صندوق الراجحي للأسهم السعودية

صندوق الراجحي للأسهم السعودية

‏يعتبر صندوق الراجحي للأسهم السعودية واحد من الصناديق الاستثمارية الهامة للغاية في الوطن العربي. كما أنه يصنف بناءً على نمط الاستثمار وحجم الشركة. كما يسعى هذا الصندوق لتوفير الفوائد للشركات والأفراد، بصورة تتوافق مع جميع أحكام الشريعة الإسلامية. وذلك الأمر هو ما يفعله هو عدد كبير جداً من المستثمرين على مستوى الوطن العربي. لذلك فإننا نقدم لكم جميع المعلومات الخاصة بهذا الصندوق، حتى تتمكن من تحقيق الأرباح على المدى الطويل، في حالة الرغبة في هذا النوع من الاستثمارات.

‏صندوق الراجحي للأسهم السعودية

صندوق الراجحي للأسهم السعودية

‏يقدم صندوق الراجحي للأسهم السعودية عدد كبير جداً من المزايا لجميع العملاء الذين يقررون على الاستثمار في هذا المجال. كما أنه يطرح عدد كبير من الفرص التي تساهم في زيادة رأس المال على المدى الطويل. ويمكنكم من توزيع الاستثمارات في مجموعة متعددة من القطاعات داخل السوق السعودي. كما أن المستثمر في هذا الصندوق يحظى بالخبرة الكبيرة التي تتمتع بها شركة الراجحي في ذلك المجال في تداول الأسهم. وذلك من خلال شراء أسهم الشركات في سوق التداول، والمتوافقة تماماً مع أحكام الشريعة الإسلامية.

اقرأ أيضاً: الفرق بين الوكيل التجاري والموزع

‏يعتبر صندوق الراجحي للأسهم السعودية هو واحد من أهم أنواع الصناديق الاستثمارية التابعة لبنك الراجحي. والمصنف الأفضل على مستوى المملكة العربية السعودية في الفترة الأخيرة. كما أنه يستهدف استبدال الأرباح والفوائد الربوية بأرباح متوافقة مع الشريعة الإسلامية بدون أي شبهة. ومن الجدير بالذكر أن طبيعة الاستثمار في الأسهم متغيرة على مدار الوقت. مما يجعل أسعارها غير مستقرة، ولذلك فإن الأرباح من هذا الصندوق تتغير بناءً على السهم نفسه.

اقرأ أيضًا: طريقة شحن صندوق التمويل في منصة هوج بول

‏قيمة الاشتراك في صندوق الراجحي للأسهم السعودية

‏قبل اتخاذ قرار الاستثمار في صندوق الراجحي للأسهم السعودية، يجب العلم بأن هذا النوع من الاستثمارات يتمتع بنسبة عالية للغاية من المخاطرة. كما أن القيمة المالية له عند تأسيسه تساوي تقريبا 100 ريال سعودي. وفيما يخص المؤشر القياسي له فإنه معروف بـ أس أند بي. كما أن قيمة الاشتراك تصل إلى 2% من القيمة الإجمالية لمبلغ الاشتراك بحد أقصى. أما عن الرسوم الإدارية فإنها تبلغ 1.75% سنوياً. كما أن الحد الأدنى لإمكانية الاستثمار في صندوق الراجحي للأسهم السعودية هو 5000 ريال سعودي. أما عن الاشتراك الإضافي فإنه يعادل تقريبا 2000 ريال سعودي. وفي حالة الرغبة في الاسترجاع، فإن الحد الأدنى للقيمة المالية يبلغ حوالي 2000 ريال سعودي.

شاهد أيضًَا: تجربة الاستثمار في بنك الراجحي

‏مميزات الاستثمار في صندوق الراجحي للأسهم السعودية

‏هناك عدد كبير من المميزات التي يتمتع بها صندوق الراجحي للأسهم السعودية، التي تشجع المستثمرين على التداول فيها. ومن أهمها ما يلي:

اقرأ أيضاً: توزيعات يوم التأسيس 1444 – 2023

  • ‏يتم إدارة صندوق الراجحي للأسهم السعودية من شركة الراجحي المالية. كما أن هذه الشركة تابعة لمصرف الراجحي السعودي، الذي يصنف من أهم وأكبر المؤسسات المالية على مستوى المملكة العربية السعودية والوطن العربي.
  • ‏العمل بناءً على مبادئ وأحكام الشريعة الإسلامية.
  • ‏توفير أكبر قدر ممكن من الحماية والأمان للعميل.
  • ‏تحقيق نسبة عائدات وأرباح كبيرة للغاية.
  • ‏كما أنه يتم العمل في هذا الصندوق بناءً على اللوائح المضبوطة والقانونية.
  • ‏يتمكن العميل من الحصول على شرح وتوضيح كافي ومفصل لطريقة استثمار الأموال قبل بداية إيداع أموال.
  • ‏يتم الإشراف على الصندوق من قبل مجموعة من المدراء الماليين الذين لديهم خبرة كبيرة في هذا التخصص.

‏أنواع صناديق الاستثمار في بنك الراجحي

صندوق الراجحي للأسهم السعودية

‏هناك مجموعة متعددة من الصناديق الاستثمارية التي يقدمها بنك الراجحي لجميع عملائه، حتى يتمكنوا من تحقيق مبدأ التنوع في المحفظة الاستثمارية الخاصة بهم. كما أن كل نوع منهم يتضمن على طريقة واستراتيجية في التداول، وتوزيع الأصول والأرباح. ومن أهم هذه الأنواع ما يلي:

اقرأ أيضاً: كيف استثمر فلوسي في البنك الأهلي السعودي

1- صندوق الراجحي للأسهم الخليجية

‏يعمل هذا الصندوق في استثمار الأسهم المدرجة في سوق تداول دول مجلس التعاون الخليجي. وذلك بناءً على أحكام وضوابط الشريعة الإسلامية. كما أنه يستهدف تحقيق الأرباح على المدى الطويل لتنمية رأس المال. كما يسعى أيضاً إلى توفير سيولة كبيرة للمستثمرين، مع العمل على توزيع الأرباح وإعادة استثمارها لرفع قيمة الوحدة.

2- صندوق الراجحي للأسهم السعودية

‏إن أهداف هذا الصندوق الاستثماري تسعى إلى تحقيق النمو على المدى الطويل. بالإضافة إلى توفير السيولة التي تتوافق مع أحكام الشريعة الإسلامية. كما أنه لا يتم العمل على توزيع الأرباح الناتجة عن الاستثمار في هذا الصندوق، إلا أنه يتم إعادة استثمارها مرة ثانية، وإضافتها إلى الأصول لزيادتها بشكل كبير.

3- صندوق الراجحي لأسهم المواد الأساسية

أما عن هذا الصندوق فإنه يستهدف الاستثمار في المواد الأساسية التابعة لجميع الشركات الموجودة في سوق تداول الأسهم السعودية. والذي يسعى إلى تحقيق سيولة وأرباح كبيرة للمستثمر بناءً على أحكام الشريعة الإسلامية. كما أنه يعمل على إعادة استثمار الأرباح وإضافتها إلى الأصول داخل الصندوق.

اقرأ أيضاً: الربح من أمازون بدون رأس مال

4- صندوق الراجحي لتنمية رأس المال وتوزيع الأرباح

‏إن هذا الصندوق من أهم الصناديق الاستثمارية التي أطلقها مصرف الراجحي. كما يعمل على توزيع الأرباح وتنمية رأس المال، وذلك عن طريق الاستثمار مع مجموعة كبيرة جداً من الشركات التي تسعى إلى توزيع الأرباح. على أن تكون مدرجة في سوق التداول في مجلس التعاون الخليجي بصورة أساسية، أو أسواق الشرق الأسيوي وشمال إفريقيا فيما بعد. كما أن تلك الشركات ملزمة بالتعامل في إطار أحكام الشريعة الإسلامية. فضلاً عن أنها تعمل على دمج الدخل الحالي مع العائدات الناتجة عن رأس المال. كما تسعى إلى رفع قيمة الأصول بداخلها، وتعمل على توزيع الأرباح بصورة نصف سنوية، في الفترة من ‫نصف أبريل ونصف أكتوبر من كل سنة.

5- صندوق الراجحي أم إس سي آي مؤشرات الأسهم السعودية

‏يستهدف هذا الصندوق تحقيق الأرباح متوسطة المدى حتى طويلة المدى في رأس المال المودع. كما أنه يحرص على تحقيق العائدات والأرباح المتوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية. ومن الجدير بالذكر أن هذا الصندوق يستثمر في الشركات التي تتكون من المؤشرات الإرشادية، وتحقيق الأداء المطابق له، كما يعمل على استثمار الأرباح الموزعة عليه.

6- صندوق الراجحي للأسهم السعودية للدخل

‏يعتبر هذا النوع من الصناديق الاستثمارية من الاستثمارات المفتوحة، والذي يستهدف رفع أرباح المستثمرين وزيادة رأس المال. وذلك من خلال الاستثمار في عدد كبير جداً من الأسهم السعودية. على أن تكون مطابقة مع أحكام الشريعة الإسلامية. كما أنه يعمل على توزيع الأرباح بصورة نصف سنوية في آخر شهر أبريل وآخر شهر أكتوبر من كل سنة.

7- صندوق الراجحي المرن للأسهم السعودية

‏يعتمد هذا الصندوق على العديد من أسهم الشركات ذات النمو العالي والسريع. على أن تكون هذه الشركات مدرجة في سوق الأسهم السعودية. بالإضافة إلى الصندوق العقاري المتداول، ويتسم بإمكانية الاشتراك أو الاسترجاع بصورة يومية.

اقرأ أيضاً: كيف احسب توزيع أرباح الأسهم

8- صندوق الراجحي للصكوك 

‏تكمن استراتيجية التداول في هذا الصندوق على الاستثمار في الصكوك شبه السيادية العالمية والمحلية، والصكوك السيادية. بالإضافة إلى اختيار الأسهم العالمية الموجودة في أسواق التداول على مستوى العالم. على أن تكون متوافقة مع أحكام الشريعة، وتستهدف إلى نمو رأس مال طويل المدى. كما تعمل على إضافة الأرباح إلى المحفظة الاستثمارية، واستثمارها مرة ثانية لتحقيق زيادة في العائدات.

9- صندوق الراجحي للأسهم العالمية

أما عن هذا الصندوق فإنه يقوم باختيار مجموعة من أهم مع الشركات العالمية المدرجة في سوق التداول. والتي تتوافق مع أحكام الشريعة الإسلامية لتحقيق النمو في العائدات ورأس المال على المدى الطويل. كما أنه يتبع سياسات اقتصادية عالمية في توزيع الأسهم، مع العمل على إعادة استثمار الأرباح.

10- ‏صندوق الراجحي للمضاربة بالبضائع بالدولار

‏يستهدف هذا الصندوق الاستثمار في صناديق المضاربة بالدولار الأمريكي. كما يتم هذا الأمر من خلال عقد مجموعة كبيرة من الصفقات التجارية للسلع من البضائع والمواد الخام، التي يتم تقييمها بالدولار الأمريكي. على أن تكون متوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية. كما يتم العمل على إضافة الأرباح إلى الصندوق، واستثمارها مرة ثانية لتحقيق الأرباح العالية.

عزيزي القارئ بذلك نكون قد قدمنا لك جميع المعلومات حول صندوق الراجحي للأسهم السعودية، وطريقة الاشتراك فيه. كما وضحنا لك الحد الأدنى للاستثمار في هذا النوع من الصناديق. هناك عدد كبير جداً من أنواع صناديق الاستثمارية التي يقدمها مصرف الراجحي للمتداولين، وهذا ما بيناه لكم بالتفصيل في هذا المقال.

إقرأ أيضا: الاستثمار في السويد

قد يعجبك
---------------------------------------
إغلاق