شراء اسهم مايكروسوفت

شراء اسهم مايكروسوفت

شراء اسهم مايكروسوفت من الخطوات التي يقوم باتخاذها كثير من المستثمرين وخصوصًا من يبحثون عن أسهم، فالشركة اليوم تتجاوز قيمتها 1.6 تريليون دولار أمريكي وهي قيمة كبيرة للشركة مقارنة بغيرها من الشركات المنافسة، ومن خلال موقع مستقبل سنتعرف وإياكم في هذا المقال على خطوات شراء الأسهم وغيرها من المعلومات بها.

شراء اسهم مايكروسوفت

شراء اسهم مايكروسوفت

تتعدى قيمة شركة مايكروسوفت اليوم 1.6 تريليون دولار أمريكي، فالشركة تسبق من حيث القيمة المالية شركة فيسبوك وألفابيت، وهي شركة أمريكية وتعمل في البرمجيات، ويود كثير من المستثمرين أن يقوموا بشراء السهم الخاص بشركة مايكروسوفت لأنها تعد أفضل الأسهم للاستثمار اليوم، وقد بدأ بيل غيتس هو ورفيقه المقرب بول ألين إنشاء النواة الخاصة بشركة مايكروسوفت عام 1975 من خلال إنتاج نظم وبرامج الحواسيب، ومن أهم الإنجازات الخاصة بهم برنامج ويندوز وهو أشهر أنظمة الحواسيب الآن.

اقرأ أيضاً: كيف أشتري أسهم من تطبيق الراجحي

خطوات شراء الأسهم الخاصة بمايكروسوفت

تعتبر الأسهم الخاصة بشركة مايكروسوفت هي الأفضل، فتعد مايكروسوفت من أكبر الشركات عالميًا وسهمها وسعره من الأمور التي يهتم بها المستثمرون يوميًا لأهميتها في عالم التكنولوجيا، وتعد طريقة شراء اسهم مايكروسوفت سهلة للغاية بشرط الوصول لمنصات التداول ذات الثقة واتباع الخطوات التالية:

  • أولا يجب عقد مقارنة بين المنصات المخصصة لتداول الأسهم الأمريكية حتى تستطيع أن تحصل على أفضلهم، وتكون المقارنة بينهم من حيث تراخيصها وعمولاتها ورسومها، وكذلك خدمة العملاء التي ترشد المستثمر إلى الطريقة الصحيحة التي يشتري بها الأسهم.
  • عمل حساب وساطة في منصة التداول التي تم اختيارها، وإدراج بياناتك الخاصة للتسجيل عليها.
  • تنشيط حسابك الخاص عن طريق إرسال بطاقة الهوية الخاصة بك ومحل إقامتك.
  • أن تقوم بالبحث عن الرمز التابع لمايكروسوفت بالبورصة التي تقوم بالتداول فيها ورمز الشركة هو .MSFT. 
  • أن تحدد العدد الخاص بالأسهم التي ترغب أن تقوم في الاستثمار بها في الشركة.
  • أن تقوم بتحديد الأمر الخاص بالشراء إذا كان السعر يناسبك أو أن تحدد السعر الذي ترغب في الشراء به عندما يصل إليه السهم.

شاهد أيضًا: كيف استثمر في اسهم امازون

أسباب شراء اسهم شركة مايكروسوفت

إذا أردت شراء اسهم مايكروسوفت فيجب عليك معرفة السبب وراء شراءها مقارنة بغيرها من الشركات حول العالم ومن هذه الأسباب ما يلي:

  • تعد الشركة هي الأفضل في مجال التكنولوجيا منذ 20 عامًا وحتى الآن.
  • تعتبر أسهمها من الأسهم الأمريكية التي استطاعت النمو بعد التعرض لفيروس كورونا.
  • تحدث الشركة نفسها باستمرار فهي اليوم تقدم المنتجات الرقمية والخدمات السحابية وغيرها من الأشياء الجاذبة للعملاء.
  • نقوم بتوفير حقائب الأوفيس مدفوعة الأجر ليستمتع العملاء بمميزات الشركة.
  • يتوقع أن تنمو الأرباح الخاصة بالشركة في الفترة المقبلة جدًا بعد أن استطاعت الدمج بين خدماتها السحابية وبين المنظومة الخاصة بالمنتجات الرقمية، ومنها حقيبة أوفيس.

اقرأ أيضاً: طريقة التسجيل في تداول الراجحي

العوامل المؤثرة في أسعار أسهم مايكروسوفت

توفر الشركات الخاصة بالتداول لعملائها العديد من الخدمات المميزة ومنها معرفة العوامل المؤثرة في سعر الأسهم، فإذا رغبت في شراء اسهم مايكروسوفت فمن المهم معرفة العوامل التي قد تؤثر في الأسعار الخاصة بها ومنها:

  • المنافسة الضخمة التي تقوم شركة مايكروسوفت بمواجهتها خصوصًا أن السوق يحتوي على العديد من الشركات المنافسة العاملة بمجال التكنولوجيا، وكل هذه الشركات تعمل لتطوير نفسها مما يؤثر على السعر الخاص بسهم مايكروسوفت في البورصة بالسلب.
  • توفر الشركة لعملائها العديد من الخدمات التي كلما كانت حديثة كلما ارتفع سعر سهم الشركة.
  • الأرباح التي تقوم الشركة بتوفيرها للمستثمرين والتي يزداد الطلب على أسهمها عندما فترتفع الأسعار كذلك.
  • التطور البطئ لحاسوبها الخاص مما يؤثر هذا القطاع بالشركة خصوصًا وأنها غير مواكبة للتطور الكبير الذي تقوم العديد من الشركات المنافسة بمجال الحواسيب تحديدًا بتقديمه، وهو ما يمكن أن يؤثر على السعر الخاص بأسهم الشركة مستقبلًا.

طرق شراء أسهم شركة مايكروسوفت

تنافس شركة مايكروسوفت الكثير من الشركات الخاصة بالتكنولوجيا مثل شركة الخاصة بجوجل وشركة فيسبوك وابل والعديد من الشركات، ويجب أن يبحث المستثمر عن أفضل أسهم بناءً على عدة عوامل منها توقعات الخبراء للسهم، وسهم مايكروسوفت من الأسهم ذات المستقبل الجيد ويمكن شراء اسهم مايكروسوفت بإحدى الطرق الآتية:

اقرأ أيضاً: طريقة فتح محفظة اسهم في بنك الراجحي

عن طريق العقود نظير الفروقات

وهي أرخص طرق الشراء متمثلة في السند المالي، وتجعل المستثمرين يقومون بالتداول في الشركة بلا حاجة لإمتلاك أداة مالية أساسية بمساعدة المنصات المرخصة للتداول والموثوق فيها والتي توفر خدمة استعمال الرافعة المالية والتي تزيد رأس مال المتداول إذا استعمالها بحذر، وبرغم أن الاستثمار في مايكروسوفت هو من أفضل الاستثمارات طويلة الأمد إلا أنه يعد ادرخارًا مثاليًا في تزويد أموال المستثمرين مما يساهم في رفع الطلب على هذه الأنواع من الأسهم في السنوات السابقة.

الشراء بشكل مباشر

وهي الطريقة المتبعة من الذين يعملون بمجال القطاع الخاص، وكذلك التجار وخصوصًا لذهابهم للبنوك لشراء أسهمهم وعملهم على بناء محفظة استثمار للتداول بواسطتها.

مغريات الاستثمار في مايكروسوفت

شراء اسهم مايكروسوفت

يوجد العديد من المغريات في شراء اسهم مايكروسوفت، تتمثل إحدى نقاط قوة الشركة في فرص التطوير المتوفرة، عندما تقوم الشركة بتطوير منتجات جديدة فيمكن أن يساهم هذا بزيادة ربحية الشركة، وكذلك تستحوذ الشركة على شركات أخرى لتعزيز مكانتها ومن المغريات:

السمعة الجيدة

من نقاط قوة سهم مايكروسوفت هي سمعته القوية، فالجميع لديه معرفة بمايكروسوفت ومما يدفع الناس لجعلهم مستعدين أكثر لدفع المال مقابل منتجات الشركة، الجميع يقوم باستخدام ويندوز مما يجعل من الصعب على المنافسين أن يقوموا بإطلاق نظام جديد، تحصل الشركة على عمولة في مقابل كل جهاز كمبيوتر يُباع ومع ذلك فالشركة مشغولة كذلك بتوسيع خدماتها ومنتجاتها.

اقرأ أيضاً: كيف اشترك في اسهم امازون

احذر من المنافسة

تقوم الشركة ببيع المنتجات الخاصة بها بأسعار مرتفعة نوعًا ما مما يزيد صعوبة الوصول لشريحة أقل، فهناك فرصة أن المنافسة يمكن أن تأخذ حصة أكبر بالسوق، لا تقدر الشركة كذلك على الاحتفاظ بمكانة مميزة في كل القطاعات، فمثلًا تفوقت شركة آبل على مايكروسوفت في المجال الخاص بتكنولوجيا الهواتف المحمولة، هل يمكن أن تصبح الشركة رائدة مرة أخرى في هذه الأجزاء المفقودة مستقبلًا؟ فيمكن أن يكون قرار شراء اسهم مايكروسوفت أمرًا جيدًا جدًا.

مركز مالي متميز

يُنظر للاستثمار في مايكروسوفت أنه آمن نوعًا ما، تتمتع الشركة مع شركة جونسون بتصنيف ائتماني اكبر من الحكومة الأمريكية، مما يعني أن إقراض مالك لشركة مايكروسوفت أفضل من إقراضها لحكومة الولايات المتحدة، فترى وضع الشركة المالي بوضوح.

اسئلة شائعة

كيف اقوم بشراء أسهم في مايكروسوفت؟

يكون هذا النوع من الاستثمار عن طريق الشراء مباشرة من خلال البورصة التي تقوم الشركة الاستثمارية بطرح أسهمها بها، وتقوم شركة مايكروسوفت بطرح أسهمها بشركة ناسداك، فبإمكانك أن تقوم بالشراء مباشرة من بورصة ناسداك وستحصل حينها على حصة بالشركة.

هل ينخفض سعر السهم بعد توزيع الأرباح؟

عند قيام الشركة بتوزيع أرباح على المساهمين، والعملية تكون عبارة عن انخفاض بأصول الشركة، وذلك لأن كمية النقود التي سيتم توزيعها على المساهمين هي جزء من الأصول الخاصة بالشركة، والتي عندما تنزل قيمتها ستنزل قيمة الشركة السوقية فينخفض سعر السهم.

وفي نهاية المقال فقد عرفنا طرق شراء اسهم مايكروسوفت والخطوات اللازمة لذلك،فقرار شراء أسهم الشركة هو أفضل خيار للراغبين في الاستثمار بالأسهم طويلة الأجل، وخصوصًا وأن الخطط المستقبلية الخاصة بها تحتوي على عدة شراكات مع العديد من الجهات المرموقة كمجال الوسائط الاجتماعية وغيرها.

قد يعجبك
---------------------------------------
إغلاق