حل مشكلة حظر الإكسبلور في الانستقرام Instgram

حل مشكلة حظر الإكسبلور في الانستقرام Instgram

‏يتم الاعتماد على تطبيق الانستقرام بشكل كبير للغاية في الوقت الحالي، كما يتم استخدامه أكثر من تطبيقات التواصل الاجتماعي الأخرى من الـ Snapchat أو Twitter. كما أنه من الممكن أن يتنافس في الإقبال عليه مع تطبيق الـ Facebook. حيث أنه يقدم أهمية كبيرة جداً للأفراد الذين يعتمدون عليه في النشاطات التجارية. كما يستخدمونه في تحقيق الأرباح من خلاله. لذلك فمن الممكن أن يواجهوا مشكلة حظر الإكسبلور في الانستقرام. كما أنها تتسبب في إزعاج كبير لهم. مما ينتج عنه عدم ظهور المنشورات الجديدة في خانة الإكسبلور أو الهاشتاق. ولكننا نقدم لكم الإجابة الكاملة حول طريقة حل هذه المشكلة وتجنب حدوثها.

‏طريقة معرفة حقيقة حظر الإكسبلور في الانستقرام 

حظر الإكسبلور في الانستقرام 

‏من الممكن أن يقوم المستخدمين بتدوين منشور أو رفع صورة أو مقطع فيديو على موقع الانستقرام، ولكن لا يوجد أي تفاعل مع ذلك المنشور. ولذلك فإنه يتأكد أن هناك مشكلة حظر الإكسبلور في الانستقرام. ولكن ذلك الاعتقاد غير صحيح على الإطلاق. حتى تتأكد من أنه تم حظر حسابك من الإكسبلور تماماً، من الممكن اتباع الخطوات التالية:

اقرأ أيضاً: زيادة متابعين الانستقرام

  • كتابة منشور عادي على حسابك على الانستقرام، مع إضافة أحد الهاشتاقات المعروفة والشهيرة للغاية.
  • ‏بعد إضافة المنشور قم بالضغط على الهاشتاق، وتتجه إلى المنشورات الأخيرة.
  • ‏ابحث عن المنشور الخاص بك فيما بينهم.
  • ‏في حالة وجود المنشور الخاص بك بين المنشورات الأخيرة في الهاشتاق، فإنه بالتأكيد قد ظهرت في الإكسبلور. كما أن ذلك الأمر يعني حدوث تفاعل جيد للغاية على المنشور الخاص بك. ولكن في حالة عدم ظهوره مع الهاشتاقات، فإن ذلك الأمر يشير إلى حدوث حظر على الإكسبلور في الانستقرام الخاص بك.

‏لماذا يتم حظر الإكسبلور في الانستقرام 

‏حتى تتمكن من حل مشكلة حظر الإكسبلور في الانستقرام، يجب التعرف على السبب في البداية، حتى تتمكن من حل المشكلة. كما أن هناك مجموعة من الأسباب التي ينتج عنها حظر الإكسبلور في الانستقرام. ومن بينها ما يلي:

  • ‏زيادة المتابعين بشكل سريع للغاية، وفقدانهم بشكل سريع كذلك. نتيجة للاعتماد على مواقع وبرامج زيادة المتابعين المجانية التي تقدم متابعات وهمية.
  • ‏وجود التعليقات المتشابهة والعشوائية التي تصدر من الحساب على منشورات الآخرين أو منشوراتك الخاصة.
  • ‏عدم استخدام الهاشتاق بشكل صحيح، مثل الاعتماد على الهاشتاقات المحظورة، أو استخدام هاشتاقات غير مرتبطة بالمنشور الذي يتم إضافته. أو إضافة عدد مبالغ فيه من الهاشتاقات المكررة في التعليقات على المنشورات. ولذلك فإنه من الضروري أن تنتقي الهاشتاقات القوية المرتبطة بموضوع المنشور الخاص بك.
  • ‏استخدام برامج خارجية للحصول على علامات إعجاب أو التعليقات السريعة. كما أنه يعتبر من أبرز الأسباب التي ينتج عنها حظر الإكسبلور في الانستقرام.

اقرأ أيضاً: طريقة استرجاع حساب التيك توك محظور نهائيا TikTok

‏طريقة حل مشكلة حظر الإكسبلور في الانستقرام 

‏بعد تناول أهم الأسباب التي ينتج عنها مشكلة حظر الإكسبلور في الانستقرام. فإن هناك مجموعة من الخطوات التي يجب إجراؤها. وذلك حتى تتمكن من حل هذه المشكلة، ومن أهمها حذف البرامج التي تعمل على إضافة التعليقات والمتابعين. كما يجب تعديل جميع المنشورات على الحساب، من خلال إضافة الهاشتاقات الصحيحة. وبعد إتمام هذا الأمر تقوم باتباع الخطوات التالية:

  1. ‏النقر على الخطوط الثلاثة الموجودة في أعلى يمين الشاشة، والتي توجهك إلى الملف الشخصي.
  2. ‏اختر الإعدادات وبعدها اختر المساعدة.
  3. ‏قم باختيار أيقونة الإبلاغ عن مشكلة، ثم اختر أيقونة أن هناك شيئا ما لا يعمل.
  4. ‏اعمل على تدوين المشكلة باللغة الإنجليزية، ومن الأفضل أن تقوم بإضافة بعض الصور حتى يستوعب الدعم الفني مشكلتك بطريقة واضحة.
  5. ‏كما أنه من الضروري أن تقوم بإضافة اسمك في نهاية الرسالة.

اقرأ أيضاً: حل مشكلة حظر الرسائل في الانستقرام

‏هل سيتم فك حظر الإكسبلور في الانستقرام بعد الإبلاغ

‏بعد العمل على الإبلاغ عن وجود مشكلة حظر الإكسبلور في الانستقرام،  سوف يتم فك هذا الحظر على الأغلب بعد مرور العديد من الأيام. وذلك بناءً على الإصلاحات التي قمت بها في الحساب، والتي ذكرناها لكم في الأعلى. ولكن من الممكن أن يقوم فريق الدعم الفني برفض طلبك، وذلك في حالة وجود مخالفات ما زالت قائمة على ذلك الحساب. ولذلك فإنه من الضروري أن تقوم بالاستمرار في نشر المحتوى بشكل جيد وسليم، حتى تعود منشوراتك مرة ثانية للظهور في الإكسبلور.

اقرأ أيضاً: حل مشكلة الترويج في الانستغرام

‏أسباب حظر الحساب على الانستقرام 

حظر الإكسبلور في الانستقرام 

‏هناك مجموعة من الأسباب التي ينتج عنها حظر حسابك بالكامل على موقع الانستقرام. ومن بينها ما يلي:

  • ‏متابعة الحسابات الأخرى بشكل مبالغ فيه.
  • ‏الاعتماد على البرامج الخارجية للحصول على علامات الإعجاب على الصور الخاصة بك.
  • ‏الاعتماد على التطبيقات والبرامج لزيادة عدد المتابعين العشوائية والوهمية.
  • ‏تكرار التعليق نفسه الكثير من المرات على حسابك وحسابات الآخرين.
  • ‏الحصول على عدد كبير جداً من علامات الإعجاب في وقت قصير للغاية.

‏طريقة فك الحظر لحسابك على الانستقرام 

‏بعد أن تناولنا حل مشكلة حظر الإكسبلور في الانستقرام Instagram. فإننا نوضح لكم طريقة فك حظر الحساب على موقع الانستقرام Instagram، والذي يتم من خلال الخطوات التالية:

اقرأ أيضاً: تطبيقات زيادة لايكات انستقرام مجانا بسرعة خارقة

‏1- الانتقال إلى البيانات المتنقلة

‏في حالة حظر حسابك على موقع الانستقرام Instagram، فإنه من الممكن أن يتم حظر عنوان الآي بي الخاص بك. وقد كنت تعتقد أن الحساب نفسه هو الذي تم حظره. ولذلك فإنه من الضروري اختبار ذلك الحل في الأول، من خلال استخدام بيانات الهاتف بدلاً من شبكة الـ Wi-Fi.

2- ‏إيقاف كافة الأنشطة على الانستقرام Instagram لمدة تتراوح بين 24 ساعة حتى 48 ساعة

‏إن لم تنجح الخطوة الأولى في فك الحظر عن حسابك على الانستقرام Instagram، فإنه من الضروري أن توقف كافة التفاعلات والأنشطة على الموقع، لفترة تتراوح بين 24 ساعة حتى 48 ساعة. وذلك حتى تمكن الحساب من الحصول على بعض الراحة. كما يتم هذا الأمر من خلال عدم التعليق على الحسابات الأخرى، وعدم وضع علامات الإعجاب. ولكن قم بإغلاق الحساب بالكامل لبضع ساعات.

‏3- ربط الحساب مع شبكات التواصل الاجتماعي الأخرى

‏عند العمل على حظر حسابك على موقع الانستقرام Instagram، فإنه بذلك مصنف من الحسابات المزعجة. كما أنه من الضروري أن تقوم بمحاولة الربط بينه وبين حساباتك بعض المواقع التواصل الاجتماعي الأخرى. ذلك الأمر سوف يساهم في إثبات أن حسابك هو حساب حقيقي، وغير حساب مزعج. وحتى تتمكن من إجراء هذا الأمر، يجب عليك أن تقوم بالضغط على الثلاث النقاط الموجودة في حسابك. وذلك للدخول على صفحة الإعدادات، واختيار أيقونة الحسابات المرتبطة، وإضافة الحسابات التي ترغب فيها.

4- ‏إلغاء التطبيقات الخارجية

‏إن هذا السبب يعتبر من أبرز الأسباب التي ينتج عنها مشكلة حظر الإكسبلور في الانستقرام Instagram، أو مشكلة حظر الحساب الكامل. وهو الاعتماد على التطبيقات والبرامج الخارجية لزيادة عدد المتابعين وعلامات الإعجاب والتعليقات. ولذلك فإنه في حالة الاعتماد على هذه البرامج يجب حذفها على الفور.

5- ‏إرسال تقرير إلى الانستقرام Instagram

‏في حالة عدم وجود أي مشكلة من المشكلات السابقة، التي وضحناها لكم. فمن الممكن أن تتقدم بطلب إلى فريق الدعم الفني في موقع الانستقرام Instagram، للإبلاغ عن هذه المشكلة. وذلك حتى يقومون بإعادة تقييم الوضع الخاص بك. كما يمكنك إجراء هذا الأمر من خلال الدخول على صفحة الإعدادات، واختيار أيقونة الإبلاغ عن مشكلة. كما يجب كتابة مشكلتك بالتفصيل باللغة الإنجليزية وانتظار الرد عليها.

اقرأ أيضاً: توثيق حساب انستقرام بالعلامة الزرقاء مجاناً

‏من خلال هذا المقال قدمنا لكم طريقة حل مشكلة حظر الإكسبلور في الانستقرام،  والأسباب التي يمكن أن ينتج عنها هذا الأمر. وذلك حتى تتمكن من تجنب حدوث تلك المشكلة مرة أخرى. كما تناولنا أيضاً طريقة فك حظر الحساب بالكامل على هذا الموقع، والأسباب التي يمكن أن ينتج عنها هذا الأمر.

قد يعجبك
---------------------------------------
إغلاق