كيف اسوي حساب باي بال سعودي

كيف اسوي حساب باي بال سعودي

كيف اسوي حساب باي بال سعودي، من أكثر الكلمات التي تتردد على موقع بحث جوجل كروم  ومن خلال موقع مستقبل نتعرف معا على  طريقة عمل حساب على Paypal وجدير بالذكر أن موقع باي بال يعتبر أحد أهم المواقع التي توفر عدة حلول للدفع الإلكتروني لكل من البائع والمشتري أي أنه في الأخير يعتبر بمثابة حلقة وصل بينهم ويقوم بدور وسيط تابعونا لتفاصيل أكثر حول الموضوع.

كيف اسوي حساب باي بال سعودي

كيف اسوي حساب باي بال سعودي

لكل من يبحث عن الطريقة الصحيحة لعمل حساب على موقع باي بال نفيدكم بأنه يجب عليكم إتباع الخطوات الأساسية التالية لكي تتمكنوا من عمل حساب:

  • باديء ذي بدء يجب علينا الدخول على الموقع من هنا ومن ثم نتبع هذا بالضغط على أيقونة الاشتراك.
  • ننتقل إلى الخطوة الأهم والتي تكمن في اختيار نوع الحساب ما بين حساب تجاري كان أو شخصى وبعدها يتم النقر على خيار continue.
  • بعدها يطلب منا كتابة بعض البيانات الهامة وعمل كلمة مرور ومن ثم الضغط على متابعة للاستمرار.
  • والآن يتم كتابة البريد الإلكتروني الذي سوف يتم ربطه بحساب باي بال، وبعدها يقوم المشترك بالدخول مرة أخرى على موقع باي بال من نفس الرابط السابق ذكره لإضافة البطاقة البنكية المراد التعامل بها.
  • وأخيرا يتم كتابة كافة البيانات والمعلومات المطلوبة والتي تتعلق ببطاقة الدفع المسبق وهذا أساسي لاستكمال عمليتي البيع والشراء عبر موقع باي باي.

اقرأ أيضاً: كيف اسوي حساب باي بال بدون فيزا

أبرز أنواع البطاقات الائتمانية التي يمكن من خلالها العمل مع باي بال

بعد التعرف على كيف اسوي حساب باي بال سعودي بالفقرة السابقة ننتقل الآن إلى معرفة بعض أنواع البطاقات الائتمانية المقبول التعامل بها في باي بال وهي على النحو التالي: 

  • النوع الأول يطلق عليه بطاقة ائتمان عادية: وتعتبر هي الأكثر خطورة عن غيرها ويرجع هذا لعدة أسباب، أهمها أنها تكون في العادة لا ترتبط بحسابك البنكي ولكن فيها يوفر البنك للمستخدم مبلغ مالي على مدار الشهر بما يعادل راتب ٣ أشهر، للتعامل به في باي بال مع تواجد فترة سماح للسداد وعند التأخر تدفع فوائد .
  • النوع الثاني هو بطاقة ائتمان ترتبط بحساب بنكي: ولو نظرنا إليها من حيث طريقة الاستخدام لوجدنا أنها مماثلة تماما لبطاقة الصراف الآلي المعتادة لنا، وبواسطتها يسهل إتمام عمليات الشراء عبر الإنترنت بكل سهولة ولكن يعاب على تلك البطاقة فقط أنها قط تعرض حاملها للسطو على حسابه البنكي إذا لم يكن حذر.
  • النوع الثالث والأخير يعرف باسم بطاقة ائتمان مسبقة الدفع: هي لا تختلف كثيرا عن طريقة عمل بطاقة الائتمان العادية ولكنها خالية من فرض فوائد على صاحبها لأن بطبيعة الحال يفرض فيها رسوم سنوية تجنبا لهذا الأمر، وعليه لا يدفع غير تلك الرسوم على الإطلاق من مستخدميها، وعند إتمام عملية أي عملية شراء بها عبر باي بال يتوجب علينا شحنها أولا لإتمام عملية الشراء بنجاح.

اقرأ أيضاً: كيفية شراء باي بال

كيفية التصرف عند حدوث مشكلة في  في إضافة وربط الحساب البنكي مع باي بال 

واستكمالا للحديث عن كل ما يخص باي بال حيث بدأنا حديثنا بـ كيف اسوي حساب باي بال سعودي، نتطرق الآن لجزء هام آخر وهي طريقة تفادي مشكلة حدوث خطأ عند ربط الحساب البنكي في باي بال  حيث يحب الإنتباه إلى ما يلي :

  • أولا أن هناك أكثر من أمر قد يكون سبب في ذلك وعليه يجب التأكد جيدا من ان الحساب البنكي الخاص بنا والذي سوف نقوم بربطه في باي بال ليس مرتبط بحساب باي بال آخر من الأساس.
  • ثانيا لو تأكدنا من تلك الخطوة ومع هذا يوجد مشكلة يجب علينا حين ذلك مراعاة كتابة رقم الحساب البنكي بدون وجود مسافات بين الأرقام.
  • ثالثا لربما تكون المشكلة في المتصفح وعليه يجب علينا استخدام متصفح مختلف.
  • رابعا وأخيرا يتوجب علينا فعل أمرين في غاية الأهمية الأول يمكن في مسح ملفات التعريف الخاصة بالارتباط والثاني الذاكرة المؤقتة .

اقرأ أيضاً: إنشاء حساب باي بال في السعودية

طريقة سحب المال من الباي بال

كيف اسوي حساب باي بال سعودي

ذكرنا مسبقا  كيف اسوي حساب باي بال سعودي ، ومن ثم أنواع الماستر كارد التي يقبل التعامل بها في باي بال ولكن ماذا عن طريقة سحب المال؟! حيث فيها نتبع الخطوات التالية مع العلم أن  السحب بطريقتين:

أولا السحب التلقائي

عند اختيار تلك الطريقة في سحب الأموال من حساب باي باي فيجب معرفة أمر هام جدا وهو أنه لا يتم فيها فرض أي استقطاع من حسابك البنكي وفي العادة يتم سحب الأموال في غضون الأيام الأيام الثلاثة الأولى من كل شهر وجدير بالذكر أنه يتم تفعيل تلك الخاصية من خلال الدخول على إعدادات باي باي وإتباع التعليمات للوصول إلى لوحة المعلومات ومن هنا يستثنى للمشترك اختيار الحساب البنكي الذي يريد تفعيل السحب التلقائي له.

ثانياً السحب اليدوي

هذا الخيار مناسب جدا لمن لا يريد التقيد بميعاد سحب معين حيث يتيح لمستخدمي باي بال سحب رصيده في أي وقت ولكن يعاب عليه فقط أنه يسحب مقابل هذا عمولة ٥ دولار بغض النظر عن حجم المبلغ المسحوب من باي بال، وأما عن طريقة السخي يدويا فتكون من خلال الدخول على إعدادات حساب الباي بال وبعدها يتم النقر على أيقونة رصيد باي بال وتتبعها بخيار تحويل مبلغ مالى وفب النهاية نختار الحساب البنكي المراد التحويل عليه وكتابة المبلغ المراد تحويله والضغط على التالي لاستكمال عملية التحويل.

اقرأ أيضاً: كيف اسوي كشف حساب الراجحي

أسئلة شائعة

ما هو الباي بال Paypal؟

في الحقيقة باي بال عن عبارة بنك ولكن إلكتروني صمم خصيصا ليكون وسيط بين كلا من المشتري والبائع أو مقدم الخدمة وهذا في الحقيقة يوفر الأمان للطرفين ويضمن سهولة إتمام المعاملة بدون أي قلق وتعرفنا في أول الموضوع على كيف اسوي حساب باي بال سعودي.

كيف يتم الشراء عن طريق باي بال ؟

الأمر في غاية السهولة وليكن سوف نقوم بشراء خدمات او منتجات أو غيرها فإن تلك العملية لا تستغرق أكثر من دقائق حيث فيها نتوجه إلى موقع بظعن الشراء عبر باي بال بعدها يتم الضغط على شراء وأتوماتيكيًا يتم التحول إلى صفحة الدفع للضغط على زر الدفع ،لخصم المبلغ من الحساب المرتبط بالباب بال.

كيف افتح حساب باي بال PayPal من مصر؟

يجب العلم أن فتح الحساب في باي بال لا يوجد عليه أي رسوم مالية أي أنه مجاني تماما ولكنه يحتاج فقط إلى امتلاك ماستر كارد وهو لسهولة ربطه بحساب باي باي من مصر وعليه يصبح لديك حساب مفعل يسهل استخدامه في كلا من استقبال وإرسال الأموال.

وإلى هنا نكون انتهينا من هذا الموضوع حيث تحدثنا بشكل مختصر عن كيف اسوي حساب باي بال سعودي، بالإضافة إلى أهم الخطوات التي يجب إتباعها عند مواجهة مشكلة في ربط الحساب البنكي بالباي بال وكذلك أهم أنواع البطاقات الائتمانية والماستر كارد التي يُقبل التعامل بها مع باي بال.

قد يعجبك
---------------------------------------
إغلاق