حل مشكلة كلمة المرور في سناب شات

حل مشكلة كلمة المرور في سناب شات

حل مشكلة كلمة المرور في سناب شات؛ اذا كنت من محبي تطبيق سناب شات للتواصل الاجتماعي، بالطبع فإنك قد واجهت يوماً ما مشكلة فقدان كلمة المرور الخاصة بك، سواء ان كنت قد نسيت كلمة المرور الخاصة بك، أو قد تم اختراق الحساب الخاص بك من احد المخترقين أو الهكر والقيام بسرقته، فهناك عدة طرق يتيحها تطبيق السناب شات حتى تتمكن من القيام باسترجاع حسابك، تابع معنا من خلال موقع مستقل الذي يهتم بعرضكل ما هو جديد وحصري بعالم التطبيقات وحل المشاكل التى قد تواجهك، فقد قم بقراءة هذا المقال حيث سنقوم بتسليط الضوء على حل مشكلة كلمة المرور في سناب شات.

حل مشكلة كلمة المرور في سناب شات

حل مشكلة كلمة المرور في سناب شات

كلمة المرور الخاصة بك هي رمز الأمان  الذي تمتلكه حتى تتمكن من وحدك من فتح الحساب الخاص بك على اى تطبيق تمتلكه، حتى تضمن به عدم وصول الاخرين الى معلوماتك الخاصة بك، كما يتوجب عليك عدم مشاركتك لكلمة المرور الخاصة بك مع أصدقائك، أو مع أي من  التطبيقات التي تدعي انها تقوم بالمساعدة، حتى لا تتعرض لسرقة الحساب الخاص بك، ولا تتعرض معلوماتم الخاصة للمشاركة من قبل المخترقين ثم تلجأ لـ حل مشكلة كلمة المرور في سناب شات، بل ويتوجب عليك ايضا عند القيام بعمل اكونت أو حساب خاص بك على تطبيق السناب شات وغيرها من التطبيقات، ان تقوم باختيار كلمة مرور قوية تستطيع من خلالها ضمان عدم  سهولة اختراقها من قبل برامج الهاكر المختلفة.

وقد قام المطورون عبر تطبيق سناب شات بعمل عدة وسائل مختلفة يمكنك اختيار ما يناسبك منها حتى تتمكن من القيام باسترجاع حسابك، من خلال إعادة تعيين كلمة المرور الخاصة بك، والتي سوف نذكرها على نحو تفصيلي من خلال هذا المقال حل مشكلة كلمة المرور في سناب شات.

اقرأ أيضاً: إنشاء حساب سناب شات بدون رقم هاتف

نسيت كلمة السر سناب شات والإيميل

بادئ ذي بدء يجب عليك  عند القيام بالبدء بالتسجيل ان تقوم باختيار اسم مستخدم وكلمة مرور قوية، وأن تقوم بتدوينها خارج التطبيق، حتى يتسني لك الرجوع إليها في وقت لاحق في حالة نسيانك لها، وهذا خطأ كبير يقع فيه الكثير من المستخدمين عن القيام بعملية التسجيل مما يدعوهم الى نسيان اسم المستخدم ، او ادخال الاسم خاطئاً مما يجعل التطبيق يقوم بعرض رسالة مفادها أن اسم المستخدم او كلمة المرور خاطئة، ومن خلال تدوين اسم المستخدم وكلمة المرور فإنك تقوم بتأمين نفسك ضد نسيان الاسم وكلمة المرور.

 وللقيام بعملية حل مشكلة كلمة المرور في سناب شات يتوجب عليك عند القيام باختيار كلمة المرور واسم المستخدم أن تأخذ بعين الاعتبار مراعاة حالة الأحرف من الكبيرة  Capital والحروف الـ Small، كما يتوجب عليك الانتباه لعلامات(.،_،-)، وكذلك الانتباه القيم المدخلة من اللغة العربية ، أو الانجليزية فى كلمة المرور، حتى تحصل على كلمة مرور قوية.

شاهد أيضًا: كيف تشوف سناب شخص بدون إضافة

كلمة مرور سناب شات من 8 رموز

يتوجب عليك عند البدء بعملية التسجيل في تطبيق سناب شات أن تقوم باختيار اسم المستخدم أو البريد الإلكتروني الخاص بك، كما يستلزم عليك اختيار وتوليد كلمة مرور قوية لا يتم اختراقها بسهولة، وسوف نستعرضها  لك من خلال الخطوات التالية:

  •  قم باستخدام مزيج من الأحرف والرموز والأرقام، كما يمكن استخدام الأحرف تارة ما بين الحروف الكبيرة وتارة أخرى ما بين الحروف الصغيرة، مما يجعل كلمة المرور الخاصة بك صعبة التخمين على البرامج الخاصة بالاختراق.
  • بل ويتوجب عليك ايضًا عدم القيام باستعمال نفس الكلمة في أكثر من تطبيق أو موقع آخر، ويمكن الاستعانة بموقع Avast الخاص بمكافحة الفيروسات، للقيام بتوليد كلمة مرور قوية لديك من خلال زيارة هذا الرابط.
  • قم باختيار نوع كلمة المرور وطولها،  وقم ايضًا بتحديد احتوائها على أرقام أو رموز، أو أحرف، أو مزيج بينهما.

اقرأ أيضاً: كم تكلفة إعلان سناب شات بالدولار والريال

استعادة كلمة المرور سناب شات من خلال البريد الإلكتروني

في حالة رغبتك القيام  بعملية حل مشكلة كلمة المرور في سناب شات  من خلال اعادة تغيير وتعيين كلمة المرور بتطبيق سناب شات، وذلك سواء فى حالة نسيانها  وعد التذكر لها، أو قيام المخترقون باختراق حسابك، وتغييرهم لكلمة المرور الخاصة بك، فقط قم باتباع الخطوات التالية:

  • أولاً يتوجب عليك القيام بفتح تطبيق سناب شات، من خلال الايقونة الخاصة به على هاتفك.
  • ثم التوجه إلي الحقل الخاص بكتابة اسم المستخدم،أو البريد الإلكتروني، وقم بكتابته بشكل صحيح.
  • ثم قم بالضغط على ايقونة “نسيت كلمة المرور”،  أو “forgot password”.
  • سوف تنتقل الى صفحة جديدة تحتوي على بيانات اعادة تغيير كلمة المرور، قم من خلالها باختيار البريد الإلكتروني الخاص بك.
  • قم الآن بالنقر على أيقونة إرسال أو submit.
  • قم بعمل اختبار الحماية المعروض لك من خلال القيام بمطابقة الصور حتى تتمكن من النجاح بعملية الفحص هذه، ثم قم بالنقر على الزر “التالي”، أو Next.
  • انتظر حتى يتم ارسال رابط من سناب شات على البريد الإلكتروني الخاص بك، للانتهاء من القيام بعملية إعادة تعيين كلمة المرور، حتى تتمكن من القيام  بـ حل مشكلة كلمة المرور في سناب شات.
  • بعد وصول الرسالة إليك عبر البريد الالكتروني، قم بالنقر على الرابط المرسل اليك، حتى تتمكن من الولوج الى الصفحة الخاصة بتعديل كلمة السر الخاصة بك.
  • يتوجب عليك الان القيام باختيار كلمة مرور قوية من خلال النقاط التى تم سردها وذلك فى المربع New Password.
  • وأخيارً قم بالنقر على تغيير كلمة المرور، مع مراعاة اختيار امر تسجيل الخروج من جميع الاجهزة.

اقرأ أيضاً: رقم الدعم الفني سناب شات

استعادة كلمة المرور سناب شات من خلال رقم الهاتف

حل مشكلة كلمة المرور في سناب شات

  • يتيح لك تطبيق سناب شات امكانية القيام باستعادة كلمة المرور الخاصة بك من خلال رقم الهاتف، فقد عليك القيام باتباع الخطوات التالية:
  • قم بالتوجه الى ايقونة تطبيق سناب شات في الجوال، وقم بفتحه.
  • عليك بادخال اسم المستخدم او قم بكتابة البريد الالكتروني المسجل من خلاله.
  • ثم قم بالنقر على أيقونة”نسيت كلمة المرور”.
  • سوف يتم تحويلك الى صفحة اعادة تعيين كلمة المرور الجديدة الخاصة بك حتى تتمكن من القيام حل مشكلة كلمة المرور في سناب شات.
  • قم بالنقر على خيار”عبر الهاتف” حتى يتم القيام بإرسال رمز التأكيد على جوالك.
  • قم بالتوجه لفتح صندوق الرسائل على الجوال SMS، ثم قم بنقل رمز كود التحقق في الحقل المناسب له في تطبيق سناب شات.
  • اضغط على ايقونة “إرسال”،”Submit”.
  • سوف يظهر لك صفحة بها اختبار الحماية، قم من خلالها بالضغط على الامر ” التالي”، أو Next.
  • سينتقل بك الى صفحة جديدة، قم من خلالها بإدخال كلمة المرور بالمربع الاول، ثم قم فى المربع الثانى بإعادة كتابتها مرة أخرى.
  • وأخيراً قم بالنقر على ايقونة تغيير كلمة المرور، مع مراعاة اختيار امر تسجيل الخروج من جميع الاجهزة.

الخاتمة

إلى هنا نأتي إلى خاتمة هذا المقال حل مشكلة كلمة المرور في سناب شات الذي قمنا فيه بعرض معلومات عن قيامك باختيار كلمة مرور قوية، وكيف يتأتى لك القيام بإعادة تعيين كلمة المرور من خلال البريد الإلكتروني الخاص بك والمسجل من خلاله في تطبيق سناب شات، كما تعرفنا سوياً على طريقة استعادة كلمة المرور من خلال رسائل SMS عبر رقم جوالك المسجل من خلاله في تطبيق سناب شات.

اقرأ أيضاً: طريقة استرجاع حساب سناب شات عن طريق الدعم الفني

اسئلة شائعة 

كيف تقوم بإنشاء حساب نشاط تجاري عبر تطبيق سناب شات؟

يمكنك بالطبع انشاء حساب تجار من خلال القيام بإنشاء حساب تجارى، عبر ادخال الاسم الخاص بنشاطك والبريد الإلكتروني ثم النقر على التالي، ثم النقر على الدولة التى تريد بها انشاء نشاطك التجاري فيها، مع اختيار العملة ، ثم النقر على أيقونة التالي.

ما هي البلاد التي يمكن فيها البدء بالنشاط التجارى من خلال تطبيق سناب شات؟

نذكر من تلك الدول السعودية وقطر والأردن ومصر ولبنان والإمارات العربية المتحدة، ومن الدول الأوروبية السويد واسبانيا وسويسرا والمملكة المتحدة والولايات المتحدة وأوكرانيا.

قد يعجبك
---------------------------------------
إغلاق