من هو خالد بن محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد إمارة أبوظبي

من هو خالد بن محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد إمارة أبوظبي

من هو خالد بن محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد إمارة أبوظبي من الشخصيات السياسية البارزة في دولة الإمارات العربية المتحدة. فقد تصدر اسمه بشكل كبير منصات التواصل الاجتماعي ومواقع البحث في الساعات الماضية، وذلك بعد صدور قرار بتعيينه وليًا لعهد إمارة أبوظبي الإماراتية، ومن خلال موقع مستقبل سنتحدث عن الأمير خالد.

من هو خالد بن محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد إمارة أبوظبي

الأمير خالد بن محمد بن زايد آل نهيان، من مواليد 8 يناير 1982 ميلاديًا. هو ولي عهد إمارة أبوظبي الإماراتية، وهو الإبن الأكبر للشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة. والدته هي الشيخة سلامة بنت حمدان بن محمد بن خليفة بن زايد آل نهيان. تخرج من أكاديمية ساندهيرست العسكرية الملكية في المملكة المتحدة. أدى خدمته في جهاز أمن الدولة الإماراتي. وعين أيضًا رئيسًا لجهاز أمن الدولة بدرجة وزير بناء على المرسوم الاتحادي الصادر بتاريخ 15 فبراير 2016. وقد استمر في منصبه حتى 17 يناير 2017 بعدما عين نائب لمستشار الأمن الوطني بدرجة وزير.

شاهد أيضًا: سبب وفاة مشعل خالد القحص وتفاصيل الوفاة

مناصب خالد بن محمد بن زايد آل نهيان

من هو خالد بن محمد بن زايد آل نهيان

عين خالد بن محمد بن زايد ال نهيان في العديد من المناصب الهامة في الدولة وهي:

  • عين عضو في المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي، بناء على المرسوم الأميري الصادر في 21 يناير 2019. وعينه والده حينما كان رئيساً للمجلس التنفيذي رئيساً للجنة التنفيذية.
  • عين أيضًا رئيس مكتب أبوظبي التنفيذي، بناء على المرسوم الأميري الصادر في 7 أكتوبر 2019. وأصبح في تلك الفترة مسؤول عن كل ما يخص المجلس التنفيذي من موضوعات مرفوعة أو خطط أو طلبات.
  • أصدر حاكم أبوظبي الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، قرار بتعيينه عضوًا في مجلس إدارة أدنوك، والذي أعيد تشكيله برئاسة والده ولي العهد محمد بن زايد. ثم عين رئيساً للجنة التنفيذية لمجلس الإدارة.

شاهد أيضًا: من هو الفريق محمد بن عامر الحربي نائب رئيس الاستخبارات

تعيين خالد بن محمد بن زايد آل نهيان وليًا للعهد

أصدر الشيخ محمد بن زايد ال نهيان رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة وحاكم لإمارة أبوظبي الإماراتية، مرسوم أميري يقضى بتعيين الأمير خالد بن محمد بن زايد ال نهيان وليًا للعهد في إمارة أبوظبي بداية من 29 مارس 2023.

شاهد أيضًا: سبب وفاة الشيخ صالح المنصوف

أبناء الشيخ خالد بن محمد بن زايد

لم يتضح أي معلومات عن حياة الشيخ خالد بن محمد بن زايد سواء زوجته أو أولاده، فقد عمل على إخفاء حياته الشخصية عن وسائل الإعلام بشكل كبير.

كم عمر الشيخ خالد بن محمد بن زايد

يبلخ الشيخ خالد بن محمد بن زايد من العمر 41 عامًا، فهو من مواليد 8 يناير 1982 ميلاديًا. ويعتبر من الشخصيات السياسية البارزة في الإمارات العربية المتحدة، فقد تولى العديد من المناصب الهامة في الدولة.

في الختام نصل بكم لنهاية مقال من هو خالد بن محمد بن زايد ال نهيان ولي عهد إمارة أبوظبي، والذي قدمنا من خلاله كافة المعلومات حول ولي عهد الإمارة.

أسئلة شائعة

  • كم عمر الشيخ خالد بن محمد بن زايد؟

    يبلخ الشيخ خالد بن محمد بن زايد من العمر 41 عامًا، فهو من مواليد 8 يناير 1982 ميلاديًا.

  • أبناء الشيخ خالد بن محمد بن زايد

    لم يتضح أي معلومات عن حياة الشيخ خالد بن محمد بن زايد سواء زوجته أو أولاده، فقد عمل على إخفاء حياته الشخصية عن وسائل الإعلام بشكل كبير.

قد يعجبك
---------------------------------------
إغلاق