منصات العملات الرقمية الموثوقة

منصات العملات الرقمية الموثوقة

‏انتشر تداول العملات الرقمية بشكل كبير للغاية في الفترة الأخيرة، من خلال منصات العملات الرقمية الموثوقة، حيث يتفوق على توقعات جميع المستثمرين في المجال. حيث أن القيمة السوقية لهذا المجال تفوقت على تريليونات الدولارات. وبالرغم من ذلك، لكن هذا النوع من التداول يسبب مخاوف كبيرة للمتداولين الجدد أو الخبراء على حد سواء. حيث أن التداول في العملات الرقمية محاط بالمخاطر الكبيرة، بسبب ارتفاع الرسوم أو عملية الاختراق التي يتعرض لها، وكأنها عملية من النصب. 

كما أن هذا المجال غير مراقب بالطريقة الكافية التي تجعلكم آمنين عند التداول فيه. لذلك فإن اختيار منصات العملات الرقمية الموثوقة هو الحل الوحيد أمامك، حتى تتمكن من الاستثمار فيه بدون أي خوف وبأمان كامل. ومن خلال هذا المقال نقدم لكم مجموعة من أهم هذه المنصات وأبرز المميزات والعيوب حولها.

‏منصات العملات الرقمية الموثوقة حول العالم

منصات العملات الرقمية الموثوقة

‏نقدم لكم مجموعة من أفضل منصات العملات الرقمية الموثوقة على مستوى العالم. وذلك حتى تتمكن من الاستفادة من الخدمات الاحترافية لها، مقابل مستوى أمان عالي للغاية. ورسوم معقولة، لتمكنك من الاستمرار بمخاطر قليلة قدر الإمكان. ومن بينها ما يلي:

اقرأ أيضاً: أهم استراتيجيات التسويق المصرفي

1- منصات العملات الرقمية الموثوقة: منصة coinbase

‏تعتبر هذه المنصة أحد الشركات الأمريكية الواقعة في سان فرانسيسكو. والتي انطلقت للمرة الأولى سنة 2012، كما أنها تصنف من أفضل منصات العملات الرقمية الموثوقة، وخصوصاً للمتداولين الجدد. كما أنها تقدم مجموعة كبيرة من الخدمات المرتبطة بتداول العملات الرقمية. ولكن يعيب عليها ارتفاع الرسوم المفروضة على المعاملات، وذلك عند مقارنتها مع الشركات المنافسة. كما يمكن اعتبارها من المنصات الأفضل على الإطلاق، من حيث درجة الأمان العالي ضد الاختراق أو التهكير. حيث يتم تخزين أموال العملاء في حسابات مصرفية منفصلة عن حسابات الشركة. كما يتم التأمين عليها من قبل مؤسسة التأمين على الودائع الفيدرالية الأمريكية.

‏إن ذلك التأمين يمكن المتداولين من الحصول على التعويض في حالة تعرض المنصة إلى الاختفاء أو الإفلاس. كما يتم الاعتماد على عملية التخزين البارد، حتى تتمكن من تخزين ما يقرب من 98% من الأصول المتداولة. مما يعرض 2% فقط للخطر. ومن أكثر العيوب التي تؤخذ على هذه المنصة، هي عدم اتباع مبدأ اللامركزية أو الاستقلالية الذي تم تدشين سوق العملات المشفرة عليه. حيث أنها تحتفظ بمفاتيح العملات بدلاً من العميل. ذلك الأمر ينفر الكثير من المتداولين من التعامل معها، ولكنه مناسب أكثر مع المبتدئين.

المميزات

  • ‏تعتبر هذه المنصة من المنصات التي تتمتع بسمعة جيدة ومصداقية عالية للغاية.
  • ‏الإيمان الكامل في إعدادات الحماية المتطورة.
  • ‏سهولة في عملية السحب والإيداع.
  • ‏كما أنها توفر تطبيق الهاتف الذكي، حتى يمكنكم من الاطلاع على المنصة في أي وقت ومن أي مكان، كما أنه يتميز بسهولة الاستخدام.

العيوب

  • ‏ارتفاع الرسوم المطلوبة على عمليات التداول.
  • ‏عدم توفير إمكانية التبادل المتقدمة.
  • ‏سوء خدمة العملاء.
  • ‏لا ينصح بالتعامل مع هذه المنصة مع المتداولين من الوطن العربي.

اقرأ أيضاً: كيف يتم توثيق حساب تيك توك 2023

2- منصات العملات الرقمية الموثوقة: منصة بينانس

منصات العملات الرقمية الموثوقة

‏انطلقت فكرة تأسيس هذه المنصة سنة 2017 من مدينة هونغ كونغ. وبعد ذلك تمكنت من التحول إلى أشهر منصات العملات الرقمية الموثوقة على مستوى العالم. كما أنها تتعامل حالياً مع أكثر من 30 مليون عميل نشط. تمكنت هذه المؤسسة من تحقيق نجاح بالغ ووجه بالمحاربة من قبل البيروقراطية. كما أنها تسببت في نقل جميع الخدمات والخوادم إلى مالطا. كما تم حظر عمل هذه المنصة سنة 2019 من الولايات المتحدة الأمريكية. مما جعلها تقوم بإنشاء موقع مماثل لجميع العملاء من أمريكا.

‏تعتبر هذه المنصة من المنصات الجديدة التي تم إطلاقها لجميع المتداولين الذين يرغبون في تداول واستثمار العملات الرقمية. كما أنها تعمل على تزويدهم بالمخططات والرسوم البيانية المتقدمة بشكل كبير من مختلف المؤسسات على مستوى العالم. كما أن هذا الأمر يساعدهم في الوصول إلى القرارات الاستثمارية، مع حد أقل من المخاطر. 

تقدم هذه المنصة أيضاً برنامج تعليمي لجميع المبتدئين. وذلك حتى يتمكن من التعرف على تجربة التداول ومبادئها والأصول وطريقة التداول بناءً على استراتيجيتك بشكل منظم. كما تعتبر من منصات العملات الرقمية الموثوقة لجميع العملاء من الوطن العربي. وذلك نظراً لسهولة استخدامها، وقلة الرسوم المفروضة على الصفقات.

المميزات

  • ‏تعتبر هذه المنصة من أفضل منصات العملات الرقمية الموثوقة ذات السمعة الجيدة والموثوقية العالية.
  • ‏كما تتميز واجهة التطبيق الخاصة بها بسهولة والبساط في الاستخدام.
  • ‏هذه المنصة حاصلة على ترخيص من أقوى الجهات الرقابية، وهي هيئة السلوك المالي البريطاني.
  • ‏انخفاض الرسوم المطبقة على الصفقات، عند مقارنتها مع الشركات المنافسة.
  • ‏التنوع في سلة العملات الرقمية الموجودة للتداول عليها.
  • ‏تقديم مخططات ورسوم بيانية متقدمة بشكل كبير للغاية.
  • ‏كما أنها توفر أعلى مستوى ممكن من الأمان للمتداولين.

العيوب

  • ‏إن هذه المنصة لا تغطي جميع الدول على مستوى العالم.
  • ‏شدة الإجراءات التي تتبعها هذه الشركة، ولذلك فإن التحقق من هوية المستخدم تكون بطيئة بعض الشيء.
  • خدمة الدعم الفني متوفرة من خلال نظام التذاكر فقط.

اقرأ أيضاً: أفضل منصات تداول العملات الرقمية في السعودية 2023

3- منصات العملات الرقمية الموثوقة: منصة crypto

‏تعتبر هذه المنصة من أهم منصات العملات الرقمية الموثوقة. ومن أبرز المنصات الآمنة على مستوى العالم. كما أن لها الريادة في هذا النوع من التداول. مع العلم أنها تقدم الدعم لمجموعة كبيرة من المنتجات والمعاملات المرتبطة باستخدام البلوك تشين. كما تقدم هذه المنصة من بطاقات ائتمانية بالاعتماد على العملات الرقمية. فضلاً عن بورصة غير مركزية لإجراء عمليات التداول، كما أنها تتضمن على مجموعة كبيرة جداً من أسواق العملات. فضلاً عن سوق الصناديق الاستثمارية. 

كما يمكن لجميع المتداولين أن يستفيدوا من الفوائد التي يمكن أن تصل حتى 14.5%، عند الاحتفاظ بالعملات الرقمية الخاصة بهم. أو مشاركتها داخل محفظة المنصة لوقت محدد. أما عن الأفراد الذين يتطلعون إلى الاستثمارات طويلة المدى، فإن هذه المنصة من الاختيارات المناسبة. نظراً لأنها تفرض رسوم قليلة للغاية تبلغ حوالي 0.4%، وتقل مع زيادة حجم التداول.

المميزات

  • ‏تقديم خدمات تداول العملات الرقمية الشاملة.
  • ‏الاستفادة من الفائدة المطبقة على تداول العملات الرقمية.
  • ‏كما أنها تقدم مستوى جيد في الحماية لجميع العملاء.
  • ‏تقديم خدمات الدعم الفني بصورة مثالية للعميل.

العيوب

  • ‏ارتفاع الرسوم المفروضة على صفقات التداول.
  • ‏نقص الموارد التعليمية المقدمة للمتداولين الجدد من هذه الشركة.

‏طريقة اختيار أفضل منصات العملات الرقمية الموثوقة

منصات العملات الرقمية الموثوقة

‏إن منصات تداول العملات الرقمية من الأسواق الخطيرة للغاية. والتي يزيد فيها عمليات النصب والاحتيال من قبل الشركات التي تسعى إلى الاستيلاء على أموال العميل. ولذلك فإن هناك مجموعة من العوامل التي يجب أخذها بعين الاعتبار، عند اختيار منصات العملات الرقمية الموثوقة للتعامل معها. ومن بينها ما يلي:

‏المصداقية والتراخيص

‏قبل التعامل مع منصات العملات الرقمية الموثوقة يجب عليك أولاً أن تقوم بالبحث العميق حول الترخيص الحاصل عليها هذه المنصة. مع التأكد من أوضاعها القانونية، ومواجهتها لأي مشاكل قبل ذلك. ولذلك فإن الخبراء ينصحون بالتعامل مع المنصات الحاصلة على التراخيص من نفس الدولة التي تقوم بالتداول منها. وذلك حتى تتمكن من التعامل بصورة قانونية ومرنة عند مواجهة أي تغيرات في النظام في المستقبل. 

أما عن المتداولين من الوطن العربي، فإنه من الضروري اختيار منصات العملات الرقمية الموثوقة، والحاصلة على ترخيص من البنوك المركزية، سواء في تونس أو المغرب أو مصر أو المملكة العربية السعودية. أو ترخيص من دولة الإمارات. حيث أن هذه الدول تبذل الكثير من المجهودات، حتى تقلل من عملية تداول العملات الرقمية.

الأمان

‏هناك عدد كبير للغاية من المنصات التي تقدم خدمات تداول العملات الرقمية، التي انهارت وتعرضت للاختراق والإفلاس بشكل كبير. ومن بينها مجموعة من منصات العملات الرقمية الموثوقة التي كانت تستحوذ على نسبة كبيرة من سوق تداول العملات المشفرة. كما أنها تعرضت أيضاً إلى الاختراق. وكلف هذا الأمر العملاء التابعين لها ملايين الدولارات. ولذلك فإنه من الضروري التأكد من اتباع منصات العملات الرقمية الموثوقة بدرجات الأمان، حتى تتمكن من تقليل المخاطر الواقعة على العميل با أقصى قدر ممكن. ومن بينها ما يلي:

اقرأ أيضاً: كيفية تفعيل حساب الراجحي عن طريق النفاذ الوطني

  • ‏الخضوع للتنظيم من بعض الهيئات المالية والرقابية المعتمدة والرسمية على مستوى العالم.
  • ‏تقديم إشعارات البريد الإلكتروني والهاتف على مدار اليوم طوال أيام الأسبوع عند تسجيل الدخول أو عند إجراء أي معاملة.
  • ‏تطبيق الإجراءات الجديدة للغاية عند التأكد من هوية المستخدم.
  • ‏كما أنه من الضروري أن تعتمد هذه المنصات على التخزين البارد عند حفظ عملات المودعين.
  • ‏الاعتماد على خاصية الاتصال الآن HTTPS.
  • ‏كما يجب أن تدعم خاصية المصادقة الثنائية 2FA.
  • ‏كما يجب أن تتبع هذه المنصة شروط الاعتماد على القوانين المحلية.

‏بنية الرسوم

إن بنية الرسوم المفروضة من قبل المنصة على المتداولين يجب الانتباه لها، وأخذها بعين الاعتبار قبل الدخول في الصفقات. حيث أنها تقدم لكم تصور واضح حول التكاليف. وبالتالي فإنها تمكنكم من العمل على تقييم قيمة الأرباح المنتظرة بشكل صحيح. كما أن هذه الخاصية تساعدهم على الانتباه في حالة فرض أي رسوم مخفية من قبل المنصة لم يتم الإعلان عنها. لذلك فإنه من الأفضل أن تتعامل مع منصات العملات الرقمية الموثوقة، التي تقوم بفرض النظم المرنة والرسوم الثابتة في المعاملات. ومن الجدير بالذكر أن المنصات المحترفة تعمل على فرض 1% رسوم على الصفقات، أو أقل من ذلك. ومن الممكن أن تصل هذه النسبة لما يزيد عن 5% في حالة شراء مجموعة إضافية من الخدمات.

السيولة

‏يجب عليكم الاعتماد على هذه القاعدة، حيث أنه كلما ازدادت عمليات التداول كلما ازدادت قيمة السيولة الموفر من خلال البورصة. وبالتالي سرعة الانتهاء من المعاملات بدون الحاجة إلى الاعتماد على تقلبات الأسعار. كما أن هذا الأمر يفسر زيادة الاحتياج لعمليات التداول في المنصات التي لديها عدد كبير جداً من المستخدمين النشطاء على مدار الساعة. كما أن هناك مجموعة من المنصات التي تقدم خدمة الصفقات المضمونة. وهذا الأمر يساعد على ثبات الأسعار أثناء إجراء المعاملات وعقد الصفقات.

‏تجارب المستخدمين

‏ليس من الضروري أن تكون عملية تداول العملات المشفرة معقدة. ولذلك فإنه يجب عليك الأخذ بعين الاعتبار أن اختيار منصات العملات الرقمية الموثوقة ذات المصداقية العالية. كما أنها تقدم مرونة وسهولة في الاستخدام. وتدعم تلك الخدمات:

اقرأ أيضاً: رابط توثيق حساب فيس بوك رسميا (الكود والثغرة)

  • ‏تقديم فريق الدعم الفني بصورة سريعة واحترافية، للإجابة عن جميع تساؤلات المستخدمين على الفور.
  • ‏كما أنها تقدم تطبيق الهواتف المحمولة بالصورة السلسة والسهلة والبسيطة، للتعامل بدون وجود الكراشات.
  • ‏تعمل هذه الشركات على توفير جميع الآليات المعروفة في تداول العملات الرقمية.
  • ‏تقديم البرامج التعليمية بصورة مجانية لجميع المتداولين الجدد.
  • ‏كما أنها توفر الحسابات التجريبية عند بدء الاستثمار بتجربة جميع الأدوات المالية قبل فتح الحساب الحقيقي.
  • ‏بساطة وسهولة واجهة الموقع واستخدامها بشكل بسيط للغاية.

‏عزيزي العميل قدمنا لك مجموعة من أهم منصات العملات الرقمية الموثوقة. بالإضافة إلى مميزاتها وعيوبها، حتى تتمكن من اختيار المنصة الأنسب لك بطريقة سهلة وبسيطة. وذلك بناءً على تجارب المستخدمين من قبلك. كما أننا دعمنا المقال بمجموعة من أهم العوامل التي يمكن الاعتماد عليها عند اختيار أفضل منصات العملات الرقمية الموثوقة. وذلك حتى تتمكن من اختيار المنصة الخاصة بك، بعيداً عن الترشيحات التي قدمناها في هذا المقال. وحتى تتمكن من تكوين الاستراتيجية الخاصة بك بعيداً كل البعد عن الآراء المطروحة عليك.

قد يعجبك
---------------------------------------
إغلاق