طريقة الاستقدام من مساند ورسوم الاستقدام

طريقة الاستقدام من مساند ورسوم الاستقدام

طريقة الاستقدام من مساند يتساءل الكثير من الأشخاص عبر منصات التواصل الاجتماعي عن طريقة الاستقدام من مساند، خاصة بعد أن تم إطلاق هذه المنصة من قبل وزارة التنمية الاجتماعية والموارد البشرية من أجل تسهيل استقدام العمالة المنزلية بالسعودية فإذا كنت ترغب في استقدام عمالة منزلية فما عليك سوى اتباع الخطوات التي سوف نذكرها لكم في هذا المقال.

مساند للاستقدام

إن منصة مساند الإلكترونية، أحد منصات الاستقدام الحكومية الهامة بداخل المملكة العربية السعودية. والتي يتم الإشراف عليها من قبل وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في المملكة العربية السعودية. لذلك تم العمل على تطوير تلك المنصة، بهدف تسهيل عملية استقدام العمالة المنزلية، مع العمل على زيادة الوعي لدى كافة الأشخاص، حول تفاصيل عملية الاستقدام. بالإضافة إلى ذلك العمل على تعريف المستقدم والعمالة المستقدمة ومكتب الاستقدام بحقوقهم وواجباتهم، مع ضمان الحقوق والواجبات وفقًا لرؤية المملكة العربية السعودية. علاوة على ذلك تقدم المنصة الكثير من الخدمات المتعلقة باستقدام العمالة سواء المنزلية أو العمالة المختلفة من خارج المملكة.

شاهد أيضًا: فتح حساب في البنك الأهلي المصري بالبطاقة

مساند تسجيل دخول أفراد

طريقة الاستقدام من مساند

قبل الحديث عن طريقة الاستقدام من مساند، يجب العمل على تسجيل الدخول في مساند، من خلال اتباع التالي:

  • الدخول إلى موقع مساند الرسمي “من هنا“.
  • بعد ذلك يتم النقر على أيقونة تسجيل الدخول من أعلى الموقع.
  • ثم كتابة بيانات تسجيل الدخول وهي:
    • رقم الهوية الوطنية أو الإقامة.
    • كلمة المرور.
  • النقر على أيقونة تسجيل الدخول.

طريقة الاستقدام من مساند

طريقة الاستقدام من مساند

هناك مجموعة من الخطوات التي ينبغي الالتزام بها لكي يتمكن الشخص من استقدام عمالة منزلية وهي كالتالي:

  • في بداية الأمر يجب على الشخص تسجيل الدخول على منصة مساند استقدام “من هنا“، ولكي تتم هذه الخطوة لا بد من امتلاكه حساب خاص به على منصة أبشر الرقمية.
  • يتم إدخال البيانات المطلوبة الخاصة بالتأشيرة، ثم النقر فوق أيقونة طلب جديد تأشيرة عادية.
  • يطلب من المستخدم إقرارا بدقة وصحة البيانات التي قام بإدخالها، ثم بعد ذلك يتم دفع مبلغ ألفين ريال سعودي من خلال الصراف الآلي أو أي برنامج حكومي معتمد.
  • بعد ذلك يتم تسجيل الحالة الوظيفية مع ضرورة توافر وثيقة تعريفية بالآجر وينبغي ألا تقل عن 7000 ريال سعودي، أو امتلاك رصيد مالي لا يقل عن 60 ألف ريال سعودي.
  • يقوم الشخص باختيار الجنسية ومهنة العمالة التي يرغب في استقدامها مع ضرورة رفع ملف القدرة المالية ثم النقر فوق أيقونة إصدار فاتورة، مع ضرورة الاحتفاظ بالرقم الخاص بالفاتورة ودفع رسوم إصدار التأشيرة.

شاهد أيضًا: الاستعلام عن شكوى في مكتب العمل

كيفية التعاقد مع مكتب استقدام عبر منصة مساند؟

وبعد أن تعرفنا على طريقة الاستقدام من مساند، فإننا سوف نتعرف معا على طريقة التعاقد مع مكتب استقدام من خلال منصة مساند الرقمية وذلك كالتالي:

  • في البداية يتم تسجيل الدخول على موقع مساند الإلكتروني“من هنا“ وسوف يظهر للشخص جميع التأشيرات التي قام بالتقديم عليها من قبل، وهل تم الموافقة على هذه التأشيرات أم تم رفضها.
  • ففي حالة الموافقة على طلب تأشيرة الاستقدام يقوم الشخص المستخدم باختيار مكتب الاستقدام الذي يرغب في التعامل معه وذلك من خلال الضغط فوق أيقونة العقود واختيار التأشير، ثم الضغط على كلمة التالي.
  • بعد ذلك يتم الضغط على مربع طلب تعاقد جديد، عندئذ سوف يظهر أمام المستخدم عدة بدائل فإذا كانت العمالة معروفة يتم إدخال جميع البيانات والمعلومات الخاصة بها.
  • أو يتم النقر على اختيار العمالة على حسب المواصفات ثم إدخال المواصفات المطلوبة في العمالة التي ترغب في استقدامها والنقر فوق زر التالي.
  • سوف تفتح أمامك نافذة جديدة تحتو ي على قائمة من أسماء مكاتب الاستقدام التي توجد بالمملكة يتم اختيار المكتب الذي يريده والضغط على كلمة التالي، وسيظهر أمامك قائمة بها البيانات التي تم إدخالها إذا كانت هذه البيانات صحيحة يتم الضغط على تأكيد ثم كلمة إرسال.
  • وفي غضون ثلاثة أيام سوف يقوم المكتب الذي تم اختياره بالرد عليك بشأن القبول، وفي حالة قبول الطلب يتم الدخول على موقع مساند واختيار طريقة الدفع المناسبة.

شاهد أيضًا: طريقة إلغاء شكوى في مكتب العمل السعودي

رسوم الاستقدام من مساند

في نفس السياق وضمن الحديث عن طريقة الاستقدام من مساند ورسوم الاستقدام، سنتحدث عن رسوم الاستقدام من مساند والتي جاءت كالتالي:

الدولةكلفة الاستقدامرواتب العمالة المنزلية
الفلبين14000 ريالًا سعوديًا155 ريالًا سعوديًا كحدٍ أدنى
بنجلادش7000 ريالًا سعوديًا800 ريالًا سعوديًا كحدٍ أدنى
سيرلانكا18000 ريالًا سعوديًا900 ريالًا سعوديًا كحدٍ أدنى
فيتنام18000 ريالًا سعوديًا1300 ريالًا سعوديًا كحدٍ أدنى
الهند18000 ريالًا سعوديًا1200 ريالًا سعوديًا كحدٍ أدنى

رابط الاستقدام من مساند

عملت منصة مساند التابعة لوزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية. على تسهيل عملية تقديم طلب الاستقدام من مساند. والتي تتم من خلال الدخول إلى الموقع الرسمي للمنصة “من هنا“. ومن ثم اتباع جميع التعليمات والخطوات الموضحة بالأعلى، من أجل استكمال عملية الاستقدام من مختلف أنحاء العالم.

شاهد أيضًا: استعلام عن تأشيرة زيارة برقم الجواز

رقم منصة مساند الموحد

علاوة على ذلك أطلقت منصة مساند الحكومية التابعة لوزارة الموارد البشرية، على إطلاق العديد من وسائل التواصل وهي:

  • رقم منصة مساند الموحد:920002866.
  • البريد الإلكتروني: [email protected].
  • حساب مساند تويتر ’’من هنا’’.

وفي نهاية المقال نكون قد تحدثنا بشكل وافي عن طريقة الاستقدام من مساند. كما تعرفنا على طريقة التعاقد مع مكتب الاستقدام عبر منصة مساند ونتمنى أن ينال المقال أعجابكم.

قد يعجبك
---------------------------------------
إغلاق