فرص عمل في ألمانيا بدون لغة

فرص عمل في ألمانيا بدون لغة

فرص عمل في ألمانيا بدون لغة ، هل ترغب في العمل في ألمانيا ولكن ليس لديك القدرة على التحدث باللغة الألمانية؟ فنعرض عليك بعض الخيارات المميزة والمثيرة للاهتمام للعثور على فرص العمل للمتحدثين بالعربية في ألمانيا.

يتسنى للمتقدمين الباحثين عن عمل في ألمانيا الحصول على فرص عمل حتى لو لم يتقنوها، وذلك في حال القبول في شركة تعمل بشروط عمل خاصة لا تشترط قدرة على التحدث باللغة. ومن هنا يمكن العمل في هذه الحالة دون الحاجة إلى التحدث باللغة الأم.

يبحث العديد من المهاجرين الأجانب والعرب الذين يقطنون في ألمانيا عن إمكانية الحصول على فرص عمل رغم عدم حصولهم على شهادة جامعية أو مهارات لغوية، وخاصة المهاجرون العرب الجدد الذين وصلوا حديثًا. وتعدُّ اللغة الألمانية ضرورة أساسية في سوق العمل الألماني، إذ لا يمكن للمهاجرين العمل في أي شركة بعد وصولهم إلى الأراضي الألمانية دون تعلُّم اللغة على مستوى كافٍ.

تعمل حكومة ألمانيا على إنشاء بعض الفرص الوظيفية في بلدها للمهاجرين الجدد، لكي يتمكنوا من العمل في مجالات مختلفة بدون الحاجة إلى لغة أو شهادة. ومن الممكن التفكير أيضًا في التوظيف المؤقت أو في مواقع البناء، حيث يمكن أن يكون لديك فرصتك الأفضل كعامل مؤقت.

إذا كنت تود السفر إلى ألمانيا بدون معرفة اللغة، يمكنك الاطّلاع على هذا المقال الذي يقدّمه موقع مستقبل، حيث ستجد معلومات عن كيفية العثور على فرص عمل في المانيا بدون الحاجة للغة، وسأقدّم لك أيضاً معلومات عن فرص العمل في المانيا للأشخاص الذين لا يمتلكون مؤهلات مهنية. ومع ذلك، ينصح بأنّه، إذا كنت تريد البقاء والعيش في المانيا، فمن الأفضل أن تتعلّم اللغة وتحسّن من مهاراتك اللغوية حتى يمكنك الحصول على عمل أفضل.

القدوم الى المانيا بدون لغة

القدوم الى المانيا بدون لغة

ونحن في صدد الحديث حول فرص عمل في ألمانيا بدون لغة ، إذا كنت تريد العمل في ألمانيا ولا تتحدث اللغة الألمانية، فيمكنك اختيار بعض الخيارات المتاحة.

  1. في بحثك عن فرص العمل، ينصح بالبحث عن الوظائف التي لا تعتمد على اللغة. بمعنى آخر، تعرف على الصناعات التي لا تلزمك بمهارات اللغة الألمانية، مثل التكنولوجيا والهندسة، خدمة العملاء والضيافة، التجارة الدولية، وتحليل البيانات وتكنولوجيا المعلومات.
  2. تقديم طلب للعمل في شركة دولية: يوجد الكثير من الشركات الدولية التي تنشط في ألمانيا وربما تحتاج إلى موظفين يجيدون التحدث بالإنجليزية بطلاقة.
  3. إذا كان لديك فرصة عمل في شركة ألمانية، فبإمكانك تقديم طلب للحصول على تصريح عمل، ولكن يتطلب الأمر عملية معقدة، ويجب عليك توفير المستندات والمعلومات اللازمة.
  4. يسعى الباحثون عن وظيفة كمساعد لغة إلى العثور على فرص عمل في عدد كبير من المدارس والمعاهد اللغوية في ألمانيا، حيث ترغب هذه المؤسسات في التعاون مع متحدثين أصليين للغة الإنجليزية لتقديم مساعدة في دورات اللغة.
  5. تقوم بعض المؤسسات بعرض برامج تسهل عملية البحث عن وظائف للأشخاص الذين لا يجيدون اللغة، وبهذا يتيح لهم الفرص لإيجاد فرص عمل وتعلم اللغة والثقافة الألمانية.

يجب أن تحتفظ في ذهنك بشأن حاجتك لامتلاك مهارات اللغة الألمانية لتزيد فرصك بشكل ملحوظ في العثور على وظيفة.

شاهد أيضًا: ما هي شروط الاستثمار في ألمانيا

شاهد أيضًا: وظائف للعرب في برلين

أسماء الشركات التي لا تتطلب مهارات في اللغة الألمانية

سنذكر بعض الأمثلة على الشركات في ألمانيا التي ربما لا تتطلب إجادة اللغة الألمانية.

  1. شركة سيمنز آغ هي شركة هندسية وتقنية عالمية تنشط في مجالات صناعية متعددة كالطاقة والرعاية الصحية والنقل.
  2. شركة بوش هي شركة هندسية وتقنية معترف بها عالمياً وتعمل في عدة صناعات مثل السيارات والطاقة وتكنولوجيا البناء.
  3. “شركة دي إتش إل هي شركة لوجستية دولية تعمل في جميع أنحاء العالم.”
  4. تعدّ أمازون شركة تجارة إلكترونية عالمية تعمل في عدد كبير من الدول، كما تضمّ عدداً كبيراً من المراكز الخاصة بالتخزين والشحن في ألمانيا.
  5. شركة الطيران الدولية، لوفتهانزا، هي شركة تعمل في مختلف أنحاء العالم.
  6. IBM – شركة استشارية دولية
  7. مايكروسوفت – شركة تكنولوجية عالمية تعمل في جميع أنحاء العالم.
  8. Google، هي شركة تقنية دولية تعمل في العديد من دول العالم.

شاهد أيضًا: افضل التطبيقات لتعلم اللغة الالمانية 2023

شاهد أيضًا: مواقع البحث عن عمل في ألمانيا

فرص عمل في ألمانيا بدون لغة

فرص عمل في ألمانيا بدون لغة

تعتبر فرصة العمل في ألمانيا بدون معرفة اللغة الألمانية فكرة صعبة للغاية. ومن المؤكد أنها تحتاج إلى تغلب على بعض التحديات الصعبة، ولكننا سنعرض أفضل الطرق للحصول على فرصة عمل في ألمانيا بدون معرفة اللغة الألمانية أو الحصول على شهادة.

هناك حاجة في الدولة إلى الموظفين المؤهلين في التخصصات المختلفة، وفي أغلبية المجالات، يتطلب هذا العمل التفاعل والتداخل مع الزملاء الآخرين، وربما يتضمن هذا التفاعل والتداخل التعامل مع العملاء، لاسيما بالنسبة للأفراد المتخصصين بمجال الرعاية الصحية.

الجمهورية الألمانية الاتحادية ليست دولة تمكنك من الاندماج الكامل من خلال المعرفة الجيدة باللغة الإنجليزية أو أي لغة أجنبية أخرى، إذ تتدخل حكومة ألمانيا في كل جوانب الحياة في البلاد، وبالتالي، بدون إتقان لغتها سوف يكون من الصعب عليك تأمين متطلبات العيش الكريم.

شاهد أيضًا: أفضل البنوك في ألمانيا

كيفية البحث عن فرص عمل في ألمانيا بدون لغة 2023؟

يمكن للأفراد الباحثين عن فرص عمل في ألمانيا العثور عليها حتى دون معرفة اللغة الألمانية، نظرًا للكثير من الوظائف الشاغرة التي تتحدث باللغة الإنجليزية أو العربية. ويعد اللاجئون والأجانب المهتمون في التقنيات الرقمية والشركات المتعلقة بها بمثابة الأشخاص المرشحين لتوفير فرص العمل في بلدة ألمانيا، وذلك حتى في حال كانوا لا يتقنون اللغة الألمانية ولا يجيدون الخطابة باللغة الرسمية.

إذا كنتَ وافدًا أجنبيًا وتهتم بالعمل في المجالات الإدارية مثل الموارد البشرية، والتسويق الإلكتروني، والمحاسبة، وتقنيات المعلومات، بالإضافة إلى الاستشارات، في الأراضي الفيدرالية، فستتفاجأ بأن فرصك للعمل في ألمانيا تقل إذا لم تتقن اللغة العربية أو الإنجليزية. وأيضًا، فإن فُرص العمل للأطباء والمحامين البشريين قليلة في ألمانيا إذا لم يجيدوا اللغة.

من أين تبدأ للحصول على فرص عمل في ألمانيا بدون لغة؟

من أجل البحث عن فرصة عمل في ألمانيا دون إجادة اللغة، يمكن استخدام العديد من الوسائل والطرق المتنوعة، ونوفر لكم من بينها ما يلي:

  1. باستخدام الدعم من الأصدقاء والأقارب، تُقدّم “الإرشادات شفهية”.
  2. المواقع الالكترونية التي توفر أو تقدم فرص عمل في جمهورية ألمانيا الاتّحادية.
  3. تستخدم المواقع الالكترونية لنشر الأعمال الشاغرة من قبل الشركات والمؤسسات.
  4. “موقع الوظائف الشاغرة في المؤسسات والشركات الرسمية على الإنترنت.”
  5. التنقل عبر بطاقة فيزا سياحية من أجل لقاء رؤساء العمل المحتملين.

شاهد أيضًا: موعد رمضان 2023 في ألمانيا

فرص عمل في ألمانيا دون معرفة اللغة الألمانية

في ألمانيا، يعتبر الاندماج صعبًا حتى للأشخاص الذين يتحدثون اللغة الإنجليزية أو أي لغة أخرى. يتجلى ذلك عند عقد العقود الخاصة بالكهرباء، استئجار المنازل، الحصول على خدمة الإنترنت، ورخص القيادة.

لا يمكن التعامل بحزم في المسائل القانونية، ولكن هناك بعض الوظائف البسيطة التي يمكن العمل بها. لذلك، سنستعرض بعض فرص العمل في ألمانيا بدون الحاجة إلى معرفة اللغة في عام 2023 عبر البنود التالية:

  • قيادة الشاحنات.

  • العمل بالمؤسسات الدولية الغير ألمانية.

  • العمل عن بعد في مجال البرمجة أو أي مهارة أخرى يتطلبها العمل.

  • التنظيف.

  • توصيل الطلبات.

  • العمل بشركة أمازون.

  • العمل الحر بمجال التصدير والاستيراد.

  • في مجال الإنشاءات والبناء، يعمل اللحامون والفنيون المتخصصون بالكهرباء والعاملون في تشغيل آلات الطحن وصناعة الأثاث الخشبي.

  • القطاع الزراعي.

  • المقاهي الكبيرة والفنادق.

  • سائق أوبر فيلا الفئة ب.

  • المناطق السياحية.

  • الخدمات.

  • وظيفة Au-pair تعني العمل مع عائلة في ألمانيا لرعاية أطفالهم والمساعدة في أعمال المنزل، وهي وظيفة شائعة بين الفتيات اللاتي يتراوح أعمارهن بين 18 و 23 سنة. من خلال هذه الوظيفة، يمكن تعلم اللغة الألمانية والحصول على فرصة عمل ممتازة في المستقبل.

  • رعاية الحيوانات.

  • وظيفة بمصانع الأسماك.

  • تجهيز اللحوم.

  • انتاج خطوط التجميع.

أكثر المهن المطلوبة بألمانيا

في سياق البحث عن فرص العمل في ألمانيا دون الحاجة للغة الألمانية حتى عام 2023، نورد أكثر المهن المطلوبة بعد الحصول على المؤهل الدراسي وتحقيق مستوى اللغة الألمانية المطلوب. ويشمل ذلك ما يلي:

  • الهندسة المدنية والمعمارية والإلكترونية.

  • البرمجة.

  • الكهربائيين.

  • مندوب المبيعات.

  • التمريض.

  • خبراء الاعمال والاقتصاد.

  • مديري ومساعدي الإنتاج.

إلى هنا نختتم مقالنا حول فرص عمل في ألمانيا بدون لغة، بينا لكم من خلاله الوظائف المطلوبة للعمل هناك، وأجبنا عن كافة التساؤلات التي تثير فضول المقيمين في المانيا.

 

قد يعجبك
---------------------------------------
إغلاق