بعمل تحويل بنكى فى حالة عدم وجود الرصيد الكافي لإتمام عملية التحويل أو سحب المال المحدد.

أهمية التحويلات البنكية

كما أشرنا بالفقرة السابقة لمزايا السرعة والضمان، فإن للتحويلات البنكية مثل تحويل من الاهلي للراجحي لها العديد من المزايا نذكر منها:

    • سرعة عمل الحوالة البنكية إضافة لسرعة إتمام المعاملات.
    • سهولة وسرعة في إستلام الحوالة وقت تمامها.
  • يمكن قضاء الكثير من المصالح والمعاملات من خلال التحويلات المصرفية مثل:
  • سهولة الحركة وإتمام الأعمال دون الحاجة لحمل الأموال من مكان لآخر.
  •  دفع رسوم الجامعات والدراسة والحياة بالخارج.
  • الاشتراك والدفع من خلال التطبيقات ومواقع الإنترنت.
  • إتمام صفقات وغيرها من الأعمال.

اقرأ أيضاً: أسباب تأخر الحوالات البنكية الراجحي

أنواع الحوالات البنكية 

تتعدد أنواع الحوالات البنكية لأنواع عديدة  من حيث إذا كانت هذه الحوالات داخل البلاد أم خارجها مثل حالات المغتربين فى عمل تحويلات بأموالهم لبلادهم، أو دفع رسوم جامعات التعليم بالخارج، فهذه حوالات تتم من داخل البلاد وخارجها، وهناك حوالات بنكية داخلية مثل عمليات البيع والشراء من خلال الحوالات مباشرًة من صاحب الحساب لمن اشترى منه.

وهناك تحويلات يكون فيها  المصرف بائع أو مشترى أو وسيط،  وهناك التحويل الصادر من البنك لأحد فروعه أو خارجها كما التحويل من بنك لآخر مثل تحويل من الاهلي للراجحي وكلًا من هذه التحويلات تجتمع سويًا فى ميزة تسهيل الأعمال والسرعة وتوفير الوقت والجهد بالنظام القديم المتبع قبل وجود التحويلات.

تساؤلات حول التحويل من بنك لآخر

تتعدد الاسئلة حول التحويلات البنكية ابتداءًا من كيفية التحويل من الأهلي لمصرف الراجحي والرسوم التي تدفع على التحويلات ومشاكل التحويل، وغيرها وذلك لأهمية هذه المعاملات في ظل التغير في طريقة البيع والشراء والمعاملات.

والتي زادت بعد جائحة كورونا وجعلت العديد من الأشخاص والقطاعات تفضل العمل عن بعد لذلك سنقدم لكم كيفية التحويل البنكى من أماكنكم أينما كنتم من خلال الهاتف وكيفية تفادي المشكلات التي قد تحدث أثناء التحويل. 

كيف يتم تحويل من الاهلي للراجحي

عملية التحويل البنكى من بنك لآخر مثل تحويل من الاهلي الراجحي تعتبر من العمليات التى لا تحتاج وقت ولا جهد فهى سهلة يسيرة وغير معقدة ويمكن إتمامها من المنزل من خلال الهاتف المحمول، كما تتم أغلب معاملاتك فى الدفع الإلكترونى حيث تتم العملية بكيفية مشابهة تمامًا لها وبخطوات سهلة نذكرها في الآتي:

  • أولًا إذا لم يكن لديك تطبيق البنك الأهلى قم بتنزيله عبر المتجر الإلكتروني.
  • قم بالدخول على التطبيق والضغط على تسجيل الدخول.
  • سجل البيانات الشخصية وأتمم حسابك على التطبيق لتتمكن من البدء فى معاملة التحويل البنكى.
  • سيكون لديك إسمك الشخصي وكلمة مرورك السرية عبر التطبيق  اللذين من خلالهما يتم الولوج للتطبيق و بدء الاستخدام.
  • تصلك رسالة عبر الهاتف برقم تأكيدى للتحقق من هوية المستخدم. 
  • الآن اضغط على الحوالات.
  • إختر من بين الخيارات البنوك المحلية.
  • ثم مستفيد جديد.
  • أكتب الآن رقم حسابك كاملًا مبتدءًا من SA.
  • قم بإدخال البيانات المطلوبة والتى من ضمنها البنك الذي تريد التحويل إليه.
  • أنهي البيانات المطلوبة من إسم البنك والقيمة التى تريد تحويلها واضغط على زر التأكيد.
  • سيتواصل معك البنك وستصلك رسالة تأكيدية من البنك برقم تفعيلي .
  • قم بإدخال الرقم التفعيلي وإنهاء عملية التحويل.
  • وهكذا عزيزي العميل تتم عملية تحويل من الاهلي للراجحي أو لأي بنك آخر باستخدام الهاتف المحمول.

اقرأ أيضاً: مدة تحويل الأموال من حساب إلى حساب آخر

وإضافة لذلك لمن لا يريدون العمل بهذا الأسلوب أو العمل بطريقة أخرى، فيمكنك عمل التحويل من خلال ماكينة الصرف باستخدام بطاقة الصراف الآلي الخاص بك وإتمام خدمة التحويل من خلال الماكينة و سيتم التحويل خلال 24 ساعه بعد إتمامه بنجاح.

المشكلات التي قد تواجهنا فى تحويل من الاهلي للراجحي

تحويل من الاهلي للراجحي

من الأمور الهام توضيحها أنه لا يمكن إلغاء عملية التحويل عند إتمامها، لذلك إذا تم كتابة حساب خاطئ ليتم التحويل عليه فقد ترسل أموالك للشخص أو الجهة الخاطئة وقد لا تسترد أموالك ثانيًة، لذلك من الهام جدًّا توخى الحذر أثناء عملية التحويل وتحرى الدقة ومراجعة البيانات أكثر من مرة قبل التأكيد وإرسال الحوالة.

ما المدة التى يستغرقها تحويل من الاهلي للراجحي

تتم عملية التحويل ببساطة وفى فترة قصيرة لا تستغرق الكثير من الوقت، ولكن يجب مراعاة أن تقوم بعمل التحويلات ضمن ساعات العمل الرسمية للعاملين لا بعد إنتهائها وفي غير أيام الإجازات حتى لا تتأخر عملية التحويل.

اقرأ أيضاً: شروط قرض الضمان الاجتماعي المطور من بنك التنمية الاجتماعية

هل من الممكن الأّ تصل الحوالة البنكية

يمكن ذلك فى حالة عدم مراعاة أوقات العمل والأجازات كما سبق الذكر وفى حالة أخرى للأسف ذلك فى حالة إدخال بيانات خاطئة فقد لا تصل أو تصل لشخص خاطئ.

كيف يتم معرفة إذا تم وصول الحوالة

كل حوالة يكون لها رقم يتم تتبع رقم الحوالة في سجل التحويلات وفى حالة قمت به من البنك يتم طباعة إيصال به وإذا تمت من خلال الهاتف المحمول يتم ارساله عبر البريد الإلكترونى.

خلاصة القول هي أن عمليات التحويلات البنكية مثل تحويل من الاهلي للراجحي أصبحت من أبرز أشكال التطور في مجال المعاملات المصرفية وسوق الأعمال بشكل عام، والبيع والشراء بشكل خاص في المتاجر التي تقبل الحوالات البنكية  وتتقدم درجات على مثيلاتها التى لا تقبل ذلك، لأن ذلك أصبح من سبيل الدعاية عن مزايا المتاجر بتعدد وسائل الدفع وسهولة الإختيار ما بين فيزا كارد وماستر كارد والحوالات وغيرها من طرق الدفع الإلكترونى الذى يشجع الكثير من العملاء على الشراء.

اقرأ أيضاً: كيفية تفعيل خدمة بنك مصر اون لاين

أسئلة شائعة  

هل هناك رسوم على الحوالات المصرفية؟

نعم يوجد رسوم يقوم الشخص بدفعها عند عمل التحويلات.

كم تكلفة رسوم التحويل البنكي؟

تحدد الرسوم على الحوالة البنكية أو المصرفية حسب البنك حيث تختلف رسوم البنوك من بنك لآخر وحسب نوع التحويل، والتحويل الدولى بالطبع يختلف عن التحويل المحلي ومن العوامل التى تؤثر أيضًا مبلغ التحويل الذى يحدد بشرائح حسب كم المبلغ المحول وكلما ارتفع ارتفعت الشريحة.

كما تعودتم معنا من خلال موقع مستقبل، أن نعرض كل ما يشغلكم ونقدم لكم المحتوى المبسط للأمور لتستطيعوا فهم ومعرفة ما تريدون بكل سهولة فقد عرضنا اليوم التفاصيل الخاصة بعملية تحويل من الاهلي للراجحي والتي نتمنى  أن  تنال رضاكم. 

قد يعجبك
---------------------------------------
إغلاق