شراء العملات الرقمية في الإمارات

شراء العملات الرقمية في الإمارات

شراء العملات الرقمية في الإمارات حيث أن دولة الإمارات من الدول التي تشجع تداول العملات المشفرة، وبالتالي فهي مركز هام لجميع شركات تداول العملات الرقمية، ونحن في موقع مستقبل سنوضح لكم كافة المعلومات الخاصة بشراء العملات الرقمية والمنصات الموثوق بها فتابعونا للنهاية.

شراء العملات الرقمية في الإمارات

شراء العملات الرقمية في الإمارات

العملات الرقمية الآن تُعد مصدر لاستقطاب شريحة كبيرة من المستثمرين بالإمارات والكثير من الدول حول العالم؛ حيث أن العملات المشفرة تتميز عن الأدوات المالية الأخرى كونها مستقرة إلى حد ما، كذلك يمكن تداول العملات المشفرة من خلال عقود مقابل الفروقات، فكيف شراء العملات المشفرة في الإمارات العربية المتحدة؟  وما هي أفضل منصات التداول في الإمارات؟ كل ذلك سنوضحه لك بالتفصيل من خلال السطور القادمة فتابعونا.

اقرأ أيضاً: أفضل منصات تداول العملات الرقمية في السعودية

تداول العملات الرقمية في الإمارات العربية

دولة الإمارات العربية المتحدة تُعد من الدول الأولى على مستوى الدول العربية التي صرحت بتداول الفوركس وصرحت التداول من خلال الإنترنت، وجهزت مجموعة من القوانين المنظمة للشركات التي تعمل في هذا القطاع.

كذلك اعتمدت الشركات الوسيطة من الهيئات الرقابية مثل هيئة (DFSA) دبي للخدمات المالية و(ADGM) مركز أبوظبي المالي العالمي، وبالرغم من كل ذلك لا تزال شركات التداول العالمين هي القادرة على جذب المستثمرين نظرًا لتوافر بها أنواع عديدة من الأدوات المالية، وشركات تداول العملات الرقمية في دولة الإمارات نجحت في تحقيق شهرة واسعة على مستوى العالم، وذلك نظرًا لما يتوفر بها من خدمات ومميزات رائعة تعمل على دعم المتداولين العرب، ومن أبرز المزايا توفير حساب تداول إسلامي، بالإضافة إلى توفير نسخة من منصة التداول باللغة العربية.

كيفية اختيار افضل شركات تداول العملات الرقمية

قبل اتخاذ قرار ب شراء العملات الرقمية في الإمارات فيجب أولاً الحرص على اختيار شركة من شركات التداول مع مراعاة أن تكون الأفضل، ويوجد مجموعة من المعايير التي يجب توافرها في شركات تداول العملات المشفرة وأبرزها يتمثل فيما يلي:

  • الإطلاع على تراخيص الشركة وفحصها جيدًا والتأكد من أنها سليمة.
  • سبريد منخفض.
  • معرفة حجم الرافعة المالية الخاصة بتداول العملات الرقمية.
  • معرفة العملات الرقمية المتوفرة ودرجة تنوعها.
  • التأكد من أنه لا توجد أي رسوم غير مخفية على صفقات التداول.
  • يجب معرفة حسابات التداول التي تتيحها الشركة وأقل قيمة للإيداع في كل منهم.

اقرأ أيضاً: كيف أتاجر بالعملات الرقمية

هل تداول العملات الرقمية قانوني

في الحقيقة ليس من السهل أن تداول العملات الرقمية في دولة الإمارات العربية المتحدة أمر مصرح به قانونيًا، ولكن في ذات الوقت لا يمكن القول بأن شركات التداول في العملات المشفرة في الإمارات تمارس عمل غير قانوني أو غير مشروع أو مخالف للقانون، كل ما في الأمر أن الحكومة في الإمارات لم تعترف رسميًا بالعملات المشفرة ولم يتم تجهيز لوائح تنظيمية تعمل على تنظيم عملية التداول، ولكن هذا الأمر لم يؤثر بشكل سلبي على معدلات تداول العملات المشفرة، بل أن الكثير من العلامات تدل على أن سوق تداول العملات المشفرة في الإمارات يشهد نموًا واستقرارًا.

وبعض التقارير تُفيد بأن إمارة دبي تخطط للانضمام إلى دول العالم التي تدعم العملات المشفرة مثل دولة سنغافورة وكذلك كوريا الجنوبية كذلك صرحت بعض وسائل الإعلام بأن حاليًا يتم عقد مفاوضات حول إنشاء أول شركة تداول العملات المشفرة مرخصة محليًا.

هل توجد عقوبات قانونية لتداول العملات الرقمية بالإمارات

بعد أن ذكرنا الوضع القانوني حول شراء العملات الرقمية في الإمارات وتداولها بشكل عام يتضح أن الحكومة في الإمارات لا تفرض أي عقوبات أو محاذير حول عملية التداول، ولكنها تقدم تحذيرات للمواطنين بشكل مستمر حول التعرض للنصب عند التداول مع منصات غير موثوق بها.

ما هي أفضل جهات ترخيص شركات تداول العملات الرقمية داخل الإمارات

الكثير من المتداولين سواء في العالم العربي بصفة عامة أو في الإمارات يتجهون لتداول العملات المشفرة عن طريق شركات وسيطة عالمية، والتي قد لا تكون حاصلة على تراخيص من هيئات رقابية محلية، والسبيل الوحيد للتأكد من أن تلك الشركات مضمونة وآمنة يجب الاطلاع على التراخيص الحاصلة عليها.

اقرأ أيضاً: منصات العملات الرقمية الموثوقة

ومن أهم الهيئات الدولية المسؤولة عن اعتماد شركات التداول ومنحها تراخيص ممارسة العمل الهيئات التالية:

  • ترخيص “FCA” هيئة السلوك المالي في بريطانيا.
  • ترخيص “NFA” الهيئة الرقابية الأمريكية.
  • ترخيص “M FID” هيئة توجيه سوق الأدوات المالية.
  • ترخيص “ASIC” هيئة الأوراق المالية والاستثمارات في أستراليا.
  • ترخيص “CySEC” لجنة الأوراق المالية والبورصات القبرصية.
  • ترخيص “FINMA” الهيئة العامة للرقابة على الأسواق المالية في سويسرا.

هل يمكن شراء العملات الرقمية في الإمارات

نعم، يمكن ذلك بسهولة عن طريق الحصول على حساب خاص لمحفظة استثمارية مع بورصة موثوقة للعملات المشفرة والتي تتيح للمواطنين والقائمين في الإمارات فرصة الحصول على محفظة للعملات المشفرة بمنتهى السهولة.

 ولكن يجب الحرص عند اختيار بورصة العملات المشفرة والبدء باختيار بورصة مرخصة محليًا في الإمارات أو شركة تداول حاصلة ترخيص محلي من الإمارات أو أي دولة أخرى موثوق بها.

هل يوجد شركات عملات رقمية مرخصة في الإمارات

يوجد بالإمارات العربية المتحدة شركات عديدة وبورصات لتداول العملات المشفرة المرخصة والموثوق بها، لكن أيضًا هناك شركات أخرى يجب تجنب الابتعاد عنها لأنها غير مرخصة وتدعي أنها كذلك، مع مراعاة اختيار منصة موثوق بها حاصلة على ترخيص من كبرى الهيئات المالية الرقابية.

اقرأ أيضاً: حكم الاستثمار في العملات الرقمية

جني الأرباح من تداول العملات الرقمية

شراء العملات الرقمية في الإمارات وتداولها تُعد من أكثر الأعمال التي يمكن الكسب منها والحصول على أرباح طائلة على المدى البعيد، وكذلك يمكن جني الأرباح من خلال تحركات السوق الكبيرة والتي تتعرض لها عملة البيتكوين تحديدًا هذا الأمر الذي يوفر فرصة تحقيق مكاسب طائلة.

اقرأ أيضاً: شركات الاستثمار المرخصة في السعودية

ما هي شركات ومنصات تداول العملات الرقمية التي لديها مقرات رسمية في الإمارات

شراء العملات الرقمية في الإمارات

بالإمارات العربية المتحدة يوجد العديد من شركات تداول العملات المشفرة والمنصات التي لها مقرات رسمية في الإمارات، وهذه المقرات عبارة عن مكاتب يعمل بها الموظفين الذين يعملون بهذه المنصات، ومن أشهر الشركات التي لديها مقرات بالإمارات ما يلي:

  • شركة أفاتريد “AvaTrade” ولها مكتب خاص في سوق أبوظبي المالي.
  • شركة اكس تي بي “XTB MENA Limited” لها مكتب في دبي.

ومن بورصات العملات المشفرة الشهيرة والتي لها مراكز رسمية في الإمارات ما يلي:

  • منصة “Binance” وهي منصة عالمية وتُعد من أكبر البورصات المتخصصة في تداول العملات المشفرة على مستوى العالم.
  • منصة “CoinMena” يتوفر لها مراكز محلية في الإمارات وتتميز كونها حاصلة على تراخيص أوروبية.
  • منصة “BitOasis” هي منصة إماراتية متميزة.

اقرأ أيضاً: أفضل مواقع تداول العملات

الأسئلة الشائعة حول شراء العملات الرقمية في الإمارات

هل مسموح شراء العملات الرقمية في الإمارات؟

نعم يسمح للمواطنين والمقيمين في الإمارات بشراء العملات المشفرة والاحتفاظ بها.

هل بينانس مسموح في الإمارات؟

نعم، فهي من أشهر منصات تداول العملات المشفرة ولها مركز رسمي في الإمارات.

وإلى هنا نكون قد وصلنا لنهاية مقالنا بعد أن قمنا بشرح كافة التفاصيل الخاصة بعملية وتطرقنا بالحديث إلى أشهر التراخيص العالمية وتحدثنا عن المعايير التي تتميز بها افضل شركات التداول وفي ختام المقال نتمنى ان نكون افدناكم.

أسئلة شائعة

  • هل مسموح شراء العملات الرقمية في الإمارات؟

    نعم يسمح للمواطنين والمقيمين في الإمارات بشراء العملات المشفرة والاحتفاظ بها.

قد يعجبك
---------------------------------------
إغلاق