متي تعرض الحلقة 116 من مسلسل المؤسس عثمان

متي تعرض الحلقة 116 من مسلسل المؤسس عثمان

متي تعرض الحلقة 116 من مسلسل المؤسس عثمان أحد أشهر المسلسلات التركية على الإطلاق والتي يتابعها كافة الأشخاص من عشاق المسلسلات التاريخية حول العالم. حيث نجح المسلسل في تحقيق نجاحات تاريخية على مدار سنوات العرض الأخيرة في كافة دول العالم. حيث يناقش المسلسل العديد من القضايا الإسلامية والتاريخية الهامة في تركيا والمنطقة، ومن خلال موقع مستقبل سوف نتحدث سويًا عن المسلسل.

مسلسل المؤسس عثمان

متي تعرض الحلقة 116 من مسلسل المؤسس عثمان

مسلسل المؤسس عثمان أو Kuruluş Osman. هو مسلسل تركي درامي تاريخي بارز بدأ عرضه لأول مرة في 20 نوفمبر 2019. حيث يحكى المسلسل قصة الغازي عثمان بن أرطغرل مؤسس الدولة العثمانية في تركيا. المسلسل من إنتاج محمد بوزداغ ومن إخراج متين جوناي المخرج التركي الشهير. كما يشارك في المسلسل العديد من نجوم الفن التركي الأبرز في عالم الدراما والسينما التركية. 

قصة مسلسل المؤسس عثمان

تدور أحدث مسلسل المؤسس عثمان التركي حول الغازي عثمان الأول مؤسس الدولة العثمانية. كما يحكي المسلسل قيام الدولة ونقلها من الفقر والضياع إلى القوة والسيطرة على العديد من الدول في وقت قياسي من قبل المؤسس عثمان. وهو ثالث وأصغر أبناء الغازي أرطغرل مؤسس الدولة الأولى. فقد نجح المؤسس عثمان في تولى السلطة خلفًا لوالده الذي توفي بعد تأسيس الدولة الأولى ليسير على خطى والده في تحقيق انتصارات عظيمة ساعدت على انتشار الدولة العثمانية بشكل كبير في مختلف المناطق. بالإضافة إلى ذلك يناقش المسلسل الصراعات التي حدثت في تلك الفترة بين الدولة العثمانية والمغول والتتار والصلبيين والفرس والروم مع مناقشة كافة التحديات التي واجهها عثمان.

متي تعرض الحلقة 116 من مسلسل المؤسس عثمان

متي تعرض الحلقة 116 من مسلسل المؤسس عثمان

بعد الزلزال الذي حدث في تركيا في الفترة الأخيرة، والذي تسبب  في حدوث العديد من الوفيات والإصابات في المناطق التي شهدها الزلزال في تلك الفترة. أعلن فريق عمل مسلسل المؤسس عثمان عن تأجيل عرض الحلقة 116 والتي تعرض على شبكة اي تي في التركية بشكل أسبوعي. ولم يتم الكشف حتى الوقت الحالي عن الموعد الرسمي لعرض تلك الحلقة واستئناف المسلسل من جديد في ظل حالة الحداد المعلنة في تركيا حزنًا على ضحايا زلزال تركيا.

أبطال مسلسل المؤسس عثمان

يشارك في بطولة مسلسل المؤسس عثمان التركي العديد من النجوم وهم:

الممثلالدورأول ظهور
بوراك أوزجيفيتعثمان الأول01-
أوزجه توريربالا خاتون01-
يغيت أوشانبوران ألب01-
اتشيليا أوزجانعائشة خاتون01 – 16 / 60 –
سيدا يلدزالشيخ إده بالي02 – 27 / 45 –
شاغري شنسويجيركوتاي ألب10 –
أمين غورسويكومرال عبدال28 –
فاتح أيهانباي سونغور ألب28 –
يلدز جاغري عتيقسويمالهون خاتون46 –
مراد بونجاكأيكورت ألب59 – 74/ 104-
روزجار أكسويتورغوت ألب65 –
بوراك ألب ينلمازكوتان65 –
بيرك ارشيركونور74-
توربال توكاييفتوراهان ألب76 –
أيبارس كارتالأورخان بن عثمان90 –
يمان شينارعلاء الدين بن عثمان90 –
طه باران أوزبكأكتيمور بن جوندوز91 –
جيمرى دميرجانفاطمة بنت عثمان93 –
بورتش كومبيدلى اوغلودورسون فقيه98 –
نهاد ألتن كاياأولوف99 –
يبيك كارابينارفريج99-
دينيز حمزة أوغلوالسيد بايندر99-
كان يلتشينالسيد أوكتام99-
ألميلا أولورالسيدة بينجى99-
ميراي أكايالسيدة ألتشيشك99-
بيجم شاغلا تاشكنالسيدة أولجن99-
جانير نالبنت أوغلودان99-
نويان اوزورفرودي99-
سرحان سوشلارالقائد ريموس101-
دينيز باروتالسلطانة أسمهان105-
ألب أرسلان أوزمولجوربوز ألب105-
سركان أرسلانأفجى105-

مواعيد عرض مسلسل المؤسس عثمان

يعد مسلسل المؤسس عثمان هو واحد من أنجح مسلسلات الدراما التركية والعربية والعالمية على الإطلاق، حيث يعرض المسلسل بشكل أسبوع على شبكة اي تي في التركية أسبوعيًا كل يوم أربعاء في تمام الساعة الثامنة بتوقيت تركيا. كما يعرض المسلسل على العديد من القنوات العربية الآخرى مدبلج ومترجم إلى اللغة العربية.

في الختام نكون وصلنا بكم لنهاية مقال متي تعرض الحلقة 116 من مسلسل المؤسس عثمان. حيث استعرضنا من خلاله كافة المعلومات حول المسلسل التركي.

قد يعجبك
---------------------------------------
إغلاق