معرفة معلومات السيارة في السويد

معرفة معلومات السيارة في السويد

معرفة معلومات السيارة في السويد هي من إحدى الخدمات المقدمة من إدارة هيئة المرور التابعة لوزارة النقل بدولة السويد  إلى جميع المواطنين والمقيمين ونحن في موقع مستقبل سوف نقدم لك كافة المعلومات التي تريدها لمعرفة طرق الحصول على المعلومات الخاصة بالسيارة قبل مضي مدة على عقد الشراء.

معرفة معلومات السيارة في السويد

إذا كنت ترغب في شراء سيارة مستعملة فعليك معرفة جميع البيانات الخاصة بها قبل مضي عقد الشراء، ويجب عليك معرفة عدد الكيلوات التي سارت بها السيارة وعدد الملاك قبل أن تشتريها وكم تبلغ الضريبة السنوية وهل تلك السيارة صديقة للبيئة أم لا؟ وكم تستهلك من الوقود أو البنزين وغيرها من المعلومات الأخرى التي يجب عليك معرفتها.

شاهد أيضًا: تبديل رخصة القيادة في السويد 2023

معرفة صاحب السيارة من رقمها

معرفة صاحب السيارة من رقمها

يمكن لأي شخص يقوم بشراء سيارة مستعملة التأكد أولاً من صاحب السيارة قبل إتمام عملية الشراء وذلك تفادياً لحدوث حالات النصب والغش وذلك من خلال المواقع والتطبيقات التي سوف يتم ذكرها لاحقاً في المقال، حيث تتم عملية الفحص في بعض الدقائق دون الحاجة إلى الخروج من المنزل كل ما عليك هو الإمساك بالهاتف الخلوي والدخول على الموقع وإدخال رقم لوحة السيارة فقط لا غير، وعند ظهور المعلومات تأكد من الاسم الرباعي لصاحب السيارة أن يكون هو نفس الاسم الموجود على الموقع وفي حالة اختلاف الاسم نقدم لك النصيحة بعدم الشراء والبحث عن سيارة أخرى فسوق السيارات المستعملة في السويد متعددة ويمكنك بكل سهولة إيجاد سيارة أخرى تتناسب معك.

شاهد أيضًا: معرفة ضريبة السيارة في السويد

أهمية معرفة معلومات السيارة

خدمة معرفة معلومات السيارة في السويد المتاحة على المواقع وعلى التطبيقات لها أهمية كبيرة تتمثل تلك الأهمية في:

  • الكشف إذا كان السيارة عليها ضرائب غير مدفوعة.
  • إذا ما كانت السيارة مسروقة أم لا.
  • التوصل إلى كافة المعلومات الصحيحة الخاصة بالسيارة.
  • الحماية من عمليات الغش القائمة أثناء بيع السيارات.
  • اتساع المعلومات على تقدير ثمن السيارة.

شاهد أيضًا: الاستثمار في السويد

معرفة معلومات السيارة من رقم اللوحة

الآن يمكنك معرفة جميع المعلومات الخاصة بالسيارات في دولة السويد من خلال الدخول على الرابط الرسمي لموقع بيلونج يفتر أو ما يسمى باللغة العربية تفاصيل السيارة من هنا وكل ما عليك هو إدخال رقم لوحة السيارة التي تريد البحث عنها في المكان المخصص للبحث والضغط على زر بحث.

سوف تظهر لك كافة المعلومات الخاصة بالسيارة من حيث:

  • الصناعة
  • الماركة
  • سنة الصنع
  • رقم التسجيل
  • رقم الشاشة
  • سرقة السيارة
  • إذا كانت السيارة استيراد أم لا.
  • الضريبة السنوية المستحقة على السيارة.
  • عدد الملاك السابقين.
  • تاريخ الفحص الدوري.
  • عدد الكيلوات التي قادتها السيارة.
  • تأمين السيارة.

شاهد أيضًا: كيفية دفع ضريبة السيارة في السويد 2023

تطبيق معلومات السيارات

أطلقت إدارة هيئة المرور التابعة لوزارة النقل بدولة السويد عدة تطبيقات والتي يمكن من خلالها الحصول على معرفة معلومات السيارة في السويد ويمكن تحميل التطبيق برابط مباشر كما يلي:

  • يمكن تحميل تطبيق RTO Vehicle Information لأجهزة الاندرويد والايفون برابط مباشر من متجر جوجل بلاي من هنا.
  • يمكن تحميل تطبيق Mina fordon لأجهزة الأندرويد فقط برابط مباشر من هنا.
  • يمكن تحميل تطبيق Mina fordon لأجهزة الأندرويد فقط برابط مباشر من هنا.

شاهد أيضًا: حاسبة تمويل الراجحي للسيارات

تسجيل السيارات في السويد

إذا كنت تمتلك سيارة في إحدى الدول أو قمت بشراء سيارة من دولة أخري وتريد تسجيلها في السويد من أجل استخراج الرخصة والتحرك بها، تتيح إدارة المرور تسجيل السيارات وذلك من خلال تقديم طلب من صاحب السيارة إلى إدارة المرور، مرفق معها رقم لوحة السيارة وسيتم الاستعلام عن بلد المنشأ وكافة المعلومات ثم التسجيل.

ويتم الإعفاء من خطوة التسجيل إذا تم استيراد السيارة من خلال إحدى شركات الاستيراد المعتمدة بدولة الكويت لأنه يكون قد تم تسجيلها بالفعل.

هل تريد فحص سيارة مستعملة في السويد

سوق السيارات المستعملة في السويد متنوع ومن السهل نسبيًا العثور على سيارة في السوق السويدي تناسب احتياجاتك، ولكن من الجيد الاستعانة بمحترف من أجل معرفة معلومات السيارة في السويد وتاريخها، حيث يمكن:

  • الاستعانة بإحدى شركات فحص السيارات والتي تقوم بإرسال مندوب مع الشخص لفحص السيارة وتجميع كافة المعلومات عنها وإعطائها للعميل مع تقديم النصيحة بشراء السيارة أم لا وذلك بمقابل مادي.
  • الذهاب إلى شركة التأمين التي تم التعاقد معها للتأمين على السيارة ومعرفة كافة البيانات الخاصة بالسيارة وهل تم عمل حوادث بها من قبل أم لا.
  • الذهاب إلى هيئة الضرائب المخصصة بالسيارات و الاستعلام عن قيمة الضرائب السنوية وهل تم تسديد كافة الضرائب من المالك السابق أم لا.

شاهد أيضًا: حساب ضريبة الباي بال

الرسوم الجمركية والضرائب عند استيراد سيارة إلى السويد

عندما تستورد سيارة إلى دولة السويد من دولة أخرى في الاتحاد الأوروبي مثل دولة الدنمارك وفنلندا فإنك لا تدفع رسوم جمركية، ومع ذلك يجب عليك الاتصال بمصلحة الضرائب السويدية (Skatteverket) للحصول على معلومات حول الضرائب وضريبة القيمة المضافة.

عندما تستورد سيارة إلى دولة السويد من دولة خارج دولة الاتحاد الأوروبي مثل أيسلندا أو النرويج فإنك تدفع رسوم جمركية وضريبة القيمة المضافة وللحصول أكثر عن معرفة معلومات السيارة في السويد يمكنك الاتصال بالجمارك السويدية (Tullverket) لمعرفة ما يجب عليك فعله إذا كنت ستحضر سيارة من أيسلندا والنرويج.

شاهد أيضًا: أفضل البنوك في السويد

طلب الإعفاء من الرسوم الجمركية

عند استيراد سيارة من إحدى الدول الغير تابعة للاتحاد الأوروبي فإنه يتم فرض رسوم جمركية على السيارة ولكن يمكن لصاحب السيارة تقديم طلب لإدارة هيئة المرور السويدي بالإعفاء عن الرسوم الجمركية ويتم توضيح في الطلب إذا كان الشخص سوف يسافر خارج السويد أم لا وكم عدد سنوات امتلاك السيارة ومن ثم يتم فحص الطلب وسيتم الرد في غضون أسبوع سواء بالموافقة أم لا.

قيادة سيارة أجنبية في السويد

إذا كنت تتنقل بشكل دائم وتستورد سيارة للاستخدام الخاص في السويد، عليك معرفة معلومات السيارة في السويد حيث يمكنك قيادة السيارة لمدة سبعة أيام كحد أقصى من تاريخ دخول السيارة إلى البلد بشرط أن يكون لديك تسجيل ساري المفعول وتأمين حركة المرور على الطرق من بلد آخر، عندما تقود السيارة يجب أن تكون معك شهادة التسجيل الأجنبية وفي غضون أسبوع يجب أن تكون قد حصلت على تأمين مرور سويدي ساري المفعول.

إذا كنت تنتقل مؤقتًا إلى دولة السويد دون انتقال الإقامة فلن تحتاج إلى تسجيل سيارتك في السويد، يمكن أن تستمر السيارة في التسجيل في بلدك وتقوم بقيادتها في السويد في خلال مدة لا تزيد عن عام واحد.

لكن من الأفضل أن يكون لديك شهادة تسجيل السيارة وإثبات الملكية وإثبات الإقامة الذي يوضح أنك مسجّل في بلد آخر من بلدان الشمال الأوروبي حتى إذا أوقفت خدمة المرور أثناء إقامتك المؤقتة في السويد، فيجب أن تكون قادرًا على إثبات أنك لست مقيم في البلد بشكل دائم.

شاهد أيضًا: عروض البنك الأهلي الجديدة 2023 سيارات

وبهذا نكون قد قدمنا لكم إجابة كافية وافية لسؤالكم عن معرفة معلومات السيارة في السويد لذلك عليكم الدخول على الموقع الإلكتروني المذكور بالأعلى والتأكد من جميع المعلومات قبل إتمام عملية الشراء وذلك حماية لك.

قد يعجبك
---------------------------------------
إغلاق