كم عمر الشيخ خالد بن محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد إمارة أبوظبي

كم عمر الشيخ خالد بن محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد إمارة أبوظبي

كم عمر الشيخ خالد بن محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد إمارة أبوظبي أحد الشخصيات السياسية الهامة في دولة الإمارات العربية المتحدة. والذي تولى العديد من المناصب السياسية الهامة في الدولة، ولعل أبرزها صدور الأمر الأميري بتعيينه في منصب ولاية العهد لإمارة أبوظبي الإامراتية، ومن خلال موقع مستقبل سنتحدث عن الأمير خالد.

من هو خالد بن محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد إمارة أبوظبي

هو الأمير خالد بن محمد بن زايد آل نهيان، هو أحد الشخصيات الهامة في دولة الإمارات العربية المتحدة. فقد تولى العديد من المناصب السياسية الهامة في الدولة، وهو من مواليد 8 يناير 1982 ميلاديًا، عين وليًا للعهد في إمارة أبوظبي الإماراتية، وهو الابن الأكبر للشيخ ممد بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة. والدته هي الشيخة سلامة بنت حمدان بن محمد بن خليفة بن زايد ىل نهيان. حصل على تعليمه في أكاديمية ساندهيرست العسكرية في المملكة المتحدة. وبعد ذلك أدى خدمة في جهاز أمن الدولة الإماراتي. كما تم تعيينه رئيس لجهاز أمن الدولة بدرجة وزير وفقًا للمرسوم الاتحادي الصادر بتاريخ 15 فبراير 2016. واستمر في منصبه حتى 17 يناير 2017 بعدما عين نائب لمستشار الأمن الوطني بدرجة وزير.

شاهد أيضًا: سبب وفاة مشعل خالد القحص وتفاصيل الوفاة

مناصب خالد بن محمد بن زايد آل نهيان

من هو خالد بن محمد بن زايد آل نهيان

تولى خالد بن محمد بن زايد ال نهيان، العديد من المناصب الهامة في الدولة وهي:

  • تولى عضوية في المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي، وفقًا للمرسوم الأميري الذي صدر في 21 يناير 2019. وعينه والده حينما كان رئيس للمجلس التنفيذي رئيس اللجنة التنفيذية في المجلس.
  • بالإضافة إلى ذلك عين أيضًا رئيس مكتب أبوظبي التنفيذي، وفقًا للمرسوم الأميري الذي صدر في 7 أكتوبر 2019. وقد أصبح مسؤول عن كافة اختصاصات المجلس التنفيذي من موضوعات مرفوعة أو خطط.
  • علاوة على ذلك عين عضوًا في مجلس إدارة شركة أدنوك الإماراتية، بناء على أمر حاكم مدينةأبوظبي الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان.
  • في نفس السياق أصدر الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة وحاكم إدارة أبوظبي، مرسوم أميري، ينص على تعيين الأمير خالد بن محمد بن زايد ال نهيان وليًا للعهد في إمارة أبوظبي بداية من 29 مارس 2023.

شاهد أيضًا: من هو الفريق محمد بن عامر الحربي نائب رئيس الاستخبارات

كم عمر الشيخ خالد بن محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد إمارة أبوظبي

الشيخ خالد بن محمد بن زايد، هو من مواليد 8 يناير 1982 ميلاديًا، ويعد واحد من الشخصيات الهامة بداخل الإمارات العربية المتحدة، وهو ابن رئيس الدولة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، فهو يبلغ من العمر 41 عامًا.

أبناء الشيخ خالد بن محمد بن زايد

في نفس السياق تعتبر الحياة الخاصة للشيخ خالد بن محمد بن زايد. هي من الخصوصيات الكبيرة التي أصر الشيخ خالد على إخفاءها عن وسائل الإعلام. فلم يتم الكشف عن زوجته أو أسماء وعدد ابناء الشيخ خالد.

شاهد أيضًا: سبب وفاة الشيخ صالح المنصوف

في الختام نصل بكم لنهاية مقال كم عمر الشيخ خالد بن محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد إمارة أبوظبي. والذي قدمنا من خلاله كافة المعلومات حول ولي عهد الإمارة.

أسئلة شائعة

  • هل الشيخ خالد بن محمد بن زايد متزوج؟

    غير معلوم أي معلومات عن حياته الشخصية.

قد يعجبك
---------------------------------------
إغلاق