قوة التجاذب بين أي جسمين تعتمد على

قوة التجاذب بين أي جسمين تعتمد على

قوة التجاذب بين أي جسمين تعتمد على، الجاذبية هي عبارة عن انحناء في الفراغ تسببه الكتلة، فعندما تكون الكتلة أكبر، فإن وقتها يكبر الانحناء الذي يتواجد بالفضاء، ومن ثم فإن الأجسام الأقل كتلة سيتم وقوعها في هذا الانحناء الذي وضعه الجسم الأول، فيتم أسر جاذبيته. ومن خلال موقع مستقبل، سوف نتحدث عن إجابة السؤال.

الجاذبية

على حسب قانون الجاذبية، فإن الجاذبية نتيجة فعل آخر، ولكنها لا تكون قوة، وعلى ذلك فإن قوة الجاذبية بين جسمين تتناسب عكسيا مع مربع المسافة بينهما، وتتناسب مباشرة مع حاصل ضرب كتلة كلا منهما، وعلى ذلك فإن كلما كانت كتلة الجسمين أكبر، كلما كانت المسافة بينهما أقل، والجاذبية هى قوة أساسية في هذا الكون، حيث تقوم بتحريك الأجسام في الفضاء، تقوم بالتأثير على الاقمار، و المذنبات، والكواكب.

شاهد أيضًا: أي مما يلي يعد من وحدات الكتلة في النظام الإنجليزي

ما هو قانون الجاذبية العام لنيوتن

يكون نص قانون الجاذبية لنيوتن كالتالي:

قوة التجاذب بين جسمين ماديين تتناسب طرديا چحف حاصل ضرب كتلتيهما، وعكسيا مع مربع المسافة بين مركزيهما.

شاهد أيضًاأي العبارات التالية تنطبق على أشكال المادة كلها؟

قوة التجاذب بين جسمين تعتمد على

بناء على ما قمنا بإثباته فيما سبق فإن إجابة سؤال قوة التجاذب بين جسمين تعتمد على (كتلتهما والمسافة بينهما). حيث إن الكتلة والمسافة هما أحد قوات التجاذب بين الجسمين والتي يتم على أساسها قياس قوة التجاذب بشكل كامل، كما إن لهما عوامل أساسية للتأثير على قوة التجاذب بين الاجسام المتواجدة في الحياة العامة بشكل كامل.

ختاما تكون قد وصلنا إلى نهاية السؤال الذي كان يتضمن، قوة التجاذب بين أي جسمين تعتمد على، وقد قمنا بعرض الإجابة مع الاثبات لما قدمناه، دمتم في حفظ الله وتوفيقه.

أسئلة شائعة

  • قوة التجاذب بين جسمين تعتمد على؟

    تعتمد على كتلتهما والمسافة بينهما.

قد يعجبك
---------------------------------------
إغلاق