كيف تفتح متجر في الانستقرام

كيف تفتح متجر في الانستقرام

يعتبر موقع انستقرام من أهم مواقع التواصل الاجتماعي التي تمكنك من تحقيق أرباح بالغة. وذلك الأمر يتم من خلال عدد كبير من الطرق، إلا أننا اليوم سوف نتطرق للإجابة عن سؤال كيف تفتح متجر في الانستقرام. نظراً لأنه يعتبر من أهم الأدوات التي يمكن الاعتماد عليها في تأسيس الأعمال التجارية الناجحة. كما أنه يلعب دور هام في تسويق المنتجات والترويج لها. ولذلك سوف نقدم لكم جميع المعلومات حول متجر الإنستقرام وبعض النصائح الهامة لتحقيق النجاح فيه.

كيف تفتح متجر في الانستقرام

كيف تفتح متجر في الانستقرام

‏هناك مجموعة من الخطوات التي يجب اتباعها حتى تتمكن من فتح متجر في الانستقرام. والتي تتمثل في ما يلي:

اقرأ أيضاً: زيادة متابعين الانستقرام

1- التأكد من أهليتك لفتح متجر في الانستقرام

‏تعتبر الخطوة الأولى في فتح متجر في الانستقرام هي التأكد من الحساب الشخصي على منصة الانستقرام يؤهلك إلى العمل في التسويق على هذه المنصة. كما يجب تحويل الحساب إلى حساب تجاري، يتم فيه عرض السلع والمنتجات بالصورة سلسة وسهلة وطبيعية. وحتى تتمكن من التأكد من هذا الأمر، فإن هناك العديد من الشروط التي يجب أن تنطبق عليك. والتي تتمثل في ما يلي:

  • ‏يجب أن لا يكون مقر النشاط التجاري في أحد الأسواق المزعومة. والتي تتوفر فيها خاصية التسويق على الانستقرام.
  • ‏كما يجب على النشاط التجاري أن يقوم بتقديم مجموعة من البضائع الفعلية الموجودة على أرض الواقع.
  • ‏التأكد من أن هذا النشاط متوافق مع سياسة التعامل التجاري المدفوعة من قبل منصة الانستقرام.
  • ‏تحويل الحساب الشخصي إلى الحساب التجاري، على أن يكون مرتبط بصفحة على موقع الـ Facebook.

‏بعد توافر جميع الشروط السابقة فإن حسابك الآن مؤهل إلى فتح متجر في الانستقرام. وبدء عملية البيع والتسويق عن طريقه وتحقيق أرباح كبيرة.

2- ربط الملف الشخصي مع كتالوج

‏أما عن هذه المرحلة؛ فإنه من الضروري أن تقوم بربط ملفك الشخصي الخاص بالنشاط التجاري على موقع Instagram بكتالوج موجود على موقع الـ Facebook. وحتى تتمكن من أداء هذا الأمر بطريقة ناجحة وفعالة يجب عليك اتباع أحد الطرق التالية:

اقرأ أيضاً: كيفية إنشاء متجر شوبيفاي Shopify بالخطوات

1- ‏القيام بالأمر بنفسك

‏يمكنك إتمام تلك الخطوة بنفسك من خلال الدخول على مدير الكتالوجات. حتى تتمكن من ربط الحساب بكتالوج موجود فعلياً على حسابك على موقع Facebook. أو تقوم بإنشاء كتالوج جديد. وفي تلك الحالة فإنه من الضروري اختيار أحد أنواع الكتالوجات الخاصة بالتجارة الإلكترونية. كما أن هذا الأمر يمكنك من استخدام إشارات ملصقات المنتجات عند فتح المتجر في الانستقرام بطريقة سهلة وبسيطة للغاية.

2- ‏الاستعانة بواحد من شركاء الـ Facebook

‏أما عن هذا الاختيار فإنه يمكنك من الاعتماد على أحد شركاء الـ Facebook المعتمدين والمميزين من الشركة. وذلك حتى تتمكن من إعداد الكتالوج الخاص بك. كما أنه من الأمور المعتادة لعدد كبير جداً من التجار الراغبين في إنشاء متجر في الانستقرام وتأسيسه بشكل مميز وفعال، وذلك للعمل في تسويق المنتجات. كما يمكنك اختيار هذا الأمر في حالة عدم القدرة على الاعتماد على النفس في إنشاء الكتالوج.

3- التسجيل في خاصية التسوق على تطبيق Instagram

‏بعد الانتهاء من الخطوات السابقة، يجب عليك العمل على التسجيل في خاصية التسوق الموجودة على منصة الانستقرام. وذلك من خلال اتباع الخطوات التالية:

  • ‏ادخل على الملف الشخصي في حسابك على الانستقرام. والنقر على النشاط التجاري واختيار التسوق على الانستقرام.
  • ‏اتباع جميع الخطوات للتأكد من صحة هذا الأمر، وحتى تتمكن من إرسال الحساب للمراجعة.
  • ‏تحتاج تلك العملية بضعة أيام، كما أنه من الممكن أن تستغرق أكثر من ذلك في بعض الأوقات.
  • ‏بمجرد الحصول على الموافقة، سوف تستقبل إشعارات من منصة Instagram. والتي تفيد بضرورة استكمال الإعدادات في التسوق من خلال الإشارة إلى المنتجات في القصص والمنشورات.

اقرأ أيضاً: حل مشكلة حظر الإكسبلور في الانستقرام Instgram

4- إنشاء المنشورات والقصص وبدء عملية البيع عن طريق المتجر

‏بعد الانتهاء من جميع الخطوات والإجراءات الأساسية في إنشاء متجر في الانستقرام، يمكنك الآن البدء في عملية التسويق ونشر الدعاية الخاصة بمنتجاتك في القصص والمنشورات بطريقة فعالة وسهلة للغاية. كما يمكنك بدء عملية البيع وحصد الأرباح بصورة كبيرة للغاية. كما يمكن إتمام هذا الأمر عن طريق الخطوات التالية:

  • ‏إنشاء العديد من المنشورات بالطريقة التي اعتدت عليها في الحساب الشخصي. والنقر على أيقونة الإشارة إلى المنتجات، وذلك حتى تتمكن من إدراج منتج من داخل الكتالوج.
  • ‏يمكنك أن تقوم بعرض حتى 5 منتجات في المنشور الواحد، كما يمكن أن يتضمن على مقطع فيديو أو صورة. أو إضافة 20 منتج في المنشور الذي يتضمن على الصور فقط.
  • ‏كما يمكنك العودة والعمل على إضافة إشارة التسوق لمنشوراتك القديمة على الملف الخاص بالنشاط التجاري.
  • ‏يمكنك أيضاً أن تقوم بعرض القصص التي تتضمن على ملصق لمنتج واحد في كل منها. كما يمكنك العمل على تعديل النص واللون الخاص بمنشور المنتجات.

5- متابعة الإحصائيات والأرقام الخاصة بالتسويق على متجرك في الانستقرام

‏إن جميع الخطوات السابقة التي تعتمد عليها في فتح متجر في الانستقرام تعتبر هامة وضرورية للغاية. إلا أن هناك العديد من الإجراءات الأخرى التي تصنف هامة كذلك. كما يجب أن يتم إجراؤها للاستفادة بأكبر قدر ممكن من خاصية التسوق عن طريق هذه المنصة. ومن أهمها متابعة التحليل المستمر لحركة الزيارات، وأداء المتجر، وحركة الشراء والبيع عليه. كما توفر منصة الانستقرام إمكانية إجراء هذه الخطوات كاملة عن طريق زيارة الرؤية الخاصة بك على هذه المنصة. ومن الممكن التعرف على هذا الأمر عن طريق ما يلي:

  • ‏انقر على علامة الرؤية أو التبويب في الملف الشخصي. وذلك حتى تتمكن من الاطلاع على القصص والمنشورات الخاصة بالتسوق.
  • ‏تقدم لك هذه الرؤية معلومات كثيرة للغاية حول رغبات العملاء. لذلك فإنه من الممكن الاطلاع على المزيد داخل المنتجات ذات الصلة.

‏مميزات فتح متجر في الانستقرام

كيف تفتح متجر في الانستقرام

‏إن موقع الانستقرام تحول في الفترة الأخيرة من مجرد موقع للتواصل الاجتماعي إلى أحد المواقع التي تمكنت من جذب عدد ضخم من المتسابقين والمتصفحين الذين يقومون بالبحث عن المنتجات المبتكرة بجميع أشكالها وأنواعها. كما أن هذا الأمر ساعد المستخدمين من أصحاب السلع وأصحاب العلامات التجارية وجميع المنتجات، من إنشاء متجر في الانستقرام. وذلك حتى يتمكنوا من توصيل منتجاتهم إلى أكبر قدر ممكن من العملاء، ورفع نسبة الأرباح الخاصة بهم. وذلك نتيجة لأن منصة الانستقرام تقدم الكثير من المميزات. ومن أهمها ما يلي:

اقرأ أيضاً: تطبيقات زيادة لايكات انستقرام مجانا بسرعة خارقة

  • الوصول سريعاً: إن فتح متجر في الانستقرام يساهم في الوصول سريعاً إلى العملاء المستهدفين.
  • عدم الخبرة: إن فتح متجر في الانستقرام لا يتطلب اكتساب الخبرة في البرمجة حتى تتمكن من تأسيسه وتفعيله لبدء العمل عليه وتحقيق الأرباح من خلاله.
  • التكلفة: إن فتح متجر في الانستقرام لا يحتاج إلى ميزانية من المال. كما أنه من الممكن فتح هذا المتجر مجاناً وبدون أي تكاليف.
  • ‏البساطة: يتسم متجر الانستقرام ببساطة الواجهة الخاصة به. كما أنها توفر مجهود ووقت كبير جداً على المسوق خلال عملية بيع المنتجات والترويج لها.
  • السهولة: إن المتجر في الانستقرام يتسم بسهولة تأسيسه والتعامل معه، وإجراء عملية البيع عن طريقه. وذلك على عكس عدد كبير جداً من أنواع المتاجر الأخرى الموجودة على شبكة الإنترنت.

‏طريقة التسويق في متجر الانستقرام

‏بعد فتح متجر في الانستقرام يمكنك البدء على الفور في عملية التسويق للمنتجات وبدء البيع والشراء على الفور. ولكن لم يتوقف الأمر عند هذا الحد، فيجب عليك أن تقوم بالتسويق لمتجرك في الانستقرام. كما يعتبر من الخطوات الهامة التي تمكنك من تحقيق أهدافك. ومن الممكن تفعيل هذا الأمر عن طريق الخطوات التالية:

1- استخدام الهاشتاقات المناسبة لظهور المنتجات للعملاء المناسبين

‏إن استخدام الهاشتاقات تعتبر من الاستراتيجيات المميزة. كما أنها تساهم في التعزيز من كشف محتوياتك لجميع العملاء المناسبين. كما أنها تمكن هذا المحتوى من الظهور في تبويب الاستكشاف والبحث. وفي حالة اتباع هذا الهاشتاق من قبل العديد من المستخدمين، سوف تتمكن من الحصول على قناة مجانية للتسويق.

2- استخدام الملصقات الخاصة بالمنتج في قصتك

‏موقع الانستقرام يمكنك من استخدام الملصقات المناسبة، كما يساعدك على الاختيار بين العديد من الأنماط المختلفة. كما أنه من الممكن إجراء التعديلات على النصوص والألوان في هذه القصص. مع إمكانية التعديل عليها في المنشورات الحديثة والقديمة كذلك.

3- تفعيل خاصية الإعلانات

‏يتم الاعتماد على هذه التقنية حتى تتمكن من نقل الأفراد الذين يقومون بالنقر على الإعلان إلى الصفحة التي تقوم بوصف المنتجات على موقع الانستقرام. كما أن هذا الأمر يمكنه من متابعة عملية الشراء. وحتى تتمكن من تشغيل الإعلانات يجب اتباع الخطوات التالية:

اقرأ أيضاً: كيفية الحصول على أفضل هاشتاقات الانستقرام 2023

  • ‏قم بفتح Facebook ads manager، واضغط على زر الإنشاء، وقم بتحديد هدفك بين نقرات الرابط، أو مدة الوصول، أو ربط المنشورات.
  • ‏قم باختيار العملاء المرغوب في الوصول إليهم.
  • ‏اضغط على أيقونة edit placement، وبعدها يتم الضغط على Instagram feed، على اعتبار أنه المكان المرغوب في ظهور الإعلانات عليه.
  • ‏قم باختيار المحتوى الخاص بالتطبيق المرغوب بعرضه، وبعدها أكمل جميع المعلومات الخاصة بالإعلان.
  • ‏كما أنه من الضروري اختيار المحتوى ذات الهاشتاق المناسب، كما أنه من الضروري إدراج كل الصور بتقنية عالية للغاية.

‏في النهاية يجب علينا الإشارة إلى أن شبكة الإنترنت أصبحت من أهم الأسواق العالمية المفتوحة. كما أنها تمكنك من التسويق والبيع والشراء لعدد ضخم من المنتجات. لذلك تقدم مواقع التواصل الاجتماعي إمكانية فتح المتجر في الانستقرام. وذلك حتى تتمكن من تسويق جميع المنتجات عليه. ولكن يتم هذا الأمر بناءً على مجموعة من الشروط والإجراءات التي وضعناها لكم في هذا المقال.

قد يعجبك
---------------------------------------
إغلاق