حاسبة حساب المواطن التقديرية

حاسبة حساب المواطن التقديرية

حاسبة حساب المواطن التقديرية، حيث يقدم هذا البرنامج مجموعة من الخدمات التي تهم المواطن، والتي منها خدمة التأكد من القيمة المستحقة للمواطنين، ومن خلال موقعنا المميز مستقبل سنتعرف وإياكم على برنامج حساب المواطن، بالإضافة إلى إمكانية تقديم شكوى في حالة وجود أي اختلاف في القيمة المطلوب استحقاقها.  

حاسبة حساب المواطن التقديرية

حاسبة حساب المواطن التقديرية

يتيح البرنامج إمكانية الاستعلام عن أسماء الأشخاص الذين تم قبولهم من خلال بوابة البرامج الالكترونية، حيث تم إطلاق البرنامج في نفس يوم الإعلان عن قيمة الاستحقاق، حيث تم تفعيل الزر الخاص بالحاسبة، ليستطيع المواطن تحديد مقدار الدعم المقدم عن طريق برنامج حساب المواطن، حيث تم الإعلان عن إغلاق باب التسجيل إلى أن تتم مراجعة  جميع الضوابط الخاصة بالدعم.

كما يمكنك التأكد من نتائج الأهلية والاستفادة من الحاسبة التقديرية واستخدامها وامكانية تقديم طلبات جديدة في البرنامج من خلال رابط تسجيل البوابة الالكترونية ( من هنا ).

تسجيل جديد 

و استكمالًا لموضوعنا عن حاسبة حساب المواطن التقديرية، سنتطرق إلى الحديث عن إمكانية الحصول على حساب جديد من خلال البرنامج، حيث يمكنك إضافة المواليد أو إضافة أقاربك ، وبناءًا على المرسوم الملكي الذي صدر من خادم الحرمين وولي العهد بفتح التسجيل الجديد في حساب المواطن، وذلك للاستفادة من الدعم المقدم من هذا البرنامج، ويمكنك  ذلك عن  طريق الدخول إلى  البوابة الإلكترونية، ثم قم بانتظار فترة دراسة الأهلية التي يقدمها البرنامج.

اقرأ أيضاً: طريقة إلغاء شكوى في مكتب العمل السعودي

كم حساب المواطن الجديد

تم الإعلان عن البدء في تنفيذ التعديلات على حاسبة حساب المواطن التقديرية، الجديدة بعد صدور الأوامر الملكية بإعادة فتح التسجيل في البرنامج مرة أخرى، وسوف يكون استحقاق المواطن بناءًا على هذه التعديلات الجديدة كما يلي:

  •  سوف يحصل رب الأسرة على مبلغ وقدره 720 ريال.
  • التابع الذي يتعدى سن ال 18 سوف يحصل على مبلغ وقدره 360 ريال.
  • التابع تحت سن الـ18 سوف يحصل على مبلغ وقدره 216 ريال

في حال تم فقدان رقم جوالك أو تم  تغيير الرقم الخاص بك لن تتمكن من التسجيل في البوابة الالكترونية، حيث يمكنك الدخول على رابط البوابة والضغط على ومن ثم النقر على زر بوابة النفاذ الوطني، ثم  قم بكتابة جميع البيانات من خلال حساب أبشر الخاص بالشخص المستفيد ثم قم بتعيين كلمة المرور، وسوف يظهر أمامك الحساب الخاص بك على البرنامج.

طريقة استخدام الحاسبة

يتيح برنامج الحاسبة إمكانية معرفة قيمة الاستحقاق، حيث قام البرنامج بتوفير العديد من طرق استخدام حاسبة حساب المواطن التقديرية ويمكن تلخيصها في النقاط التالية:

  • قم بالدخول إلى البوابة الإلكترونية عن طريق هذا الرابط  ( من هنا )
  • قم بالضغط على ايقونة الحاسبة، الموجودة على يسار الشاشة .
  • ستجد أمامك سؤالين وهم، هل أنت مسجل في البرنامج (نعم/لا)، أعزب أو رب أسرة.

اقرأ أيضاً: الاستعلام عن شكوى في مكتب العمل

وإذا قمت بالتسجيل في البرنامج سابقًا كرب أسرة، سوف يظهر لك عدد من الأشخاص التابعين لك لا تزيد أعمارهم عن عن 18 سنة، وعدد من يقل عمرهم عن 18 سنة، بالإضافة إلى مجموع الدخل الخاص بالأسرة.

و إذا قمت بالتسجيل في البرنامج كفرد أعزب سوف يظهر أمامك مكان خاص بمجموع الدخل الشهري، حيث يجب أن تكتب إجمالي الدخل ثم اضغط علي نتيجة برنامج الحاسبة، كما يمكنك متابعة نتائج الأهلية من خلال البوابة.

تقديم شكوى حساب المواطن

من الإمكانيات المتاحة للمواطن عبر البرنامج هي إمكانية تقديم شكوى لاعتراضه على قيمة الاستحقاق، وذلك من خلال التأكد من مقدار الاستحقاق عن طريق حاسبة حساب المواطن التقديرية

تاريخ نزول حساب المواطن بالهجري

يمكن  أيضًا من خلال البرنامج الاستعلام عن نتيجة الأهلية، وذلك من خلال التسجيل بالبوابة لمعرفة ما إذا كان الشخص المتقدم مؤهل أو غير مؤهل للحصول على هذا الدعم .

بالإضافة إلى أنه تم الإعلان، أما عن موعد نزول حساب المواطن في البنك للمستفيدين، سوف يتم  إيداع الحساب في يوم الثلاثاء بتاريخ 10 يناير 2023م الموافق لتاريخ 17 جمادى الآخرة 1444هـ.

اقرأ أيضاً: فتح حساب بنك الراجحي عن طريق أبشر

الاسئلة الشائعة

ما هي المستندات المطلوب إرفاقها عند التسجيل في حساب المواطن؟

  • المستند الأول خاص بك صك ملكية أو عقد إيجار أو فاتورة كهرباء .
  • المستند الثاني خاص بالعائلة؛ صك ملكية العائلة، أو عقد إيجار العائلة، أو فاتورة كهرباء العائلة.

كم حساب المواطن الجديد؟

وسوف يكون استحقاق المواطن بناءًا على مجموعة من التعديلات الجديدة كما يلي:

  •  سوف يحصل عائل الأسرة على مبلغ وقدره 720 ريال.
  • التابع الذي يتعدى سن ال 18  سيحصل على مبلغ وقدره 360 ريال.
  • التابع تحت سن الـ18 سوف يحصل على مبلغ وقدره 216 ريال. 

وإلى هنا نكون قد انتهينا من الحديث عن حاسبة حساب المواطن التقديرية، حيث أنها تعتبر من الخدمات المهمة التي يقدمها برنامج الحاسبة، حيث أنه من البرامج المتاحة لجميع مواطنين المملكة العربية السعودية  كما يمكنك التسجيل عبر البوابة الالكترونية أو تقديم أي شكاوى في حالة الاعتراض، ونتمنى أن نكون قد وضحنا كل المعلومات الخاصة بهذه الخدمة، متمنين أن يحظى موضوعنا بإعجابكم.

قد يعجبك
---------------------------------------
إغلاق