من هو سلمان بن يوسف الدوسري وزير الإعلام السعودي الجديد

من هو سلمان بن يوسف الدوسري وزير الإعلام السعودي الجديد

من هو سلمان بن يوسف الدوسري وزير الإعلام السعودي الجديد والذي صدر أمرًا بتعيينه في منصب وزير الإعلام السعودي، بناء على الاوامر الملكية التي أصدرها خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، يوم الأحد الموافق 5 مارس 2023، فمن خلال موقع مستقبل، سوف نتحدث عن وزير الإعلام السعودي الجديد.

من هو سلمان بن يوسف الدوسري

سلمان الدوسري هو إعلامي وكاتب سعودي شهير، له مقال ثابت وأساسي ينشر على صحيفة الشرق الأوسط الشهيرة، حيث يمتلك متابعة كبيرة من القراء في مختلف مناطق الوطن العربي، علاوة على ذلك يمتلك عضوية في مجلس تحريري قناتي العربية والحدث. بدأ مسيرته المهنية في عام 1998 ميلاديًا من خلال العمل ضمن المجموعة السعودية للأبحاث والتسويق، ثم عمل مراسل في صحيفة الاقتصادية السعودية، ومن ثم العمل في صحيفة الشرق الأوسط، وقد استمر بالعمل في المجموعة حتى ترأس صحيفة الاقتصاديةف ي عام 2011 ميلاديًا، ثم انتقل للعمل في الشرق الأوسط في عام 2014.

تولى سلمان الدوسري، رئاسة تحرير مجلة المجلة الشهيرة والتي تصدر بشكل شهري من لندن باللغة العربية والإنجليزية، وتقلد الدوسري في العديد من المناصب ولعل أبرزها رئاسة تحرير مجلة الرجل والتي تصدر بشكل شهري باللة العربية، وتركز نشرها على حياة النخبة من الرجال في العالم العربي، فقد انطلقت المجلة في أيار 1992 ميلاديًا، وتمتلك مقالات ومعلومات تهم الرجال في الوطن العربي، علاوة على ذلك ساهم الدوسري على تطويرها من خلال خطة عمل للتركيز على استضافة شخصيات نوعية.

كم عمر سلمان بن يوسف الدوسري

من هو سلمان بن يوسف الدوسري وزير الإعلام السعودي الجديد

ولد وزير الإعلام السعودي سلمان بن يوسف الدوسري في 1968، حيث يبلغ  من العمر 55 عامًا، فقد ولد في مدينة الخبر السعودية في المنطقة الشرقية، ونجح في وضع بصمته في عالم الصحافة السعودية والعربية على مدار مسيرته المهنية والتي لاقت نجاحات كبيرة في وقت قياسي.

شاهد أيضًا: من هو مالك منصة هوج بول Hogg pool

مناصب سلمان الدوسري

تولى سلمان الدوسري العديد من المناصب وهي:

  • مراسل متعاون مع صحيفة الاقتصادية (1998 – 2002).
  • مراسل متعاون مع صحيفة الاقتصادية في البحرين (2002 – 2004).
  • مراسل صحيفة الشرق الأوسط في البحرين (2004 – 2006).
  • مدير مكتب صحيفة الشرق الأوسط في الإمارات العربية المتحدة، والمسؤول عن الملف الخليجي من (يوليو 2006 – ديسمبر 2009).
  • مساعد رئيس تحرير صحيفة الشرق الأوسط بالمقر الرئيسي للصحيفة في لندن (ديسمبر 2009 – أكتوبر 2011).
  • رئيس تحرير تحرير صحيفة الاقتصادية (أكتوبر 2011 – يوليو 2014).
  • رئيس تحرير صحيفة الشرق الأوسط (يوليو 2014 – نوفمبر 2016).
  • عضو مجلس تحرير لقناتي العربية والحدث.
  • وزيرا للإعلام السعودي (مارس 2023 )

في الختام نكون وصلنا بكم لنهاية مقال من هو سلمان بن يوسف الدوسري وزير الإعلام السعودي الجديد، والذي قدمنا من خلاله كافة المعلومات حول وزير الإعلام.

أسئلة شائعة

  • كم عمر سلمان بن يوسف الدوسري؟

    يبلغ  من العمر 55 عامًا.

قد يعجبك
---------------------------------------
إغلاق