خطبة عيد الفطر مختصرة مكتوبة 2023

خطبة عيد الفطر مختصرة مكتوبة 2023

خطبة عيد الفطر مختصرة مكتوبة 2023 مع انتهاء شهر رمضان بدأت التجهيزات من كافة المسلمون في مختلف بلاد العالم لعيد الفطر المبارك ضمن هذه التجهيزات هي خطبة العيد.

خطبة عيد الفطر مختصرة مكتوبة 2023

فهناك خطب طويلة وأخرى قصيرة على حسب الرغبة وتشتمل الخطبة على:

  • آداب العيد والالتزام بالطاعة عقب الشهر الفضيل
  • وتوجيه المسلمون لتبادل الزيارات يوم العيد مع الأقارب والأصدقاء لإحياء صلة الأرحام بينهم

مقدمه خطبة عيد الفطر مختصرة

بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على سيد الخلق محمد، وعلى آله وصحبه أجمعين، إن الحمد لله نحمده ونستعين به ونستهديه، ونؤمن به ونتوكل عليه، ونعوذ بالله من شرور أنفسنا، ومن سيئات أعمالنا، فمن يهديه الله فلا مضل له، ومن يضل فلن تجد وليا له ولا مرشد، أما بعد، و أخوة الإيمان والعقيدة لقد منع الله عليكم بنعمة منبها على جميع الناس من حولكم، فأنتم من الذين أكرمهم ربهم بتمام بلو شهر رمضان بما فيه من العشرة الأوائل، وعشرة منتصف، والعشرة الأواخر.

شاهد أيضًا: رسائل تهنئة بقدوم عيد الفطر 2023 مكتوبة

موضوع خطبة العيد

إن الحمد لله رب العالمين، والصلاة والسلام على سيد الأولين والآخرين، ونشهد أن لا إله إلا الله وحدة لا شريك له، صدق وعده، ونصر عبده وأعز جنده وهزم الأحزاب وحدة. لا شيء قبله ولا شيء بعده، مخلصين له الدين ولو كره الكافرون، اللهم صلي على سيدنا محمد، وعلى آل سيدنا محمد، كما صليت على سيدنا إبراهيم، وعلى آل سيدنا إبراهيم، وبارك على سيدنا محمد، وعلى آل سيدنا محمد، كما باركت على سيدنا، إبراهيم وعلى آل سيدنا إبراهيم، في العالمين إنك حميد مجيد أما بعد.

  • ها نحن سوف نتكلم على مناسبة عظيمة  الذكر، وعظيمة الشأن والقدر، وقد اختصها الله تعالى بأسمى آيات الجمال، فغناكم بها عن ما قبلها من التفاصيل، فرحة عيد الفطر هي الفرحة التي تأتي بعد إتمام المسلم لشهر رمضان المبارك
  • وتعتبر هي الجائزة الأولى التي يستشعر تربيه الإنسان المسلم يقينه الداخلي بالله تعالى.
  • الذي قد وعده فصدق، بفرحة عاجلة بعد هذا الشهر في انتظار الفرحة الكبيرة يوم القيامة.

شاهد أيضًاكيفية صلاة العيد للنساء في المنزل والمسجد

خطبة عيد مختصره

أخوة الإيمان والعقيدة اتقوا الله، وأعلموا أنكم مفارقون إليه، وأعلموا أن قدركم عند الله عظيم ثمن أحسن إلى نفسه، وإلى إسلامه ارتقى إلى الله، في درجة عظيمة تزيد عن درجة الملائكة، ومن خاب وغفل عن طاعة الله، انحدر فيه درجته يوم الحشر إلى ما دون البهائم، والعياذ بالله، فالمسلم حكيم نفسه، وسيد قراراته، وهو أولى بالحكمة، فكونوا عباد الله الصالحين بعد رمضان، وحرصه على ترويض أنفسكم للابتعاد عن الكبر والحرام، والشبهات، والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

دعاء صلاة العيد

يريد كافة المسلمون في الدعاء والتقرب من الله عز وجل بعد صلاة عيد الفطر فجاءت الأدعية على النحو التالي:

  • ربنا جعل هذا اليوم من أيام الخير علينا وعلى المسلمين.
  • اللهم أرحمني برحمتك وعاملني بكرمك.
  • اللهم إني أسألك يا الله بأنك الواحد الأحد الصمد الذي لم يلد ولم يولد ولم يكن له كفوا أحد أن تغفر لي ذنوبي إنك الغفور الرحيم.
  • اللهم نسألك التوفيق والهداية والصلاح والسعادة في عيد الفطر السعيد.
  • ربنا أعيننا ولا تعن علينا وأكرمنا ولا تهنا.
  • واحفظنا بعينك التي لا تنام و ركنك الذي لا يضام.

وإلى هنا نكون قد أوضحنا كيفية إلقاء خطبة عيد الفطر المختصرة وأنا أتمنى لكم عيدا سعيدا ورمضان او مباركا وصياما مقبولا وكل عام وأنتم بخير والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

قد يعجبك
---------------------------------------
إغلاق