من هو عبدالرحمن الحركان محافظ هيئة عقارات الدولة

من هو عبدالرحمن الحركان محافظ هيئة عقارات الدولة

من هو عبدالرحمن الحركان محافظ هيئة عقارات الدولة أحد الشخصيات البارزة والتي تصدرت اهتمام كافة المواطنين والمقيمين بداخل المملكة العربية السعودية، حيث صدر أمر ملكي بتعيينه في منصب محافظ هيئة عقارات الدولة السعودية، وذلك بداية من مارس 2023، ومن خلال موقع مستقبل، سوف نتحدث عن محافظة هيئة عقارات الدولة الجديد.

من هو عبدالرحمن الحركان محافظ هيئة عقارات الدولة

ولد الدكتور عبدالرحمن بن حمد الحركان في عام 1962 ميلاديًا في مدينة عنيزة السعودية، حيث بدأ حياته المهنية في عام 1985 ميلاديًا، من خلال العمل في قطاع التعليم كمعيد في كلية العمارة والتخطيط بجامعة الملك سعود، وقد نجح في تقلد العديد من المناصب في مجال التعليم السعودي. عمل أيضًا الحركان عضوًا في هيئة التدريس بكلية العمارة والتخطيط، ثم عمل عميدًا لشؤون القبول والتسجيل، وبعد ذلك عين رئيس أكاديمي لجامعة الفيصل، ثم عمل مستشار لوكيل جامعة الملك سعود، بالإضافة إلى ذلك شغل منصب المدير التنفيذي لمشروع الملك عبدالله بن عبدالعزيز لتطوير التعليم العام (تطوير). علاوة على ذلك تقلد الدكتور عبدالرحمن الحركان، العديد من المناصب الإدارية التنفيذية في العديد من الشركات والجامعات، وعمل مستشارًا في وزارة المالية.

شاهد أيضًا: من هو سلمان بن يوسف الدوسري وزير الإعلام السعودي الجديد

مؤهلات عبدالرحمن الحركان

من هو عبدالرحمن الحركان محافظ هيئة عقارات الدولة

حصل الدكتور عبدالرحمن بن حمد الحركان،  على العديد من الشهادات الدراسية البارزة في المملكة، فقد تحصل على شهادة البكالوريوس والماجستير والدكتوراة في الهندسة المعمارية والإدارة التنفيذية من جامعة الملك سعود وجامعة ميتشجان، آن أربر، ميتشجان، بالولايات المتحدة الأمريكية. علاوة على ذلك شارك في عضوية عدد من المجالس الإدارية الهامة في الشركات والمؤسسات الهامة وهي:

  • مصرف الإنماء.
  • الشركة السعودية لتمويل المساكن.
  • شركة أوقاف سليمان الراجحي القابضة.
  • شركة الراجحي الاستثمارية.
  • شركة البلد الأمين.
  • شركة قطارات مكة للنقل العام.

علاوة على ذلك شارك أيضًا في عضوية اللجان التنفيذية والمراجعة والترشيحات والمخاطر والائتمان والاستثمار، حيث ترأس مجلس إدارة الشركة السعودية المصرية للتعمير. علاوة على ذلك شارك الحركان في العديد من المشاركات الخيرية من خلال مؤسسة سليمان الراجحي الخيرية، بالإضافة إلى ذلك مؤسسة مستشفى الملك فيصل الخيرية (وريف الخيرية).

شاهد أيضًا: من هو سلمان بن يوسف الدوسري وزير الإعلام السعودي الجديد

كم عمر عبدالرحمن الحركان؟

ولد الدكتور عبدالرحمن بن حمد الحركان في مدينة عنزة عام 1962 ميلاديًا، حيث يبلغ من العمر 61 ميلاديًا. وقد بدأ حياته المهنية في عام 1985 ميلاديًا من خلال العمل في قطاع التعليم وتدرج في العديد من الوظائف.

شاهد أيضًا: من هو الفريق محمد بن عامر الحربي نائب رئيس الاستخبارات

في الختام نكون وصلنا بكم لنهاية مقال من هو عبدالرحمن الحركان محافظ هيئة عقارات الدولة، والذي قدمنا من خلاله كافة المعلومات حول محافظ هيئة عقارات الدولة.

أسئلة شائعة

  • كم عمر عبدالرحمن الحركان؟

    ولد الدكتور عبدالرحمن بن حمد الحركان بمدينة عنيزة عام 1962 فهو يبلغ من العمر 61 عامًا.

قد يعجبك
---------------------------------------
إغلاق