كيفية الهجرة الى السويد من سوريا

كيفية الهجرة الى السويد من سوريا

كيفية الهجرة الى السويد من سوريا ، هجرة السوريين إلى السويد كانت بسبب الوضع السياسي والاقتصادي غير المستقر في سوريا. وفي ظل هذه الظروف، بدأ العديد من السوريين يبحثون عن بلد آمن للعيش وبدأوا في التفكير بالهجرة إلى السويد. وقد اتخذت الحكومة السويدية إجراءات لتسهيل هذه الهجرة وتوفير المساعدة للمهاجرين. وتشمل هذه الإجراءات تصاريح العمل، تصاريح الإقامة والجنسية السويدية، بالإضافة إلى تقديم الدعم اللازم للمهاجرين للتكيف مع الثقافة السويدية وللحصول على خدمات الصحية والتعليم.

وبالإضافة إلى ذلك، يعرض موقع Informationsverige.se معلومات حول الهجرة إلى السويد والقوانين والقواعد المتعلقة بها. ومن المهم الإشارة إلى أن هناك مختلف أنواع الهجرة، بما في ذلك هجرة العمالة وهجرة اللجوء، وهذا يعني أن هناك قواعد مختلفة تنطبق على كل نوع من هذه الهجرة. وبموجب اتفاقية الأمم المتحدة للاجئين، يجب على السويد استقبال كل شخص يطلب اللجوء ومعالجة طلبه بشكل عادل. ، ونحن في موقعنا موقع مستقبل سنقدم لكم كافة التفاصيل المتعلقة بالهجرة إلى السويد.

كيفية الهجرة الى السويد من سوريا

كيفية الهجرة الى السويد من سوريا

الهجرة إلى السويد حلم يشغل بال الكثير من الشباب في الوطن العربي، نظرًا لما تتمتع به هذه الدولة من مناظر طبيعية جميلة، فلقد صنفت ضمن الدول الأكثر خضرة في العالم، والجدير بالذكر أن الغابات تغطي السويد بنسبة 63%، وذلك بالإضافة إلى انتشار البحيرات بها، والتي يصل عددها إلى 90 ألف بحيرة.

تعتبر الهجرة إلى السويد من سوريا موضوعًا مهمًا للعديد من المهاجرين الذين يبحثون عن حياة أفضل في بلد آمن ومستقر. تقدم سويد ضمن الاتحاد الأوروبي فرصًا عديدة للمهاجرين من خلال برامج الهجرة واللجوء. يمكن للسوريين الذين يرغبون في الهجرة إلى السويد التقدم بطلب للجوء أو الحصول على تأشيرة للعمل أو الدراسة. يجب على المهاجرين الالتزام بالقوانين المحلية والتعايش مع المجتمع المحلي.

يجب عليهم الالتزام بشروط الحصول على تصاريح الإقامة والعمل والجنسية السويدية. من الجدير بالذكر أن الجهات المسؤولة عن مساعدة اللاجئين من خلال توفير الخدمات اللازمة ودعمهم في تنمية مهاراتهم اللغوية والمهنية. يعتبر الاندماج في المجتمع المحلي هو السبيل الأمثل لنجاح المهاجرين في الحصول على فرص العمل والتعليم والحياة الكريمة في السويد.

مميزات السويد التي تحفز على الهجرة إليها 

تتميز دولة السويد بظاهرة عجيبة بسبب الموقع الجغرافي؛ حيث نجد أن الجزء الشمالي من الدولة يتمتع بوجود الشمس على مدار 24 ساعة، في حين أن الجزء الجنوبي منها يكون ليلاً على مدار 24 ساعة، ويتمتع بظهور أضواء الشفق القطبي.

دولة السويد تحتل المركز الأول في براءات الاختراع، كذلك تهتم دولة السويد بعمل إعادة تدوير لجميع المخلفات وليس هذا فقط، وإنما تقوم الدولة باستيراد قمامة من الخارج حتى  تبدأ بإعادة تدويرها، علاوة على ذلك دولة السويد تُعد المركز الذي تنطلق منه العديد من العلامات التجارية العالمية مثل “H&M” و”ايكيا”، والكثير من الماركات العالمية الأخرى.

عدد سكان دولة السويد يزيد عن 10 مليون نسمة، وعاصمتها هي مدينة ستوكهولم، أما العملة المحلية فهي كرونا، و الديانة الرسمية للدولة هي المسيحية، ولكن يوجد ديانات أخرى مثل الإسلامية وغيرها، والسويد من الدول الاسكندنافية ويحدها من الغرب النرويج، ومن الشرق فنلندا، أما مساحتها فتبلغ 450.295 كيلو متر.

شاهد أيضًا: طرق الاستثمار في السويد

الهجرة إلى السويد

استكمالاً لحديثنا عن كيفية الهجرة الى السويد من سوريا فهي من أفضل الدول الأوروبية، وتُعد الخيار الأفضل لطالبي اللجوء والراغبين في الهجرة خاصة في الوطن العربي، ويرجع ذلك لسهولة قوانينها الخاصة بلم شمل العائلة، بالإضافة إلى تقديم أفضل راتب للاجئين، ولقد أعلنت السويد أنها ترحب باستقبال ما يزيد عن 64 ألف مهاجر من كل دول العالم كل سنة، وذلك بسبب احتياجها الدائم للعامل البشري الذي يعمل على تلبية احتياجات الدولة، على أن يتم ذلك وفقًا للقانون السويدي فيما يخص الهجرة إلى السويد.

طريقة الهجرة الى السويد من سوريا

يوجد العديد من الطرق التي من خلالها يمكن الإجابة عن سؤال كيفية الهجرة الى السويد من سوريا وتتمثل هذه الطرق في النقاط التالية:

  • الهجرة عن طريق التأشيرة الدراسية.
  • اللجوء الى السويد.
  • الهجرة من خلال الزواج.
  • تقديم طلب اللجوء إلى دولة السويد.
  • الحصول على عرض عمل في دولة السويد.
  • من خلال استخراج تصريح عمل.
  • عن طريق تنفيذ الإجراءات الخاصة بإرسال عقد العمل من دولة السويد.

شاهد أيضًا: أفضل البنوك في السويد

الوثائق المطلوبة للهجرة الى السويد من سوريا

استكمالاً لحديثنا عن كيفية الهجرة الى السويد من سوريا سنوضح لكم أهم الوثائق والأوراق التي يجب توافرها للهجرة إلى السويد، والتي تتمثل في النقاط التالية:

  • عدد 2 صورة شخصية جديدة بخلفية بيضاء، على أن تكون هي نفس الصور التي توجد في جواز السفر.
  • جواز السفر يجب أن يكون ساري الصلاحية، ويوجد به صفحات فارغة.
  • وثيقة خاصة بعقد العمل في دولة السويد.
  • مستند يثبت خلو صاحب الطلب من الأوبئة والأمراض المعدية.
  • صحيفة جنائية نظيفة خالية من أي مخالفات قانونية.
  • صورة من عرض العمل الذي تم الحصول عليه من السويد.
  • يجب أن يكون الشخص صاحب الطلب قادر على سداد قيمة تصريح العمل في دولة السويد، وقيمتها 2000 كرونا سويدية.

شاهد أيضًا: ما هي أفضل البنوك في سوريا 2023

هجرة السوريين الى السويد بهدف العمل

استكمالاً لحديثنا عن كيفية الهجرة الى السويد من سوريا، فإنه في حالة الرغبة في الهجرة بهدف العمل يجب العلم أن المواقع الإلكترونية السويدية تنشر من فترة لأخرى فرص عمل ووظائف متنوعة غالبًا ما تشترط إتقان اللغة السويدية، فمثلاً تتوفر فرص عمل خاصة بالكهرباء أو الرعاية الصحية، كذلك فرص عمل في مجال تكنولوجيا المعلومات وهذا المجال لا يشترط إتقان اللغة السويدية كذلك لا تشترط وجود شهادة دولية، ولكنها تشترط شهادة خبرة.

يجب الإشارة إلى أنه لا يمكن للشخص الحصول على إقامة العمل في دولة السويد، في حالة عدم توافر فرصة العمل على مكتب العمل السويدي أو على الموقع الخاص بالتوظيف الأوروبي والذي يمكن زيارته من هنا.

وعند بدء التقديم لوظيفة من الوظائف المعروضة يجب الحرص على إرسال السيرة الذاتية مرفق معها الشهادات الدراسية، وعند الموافقة على الطلب سيتم تحديد موقع لمقابلة شخصية أو مقابلة على الإنترنت، ثم يقوم صاحب العمل بتحضير عرض عمل خطّي يحصل عليها من هيئة الهجرة ثم يقوم بإرسالها الشخص صاحب الطلب، بعد ذلك يجب على الشخص تقديم طلب رسمي من خلال السفارة السويدية يفيد بالرغبة في الحصول على تصريح عمل، كذلك يمكن تقديم طلب الحصول على تصريح عمل من خلال الموقع الإلكتروني الخاص بموقع دائرة الهجرة.

الهجرة إلى السويد بهدف الدراسة

الكثير من الشباب السوري يرغب في التعرف عن كيفية الهجرة الى السويد من سوريا بهدف الدراسة، ليتمكن الشباب من إيجاد فرصة دراسية مناسبة يمكن ذلك عن طريق زيارة الموقع المتخصص والفرص الدراسية المتاحة في السويد للطلاب الأجانب، ويمكن الدخول إلى الموقع مباشرة من هنا.

وعند إيجاد فرصة الدراسة المناسبة يتم التقديم إلكترونيًا من خلال الموقع، وعادة يكون التقديم خلال شهر كانون الثاني أو شهر آب، وإذا تم الرد على الطلب بالقبول فيجب على الطالب صاحب الطلب إحضار ما يلي:

  • مستند رسمي يثبت قبوله في الدورة الخاصة بالدراسة في السويد.
  • في حالة لم يكن البرنامج منحة دراسية، يجب دفع قيمة البرنامج الدراسي.
  • يجب تقديم ما يثبت قدرة الطالب على الإنفاق على نفسه لمدة 10 شهور.

كذلك يمكن للطالب الاطلاع على المنح الدراسية التي تقدمها الجامعات السويدية، وذلك من خلال الدخول على الموقع الرسمي للمعهد السويدي من هذا الرابط.

شاهد أيضًا: قانون الهجرة الجديد في السويد 2023

طلب لجوء السوريين إلى السويد

استكمالاً لحديثنا عن كيفية الهجرة الى السويد من سوريا والشروط اللازمة حتى يستطيع المواطن العربي تتمثل في ضرورة تواجده على الأراضي السويدية، حتى يستطيع تقديم طلب اللجوء إلى دولة السويد، وذلك بغض النظر عن الطريقة التي وصل بها إلى الدولة، ولكن يجب أن يكون في أحد مطارات السويد أو على حدود الدولة.

ومع ذلك يمكن لبعض السوريين تقديم طلب اللجوء الى دولة السويد بدون الحاجة إلى التواجد على الأراضي السويدية، وذلك من خلال مفوضية الأمم المتحدة، ولكن ليتم ذلك يجب أن يكون المواطن مسجل كلاجئ وفي انتظار إعادة توطينه في دولة السويد.

خطوات اللجوء الى السويد للسوريين

لأن دولة سوريا من الدول التي تعرضت للحرب فيمكن لمواطنيها تقديم طلب اللجوء إلى السويد، ولذلك يتساءل الكثير من الشباب السوري عن كيفية الهجرة الى السويد من سوريا وخطوات اللجوء الى السويد، وتتمثل خطوات اللجوء في النقاط التالية:

  • يجب أن يكون الشخص متواجد بالفعل داخل الحدود السويدية.
  • يجب الذهاب لأحد المكاتب المختصة، على أن يقوم الشخص بتقديم نفسه كطالب لجوء.
  • ملئ استمارة طلب اللجوء وكتابة كافة المعلومات الشخصية.
  • تقديم كافة المستندات الموجودة لدى الشخص في حالة كان دخل إلى السويد بشكل رسمي عبر مطار من مطارات السويد، وفي حالة لم يكن لدى الشخص جواز سفر، يمكنه تقديم البطاقة الشخصية.
  • تقوم مصلحة الهجرة بالتقاط صور حديثة للشخص صاحب الطلب، وأخذ بصماته.
  • سيتم إحضار مترجم ليقوم بمهمة الترجمة، لأنه سيتم التحدث مع الشخص صاحب طلب اللجوء عن الأسباب التي دفعته لترك سوريا، وعن الانتهاكات التي تعرض لها.
  • في حال كان لدى الشخص صاحب طلب اللجوء صديق أو قريب مقيم في دولة السويد يجب عليه توضيح عنوانه ليتم مراسلته عن طريقه.
  • في حال كان الشخص صاحب الطلب لا يوجد لديه المال فيجب عليه توضيح ذلك ليحصل على المعونة المالية.
  • عند المقابلة الأولى التي ستتم في مصلحة الهجرة سيحصل الشخص صاحب طلب اللجوء على كافة المعلومات المتعلقة بالإقامة المؤقتة في دولة السويد.
  • بعد ذلك يجب على الشخص الانتظار حتى يتم مراجعة طلبه، وسيقوم الموظف بتوضيح المدة اللازمة لذلك.
  • يجب على الشخص الانتظار حتى يتم الاتصال به وتحديد جلسة للتحقيق معه، وعندئذٍ يجب عليه الذهاب فورًا إلى مصلحة الهجرة السويدية، ويجب أن يحرص على قول الصدق خلال الجلسة، والتي على أساسها سيتم قبول طلبه أو رفضه.
  • في النهاية سيتم استدعاء صاحب الطلب لإبلاغه بالقرار النهائي.
  • وفي حالة الموافقة على الطلب سيتم إبلاغ صاحب الطلب بكافة المعلومات الخاصة بإقامته في السويد.

وإلى هنا نكون قد وصلنا لنهاية مقالنا بعد أن قمنا بذكر كافة المعلومات المتعلقة بكيفية الهجرة الى السويد من سوريا، مع توضيح المستندات الواجب توافرها، والتحدث عن طرق الهجرة الى السويد، وفي الختام نتمنى أن نكون افدناكم.

قد يعجبك
---------------------------------------
إغلاق