ما هي أفضل البنوك في سوريا 2023

ما هي أفضل البنوك في سوريا 2023

إن البنوك تقدم دور كبير للغاية في سهولة نقل رأس المال بشكل عام، وسهولة الاستثمارات والحصول على القروض على وجه الخصوص. كما أن المصارف والبنوك توجه اهتمام كبير في الحصول على القروض الاستثمارية أو السكنية. التي تمكن المواطنين من تأسيس المشروعات، وتحقيق أعلى قدر ممكن من الاستقرار. بالإضافة إلى أنها تساهم في النهضة الحضارية والبشرية بشكل كبير للغاية. وذلك من خلال الخدمات المتطورة التي تقوم بتقديمها. ولذلك فإننا نقدم لكم أفضل البنوك في سوريا من خلال هذا المقال. وتاريخ انطلاقتها، وعدد كبير جداً من مميزات كل بنك منهم. وذلك حتى تتمكن من اختيار البنك الأفضل بناءً على احتياجاتكم.

‏تاريخ البنوك الخاصة في سوريا

أفضل البنوك في سوريا

‏اعتمدت سوريا لوقت طويل على البنوك المحلية التابعة للدولة. وذلك حتى صدور قانون رقم 28 في أبريل 2001. والذي أصدر قرار بإمكانية تأسيس البنوك الخاصة داخل البلاد. ومنذ هذا الوقت تم العمل على تأسيس مجموعة كبيرة من المصارف والبنوك. وذلك من خلال التوسع في البنوك العربية والعالمية. أو إصدار عدد كبير جداً من الفروع للبنوك داخل البلاد. ومن خلال مبادرات مجموعة من المستثمرين لإجراء الاكتتاب العام على الأسهم. كما نجد أن البنوك السورية تعمل على مواكبة التقنيات والتطور التكنولوجي. كما تعمل على تقديم الخدمات المتعددة بالشكل الذي يتوافق مع الإمكانيات المتاحة لديها.

اقرأ أيضاً: أفضل البنوك في ألمانيا

‏الخدمات المقدمة من أفضل البنوك في سوريا

‏تسعى البنوك السورية إلى تقديم الخدمات الخاصة بها بناءً على الاحتياجات في السوق، واحتياجات العمل. كما أنه من بين الخدمات المقدمة من قبل أفضل البنوك في سوريا ما يلي:

  • ‏جميع خدمات الحسابات الرقمية، وإمكانية السداد الإلكتروني إلى عدد كبير جداً من الجهات.
  • ‏إمكانية الحصول على القروض السكنية والاستثمارية والشخصية والزراعية بأنواعها المختلفة. كما أنها تدعم المشروعات الناشئة.
  • ‏كما تدعم أفضل البنوك في سوريا التحول الرقمي، وإمكانية تقديم خدمات كبيرة في مجال التجارة الإلكترونية داخل البلاد.
  • ‏جميع خدمات الدفع الإلكتروني للفواتير، من فواتير الكهرباء والهاتف الأرضي وجميع خدمات النقل في محافظات سوريا.
  • ‏تفعيل جميع الخصائص التي تمكن المستخدمين من الاستفادة من خدمات شراء السلع، وذلك من خلال بطاقات الصراف الآلي.
  • ‏مجانية الحصول على الحسابات الرقمية الخاصة بالحوالات والدفع من خلال الهواتف المحمولة.

شاهد أيضًا: أفضل البنوك في مصر 2023

‏أفضل البنوك في سوريا 2023

‏هناك عدد كبير للغاية من أفضل البنوك في سوريا، التي تسعى إلى تقديم خدمات كبيرة جداً من المواطنين والشركات والمؤسسات على حد سواء. ومن بينها ما يلي:

اقرأ أيضاً: رابط منصة ساهم لمتضرري الزلزال في سوريا وتركيا

‏بنك الأردن سوريا

‏تم تأسيس بنك الأردن سوريا في سنة 2008، كما أنه يعتبر من الشركات السورية المساهمة التي يمتلك فيها بنك الأردن 49%. كما أنه يتبع منهج التحسين والتطور المستمر لجميع النشاطات التي يقوم بها. وذلك من خلال الخدمات المصرفية والمالية. ومنذ تأسيسه حتى الآن قدم دعم كبير في تطور حركة الاستثمار، وتطور الاقتصاد في البلاد. 

ذلك عن طريق تقديم مجموعة متعددة من الخدمات والمنتجات البنكية التي تعمل على تلبية احتياجات وطلبات جميع العملاء داخل المجتمع، من المؤسسات والشركات والأفراد. كما أن هذا البنك يعمل على تقديم خدماته من خلال شبكة الإنترنت. ومن خلال عدد كبير جداً من الفروع التي تغطي كافة المحافظات في البلاد. كما يقدم مجموعة متعددة من القروض الشخصية والقروض السكنية والقروض المهنية وقروض السيارات.

‏بنك سورية والمهجر

‏يصنف هذا البنك من أفضل البنوك في سوريا 2023، حيث أنه تأسس سنة 2003، كما أن لديه مجموعة كبيرة جداً من الفروع المنتشرة في كافة محافظات سوريا. وقد كانت بدايته برأس المال حوالي 3.6 مليار ليرة سورية. مع العلم أن رأسماله وصل في الوقت الحالي لما يزيد عن 8.6 مليار ليرة سورية. وذلك بناءً على البيانات الصادرة من هيئة الأسواق المالية في سوريا. من الجدير بالذكر أن هذا البنك يعتبر من أول البنوك السورية المصنفة من وكالة تصنيف عالمية، كأحد أفضل البنوك بناءً على قوته المالية.

اقرأ أيضاً: ما هي أفضل البنوك في قطر 2023

‏البنك العربي سوريا

‏يعتبر البنك العربي سوريا هو أحد فروع مجموعة البنك العالمية، التي تأسست في سنة 1930. كما أنه انطلق من القدس إلى عدد كبير جداً من الدول العربية. مع العلم أن قيمة الأصول في هذا البنك تبلغ 27.3 مليار دولار أمريكي في سنة 2005. ومن الجدير بالذكر أن هناك عدد كبير جداً من الفروع المنتشرة في مجموعة من المحافظات، كما أنه في سنة 2016 تم تقدير قيمة الأرباح الخاصة بهذا البنك بحوالي 618 مليون دولار أمريكي. 

تم فتح فرع البنك في سوريا سنة 2005، ليصبح من أفضل البنوك في سوريا. مع العلم أنه يتضمن على 10 مليون سهم بنسبة 53% تابع للبنك العربي. كما أن هناك 24.67% من الأسهم التابعة لمجموعة من المؤسسين السوريين. أما عن باقي النسبة تم طرحها للاكتتاب العام. كما يقدم ذلك البنك مجموعة كبيرة جداً من الخدمات المتميزة والمتنوعة في القطاع المصرفي.

‏بنك سورية الدولي الإسلامي

أفضل البنوك في سوريا

‏تأسس هذا البنك سنة 2007 من خلال فرعين فقط. أما عن قيمة رأس المال الخاص به فقد تم تقديره بحوالي 5 مليار ليرة سورية. ولكن في سنة 2019 وصلت قيمة رأس المال في البنك إلى حوالي 15 مليار ليرة سورية. كما تم تصنيفه من أفضل البنوك في سوريا، وذلك نظراً إلى انتشاره بأكثر من 28 فرع في جميع المحافظات بالبلاد. كما أنه يضم ما يزيد عن 13 ألف مساهم، والذي يعتبر أكبر عدد من المساهمين على مستوى المصارف في سوريا.

‏يعمل ذلك البنك على تقديم عدد كبير جداً من الخدمات البنكية، المتوافقة مع أحكام وضوابط الشريعة الإسلامية. كما أنه يساهم بصورة فعالة في تنمية المشروعات التنموية والاقتصادية. مع تقديم مجموعة متعددة من الخدمات المصرفية والتمويلات لكافة القطاعات في البلاد. كما أنه يساعد أيضاً على تطوير عدد كبير جداً من الخدمات الإلكترونية التي تحظى باهتمام كبير منه.

‏بنك بيبلوس

‏يعد هذا البنك من أوائل البنوك التي قامت بدخول سوق المصارف السورية سنة 2005. وذلك بعد إصدار قانون القطاع المصرفي، الذي يسمح بتأسيس البنوك الخاصة داخل البلاد. كما أنه يسعى إلى تقديم عدد كبير جداً من الخدمات التجارية والمصرفية المتعددة، من خلال مقره الرئيسي داخل دمشق. أو عن طريق الفروع المتعددة المنتشرة في جميع المحافظات السورية. كما نجد أن هذا المصرف خاضع لرقابة المصرف المركزي السوري. كما أنه ملتزم بجميع القوانين المصرفية في البلاد. ولذلك فإنه يصنف من أفضل البنوك في سوريا.

اقرأ أيضاً: طريقة التحويل من اس تي سي باي

‏‫بنك بيمو‬ السعودي الفرنسي

‏تم تأسيس هذا البنك في سوريا سنة 2004، كما أنه يعتبر من أولى البنوك الخاصة التي تم إصدارها في البلاد. وذلك من خلال تعاون بين البنك السعودي الفرنسي، وبنك بيمو اللبناني. كما أنه يصنف من أفضل البنوك في سوريا، وذلك نظراً لأنه يقدم خدمات كبيرة جداً وفعالة في قطاع السوق العقاري والصناعي والتجاري، لجميع الأفراد والشركات على حد سواء. كما أنه يعمل على تقديم عدد كبير جداً من الخدمات والمنتجات من خلال قسم الخزينة في البنك. بما فيها إدارة الأموال والودائع والقروض عن طريق الفروع المنتشرة في محافظات سوريا.

بنك بركة الإسلامي

‏تصنف مجموعة البركة البنكية من أهم وأكبر المؤسسات البنكية على مستوى سوريا. كما أنها تسعى إلى تقديم مجموعة مختلفة من الخدمات المالية، وذلك بناءً على تشريعات الدين الإسلامي. ومن الجدير بالذكر أنه تأسس في سنة 2002 في البحرين، بقيمة إجمالية لرأس المال تقدر بحوالي 1.5 مليار دولار أمريكي. ومن الجدير بالذكر أن مجموعة البركة مكونة من 10 شركات، منتشرة في 12 دولة في قارة أفريقيا وآسيا، بحوالي 200 فرع. كما أنها موجودة أيضاً في منطقة الشرق الأوسط ودول الخليج على وجه الخصوص.

‏تم افتتاح بنك البركة الإسلامي في سوريا سنة 2010، من خلال تقديم عدد كبير جداً من المنتجات والخدمات البنكية للأفراد والشركات. كما تمكن من الحصول على مجموعة من التصنيفات والجوائز المتطورة، ومن بينها جائزة أفضل بنك إسلامي سنة 2015 في سوريا.

اقرأ أيضاً: أفضل البنوك في السويد

‏بذلك نكون قد قدمنا لكم مجموعة من أفضل البنوك في سوريا 2023، كما أنها تسعى إلى تقديم مختلف خدماتها للأفراد والمؤسسات على حد سواء. وتنتشر في مجموعة كبيرة جداً من الفروع على مستوى المحافظات السورية، من بعد إطلاق قانون تأسيس البنوك الخاصة سنة 2004. كما يمكنكم الاختيار فيما بينها بناءً على أهدافكم الاستثمارية.

قد يعجبك
---------------------------------------
إغلاق