حديث عن يوم التأسيس للاذاعة المدرسية مكتوب

حديث عن يوم التأسيس للاذاعة المدرسية مكتوب

يعد حديث عن يوم التأسيس للاذاعة المدرسية هو من أهم الأمور التي تشغل بال المواطنين والحديث عنها كلما اقترب ذلك اليوم، ففي هذا اليوم تقوم الكثير من المؤسسات التعليمية المختلفة بتنظيم فعاليات وبرامج ثقافية وفنية رائعة بما يوافق يوم التأسيس، وهذا لأجل تعزيز دور الانتماء الوطني وتقويته عند الطلاب، بجانب تعريف الطلاب وتثقيفهم بتلك الحقبة التاريخية.

حديث عن يوم التأسيس للاذاعة المدرسية

تتنوع الفقرات الموجودة بالإذاعة المدرسية وتختلف لأجل ذكر كافة الرؤى والمعلومات التي تتوافق مع يوم التأسيس، وتكون فقرات الإذاعة المدرسية شاملة عدة مواضيع، نذكرها كما يلي:

مقدمة افتتاحية عن يوم التأسيس السعودي

  • نبدأ في أولى فقرات افتتاحية يوم التأسيس الوطني بالبسملة مع ذكر الصلاة والسلام على أشرف خلق الله سيدنا محمد وعلى آلة وصحبه أجمعين، فلك الحمد والشكر يا رب حتى ترضى أن جعلتنا جميعا شاهدين لهذا اليوم العظيم والمميز والذي قد تم تسجيله ضمن أحد تواريخ المملكة العربية السعودية المهمة، كما نشهد بأن لا إله إلا الله وأن محمد نبي الله وعبده، أما بعد:
  • لا يمكن حصر كلمة الوطن بكلمتين أو تلخيصها على أنها حدود مكان أو بحار ممتدة، كما لا يمكن تعريفها على أنها جبال أو وديان أو قرى أو مناطق مدنية حتى، بل الوطن عبارة عن أرض اجتهدنا في تطويرها وجعلها أكثر أمنا وازدهارا عن باقي الدول الأخرى وفي مقابل تحقيقه بذلنا فيه كل ما هو ثمين وطيب لأجل إحيائها وأمانها، فلا يمكن أن ينمو الوطن.
  • ويصبح وطنا آمنا حاضنا لمواطنيه لولا ما قد قام أجدادنا وأسلافنا بدفعه في المقابل سواء كانت تضحيات مادية أو جسدية دفاعًا عنها للعيش بكرامة وأمن واستقرار، ولذلك يعتبر يوم التأسيس الكبير للمملكة العربية السعودية هو من أعظم الأيام وأهمهما للمواطنين السعوديين للاحتفال بالذكرى.
  • فقد كان هذا هو أول حجر في تأسيس نهضة المملكة وقيامها، واليوم أتقدم أنا أمام حضراتكم “اسم الطالب المتحدث” بتقديم الإذاعة المدرسية اليوم والذي ستكون فقراته تحت عنوان يوم التأسيس للمملكة السعودية.

شاهد ايضًا: كتاب المختصر الشافي في الإيمان الكافي pdf

فقرة افتتاحية عن يوم التأسيس السعودي

  • أما في الفقرة التالية يتم فيها تلاوة واحد من طلاب المدرسة بعض آيات من القرآن الكريم تتضمن آيات حول أهمية إيمان المرء ووطنه.
  • كما ذكر الله عز وجل في كتابه الكريم بسورة البقرة: {وَإِذْ قَالَ إِبْرَاهِيمُ رَبِّ اجْعَلْ هَذَا بَلَدًا آمِنًا وَارْزُقْ أَهْلَهُ مِنَ الثَّمَرَاتِ مَنْ آمَنَ مِنْهُمْ بِاللَّهِ وَالْيَوْمِ الْآخِرِ}.
  • وفي الفقرة الثالثة يتم فيها ذكر بعض الأحاديث النبوية الشريفة، والتي تتمحور حول أهمية بلد الرسول صلى الله عليه وسلم الشريفة كما أطلق عليها بلاد الحرمين.
  • فعلى لسان عبد الله بن عباس، قد ذكر أن رسول الله صلى الله عليه وسلم ذكرها في حديث شريف: “ما أَطْيَبَكِ من بلدٍ! وأَحَبَّكِ إليَّ! ولولا أن قومي أَخْرَجُونِي منكِ ما سَكَنْتُ غيرَك”.
  • أما بعد ذكر الطالب لأحد الأحاديث النبوية الشريفة التي تبين مدى قوة حب رسول الله صلى الله عليه وسلم لبلده، يتم ذكر بعض المعلومات والتفاصيل الرئيسية والضرورية عن يوم التأسيس.
  • ثم تأتي فقرة هل تعلم ذلك، والتي يتم فيها طرح بعض الأسئلة عن يوم التأسيس والإجابة عنها بهدف تعزيز ثقافة الطلاب وتقويتها.
  • بجانب فقرات للشعر الوطني للمملكة بيوم التأسيس.
  • بالإضافة إلى ذكر فقرة يتم فيها تلاوة بعض العبارات الوطنية والكلمات المؤثرة عن يوم التأسيس السعودي.
  • وفي ختام الإذاعة المدرسية بيوم التأسيس يتم فيها ذكر بعض الأدعية لرئيس المملكة وأعضاء المملكة الحاكمة مع الدعاء لأهل الوطن وحاميها والجيش.

وصلنا لختام مقالنا عن حديث عن يوم التأسيس للاذاعة المدرسية، والذي ذكرنا فيه كافة الفقرات التي تقال في الإذاعة المدرسية بيوم التأسيس السعودي، مع ذكر أدعية وأحاديث نبوية شريفة تقال في هذا اليوم العظيم، نتمنى أن ينال المقال إعجابكم.

قد يعجبك
---------------------------------------
إغلاق