تنغمر بعض الأجسام على سطح الماء لأنها ذات

تنغمر بعض الأجسام على سطح الماء لأنها ذات

تنغمر بعض الأجسام على سطح الماء لأنها ذات تطفو الأجسام على سطح الماء بناء على القدرة الخاصة بها، حيث إن طفو الأجسام على سطح الماء يساعد في عدم غطس الأجسام إلى الأسفل وتتم عملية الطفو بناء على بعض الأمور التي تساعد في عملية التواجد فوق سطح الماء، ومن خلال موقع مستقبل، سوف نتحدث عن إجابة السؤال.

الطفو

الطفو هو ظاهرة تحرك الأجسام في الموائع السوائل أو الغازات إلى الأعلى، حيث إذا كان محيطها أعلى كثافة منها، ويكون مثال على ذلك طفو الخشب على سطح الماء وطفو الزيت على سطح الماء والمنطاد والغواصة أيضًا، حيث تكون تلك القوة المؤثرة على جسم يطلق عليها أحيانًا دفع الماء على الجسم، وتكون قوة الطفو عبارة عن الفرق بين وزن الجسم الحقيقي خاليًا م نالمائع السائل أو الغازي.

شاهد أيضًا: يعد العمق التاريخ من المقومات الحضارية المؤثرة في الدولة

تنغمر بعض الأجسام على سطح الماء لأنها ذات

إن قانون أرشميدس للطفو هو أول قانون يفسر طاهرة طفو الأجسام، حيث ينص ذلك المبدأ على أن الجسم المغمور بشكل كلي أو جزئي في سائل ما حيث لا يتفاعل معه ولا يذوب فيه، فإن هذا السائل يعمل على دفع الجسم بقوة الطفو وهي قوة تعادل وزن السائل، والذي يتسبب الجسم في إزاحته عند غمرة في ذلك السائل، وتكون الإجابة الصحيحة للسؤال هي (كتلة كبيرة وحجم صغير).

شاهد أيضًا: التخلص من مخلفات المصانع بطرائق آمنة من وسائل المحافظة على البيئة

في الختام نكون وصلنا بكم لنهاية مقال تنغمر بعض الأجسام على سطح الماء لأنها ذات، والذي قدمنا من خلاله كافة المعلومات حول حل السؤال.

أسئلة شائعة

  • إجابة سؤال تنغمر بعض الأجسام على سطح الماء لأنها ذات؟

    إجابة السؤال هي كتلة كبيرة وحجم صغير.

قد يعجبك
---------------------------------------
إغلاق