جدول أئمة الحرم المكي في رمضان 1444

جدول أئمة الحرم المكي في رمضان 1444

جدول أئمة الحرم المكي في رمضان 1444 والتي يتم تحديدها من قبل وزارة الشؤون الإسلامية السعودية، من خلال تحديد أئمة أيام الشهر الكريم في صلاة التراويح وصلوات القيامة طيلة الشهر الكريم، حيث يتم اختيار الأئمة وفقًا لبعض الشروط التي يتم وضعها من أجل التعيين في تلك المهمة العظيمة، وتعمل الوزارة على إحداث تنوع في الأئمة ابداخل الحرم المكي والمسجد النبوي الشريف، ومن خلال موقع مستقبل، سوف نتحدث عن جدول أئمة الحرم المكي في شهر رمضان.

تحديد أئمة الحرم المكي في رمضان

تعمل وزارة الشؤون الإسلامية السعودية، بشكل سنوي على إعلان أسماء الأئمة الذين سيقيمون صلاة التراويح والتهجد في شهر رمضان المبارك بداخل الحرم المكي، حيث يتم العمل على تخصيص شيخين لإمامة المصلين في كل فرض. كما يذكر أن صلاة التراويح والتهجد أحد الصلوات الهامة للمسلمين والمسلمات في شهر رمضان المبارك، حيث يحرص الكثير على أداءها بداخل الحرم المكي والمسجد النبوي الشريف.

جدول أئمة الحرم المكي في رمضان 1444

في نفس السياق أعلنت وزارة الشؤون الإسلامية السعودية، عن أسماء أئمة الحرم المكي في صلاة التراويح والتهجد طيلة الشهر الكريم، والذي جاء أسماءهم كالتالي:

ة

شروط إمامة الحرم المكي

في نفس السياق تعمل وكالة شؤون الأمة والموذنين في الحرم المكي على اختيار أئمة الشهر الكريم وفقًا للتالي:

  • يشترط أن يكون قد تجاوز سن الإمام 30 عامًا وأن يكون سعودي الجنسية.
  • يشترط أن يكون حاصل على شهادة الماجستير من داخل الجامعات السعودية، كما يجب أن يكون قد أتم حفظ القرآن الكريم.
  • أما بخصوص المؤذنين يشترط ألا يقل العمر عن 25 عامًا وان يكون ملم بأحكام الأذان، ويفضل أن يكون صاحب صوت عذب.
  • يظل المؤذن في العمل لمدة لا تقل عن أربع سنوات، ومن الممكن أن يتم التجديد له.

شاهد أيضًا: نتائج القبول في الشؤون الاسلامية 1444 ومواعيد المقابلات

سبب استبعاد سعود الشريم من إمامة الحرم المكي في رمضان

شهد جدول إمامة الحرم المكي في شهر رمضان المبارك، عدم تواجد اسم الشيخ سعود الشريم ضمن أئمة الشهر الكريم، وذلك بدون أي أسباب واضحة وراء عدم ذكر اسم الشيخ في أسماء الأئمة. ويذكر أن الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي الشيخ الدكتور عبدالرحمن بن عبدالعزيز السديس، قد أعلن في وقت سابق عن صدور الموافقة الكريمة من مقام خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود على تعيين الشيخ الدكتور سعود الشريم خطيبًا دائمًا للمسجد الحرام.

في الختام نكون وصلنا بكم لنهاية مقال جدول أئمة الحرم المكي في رمضان 1444، والذي قدمنا من خلاله كافة المعلومات عن ائمة الحرم المكي.

قد يعجبك
---------------------------------------
إغلاق