رواتب سلاح الجو السلطاني العماني

رواتب سلاح الجو السلطاني العماني

رواتب سلاح الجو السلطاني العماني واحدة من أهم المعايير التي تحركك لتحديد هل تنضم لسلاح الجو أم لا ونحن هنا في موقع مستقبل سنساعدك ونسهل عليك الاختيار وذلك عن طريق تقديم شرح وافي عن الرتب والخدمات المطلوب منك تقديمها عند التحاقك بسلاح الجو العماني والشروط اللازم توافرها في المتقدمين وبالطبع الرواتب وما هي العوامل المختلفة التي تؤثر على حجم الراتب.

رواتب سلاح الجو السلطاني العماني

بالطبع هذا أول ما يفكر فيه من يود الالتحاق بهذا السلاح الذي تم إنشاؤه في عام ١٩٧٤ بتوصيات من السلطان قابوس ولكن هذا لا يتعارض أبدًا مع أن الدافع الأقوى للالتحاق هو المشاركة في الخدمات المجتمعية والوطنية الجليلة التي يقدمها سلاح الجو ولكن أيضا يجب أن يطمئن المنضم أن انضمامه هذا سيوفر له حياة كريمة تمكنه من الاستمرار في العمل، والآن سنعرض عليك الرواتب المعلنة لكل وظيفة داخل سلاح الجو العماني إذ تختلف رواتب الضباط التي تبدأ من ٧٣٠ ريال عماني عن رواتب المجندين والتي تبدأ من ٥٠٠ ريال عماني وهي كالآتي:

  • بداية التدرج الوظيفي للعسكريين هي رتبة الجندي وراتبه هو الحد الأدنى للرواتب داخل السلاح وهو ٥٠٠ ريال عماني.
  • الرتبة الثانية في السلم الوظيفي وتحصل على راتب ٥١٠ ريال عماني وهي وكيل العريف والتي يتم الوصول إليها بعد عام ونصف تقريبًا من العمل كجندي.
  • العريف وهي الرتبة الثالثة ويتم الترقي إليها بعد المكوث كوكيل عريف لمدة سنتين ليصبح راتبه ٥٢٠ ريال عماني.
  • الدرجة الرابعة هي الرقيب ويصل راتبه إلى ٦١٥ ريال عماني وبالوصول إلى هذه الرتبة تصبح مسوؤلًا عن مجموعة من الجنود ويعاونك في ذلك العريف.
  •  رقيب أول وراتبه ٦٤٠ ريال عماني.
  • رتبة الوكيل ويصل راتب هذه الرتبة إلى ٦٩٠ ريال عماني.
  • وكيل أول وهي أعلى رتبة يصل إليها العسكري وراتبها ٧٢٠ ريال عماني.

شاهد أيضًا: أفضل بنك في عمان

الخدمات التي يقدمها سلاح الجو العماني

رواتب سلاح الجو السلطاني العماني

بعد أن تعرفنا على رواتب سلاح الجو السلطاني العماني يجب أن تتعرف على الخدمات التي يقدمها السلاح والتي ستشارك بها بشكل أو بآخر بعد انضمامك له تبعًا لتخصصك ونجد أن هذه الخدمات لا تقتصر فقط على الخدمات وطنية متمثلة في حماية المدار الجوي بأكمله لسلطنة عمان من أي هجوم أو تحركات معادية ولكن أيضًا تقدم عدد من الخدمات المجتمعية الهامة مثل:

  • خدمات النقل فنجد أنه يُسخر بعض من طائراته في نقل المواطنين من وإلى أماكن عملهم ولكن بشرط وجود مطارات في المنطقة أو المحافظة التي يتم الانتقال منها أو إليها ومن المحافظات التي تتوفر بها هذه الخدمة بالطبع العاصمة مسقط، وصلالة، وثمريت، ومصيره، وخصب وتكون هذه الرحلات مجانية تمامًا.
  • خدمات طبية وصحية فنجد أن سلاح الجو العماني يتعاون مع وزارة الصحة لتقديم تلك الخدمات للمواطنين في المناطق النائية وخاصة أن سلطنة عمان طبيعتها جبلية مما يجعل الوصول إلى هذه المناطق صعبًا للغاية بالشكل البري لذلك يتحمل السلاح خدمة تلك المناطق على عاتقه ويساعد في هذه الخدمة الأطباء الطيارين والذين تسري عليهم أيضا نفس إجابتنا عن رواتب سلاح الجو السلطاني العماني
  • خدمة بيئية فيستخدم السلاح بعض طائراته لحماية البيئة من انتشار الحشرات والجراد وذلك برش المبيدات الحشرية ويتم تغطية الدولة بأكملها.
  • خدمة الإنقاذ وذلك في حالة حدوث أي كوارث طبيعية أو حوادث يترتب على إثرها وجود مفقودين أو مصابين كما يساهم أيضًا بشكل كبير في عمليات الإخلاء إن تطلب الأمر.
  • التعليم فنجد أنه يقدم العديد من الدورات التعليمية في مختلف المجالات بالإضافة إلى دوره الفعال في محو الأمية.
  • الرياضة وذلك بإنشاء أكاديميات ومراكز رياضية تساعد على إنشاء جيل رياضي مميز في جميع الألعاب الرياضية المختلفة.

شاهد ايضًا: تمويل شخصي للمقيمين بنك الراجحي

كيفية الالتحاق بسلاح الجو العماني

يكون بمجرد الإعلان عن حاجة السلاح للتوظيف وفتح باب التجنيد ويمكنك متابعة ذلك من خلال خانة الوظائف الموجودة في الموقع الإلكتروني الخاص بسلاح الجو السلطاني إضغط هنا ويتم التقديم من خلال الموقع  أيضًا ولكن بشرط توافر بعض الشروط في من يرغب بالتقدم والتي يجب أن تحرص على توافرها فيك إن كنت تأكدت أن رواتب سلاح الجو السلطاني العماني تناسبك وقررت الانضمام إليه وهذه الشروط هي:

  • أن يكون المتقدم عماني الجنسية وليس شرط أن تكون جذورك عمانية فعلى سبيل المثال إن كان والديك جنسيتهم الأصلية غير عمانية ولكن حصلتم عليها بعد إقامتكم في عمان فيمكنك التقديم دون أي شرط أو قيد.
  • جنس المتقدم ذكر فإلى الآن لم يتم فتح باب التسجيل للإناث.
  • إن كنت مازالت طالبًا وتود الانضمام فيمكنك بالطبع ولكن عليك التسجيل بوزارة العمل أولًا.
  • تخضع للكشف الطبي الكامل في جميع التخصصات والتي لابد أن تكون لائق في جميعها فلا يتم قبولك إن كنت ترتدي نظارة أو عدسات طبية أو قمت بأي عمليات تصحيح للنظر على سبيل المثال وللأسف في حالة اعتبارك غير لائق في أي من الاختبارات الصحية فلن يتم قبولك مرة أخرى إن جربت التقديم.
  • بعض الاشتراطات الجسمانية كالطول مثلًا والذي يجب أن يتراوح بين ١٦٥ سنتيمتر إلى ١٨٥ سنتيمتر.
  • قبولك في المقابلة الشخصية التي يتم إجراؤها مع جميع المتقدمين بالإضافة إلى خلو سجلك الجنائي تمامًا.

شاهد أيضًا: رواتب المهندسين في البحرين

أسئلة شائعة حول العمل بسلاح الجو العماني

نظرًا لكثرة الخدمات التي يقدمها السلاح، وكثرة التخصصات داخله، ودقة شروط الالتحاق به، واعتباره فرصة كبيرة سواء تم الالتحاق في دبلوم التوظيف أو في التعليم العالي نجد أن الأسئلة التي تدور حوله كثيرة وغير مقتصرة فقط على السؤال عن رواتب سلاح الجو السلطاني العماني لذلك قمنا بالإجابة عن الأسئلة الآتية:

مدة التدريب في سلاح الجو العماني؟

تتراوح مدة التدريب داخل السلاح بين السنتين للضابط وبعد يحصل على رتبة ملازم ثان وهي أول السلم الوظيفي للضباط داخل سلاح الجو السلطاني.

هل هناك مكافآت في يوم سلاح الجو العماني؟

يتوقع الكثير وجود علاوات احتفالًا بيوم القوات المسلحة والذي يقام في الحادي عشر من شهر ديسمبر ويشارك في سلاح الجو بتقديم عروض موسيقية وعروض جوية بالطائرات ولكن لا يصرف أي مكافآت إضافية بمناسبة هذا اليوم.

كيفية التسجيل في التعليم العالي داخل السلاح الجوي؟

لا يتم التسجيل من خلال الموقع الإلكتروني ولكن هذه المرة يتم عن طريق الرسائل النصية خدمة sms على رقم ٨٠٠٥٧ وفيها يتم كتابة تخصصك ورمز الوظيفة المحدد من قبل وزارة العمل في الإعلان.

شاهد ايضًا: شروط التمويل الشخصي بنك الراجحي

ما هي المدرسة التأسيسية لسلاح الجو؟

هي مجموعة من الدورات التدريبية تتم أربع مرات في العام الواحد وفيها يكون عدد الدارسين ١٢ فرد والهدف منها هي ترقية الملازم الأول إلى رتبة النقيب وبعد الترقية يبدأ النقيب في الإعداد لدخول دورة الأركان الصغرى ليصبح بتخطيها رائدًا.

في النهاية يجب أن تعرف أنه بالفعل فرصة كبيرة أن تلتحق بهذا السلاح إذ تعد رواتب سلاح الجو السلطاني العماني 

هي الأعلى بين مختلف القطاعات داخل سلطنة عمان بالإضافة إلى المكافآت والعلاوات الإضافية والتي ستحقق لك مستوى مادي مرتفع بالإضافة إلى الشعور بالفخر لما تقدمه من خدمات للوطن والشعب.

أسئلة شائعة

  • مدة التدريب في سلاح الجو العماني؟

    تتراوح مدة التدريب داخل السلاح بين السنتين للضابط وبعد يحصل على رتبة ملازم ثان وهي أول السلم الوظيفي للضباط داخل سلاح الجو السلطاني.

قد يعجبك
---------------------------------------
إغلاق