ترتيب أفضل البنوك في الأردن لعام 2023

ترتيب أفضل البنوك في الأردن لعام 2023

 ترتيب أفضل البنوك في الأردن ، يدور البحث عن أفضل البنوك بالأردن من حيث حجم التعاملات والتسهيلات التي يقدمها للعملاء في ضوء تحديات السوق المالية العالمية. مع الأخذ بالعلم توفير الضمان المالي للعملاء  مع تحديات السوق المختلفة، والقروض التي تتيحها لصغار المستثمرين للأفراد والشركات على حد سواء.

تأسس بنك الأردن في عام 1960، ويضم الأن أكثر من ستين فرعاً من البنوك المساهمة في مجال الخدمات والحلول المصرفية ،منها البنك الأهلي الأردني. وبنك الإتحاد، البنك الإسلامي الأردني، بنك القاهرة عمان، والبنك العربي. وأصبح يعتمد على بطاقات الصرف الآلي ATM والإعتماد على كافة أنواع التسهيلات للحصول على القروض والتي تساهم في خدمة المجتمع. وجدير بالذكر أن تصنيف البنوك يعتمد على عدد المساهمين الذى له دور قوي في تحقيق الأرباح المالية.

ترتيب أفضل البنوك في الأردن

ترتيب أفضل البنوك في الأردن

ترتيب أفضل البنوك في الأردن يتم تصنيف البنوك على إعتبار الدراسات والأرباح المالية التي يحققها البنك،

1- بنك الإستثمار العربي الأردني

يعتبر بنك الإستثمار العربي الأردني من أفضل البنوك بالأردن فى الوقت الراهن، والذى أصبح له عدة أفرع بقطر وقبرص أذ أنه يتمتع بسمعة عالمية جعلته محط لكسب ثقة العملاء. حيث يعتمد على تقديم خدمات استثمارية متعددة ومتنوعة للعملاء شركات أو أفراد على حد سواء وخاصة ذوي الإحتياجات الخاصة. هذا غير أنه يوفر إمكانية إدارة ثروة العملاء عن طريق خدمات الاستثمار والتأمين المصرفي. معتمداً على هذا بفريق محترف من الاستشاريين الذين يتمتعون بدراية واسعة بمتطلبات السوق ممتلكين حلولاً لتحقيق الأهداف المالية للعملاء.

وجدير بالذكر أن بنك الإستثمار العربى يوفر خدمة حساب الضمان لتمويل مختلف المشاريع باختلاف حجمها وحجم تمويلها. 

ويمتلك البنك خدمات تقديم القروض الشخصية والسكنية للأفراد ، و للشركات يتيح لهم تقديم خدمات متنوعة من الإستشارات والتقنيات والمنتجات المالية لتحقيق أعلى عمليات النجاح والأستحواذ يستثنى من هذه العمليات شراء الأصول ، تحقيقاً لضمان نمو الثروات الخاصة بهم. 

شاهد أيضًا: أفضل البنوك في السويد

2- البنك الإستثماري أفضل البنوك في الأردن

يعد بنك الإستثمار أحد أفضل البنوك الاستثمارية، التي تستهدف الأفراد والشركات، والتي تتيح خدمات الإستثمار بالقروض وخدمات التمويل. وكل ما يؤدى لنمو الشركات بسوق العمل.

يعتمد البنك الإستثماري بتخصيص مجموعة من الخدمات الاستثمارية مستهدفاً بها الشركات الكبيرة على وجه التحديد. كالقروض متوسطة الأجل وخدمات حساب تخفيض القروض وخدمات التدفق النقدي.

3- بنك الإتحاد

يعتبر بنك الاتحاد من أفضل البنوك في الأردن، وهو من البنوك التي تتصدر قائمة أفضل البنوك بالأردن وهذا على اعتبار  أنه يقوم بتوفير تسهيلات واسعة لعمليات الإستثمار الداخلى مقدماً شهادات الإيداع والتي تمثل استثمارات طويلة الأجل يود العميل بدخولها يمنعه عن ذلك قدرته المالية، فيمكنه التعامل معها من خلال السندات أو الأسهم.

كما يقوم بنك الإتحاد بتقديم العديد من التسهيلات المتعلقة بشروط الإستثمار لشهادات الإيداع، هذا بالإضافة إلى إمكانية الاستثمار بالودائع لأجل. والذى يتميز بقصر مدته للعملاء الذين لا يتصفون بالمغامرة.

4- بنك صفوة الإسلامى

يتميز بنك صفوة الإسلامي بتقديم خدمات الإستثمار المعروفة بالعوائد ذات القيمة المرتفعة، ما يجعله أحد أفضل البنوك بالأردن. كما يقوم بتقديم حسابات الودائع الإستثمارية والتي تتيح لعملائه التحكم بجني الأرباح التي تخصهم فى فترات متعددة. بالتالي فهي تهدف لتحقيق الأهداف الاستثمارية التي يقصدونها وكل هذا بطريقة تتوافق مع أحكام الشريعة الأسلامية.ويقوم أيضا على توفير إمكانية الاستثمار بصندوق الحج والتابع لوزارة الأوقاف. والذي يتيح إمكانية تقديم فرص أداء فرص الحج بسن مبكر.

5- بنك الإسكان

يعتبر بنك الإسكان من أفضل البنوك في الأردن، وهو أحد أول البنوك المرخصة التى تهدف لتقديم خدمات الإستثمار مقدماً خدمة حفظ والتي تعتبر خدمة  موجهة لجميع الخدمات الأدوات المالية بالبورصة مستهدفاً الأسهم المدرجة ببورصة عمان أو الأسهم بالسوق العالمية، وكذلك أسواق السندات المحلية والدولية.

وجدير بالذكر أن بنك الإسكان يقدم أضاً خدمات ائتمان السندات وهي خدمات مقدمة مصدري السندات متضمنة تنفيذ الشروط المتفق عليها بين الأطراف وحماية الحقوق.

ويقوم هوم بنك بتقديم خدمة ائتمان الإستثمار وهي موجهة للعملاء للاستثمار مقابل صندوق أو محفظة استثمارية تتضمن إتفاقية كاملة موقعة من كلا الطرفين.

كما يقوم بنك الإسكان بتقديم خدمات إدارة الأصول، ويعمل أيضاً على تقديم الإستشارات المالية إلى عملائه من خلال فريق متميز من الاستشاريين. الذين يتمتعون بخبرة واسعة بسوق العمل المحلي والعالمي. كما يوفر صناديق الإستثمار وخدمات التجميع وشهادات الإيداع والتي تجعل من بنك الإسكان أحد أفضل البنوك بالأردن.

6- البنك العربى بالأردن

وهو من أوائل البنوك التي انطلقت من القدس وقد توسع وصولاً الى 43 فرعاً بالكثير من الدول العربية. وهو يعد من أكبر الشبكات المصرفية بالعالم العربى .

هذا وقد ساهم القروض التي يقدمها البنك العربى لمصانع الإسمنت والأغذية الحديثة والأقمشة بوضع الأردن بالمرتبة الثانية. من حيث معدلات النمو الشرق الأوسط.

وجدير بالذكر أنه يقدم البنك العربى الكثير من المنح المالية والبعثات الدراسية للطلاب العرب إلى أفضل الجامعات بالعالم.

7- البنك الأهلي الأردني أفضل البنوك في الأردن

البنك الأهلي الأردني هو من أوائل البنوك الوطنية بالأردن ويمتلك البنك مجموعة من القطاعات البنكية المتخصصة التي تقدم خدماتها. لمجموعة واسعة من العملاء على إختلاف تعاملاتهم المصرفية وغير المصرفية.

 ويهدف إلى تطوير حجم نموه بكل من دولة فلسطين وقبرص والأردن   من خلال ثلاثة وستين فرع للبنك .

شاهد أيضًا: أفضل مشاريع استثمارية في الاردن

8- بنك القاهرة عمان

هو أول بنك بالعالم أستخدم تقنية بصمة العين كوسيلة لدخول العميل إلى حسابه بالمصرف دون الحاجة إلى بطاقات الصراف الآلي ATM. ويتمتع بإستخدام أحدث الوسائل التكنولوجيا الحديثة في القطاع المصرفي والتي تقوم بتوفير السهولة والأمان لعملائها.

ويعمل على تقديم مجموعة شاملة وحلول مصرفية وتمويل المشاريع التنموية كما يقوم على توفير الإحتياجات التمويلية للمشاريع الصغيرة والمتوسطة. وكذلك متناهية الصغر.

يقوم بنك القاهرة عمان بتوفير مجموعة من البرامج الخاصة بالقروض الشخصية وتحويل الراتب وكذلك بطاقات الائتمان والتحويلات البنكية. من خلال شبكة قوية من الفروع المصرفية الأردن وفلسطين والبحرين.

9- بنك الراجحي أفضل البنوك في الأردن

ترتيب أفضل البنوك في الأردن بنك الراجحي السعودي والذي أنشأ له أول فرع بالأردن عام 2011 والذى يعد من أكبر المصارف الإسلامي بالعالم بمجموع أصول يبلغ حوالى 80 مليون دولار أميركي ورأس مال 4.33 مليار دولار أميركي والذى قد حصل على جائزة أفضل بنك بالمملكة العربية السعودية.

وله عدة أفرع بمختلف المناطق والمحافظات السعودية مقدماً لعملائه الكثير والعديد من الخدمات المصرفية. التي بإمكانهم أن يتعاملوا معها إلكترونياً توفيراً للوقت والجهد.

ويقدم العديد من خدمات صناديق الأمانات والتمويل المصرفي التي  بدورها جعلته يحتل مرتبة متقدمة بأفضل البنوك بالأردن.

شاهد أيضًا: كيف افتح تيك توك في الاردن

أسئلة شائعة حول أفضل البنوك في الأردن

ما هو أقوى بنك بالأردن؟

طبقاً لما نشرته مجلة جلوبال فايننس الأميركية المتخصصة بمجال البنوك والمؤسسات المالية المصرفية فقد جاء البنك الإسلامي الأردني. حاصلاً على جائزة أفضل مؤسسة مالية إسلامية بالأردن لعام 2021 للعام الثالث عشر على التوالى.

كم نسبة الفوائد بالبنوك الأردنية المربوطة بالدينار؟

تبلغ حسابات التوفير حوالي 1.50% وحسابات الاستثمار الذهبى بسعر 1.75% سنوياً.

كم فائدة الوديعة في البنك الإسلامي الأردني؟

تبلغ نسبة الفائدة بتوصية من مجلس الإدارة بتوزيع أرباح نقدية على المساهمين بنسبة (12%) نقدا من رأس المال. وذلك وفقاً لقرار ترتيب أفضل البنوك في الأردن البنك المركزى الأردني وألا تتجاوز النسبة 12%

بنهاية المقال عزيزي القارئ قد تعرفت معنا على ترتيب أفضل البنوك في الأردن. والمميزات التي ينفرد بها كل بنك مخاطباً الشركات أو الأفراد على حد سواء. 

قد يعجبك
---------------------------------------
إغلاق