طريقة الدفع عن طريق كلارنا

طريقة الدفع عن طريق كلارنا

طريقة الدفع عن طريق كلارنا هي كلمة ترددت كثيرًا على مسامعنا خلال الفترة الماضية وبناء عليه يتم البحث عن كافة التفاصيل المتعلقة بهذا الأمر وذلك من  خلال  موقع مستقبل حيث سنتحدث بشكل مختصر عن كل ما يتعلق بخدمة الدفع  كلارنا، فتابعوا السطور القادمة لتفاصيل أكثر حول الموضوع.

طريقة الدفع عن طريق كلارنا

طريقة الدفع عن طريق كلارنا

قبل معرفة طرق الدفع المختلفة عن طريق كلارنا، يحب العلم أن كلارنا هي عبارة عن بوابة دفع تعمل بشكل إلكتروني، وتتيح لمستخدميها دفع قيمة ما يقومون بشرائه بعد الشراء واستلام المنتج، وتتمثل تفاصيل طريقة الدفع كلارنا على النحو الآتي:

  • الطريقة الأولى الدفع على ٣ أقساط متساوية وتلك  خيار متاح من خيارات الدفع في كلارنا وفيها يتم  تقسيم المبلغ المستحق على عدد ثلاث دفعات متساوية، على أن تتم عملية الخصم مباشرة بمجرد تأكيد العميل لتلك الطريقة في السداد وبعدها بمرور شهر تخصم الثانية وهكذا.
  • الطريقة الثانية هي الدفع على عدد ٤ أقساط متساوية وتلك الطريقة في السداد ليست متاحة في كل البلاد، ولكنها معتمدة من قبل علامات تجارية كبرى بالولايات المتحدة الأمريكية، وهي مفضلة بالنسبة لصانعي تطبيق كلارنا كونها تعمل على رفع نسبة المبيعات بصورة عالية.
  • الطريقة الثالثة تعرف باسم التمويل الشهري وفيها يمنح تطبيق الدفع بالدين كلارنا ميزة لعملائه، حيث يسمح لهم بالحصول على تمويل مالي شهري على أن يكون هذا بالتعاون مع ويب بنك وعليه تكون فترة السداد تتراوح ما بين ٦ أشهر إلى ٣٦ شهر، على أن يكون هذا بدفعات متساوية القيمة توزع على فترة السداد مع معدل فائدة غير ثابت.

اقرأ أيضاً: أساسيات التجارة الإلكترونية للمبتدئين

كيفية الدفع لكلارنا 

وفي صدد حديثنا الهام جدًا عن طريقة الدفع عن طريق كلارنا ننتقل الآن إلى جزء هام آخر وهو الوسائل التي يمكن من خلالها الدفع لكلارنا، حيث يتم هذا بأكثر من وسيلة سنقوم بذكرها لكم، وهي تتمثل في الآتي:

  • الدفع أونلاين وهذا من أسهل ما يمكن  فقط من خلال استخدام الماستر كارد أو بطاقة الخصم.
  • الدفع من خلال تطبيق كلارنا ذاته على أن يتم هذا بتحميل التطبيق وإتباع بعض الخطوات وأهمها النقر على خيار my klrana، ويتبع هذا النقر على خيار طريقة الدفع، ليتم تحويلنا بعد هذا إلى وضع الحساب البنكي الذي سوف يتم السداد من خلاله مع مراعاة اختيار نظام الدفع التلقائي للدفعات. 
  • الدفع باستخدام متجر كلارنا وهذا يتيح لعملاء المتجر أن يقوموا بإنشاء ما يعرف باسم البطاقة الرقمية، وبناءًا عليه إضافة تلك البطاقة لبطاقة التطبيق ذاته، سواء على متجر جوجل بلاي لهواتف أندرويد أو متجر آبل ستور لهواتف آبل، وجدير بالذكر أن تلك الطريقة في الدفع توفر ميزة إدارة المدفوعات.
  • الدفع عن طريق التمويل الشهري: وفي تلك الطريقة يتمكن العميل من السداد بسهولة أيضًا.

اقرأ أيضاً: كيف تفتح متجر في الانستقرام

طريقة عمل حساب كلارنا

طريقة الدفع عن طريق كلارنا

استكمالًا للحديث عن تطبيق كلارنا وبعد أن تعرفنا على طريقة الدفع عن طريق كلارنا ها نحن الآن ننتقل إلى جزء هام آخر، يكمن ي كيفيةفي عمل حساب على التطبيق، وذلك يتم  بإتباع الخطوات الأساسية الآتية:

  • الخطوة الأولى وفيها يجب أن نقوم بتحميل التطبيق على الهاتف الخاص بنا وهذا للهواتف بجميع أنواعه سواء كان آيفون أو أندرويد أي متجر جوجل بلاي أو أب ستور.
  • الخطوة الثانية نقوم فيها بفتح التطبيق، على أن نراعى بأن النسخة التي حملناها تكون محدثة وبعدها نقوم بالضغط على أيقونة إنشاء حساب جديد.
  • الخطوة الثالثة يلتزم فيها المشترك بكتابة عنوان البريد الإلكتروني المراد ربطه بالتطبيق، مع العلم أن التطبيق من المؤكد أنه سوف يتطلب التحقق من هوية المستخدم، وهذا بعد إرسال رمز تحقق في رسالة للبريد الإلكتروني ذاته.
  • الخطوة الرابعة نجد أن التطبيق يطلب من المشترك التتبع أو كما يعرف باسم تحديد اللوكيشن وهو ليس إجباري بل يمكن رفض ذلك.
  • الخطوة الأخيرة بالضغط على خيار استكمال الطلب سوف يتم التوجه وبشكل تلقائي إلى جميع أنواع المتاجر الإلكترونية والتي تقبل التعامل باستخدام تطبيق الدفع كلارنا. 

اقرأ أيضاً: تفعيل حساب باي بال بدون بطاقة

طريقة التسوق في المتجر باستخدام كلارنا

وفي صدد الحديث عن طريقة الدفع عن طريق كلارنا نذكر أنه عادة ما يتم البحث عنها بشكل مكثف من قبل هؤلاء الأشخاص الذين لا يعلمون أي شيء عن تطبيق كلارنا أو كيفية ربطه بمتجر ما  أو حتى طريقة التسوق من متجر مع كلارنا والتي تتمثل خطواتها في الآتي:

  • نبدأ بفتح تطبيق كلارنا ومنه نختار المتجر الذي نود الشراء من خلاله، ونقوم بالنقر عليه لنجد أنه يطلب منا أمر هام يكمن في تفعيل ماستر كارد أو بطاقة خصم لربطها بالمتحر.
  • ملحوظة هامة يجب أن نعلمها جيدًا بعد تطبيق الخطوة السابقة تجدر الإشارة أنها تتم لمرة واحدة فقط، وأيضًا يحب أن تحتوي الماستر كارد المستخدمة على قيمة ما يعادل  ٢٥ بالمائة من المبلغ المالي الذي سوف يتم إنفاقه في الشراء عبر كلارنا.
  • ننتقل الآن إلى الخطوة التالية والتي نقوم فيها بتحديد قيمة المبلغ المراد إنفاقه ونتبع هذا بالضغط على أيقونة استمرار، مع العلم أن التطبيق سوف يجري فحص سريع للتأكد من صلاحية بطاقة الخصم، ومع هذا فذلك لن يؤثر بأي حال من الأحوال على درجة الإئتمان الخاصة بك. 
  • وفي هذة الخطوة سوف يتم ربط بطاقتك بمحفظة المتجر وبهذا يسهل جدًا التسوق عبر أي متجر إلكتروني يدعم التعامل ب Apple pay.
  • أخيرًا نقوم بالنقر على أيقونة موافق أو نعم، وبعدها نقوم بتأكيد المبلغ المراد صرفه وتابع باقي التعليمات. 

اقرأ أيضاً: كيفية إنشاء متجر شوبيفاي Shopify بالخطوات

أسئلة شائعة

تحدثنا في موضوعنا اليوم عن طريقة الدفع عن طريق كلارنا والآن إليكم أبرز الأسئلة الشائعة حول التطبيق:

كيف يعمل كلارنا؟ 

تطبيق تطبيق كلارنا بكل بساطة عندما يقوم العميل باختيار عملية إجراء أي مدفوعات من خلاله ويلزم لهذا فقط إدخال كلًا من الرمز والبريد الإلكتروني، دون المساس بأي معلومات خاصة بالحساب المصرفي.

شاهد أيضًاكيف اشتري اسهم في تسلا

كيف يعمل الدفع لاحقًا في كلارنا ؟

سؤال يستحق البحث، حيث أن الدفع يكون بعد إتمام عملية الشراء والإنتهاء منها يتم خلال ١٤ يوم من استلام الطلب وتجربته .

ما هي الإيجابيات التي تعود علينا من عمل حساب بموقع كلارنا ؟

هناك العديد من الأمور الإيجابية والتي لا يمكن حصرها، ولكن يجب القول أن من أهمها هو الاستمتاع بخدمات الدفع اللاحق للشراء هذا طبعًا بخلاف التمويل بدون عناء دفع أي فوائد ومرورًا، نجد أن الفحص الخاص بالإئتمان لا يؤثر إطلاقًا على درجة إئتمان صاحب الحساب، وأخيرًا التطبيق لا يتبع سياسة الإبلاغ عن مدفوعات ما في الوقت المحدد للسداد. 

وفي نهاية هذا الموضوع نكون تحدثنا بشكل مختصر عن طريقة الدفع عن طريق كلارنا هذا بالإضافة إلى ذكر الطرق التي يمكن من خلالها الدفع في كلارنا، وأوضحنا كذلك الخطوات التي يجب القيام بها لإنشاء حساب على تطبيق كلارنا، متمنين أن يحظى موضوعنا على اعجابكم. 

أسئلة شائعة

  • كيف يعمل الدفع لاحقًا في كلارنا ؟

    سؤال يستحق البحث، حيث أن الدفع يكون بعد إتمام عملية الشراء والإنتهاء منها يتم خلال ١٤ يوم من استلام الطلب وتجربته .

قد يعجبك
---------------------------------------
إغلاق